السبت، 24 يناير، 2015

عيادات الأسنان ... اشكروهم وافضحوهم ؟


أبدأ من وزارة الصحة في الكويت التي وفق القانون والدستور علاج المواطنين بالمجان ... وهي وزارة ذات أهمية كبرى لا تقل عن أهمية وزارة التربية ووزارة الداخلية ... فالإنسان بالفطرة مرتبط بالصحة والتعليم والأمن ... وبالرغم من أن وزارة الصحة تمتلك ميزانية ضخمة بالمليارات إلا أنها وإلى يومنا هذا تكاد تكون شبه متخلفة ... وفي مجال الأسنان فإن وزارة الصحة هي فعلا متخلفة فهل لهذا التخلف هدف وهو تنفير المواطنين منها حتى يتجهوا قسرا إلى العيادات الخاصة التي تستغلهم وتستلك أموالهم والكثير منهم تعرضوا للنصب والإحتيال من قبل تلك العيادات ؟ أم أن المسألة هو عجز واضح من قيادات وزارة الصحة ؟ 

في مصر هناك حركة أمنية متخلفة يطلق عليها ( كعب داير ) وتحمل الكثير من السوء والإثم والعذاب عرفناها من أفلامهم فالحركة تقوم على أساس أن المتهم يذهب برفقة رجل أمن ليلف به 27 محافظة مصرية والتوقيع على ملفه إن كان هذا الشخص مسجلا أو مطلوبا لديهم لتأخذ هذه الرحلة لأشهر في مصر من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها ... في الكويت مريض الأسنان يتعرض لمثل هذه المعاناة ( كعب داير )  لكن بشكل أخر ... فيذهب المريض لدكتور الأسنان في أحد المستوصفات يأخذ ورقة الدخول والإنتظار فيدخل على الطبيب ويجلس على كرسي العلاج فيفحصه الطبيب بعد السؤال ... فيطلب الطبيب من المريض بأن يخرج ويذهب لعمل الأشعة وبعد عمل الأشعة ينتظر المريض دوره ثم يتطلب الأمر علاج عصب فيطلب الطبيب منه أن يذهب إلى قسم ثاني خارج المستوصف وخارج المنطقة لعلاج العصب ( علاج أقنية الجذور ) فيذهب الضحية لعلاج العصب لمدة تتراوح من شهر إلى شهر ونصف ... وبعد أن ينتهي يقول له دكتور علاج العصب : إرجع إلى المستوصف وإلى طبيبك ... قم يعود فيفحص الطبيب مريضه ثم يضع له حشوة الضرس ... بينما الأمر في العيادات الخاصة يجلس المريض على كرسي العلاج ويفحصه الطبيب بعد السؤال ثم يأخذ الأشعة وهو جالس على كرسيه ثم يتم توصيف الحالة ثم يتم العلاج في نفس الغرفة ... وإن احتاج إلى خلع وعلاج العصب فإن الأمر يتم في نفس الغرفة ولمدة لا تتجاوز 10 أيام أو أقل ... والمضحك في الأمر أن وزارة الصحة المليارية عجزت عن اختصار هذه اللفة وباتت تتفرج على معاناة المواطنين ... والأمر عادي جدا وطبيعي جدا لأن المسؤلين في الصحة يحصلون على أفضل مستوى من العلاج وبأقل مدة ممكنة وهذا نوع من أنواع الفساد الوقح ... بل كل مليارات وزارة الصحة عجزت عن توفير سائل تخدير اللثة الذي يوضع قبل إبرة البنج حتى لا يتألم المريض من إبرة البنج اللعينة والكعب الداير لا تزال مراحله مستمرة وبإبداع كل مسؤل فاشل في وزارة الصحة المعني بالأمر ؟   
 في مستشفى السلام الواقع في بنيد القار هناك عيادات الأسنان وهي واقعة بمبنى مستقل بجانب المقر الرئيسي للمستشفى مباشرة ... أطباؤهم مبتدؤن ومستوى الخدمة سيء للغاية ولا أنصح بهم على الإطلاق ... بل أن مديرتهم الأردنية الفاضلة على ما أعتقد شكت لي من سوء الطاقم الطبي لديهم وأنها بصدد التغيير الشامل ولا أعرف إن تم التغيير أو المسألة كانت أخذ خاطر ومجاملة لزبون ؟ 

في مستشفى المواساة الواقع في السالمية دكتورة حتى تخلع لي ضرس أخذت 4 ساعات لم تستطع فأخذت تقطع الضرس ولم يتم الخلع بشكل نهائي وتم تقديم عدة شكاوي ضدها وأنهيت خدماتها ؟
 في عيادة أسنان التي اشتهرت بدعاياتها من يمدحون عملهم أقل ممن يذمونهم وابتعدت عنهم بعدما علمت بأن أسعارهم عالية ومبالغ فيها ... يعني تاجرون عمارة كاملة وترفعون الأسعار على حسابنا ليش ... شنو خطة عمل بـ4.000 و 6.000 دينار ليش عسى ما شر أحد قالك إن لاقين فلوسنا بالشارع ... والله لو ما ردات المستوصف جان ما طلينا بويهك ؟
 وفي عيادة الميدان في حولي ذهبت بألم فضيع في السن فجاءت إلي دكتورة إيرانية تتحدث عربي نص ونص ولو ما ألم ضرسي لضحكت بشكل تلقائي ... وفحصتني فحص شامل ثم جلست وأخذت تتحدث عن خطة العمل وأنا ستفعل كذا وكذا وكذا فقلت لها أوكي الآن خلينا نعالج مشكلة السن الذي أتألم منه وهو سبب حضوري لديكم فقالت وقت العمل انتهى ومن غدا نبدأ العمل ... وبالتالي لا داعي أن أعلق على هذا التصرف الوقح ؟

ما سبق هي مشاهد حقيقية رأيتها بأم عيني وعرفتها بنفسي وليست محض اختلاق أو تجني في المستوصفات الحكومية وفي العيادات الخاصة ؟
 الغريب في الأمر كله أن العيادات الخاصة تستعرض علينا بدعاياتها وما أن نذهب لهم حتى نكتشف عجب العجاب ( مع عدم التعميم ) وتفاوت الأسعار هو ما يثير علامات الإستفهام ... وكأن الأمر لدى الأغبياء أن من لديه أسعار عالية يعني أنه الأفضل ... وهذا خطأ كارثي كبير فتخيل أن عيادات لديها زراعة السن بـ450 دينار = 1.500 دولار ... وعيادة أخرى لديها زراعة السن بـ190 دينار = 640 دولار ... والزراعة هي هي نفسها والتيتانيوم واحد وبالتالي لا يبرر ارتفاع الأسعار أو التفاوت فيها إلا لسببين إما أن إيجار العيادة عالي جدا أو أن العيادة تتعمد استغلال المرضى وكل هذه الأمور تتم دون أي رقابة ودون أي تدخل من وزارة الصحة ؟

تحديث تم بتاريخ 25/1/2015
بعد البحث والتحقق تمت اكتشاف أن زراعة السن بـ190 دينار ما هي إلا كذبة من قبل بعض العيادات الخاصة أو اعتبروه فن الإعلان مثلما عرفته أثناء زيارتي لعيادة عيادة 180كلينك الطبية ... فهم يقولون لك زرع التيتانيوم بـ180 لكن هناك بعد ذلك الواقي بسعر وتركيب السن بسعر أخر لتصل تكلفة زراعة الضرس الواحد إلى 450 دينار ... وخذ وقس لو احتجت إلى عدد من الزراعات + عدد من التجميل وبالتالي طبيعي أن تصل التكلفة الإجمالية إلى أكثر من 3.000 دينار = 10.000 دولار ؟

علاج الأسنان أصبحت تجارة بنسبة 100% وليست مهنة وما أكثر ضحاياها

 إن من الواجب على كل مواطن ومقيم إن واجه أي إستغلال أو أي سوء خدمة أو أي ارتفاع في الأسعار عليه بأن يتحدث ويكتب وينشـــــر معاناتــه وشكوتـــه في كل مواقع التواصل الإجتماعي حتى يتحذر من لا يعلم ممن علم ... وفي نفس الوقت تنتبه العيادات الخاصة إلى سمعتها وتعمل وفق أفضل درجات العمل والجودة والعيادات الخاصة ما هي إلا سمعة فإن فقدتها فإنها ستنهار بأسرع مما يتخيل أصحابها ؟ 

ما هو الهدف من هذا الموضوع كله ؟
الهدف واضح أن يا وزارة الصحة كفاكم تخلفا وفسادا الناس تعاني وأنتم صم بكم عمي ... ويا عيادات خاصة مراجعيكم يجب أن يتحدثوا عنكم سلبا وإيجابا وعلنا فإن كان الحديث عنكم إيجابا فقد كسبتم ثقتنا وسنشيد بكم وبالإسم ونهنئكم على أمانتكم وإتقانكم لعملكم ... وإن كنتم سلبيين فلن تكونوا أفضل حالا من وزارة الصحة التي ننتقدها نقدا لاذعا وبالإسم ... فسمعتكم ليست أفضل من سمعة وزارة الصحة التي ترخص لكم مزاولة أعمالكم وسوء العمل واستغلال الناس بأموالهم أهم من سمعتكم ... والله يشهد على ما أقول أني لا أريد خصما ولا أريد عرضا من أي عيادة خاصة بل كل ما أريده هو العناية اللازمة والإحتراف في العمل وهذا حقي الطبيعي وحق كل مريض ومراجع فإن أعطيتني إياه شكرتك وأثنيت عليك وإن أسألت فتحمل كشف عورتك المهنية أمام الملأ أيا يكن أسمك وإسم عيادتك ولو كان خلفك الوزير نفسه ؟ 

أيها الناس أرجوكم تحدثوا عنهم في مواقع التواصل الإجتماعي وعلنا واذكروا الأفضل والسيئ ولا توجد أي مخالفة قانونية على ذلك ... دكتور أثول شتبيني أقول ؟ أقول أنك واااااو وعجيب طيح الله حظك وحظ الغبي اللي مشغلك ... دكتور فاهم وشاطر أكيد راح أشكرك وأنصح الناس فيك فالأمر طبيعي وفطري بحت ؟


اشكروهم وافضحوهم ينقلب لكم الحال أكثر مما تتصورون وتنقذون الأبرياء الغافلين


ملحـــــــــــق
تتقدم مدونة الكويت ثم الكويت إلى عموم الشعب السعودي بأحر التعازي القلبية بفقدانهم وفقداننا خادم الحرمين الشريفين سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ... سائلين المولى عز وجل بأن يسكنه فسيح جناته ... مع تمنياتنا القلبية بأن يحفظ الله السعودية حكومة وشعبا من كل شر ومن كل مكروه أبد الدهر إنا لله وإنا إليه راجعون .
ونبارك لهم في نفس الوقت بتولي خادم الحرمين الشريفين سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز قيادة السعودية وهو خير خلف لخير سلف ... الله يحفظكم ويحفظ ديرتكم من كل شر ومن كل فتنة ومن كل حاقد ... اللهم آمين .



دمتم بود ...

وسعوا صدوركم


video
video
video
video
video