السبت، 9 مايو، 2015

الفلم الهندي : البديل الإستراتيجي للرواتب .. والحـــل ؟


لا يوجد مسؤل واحد في الدولة يجرؤ أو يستطيع أو يقبل أن يخرج إلى الشعب ويقر بفشله وسوء أداء كل الحكومات الكويتية وكل مجالس الأمة الكويتية والذين بفضلهم حولوا الكويت إلى نسخه مصرية تماما من ناحية الغرق والتوهان في بحر القوانين واللوائح ... واللعبة المصرية متمثلة بزحمة وتشابك القوانين حتى يتوه ويضيع صاحب الحق ومن ثم يضطر للجوء لأسلوب التحايل واللف والدوران والتعاطي مع الشبهات وممارسة الرشوة وبالتالي يتم صناعة مجتمع فاشل وفاسد حتى يتم تصوير الوضع أن الحكومة تحارب وتعمل وتكافح والوزراء يعملون وانظر أنت يا المواطن ما هو حالك فماذا تعتقد حالنا ؟ إنها لعبة وصناعة وضيعة حتى تجد ألف مبرر للمسؤلين ... فأصبحت الكويت تحتضن أكثر من مليون قانون ولائحة ومئات الآلاف من التشريعات هذا إن لم يكن الرقم أكبر بكثير من هذا ... أيعقل دولة صغيرة جدا بشعب صغير جدا يحتاج إلى مئات آلاف القوانين ... أيها السيدات والسادة كثرة القوانين في أي دولة هذا يعني أن الحكومة فاسدة وأن المشرعين لا يفقهون شيئا وأن هناك تعمد واضح لتكبيل يد المسؤل من اتخاذ أي قرار يصب في صالح العمل لأن القوانين تمنعه أو ربما أن هناك هدف وهو وصم أو تعمد خلق مجتمع فاسد مرتشي ؟ 

ما أن تبدأ بقرائة مشروع البديل الإستراتيجي رواتب موظفين الدولة حتى تشعر لا إرادية بعملية تمويه ولف ودوران وعبث وكأنهم قد تعمدوا أن لا يصلحوا ... وإن أول من بدأ بلعبة زيادة الرواتب بمزاجية فاسدة هو مجلس الوزراء فراح يمنح الزيادات والكوادر بمزاجية وبدون دراسة وبدون أي استشعار بما يحمله المستقبل من أنه يمكن أن تغضب وتثور جهات أخرى من موظفين مظلومين ... ثم خرج مشروع البديل الإستراتيجي بعد سلسلة اعتصامات واضرابات قام بها موظفون في وزارات وهيئات عدة بعد أن شعروا بأن هناك غبن وظلم وتفاوت في رواتبهم ... والحق أن يقال كان أكثرهم معهم كل الحق مع الإختلاف بأسلوب وطريقة الإحتجاج ... فكيف خريج قانون من نفس الدرجة والجامعة هذا يتقاضى راتب 1.500 دينار والأخر يتقاضى 2.700 دينار ... وخذ وقس على عبث وتفاوت الرواتب ... إلى أن خرجت ماما الحكومة وأعلنت أنها ستضع بديل استراتيجي للرواتب يعالج ويحل مشاكل كل موظفين الدولة ... والنكتة أنه بعد تطبيق هذا البديل الفاشل فإننا سنشهد موظفين بنفس المجال وبنفس التخصص وبنفس الوزارة هذا راتبه 1.000 دينار وذاك راتبه 1.900 دينار ... والسبب سيكون أن هذا راتبه قبل البديل الإستراتيجي وأنت بعد البديل الإستراتيجي فأي سخافة هذه وأي عبث هذا وأي عقليات أخرجت هذا البديل المسخ ؟
 شوف الفساد الحقيقي وركز باللعب وبمسميات سخيفة من البدلات الوظيفية ما تدري شلون طلعوها وشلون أقروها وشلون حطوا لها ميزانيات ... أقروا أسماء البدلات وأنتو راح تعرفون منو الفاسدين ومنو اللي عود الموظفين وخلق لهم سياسة مترفة = الأجر أكثر من حقيقة وأصل العمل ... شاهد كشف بأسماء البدلات :

شنو يعني بدل عائلة وشنو يعني بدل طعام وشنو يعني بدل خاص وبدل منصب وبدل مهنة وبدل وبدل اغتراب ... الله لا يوفجكم أكو شي اسمه بدل تفرغ شلـــــــــــون وشيطلع بدل التفرغ هذا ... وبعدين شنو يعني مكافئة الأعمال الممتازه موظف واجتهد قوله شكرا سوي له تكريم اثني عليه قدره أو عطه من حلال أبوك ... لقد حولتم المهن الراقية والإنسانية إلى وظائف وحولتم الوظائف إلى تركة ورثتموها عن أبائكم ... ولا يصلح فسادكم إلا بتطهير شامل بحملة إقالات وإحالة للتقاعد وإحالات للنيابة العامة على الأقل نسلم على الناس النظيفه اللي تحت اللي بعدهم يعشقون شي اسمه كويت أما اللي فوق فالله بالخير سلم عليهم خلاص ما منهم علاج ولا فايده واغسل ايدك منهم ؟
 بعدما سبق يتضح أن هناك كانوا فاسدين استباحوا الأموال العامة وبعثروا الأموال العامة بموظفين وبمسميات ما أنزل الله بها من سلطان وبالتالي صنعوا ترفا وظيفيا يشيب له الولدان ... والحق والأحق بأن ينتفض الضمير الوطني ويقطع الظلم بسيف الحق والعدل ... لذلك أجد أن الحل يجب أن يكون كالتالي : 
1-     تغير كل قيادات ديوان الخدمة المدنية بالكامل ودون أي استثناء وأولهم رئيس الديوان .
2-     تنهى خدمات كل مستشار أجنبي يعمل في ديوان الخدمة المدنية فورا ودون أي استثناء .
3-     أولوية التعيين وبشكل فوري خلال أسبوعين على أبعد تقدير تكون لأصحاب الإعاقة الخفيفة والمتوسطة وللمتزوج أو المطلق ولديه أبناء ومن خرج من السجن ولأصحاب الشهادات المطلوبة بشكل كبير .
4-     تلغى جميع مسميات البدلات وتنسف عن بكرة أبيها وتعاد دراستها خلال 20 يوم بحد أقصى ووضع 10 بدلات لكل وزارات وهيئات الدولة كحد أقصى .
5-     أولوية البدلات تمنح للجيش والشرطة والمطافئ والحرس الوطني والأطباء والمهندسين والمدرسين والقضاة وأعضاء النيابة العامة وموظفين الكهرباء والماء .
6-     لا يجوز لأي موظف حكومي أن يتجاوز راتبه عن 2.500 دينار مهما كانت طبيعة وموقع عمله والقياديين مثل مدرس أول وموجه وطبيب تخصصي واستشاري ورتبة مقدم وما فوق ودكاترة الجامعة وكيل وزارة وزير وغيرهم وما إلى ذلك تكون رواتبهم من 5.000 إلى 10.000 دينار كحد أقصى مع إلغاء أي بدلات كانوا يتمتعون بها سابقا + لا يجوز التجديد لأي قيادي مهما كان أسمه أو منصبه أو خبرته إلا مرتين فقط لا غير ... يعني راتبك مثلا 3.000 دينار ما راح تتأثر إن نقص منك 500 دينار خصوصا وأنت تشوف القرار تم تطبيقه على الكبير قبلك ؟
7-     وقف كل مكافئات الوزراء وأعضاء مجلس الأمة وقياديي الدولة بشكل نهائي .
8-     تخفض كل رواتب موظفين الدولة بناء على ما سبق وتتم إعادة ضبط جميع رواتب موظفين الدولة على هذا الأساس .
9-     كل لجنة تجتمع أيا كانت مناصب ومراكز أصحابها فإن إجتماعاتهم مهما كان عددها ومدتها تكون من صلب رواتبهم الطبيعية ولا يجوز منحهم أي بدلات بهذا الشأن ... يعني هذا أصلا شغلك أعطيك فوق معاشك شكو يا الياباني أنت والألماني ؟
10- تلغى كل مسميات الأعمال الممتازة والمكافئات والكوادر لجميع موظفين الدولة ودون أي استثناء .
11- تلغى كل امتيازات الوزراء والوكلاء والوكلاء المساعدين ويتم إعادة ضبط رواتبهم وفق ما سبق .
12- أي مكافئات مالية تكون حصريا صادرة بمكرمة أميرية ومن سمو الأمير – بارك الله في عمره – وبمرسوم أميري لمن يشاء ووقتما يشاء سموه لموظف أو مجموعة موظفين في أي ومهما كانت مراكز عملهم أو درجاتهم الوظيفية ؟

اللي مو راضي خل يتوكل على الله ويقدم استقالته وأحب أذكره إن في أكثر من 40 ألف كويتي وكويتية مسجلين في ديوان الخدمة المدنية قاعدين ينطرون الوظائف في بيوتهم مساعدين يلتحقون بوظايفهم أو بالبديل خلال 73 ساعة فقط ... والأجمل أن هذه العملية ستثير غضب بعض القياديين الفاشلين ويا رب يمشون خل يريحون خلق الله من عقلياتهم الخرطي ؟ 
 أدري إن وايد عصبوا علي لكن طولوا بالكم وهدوا أعصابكم ... تخفيض رواتبكم راح يجر وراه تخفيض الأسعار بكل مكان وبكل شي وكل راعي محل أو مطعم أو صاحب بيت وعمارة راح يضطر إلى تخفيض الأسعار بس جربوا 6 أشهر فقط وسترون بأم أعينكم النتائج ... لكن الأهم بعد كل هذا التخفيض هو التالي
1-     يمنح أقل راتب تقاعدي لأي موظف كويتي أو كويتية مهما كان مسماه الوظيفي بما لا يقل عن 1.000 دينار + مكافئة نهاية خدمة لا تقل عن 60 ألف دينار تدفع فور قرار التقاعد ؟
2-     يمنح المتقاعدين من الأطباء والمهندسين والمعلمين وضباط الجيش والشرطة والحرس الوطني والمطافئ راتب تقاعدي لا يقل عن 1.500 دينار + مكافئة نهاية خدمة لا تقل عن 100 ألف دينار ؟
3-     يمنح القضاة وقياديين الدولة ودون أي استثناء راتب تقاعدي بحد أقصى 2.500 دينار + مكافئة نهاية خدمة لا تزيد عن 150 ألف دينار كويتي ؟   
4-     يمنح كل متقاعد كويتي وكويتية تأمين صحي شامل وبنسبة تحمل = 0% لدى جميع المستشفيات الخاصة داخل وخارج الكويت ... وحتى العلاج في الخارج يكون على حساب التأمينات الإجتماعية بالكامل وفق تقارير طبية معتمدة ومصدقة للحالات المتوسطة والشديدة فقط لا غير ؟
5-     تمنح التأمينات الإجتماعية قروض للمؤمن عليهم أثناء مدة خدمتهم بقرض خالي من أي فوائد بقيمة لا تتجاوز 20 ألف دينار . 

يعني يا جماعة الخير قصيتكم أثناء الخدمة وحققت جزء من العدالة لكن ريحتكم عند التقاعد أو جنكم قاعدين توفرون بيزاتكم ... بل من منكم كان يحلم بأن ينال مبلغ محترم بعد التقاعد + رفع راتبه التقاعدي بشكل يضمن له أمان واستقرار ما بعد الوظيفه ... وهذا الشي يعتبر أمان واستقرار ما بعد الوظيفة ... والتأمينات العامة اللي ما تقدر على هالمستوى من العمل فهذه مؤسسة فاشلة بكل المقاييس ولا بس تتقاخرون إن راس مالها واستثماراتها 22 مليار دينار ركزوا دينار مو دولار ؟ 

بالعربي أنسف وأسس من جديد بعدالة ومنطقية وكلنا يعلم عن فضايح الشغل بالحكومة ومستوى أداء غالبية الموظفين + عصر الرواتب يجب أن يواكبه تشريع مجبر لارتفاع أسعار العقارات والسكن في الكويت ... شاهد هذا الموضوع

حــل المشكلـة الإسكانيـة ؟


الناس تسكت وترضى إذا شافت القانون والقرارات تطبق على الكبير قبل الصغير مو طلعون قرارات تحرقون فيها الفقارة وربعكم كله استثناءات


هذا اجتهاد فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن سابع المستحيلات أن ترضي كل الناس ... مع ملاحظة أن كل ما نشر هو 40% فقط من الفكرة الرئيسية للتطوير الحقيقي للموضوع ؟


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video