السبت، 13 يونيو، 2015

فضائح وكالة الأنباء الكويتية كونـــا ؟


وكالة الأنباء الكويتية ( كونا ) أنشأت بموجب مرسوم أميري صادر في أكتوبر عام 1976 ... ويتمحور دورها الرئيسي حول تجميع الأخبار وتوزيعها على المؤسسات الإعلامية لتزويدهم بالخدمة الإخبارية كأي وكالة أنباء عربية ... ولديها مكاتب تابعة لها بشكل مباشر في كل من : الأردن - السعودية - الجزائر - اليمن - إيران - تونس - مصر - لبنان - قطر - عمان - السودان - باكستان - العراق - فلسطين - المغرب - سويسرا - بريطانيا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - أمريكا - روسيا - الهند - اليابان - تركيا - أسبانيا ... وغيرها ... يعني كأنها دولة ولديها سفارات أو كأنها قناة CNN  أو قناة BBC وغيرهما من القنوات العالمية ... يا أخي لا تقعد تتصيد علي خلاص كونا جنها مثل The Daily Mail أو The Washington Post زين جذي ارتحت ؟ ووكالة الأنباء الكويتية كونا التي يرأسها الشيح مبارك الدعيج الابراهيم الصباح تابعة لوزارة الإعلام الذي تم تعينه رئيسا لمجلس إدارة كونا ومديرا عاما بالوكالة منذ 2006 وإلى يومنا هذا = 9 سنين ... بالوكالة 9 سنين !!! 
ما أدري اللي عافس كونا الشيخ مبارك الدعيج ولا اللي تحته ... لكن الأكيد إن كونا بحاجة ماسة إلى إعادة هيكلة ونسف وحملة تطهير من الشياب واستبدالهم بالشباب ... لأن الشياب غالبيتهم العظمى عقلياتهم Game Over لا أهم قادرين يستوعبون التطور المرعب الحاصل ولا أهم عندهم الإستعداد للإستماع لأصوات الشباب ... يعني من زمن الطيبين زين جذي علشان لا يزعلون الشياب أهل الصبغ ... وبعدين ماني عارف شنو هالسياسة إن كل وزير وكل وكيل وكل مدير عام يصير مسجون داخل مكتبه !!! يا أخي اطلع لموظفينك حاورهم تفقد إداراتك شوف خمال أقسامك ؟
مدير كونا الشيخ مبارك دعيج منو ؟ وشنو تاريخه ؟ عن نفسي ما لقيت شي عنه في البحث بـــح ماكو CV !!! انزين شنو بصماته بكونا شنو تطويره ماكو شي ؟ انزين منو المتخلف اللي قافل عملية النسخ في موقعكم ؟ ما يندرى منو ؟ الظاهر اللي طلع هالقرار واحد من ربع الـ Dial-up... مو قايل لكم شياب إن فكرتوا تنجلطون وإن طورتوا يحوشكم عـقـنـقـز ؟
 أقول ما سبق وأنا أتحدث عن صوت الكويت ألا وهي وكالة الأنباء الكويتية كونا التي يجب أن تصبح وتكون من سنة 1976 وإلى يومنا هذا أهم مصدر للأخبار على مستوى العالم وليس الدول العربية ... وإحنا يا حظي حتى بالكويت ما ندري عنكم ليش ؟ لأن ماكو مسؤل هناك قلبه يرجف على الكويت ما في عقلية ونابغة تهتم لإسم الكويت خارجيا ... اعنبوا ابليسكم تويتر اللي طلع في سنة 2009 لي اليوم 2015 = 6 سنين اختصر تاريخكم من 1976 إلى 2015 = 39 سنة ... إي عادي مقزرينها روحات وييات وسفرات وتجمل بهذا وذاك والوزير ما يدري عنكم وأعضاء مجلس الأمة قص عليهم بجم صوره وأهم ما شاءالله عليهم ما يحبون الصور والتصوير كلش ... وعيش دور الطاووس منو راح يحاسبك ؟ 

عطونا إنجازاتكم ؟ عطونا ما هي فائدة مكاتبكم الخارجية وعشرات الملايين التي تصرف عليها سنويا ؟ عطونا اللي عندهم واسطات ونقلتوهم إلى مكاتبكم في لندن وجنيف وباريس وغيرها وراتبين في الكويت وفي الخارج راتب أخر شنو قدموا لكونا شنو قدموا لي أنا كشخص باحث باستمرار عن الخبر والمعلومة والتقارير والبحوث شنو ؟ وين تقاريركم وين أخباركم وين تفاعلكم المحلي والدولي ؟ فيكم خير اطلع وسوي استبيان شوف حقيقة مستواكم الشعبي بين الناس ... لا يأخي سوي استبيان عندكم بكونا شوف موظفينكم راضين عن طريقة إدارتكم وأدائكم ولا طواويس اللي فوق ما يتنزلون ؟ ليش الأخبار الموثوقة ما أعرفها من كونا ليش مصدر المعلومة ما أسحبها من كونا ؟ اهي كونة أبوكم ولا كونة الكويت وأهلها فهمونا ؟ ومن المفترض ومن المنطق أن وكالة الأنباء الكويتية كونا تصدر لكل الصحف والمجلات أمهر العقليات المحترفين من الكويتيين لديكم  ... مو قاعد تعين لي وافدين ومقيمين ما أدري من وين لقطتوهم بذمتكم ما تستحون اتلقطون وافدين بعقود عمل مؤقته وعندكم كويتيين ذهب ذهب بالإبداع ؟ من المفترض أن تنتهي مسألة الواسطات والانتقائية في اختيار موظفين مكاتبكم الخارجية وسفراتكم وسفرات مسؤلينكم ... يعني تسافرون تتفقدون مكاتبكم بره عاد من زود الشغل ولا من زود الأخبار ولا السالفة سالفة سياحة على حساب المال العام ؟ ورني أثبت لي بالأرقام والإحصائيات إنتاجية مكاتبكم الخارجية حجيكم خلوه لكم عطني ورقة ودليل وإثبات يقين ... معقولة مكاتبكم في أكثر من 20 دولة وما أشوف أخبار عن 20 دولة و20 ثقافة و20 مجتمع ؟ معقولة تويتر والأنستجرام يتميزون عليكم بالأخبار والتطورات والمعلومات ؟ يرحم والدينك تلثم وسوي روحك ميت ؟

يا أخي إحنا وكالة حكومية مو شركة خاصة ؟
يا أخي استحي على ويهك فوق شينك قواية عينك وسكر مكاتبك الخارجية وخاف ربك بفلوس الكويت لأن مكاتبكم ما منها فايده وأخذ أخبارك من الصحف المحلية ومن تويتر ومن وزاراتنا وهيئاتنا وسفاراتنا في الخارج واربط نفسك خارجيا مع رويترز ولا مع فرانس برس ولا مع أسوشيتد برس ... وقع اتفاقية معاهم وعطهم فلوس وايد أبرك من شغلكم ومصداقيتهم أطقكم 10/0 وأفضل من مكاتبكم الخارجية الخرطي عفوا مكاتبكم الخارجية السيـــاحيــــة  ... وكالة أنباء ما اطلع لي محترفين ولا تتفاعل مع الأحداث المحلية والعالمية أسكرها ولا أقلب مبناها صالات بلياردوا وايد أشرف ؟

بعض تقرير ديوان المحاسبة عن فساد كونا لعام 2014









بعد كل هذه الوثائق وجبت إقالة رئيس مجلس إدارة كونا الشيح مبارك دعيج الصباح من منصبه وإقالة كل أعضاء مجلس إدارة كونا وإحالتهم للنيابة العامة جميعا بتهم إهدار المال العام والتحقق من مصروفات كونا والإخلال بالعمل الوظيفي ... ووجبت محاسبة وزير الإعلام من قبل مجلس الأمة عن صمت الوزير أو إهماله في إحدى إداراته المسؤل عنها مسؤلية مباشرة ... إن كنت تعلم يا وزير فتلك مصيبة وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم ؟



لحد يزعل مني هذا كلامي والأكيد كلام كل واحد يخاف على الكويت وسمعتها ولا يرضى بأقل من مستوى يساوي إسم الكويت مو فشل وفساد وعين قوية وتبرير أرعن ؟


 نفرات في معلوم شنو يعني كويت ولا مافي معلوم ؟



دمتم بود ...  


وسعوا صدوركم

video
video
video