السبت، 30 يناير، 2016

عفوا حكومتي .. هذا كشف حساب مختصر عليكم ؟


لقد سئمت من التصريحات الحكومية المقززة بشأن الميزانية والعجز وتحذيرات وصولا إلى مرحلة الرعب الذي دب في قلوب الكثير من المواطنين الذين على باب الله عقلا وحالا ... ويعتقد المسؤلين الحكوميين أنهم يقودون شعب أبله ساذج تافه لا يعي ما يدور حوله ... لا يا عزيزي فهناك من أبناء هذا الوطن من هم يعلمون أكثر مما أنتم تعلمون ويتابعون ويرصدون ويسجلون ويدونون كل تصريح لكم ويتابعون أعمالكم وأفعالكم ... وفي هذا الموضوع سأقدم للحكومة الرشيدة كشف حساب مختصر جدا عن حقيقة أقل مما نملك وكم هي الفوائض المالية وأين ذهبت وفيما صرفت ... لنجعل الأرقام المدعمة بالأدلة والإثباتات هي من تتحدث بيننا لينطق الحق في آخر كتابة هذا الموضوع ؟

ميزانية 2007-2008
بلغ فائض الميزانية  6.7 مليار دينار كويتي = 21 مليار دولار

ميزانية 2011-2012
بلغ فائض الميزانية  11.6 مليار دينار كويتي = 41 مليار دولار

ميزانية 2012-2013
بلغ فائض الميزانية 12.7 مليار دينار = 45.2 مليار دولار

ميزانية 2013-2014
بلغ فائض الميزانية 12.9 مليار دينار كويتي = 42 مليار دولار

ميزانية 2014-2015
بلغ فائض الميزانية 9.6 مليار دينار كويتي = 32 مليار دولار

خلال 14 عام من ميزانية 2000-2001 إلى ميزانية 2013-2014 بلغت فوائض الميزانيات الكويتية أكثر من 133 مليار دينار كويتي = 442 مليار دولار

حجم الاحتياطي النقدي للكويت 592 مليار دولار

 بعد هذه الأرقام المرعبة يجب أن نقف ونسأل حكومة ومجلسا  
1-     من سياسات وزارة المالية الفعلية الحقيقية أنها تضع الميزانية المقبلة وفق متوسط سعر النفط العالمي ... بمعنى وكمثال سعر النفط اليوم مثلا 100 دولار فتضع أرقام الميزانية على 60 دولار فتبقى 40 دولار هي من يفترض أن تكون فائض الميزانية وهذه سياسة المالية منذ 60 عام ... فهل هناك لعبة خفية في الأرقام لا أحد يعرف عنها شيئا ؟
2-     الفلم الهندي المسمى باحتياطي الأجيال القادمة هذا الفلم السخيف يجب أن يتوقف ويجب أن يوضع له حدا ... فمن غير المقبول ولا المنطقي أن ترحل المليارات سنويا بحجة ضمان مستقبل الأجيال القادمة وكل الأجيال لم تتمتع بهذا الخير وكل الأجيال عاشت وماتت مديونة ومحرومة لا هم تمتعوا بخيراتهم ولا هم شاهدوا تنمية ولا تطور ... فما فائدة هذا الصندوق اللعين الذي يبلغ حجمه بأكثر من 170 مليار دينار كويتي = 590 مليار دولار ... لا بفقر ولا بخير متهنين فيه عيل من حقه حاطينه لكم ولا لعيالكم أنتو وبس ؟
3-     آن الأوان أن يتوقف الدعم الحكومي عن هيئات مثل بيت الزكاة وشؤون القصر والتأمينات الإجتماعية وغيرها فهذه الهيئات تعمل بنظام الشركات المستقلة وتدخل في استثمارات كبيرة ومرعبة عندما دخلت كمستثمرين ومساهمين في شركة زين والوطنية للإتصالات وفيفا وغيرها من الإستثمارات المتنوعة داخل وخارج الكويت ... ويكفي أن تعلموا أن التأمينات تبلغ أصولها أكثر من 20 مليار دينار كويتي = 66 مليار دولار ... فلم تدفع الحكومة رواتب موظفيها وترصد لها ميزانية بالملايين سنويا وهي مؤسسة تجارية ربحية اجتماعية ناجحة بنسبة ألف% ؟
4-     تمنحون هبات مجانية لا ترد بالمليارات وخلال الـ6 سنوات الماضية بلغت المساعدات والهبات الكويتية للخارج بأكثر من 5 مليار دينار = 16 مليار دولار + الإصرار على توقيع عقد شراء 28 طائرة يوروفايتر بنحو 8 مليارات يورو = 2.7 مليار دينار كويتي ... فلم كل هذا الإصرار على الشراء في وقت أنتم كحكومة تتحدثون عن عجز مؤكد وعن خسائر وعن قصص وأفلام صاغتها عقولكم بينما واقع أفعالكم وواقع الأرقام يتحدثون عكس الحقيقة ؟
5-     لماذا في أي عجز في الميزانية وهو بالمناسبة عجز مفتعل بفعل فاعل لماذا دائما عيونكم وعقولكم تتجه تلقائيا إلى جيوب المواطنين العاديين ؟ أين أنتم من قسائم أملاك الدولة التي تهبونها بأبخس الأثمان بإيجارات سنوية وليست شهرية تافهة لا تساوي ربع راتب أصغر موظف كويتي بينما هي قيمتها السوقية كاستثمار وكإيجارات شهرية تساوي عشرات المليارات وأنتم تستمتعون وتكتفون بقبض بضعة ملايين زهيدة من وراء قسائم صبحان وشويخ والري والأحمدي والجهراء وخط الشاليهات + قسائم الجواخير والإسطبلات + قسائم المجمعات والمولات مثل مول 360 والأفينيوز مول ومبنى الأولمبي في السالمية وغيرها ... كلها أملاك الدولة كافية أن توفر للدولة دخل لا يقل عن 3 مليار دينار كويتي سنويا بينما عسل وماء بارد على قلوبكم أن تستدخلوا حفنة ملايين من أباطرة تجار الكويت ... أما المواطنين العاديين لا زيد عليهم ارفع عليهم احرقهم شيل الدعم خفف التموين خرعهم صرقعهم على ديرتهم واللي راح يتحجه ويحتج القوانين الحديثة كافية إنها تخليه يدوخ بالمحاكم ... إنها من أخطر السياسات التي صنعتموها وأنتم تجهلون حقيقة الشارع الكويتي التي سيأتي يوما ما ولن تجدوا أحدا يقف بجانبكم حتى وإن كان الحق معكم ؟
6-     إن صياغتكم لطريقة ميزانية الدولة هي طريقة متخلفة وتنم عن جمود عقلي متعمد مانعا أي تطوير حتى يتمكن التضليل من السيطرة الكاملة على قرائة أي ميزانية عامة للدولة ... فكيف توضع ميزانية أي وزارة وأي هيئة جامعين الرواتب مع خطط التطوير ؟؟؟ شلون تجمع الرقمين مع بعض ؟ مخك ما قالك افصل الرواتب في الميزانية بشكل كامل ومستقل بنسبة 100% عن ميزانية التطوير والبناء والتحديث وغيرها ؟   
7-     إن كنتم تعانون من عجز وأفلام رعب ودراما سياسية فتفضلوا سرحوا ما لا يقل عن 70 ألف مقيم أجنبي وعربي من أصل 110 ألف يتربعون على مكاتبكم في الوزارات والهيئات بوظائف إدارية وفنية سهل الإستغناء عنهم ... أم أنكم تتناسونهم عن عمد وهم يستهلكون من رواتب الميزانية العامة للدولة أكثر من 1.2 مليار دينار كويتي ؟   

بعدما سبق وبالأرقام وبالأدلة يتضح أن هناك خطط لضرب المواطن الكويتي وسحق الطبقة المتوسطة التي تمثل أكثر من 70% من مجموع الشعب الكويتي يعني على الله وعلى معاشاتهم ... فانخفاض أسعار النفط هي لعبة إقليمية دولية لم يكن الشعب له أي دخل أو أي يد فيها لا من قريب ولا من بعيد ... وأصلا عندما كانت أسعار النفط في الـ100 والـ 120 دولار لم نشعر بشيء ولم نقبض شيء ولم نحصد شيء ... فلم عندما انخفضت أسعار النفط التي تمت بفعل فاعل تأتون وتطالبوننا نحن بدفع ثمن مغامراتكم وسياساتكم الغير مدروسة مسبقا ؟

هناك سؤال في غاية الأهمية بل والكارثة
هل هناك خطط طوارئ اقتصادية للكويت ؟
هل هناك خطط طوارئ أمنية للكويت ؟
هل هناك خطط طوارئ سياسية للكويت ؟
والله أنا لا أرى سوى عملية الفعل وردة الفعل وتصريف العاجل من الأمور 
 يا حكومة ويا مجلس أعلنها لكم وعلى الملأ أني مستعد أوجد لكم دخل مستقل عن النفط
خلال سنة واحدة =  4 مليار دينار
خلال 4 سنوات = 10 مليار دينار
خلال 10 سنوات = 25 مليار دينار
خلال 15 سنة = 40 مليار دينار
إن أخفقت فافضحوني وعلى الملأ صوت وصورة وإن سرقتموني فسأفضحكم بالأسماء وبالأدلة 

شوف إذا ما تحبني لو أحط لك مال قارون تحت اريولك هم راح تخلق فيني ألف عيب لأن الحقد عامي عيونك وقلبك وما تشوف أي خير ولا تبي تشوف أي حقيقة وهذي مشكلتنا معاكم كحكومة وكمجلس ... تعيشون في عالم آخر ومنفصلين عن الواقع وعقولكم تعشق الغريب وقلوبكم تمتعض القريب تثقون في الأجنبي وتشككون بأبناء الوطن ... لذلك إن كنتم تريدون أن تروا الحقائق فاهدموا أنتم بأياديكم الجدار والسور العالي الذي أنتم صنعتموه طابوقة كره وطابوقة حقد ساس عدم ثقة وساس تشكيك بالكويتيين ... ولا وقت الصجية تنادونا تعالوا يا أبناء الكويت البرره تعالوا يا أهل الكويت وتضربون على أوتار الوطنية ؟ 
ويــــن ويديتوا الفوائض المالية ويـــــن ؟
 أنت فاشل في الإداره أنا شنو ذنبي أتحمل نتيجة فشلك ؟


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم 

video
video
video
video