الأحد، 28 فبراير، 2016

بالأرقام .. هكذا تستباح الأموال العامة ؟

نشرت صحيفة الراي الكويتية يوم الجمعة 19/2/2016 في العدد رقم 13381

الخبر يكشف بالأرقام قيمة الدعم الحكومي للقطاعات المختلفة في الدولة ... وأنا هنا أحلل وأحاول وضع المستحق من الغير مستحق والمطلوب فعليا والغير مطلوب من الأساس مع وضع البدائل والحلول  

مليار و289 مليوناً و15 ألف دينار جملة دعم الطاقة والوقود
أسعار الكهرباء الماء في الكويت
2 فلس للكيلووات لجميع مرافق الدولة
1 فلس للكيلووات للشركات الصناعية المدعومة
12 فلس للكيلووات لشركة شيفرون للمنطقة المحايدة
10 فلس للكيلووات للشاليهات
800 فلس للألف جالون لجميع مرافق الدولة و الشركات و المؤسسات.
250 فلس للألف جالون للشركات الصناعية المدعومة. 
يعني حضرة العبقري المخلص الأمين ساوى بين المواطن والمقيم وساوى بين من يسكن إيجار أو بيت ملك بمن ومن يملك عشرات ومئات العقارات والمجمعات والمولات جميعهم نفس السعر 2 فلس فقط لا غير ... تاجر يملك خير من الله تساويه مثل ما تساوي المواطن العادي على الله وعلى المعاش .. فعلا أمانتك وااااااو ... ارفع أسعار الكهرباء والماء على كبار ملاك العقارات ورقم الدعم الحكومي راح يكون مجرد فقاعة هواء ... وأسعار الوقود تعامل اللي عنده سيارتين و4 مثل اللي عنده 100 و 500 سياره ؟ لو التجار أمكم وأبوكم جان ما بريتوا فيهم لهالدرجة يا عبيد المال ؟

464 مليوناً و638 ألف دينار جملة الدعم الاجتماعي
يستاهلون ربات البيوت الغير عاملات والمحتاجين والأرامل والمطلقات والمعاقين والعاجزين وكبار السن وغيرهم 

450 مليوناً و224 ألف دينار جملة الدعم التعليمي
دعم تعليمي !!! إحنا عندنا تعليم ؟؟؟ اللي يحط المناهج وافد والمعلم وافد والمدرس الخصوصي وافد بدليل إنه ولا مره في تاريخ التعليم الكويتي حصل كويتي أو كويتية على المركز الأول على مستوى جميع مدارس الكويت ... قبل لا تدفع هالدعم المرعب روح لقط المدرسين الخصوصيين اللي أرقامهم حتى مرضى الطب النفسي يعرفونها ومنتشرة بكل مكان وخفف قسوة المناهج ترى ما راح تخرج علماء ذرة ولا رواد فضاء وخفف الإمتحانات بو 14 صفحة لو أحطك بدال هالطلبة ما تحل صفحتين من 14 صفحة خافوا ربكم ... نبي مناهج كويتية ومدرسين كويتيين وإدارة كويتييه تحاكي سياسة التعليم في أمريكا وبريطانيا واليابان ... بسكم الديره اغرقت اطفحت مصريين الله يشلكم ؟

365 مليوناً و450 ألف دينار جملة الدعم الإسكاني
قرض 70 ألف .. ماشي اللي بعده

310 ملايين لدعم بعض السلع والمواد الإنشائية
هذا من فساد مجلس الأمة السابق مجلس المعاملات مجلس الشوارع يعطونك 30 ألف حق المواد الإنشائية وإذا تعرف أحد يضبطك من تحت لي تحت وحاط بمخباتك 25 ألف دينار وكله بالقانون ؟

260 مليون دينار تكلفة ابتعاث الطلبة في الداخل والخارج
عيالنا يستاهلون كل خير

230 مليون دينار بدل إيجار
حكومة ما تعرفين تسوين 50 عمارة كل عماره 30 دور كل دور 4 شقق = 6.000 شقة وتقول اللي يبي يسكن سكن مؤقت يتفضل ويدفع 50 دينار فقط كإيجار معفي من الماء والكهرباء والهاتف الأرضي × 6.000 شقة = 300 ألف دينار شهريا × السنة 12 شهر = 3.600 مليون دينار سنويا × 10 سنوات = 36 مليون دينار ... يعني طلعت قيمة بناء المجمعات وصيانتها ومصاريف الماء والكهرباء والهواتف  ... أيهم الأفضل تدفع 36 أو 50 مليون مره واحدة ولا كل سنة 230 مليون دينار ؟ لا ندفع 230 مليون دينار ربعنا أهم من الناس وأهم من المال العام رووووح إفســـد بعد وبعد ؟
تبون حل ثاني للمشكلة الإسكانية تفضلوا 


185 مليوناً و510 آلاف دينار جملة الدعم الصحي
دعم صحي إذا كان القصد الضمان الصحي فهو أمر مستحق بعد عجزكم وفشلكم

182 مليوناً و706 آلاف دينار مكافآت الطلبة
عيالنا يستاهلون ولو بيدي أسويها 300 دينار لأن غالبيتكم ما تدرون إن مكافآت الطلبة تساعد فيها الكثير من الأسر والبيوت أسرار يا حكومة نايمه ؟

127 مليون دينار تكاليف تعليم الأبناء المعاقين في المدارس الخاصة
حق ويستحقون كل الرعاية والتقدير كان الله في عون أسرهم وشافى الله أبنائهم

125 مليون دينار نفقات وزارة الصحة لعلاج المواطنين والطلبة المبعوثين
10 ملايين دينار نفقات علاج المواطنين في الخارج بأمر بالديوان الأميري
25 مليون دينار نفقات علاج عسكريي وزارة الداخلية
25 مليون دينار نفقات علاج مواطنين تابعين لوزارة الدفاع
500 ألف دينار لوزارة الخارجية للحالات الطارئة للمواطنين بالخارج
مجموعهم سنويا 185.500 ألف دينار !!! هذه الأرقام دليل كافي على سوء الرعاية الطبية في الكويت ودليل على فشل كل وزراء الصحة وكل قيادات الوزارة وبالتالي فساد حكومي لا يقبل الشك ... ولا ما تعرف تسوي لك جم مستشفى فيه أخطر العقليات الطبية العالمية ؟ أسف نسيت إن ديوان الخدمة المدنية اهو اللي يحدد رواتب موظفين الدولة وكأن الديوان يفهم أكثر من العالم ... نحن نطبق نفس النموذج المصري الفاسد حرفيا واخد بال حضرتك ؟

70 مليوناً و250 ألف دينار فوائد قروض عقارية
65 مليوناً و200 ألف دينار إعفاء من قروض عقارية
هذي نبي نفهمها شلون تعطي قروض عقارية بـ70 مليون وبعدين تعفي من قروض عقارية بـ65 مليون ... 65 مليون دينار كويتي وين راحت وعن أمر منو تم الإعفاء وبأي سند قانوني تم هذا الأمر ومنو أسماء المعفيين ؟ ... طبعا مجلس الأمة عادي عنده شنو 65 مليون دينار رقم تافه ؟

7 ملايين و217 ألف دينار لتغطية صندوق تعليم الطلبة المحتاجين
حق مستحق والله يجعلها بميزان حسنات الكويت وأهلها

49 مليوناً و727 ألف دينار للدعم الرياضي
أي رياضة ؟ عيال الفهد وقفوا النشاط الرياضي وأنتو صم بكم وهم أدفع هالمبلغ ليش ؟ ما نبي رياضة بطلنا ولا أنتو بسمعة الكويت تفركونها بالأرض وعند الفلوس تقولون لا رياضة والشباب والطاقات وهالجذب مالكم ؟ لا يبا ما نبي رياضة سمعة الكويت الرياضية انتهت لحد يستشرف على روسنا رياضتنا فاسدة وفساد ومفسدة بسكم لعب بقلوب الشباب ووعودكم الجذب لهم الكل انكشف وسقطت أقنعة الجميع ؟

30 مليوناً و40 ألف دينار للدعم الزراعي
صح دعم زراعي بدليل الطماط أردني والشمام سعودي والخيار لبناني والفراولة أمريكية والفلفل هندي والرقي إيراني ... طيح الله حظكم وحظ زراعتكم وهالدعم اللي حرام أعطيكم منه فلس واحد ؟

15.8 مليون دينار لقروض الزواج
روحوا عدلوا قوانين الأحوال الشخصية اللي نحشت الرياييل من الزواج ... أسف نسيت إن مو مهم ارتفاع نسبة الطلاق وانخفاض معدلات الزواج صح مو مهم مجتمع مفكك من أسرة مفككة المهم زيادة أعداد المطلقات ؟

484 ألف دينار الدعم الإعلامي للصحف والمجلات المحلية
صح يستاهلون لأن الحكومة تشتري الجرايد يوميا أكثر من 70 ألف نسخة توزعها على وزاراتها وهيئاتها وتقول للقياديين والموظفين : لا تشتغلون هاكم جرايد بلاش أنا شاريتها لكم قعدوا اقروها وتسلوا ... يخرب بيتكم وبيت القواطي اللي بروسكم منو يقرى جريدة ورقية بهالأيام يا متخلفين ؟ كله الكتروني يا حجي أعطيك دعم شكو هل يعني من باب دعم الحكومة للحريات ؟ كل حريات وأنتو بخير !!!

 بعدما سبق يتضح جليا أن المختصين ودراساتهم التي قدموها إلى مجلس الأمة والحكومة وعليها تم إصدار تشريعات وقوانين كلها كانت فاسدة ابتداء من المختصين ودراساتهم المشبوهة وانتهاء بالحكومة والمجلس الذان لم يهتما بأهمية تلك المبالغ المرعبة والتي يمكن أن ينم توجيهها إلى طرق أخرى والإستفادة منها بشكل أكبر أو توفيرها على الأقل ؟
 كل من فكر وخطط واقترح وعمل دراسة وكل من فسد وأفسد وكل من تجاهل عن عمد وعن قصد العبث بالأموال العامة أقول لهم : عليكم بألف عافية وأبارك لكم بطولاتكم وصولاتكم وجولاتكم الفاسدة لكن هناك قبور تنتظركم وهناك رب السموات والأرض لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا ويحصيها سيقتص منكم فردا فردا ورأسا رأسا وقتها لنرى ماذا تنفعكم أموال السحت التي ملأتم بها بطونكم العفنة وحسبنا الله ونعم الوكيل ؟ 

مو قلنا لك أنت فاشل بالإدارة إحنا شكو نتحمل نتيجة فشلك ؟
 الحين مو بس يا فاشل لا ... يا فـاســـد


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video
video