الأربعاء، 20 أبريل، 2016

هذا ما أتوقع حدوثه في الكويت 2017 ؟

قرأت كامل خطة الإصلاح الحكومية بتفاصيلها فاكتشفت أن مسؤلينا مغيبين عن أي رؤية حقيقية للكويت للخمسين سنة المقبلة ... وأنا أأسف كثيرا أن تكون عقول القرار بهذه الدرجة من الضعف لدرجة مخجلة ولا أبالغ إن قلت أن العقليات التي صاغت خطة الإصلاح عقول كارثية بكل المقاييس السيئة ... فيتضح بما لا يدع مجالا للشك أن هناك لا يوجد أي قرار لكويت المستقبل مرتبطا بأي انفتاح ثقافي أو اجتماعي أو تجاري ... وكأننا على موعد مع الهم والغم والأزمات بفعل فاعل وليس بمحض الصدف والأقدار ؟

إن العقل السليم والرؤية الثاقبة لأي مسؤل أو لأي صاحب قرار يتمتع بذكاء عالي المستوى ... يفكر بطريقة غير اعتيادية دائما كاسرا للقيود متحررا من أي ضغوط مبادرا لكل ما هو مميز متحملا نتيجة قراره جريء بالمواجهة متيقن من النجاح ... وكمثال بالبحث عن حلول لأي مشكلة مستعصية فيبدأ البحث عن حل لأي مشكلة من قاع الرعية وانتهاء برأي من حوله من مساعدين ... ثم يقدم عدة أفكار مجرد فكرة قابلة مبدئيا للنجاح لا تقل عن 3 أفكار لأي مشكلة أو أي أزمة ثم يقوم فريق العمل على دراستها وتقييمها وتحليلها من قبل الثقــــاة ثم تقديمها لصاحب القرار حتى يكون هناك الحل الأفضل ثم الأفضل ثم الأفضل ... لا أن ينحصر حل أي أزمة أو أي مشكلة في حل واحد فقط قد يكون ضرره أكبر من نفعه وانعكاساته سلبية ثم تطر بالمستقبل للتراجع تحت أي ظرف فتنكشف عورة متخذ القرار وسوء اختياره فيفقد ما يفقده من ثقة العامة ؟

ارفع قيمة الوقود
ارفع فاتورة الماء والكهرباء
ارفع قيمة رسوم المعاملات
إلغاء المزايا والمكافئات
خفض المخصصات
خفض وتقليص الميزانية العامة للدولة
على أساس الكويتي ناقص هم وديون وقضايا ومحاكم وسجون وطراره
عيل وين تنميتكم وتطويركم وخططكم واجتماعاتكم ووعودكم ؟
عيل ليش هالمناصب وجيش الموظفين والمستشارين ورواتبكم الخيالية على شنو ؟ 

هدوا هدوا حسستونا داشين بحرب إقليمية !!! يعني أنتو توزعون المليارات ومئات الملايين كهبات لا ترد وقروض ميسرة على المدى الطويل بنسبة فوائد من 1% إلى 2% للدول الخارجية ولمدة تصل إلى 25 سنة مع إمكانية تجديد مدة القرض ... وعلي أنا كمواطن تحرقني بفايدة 5% وبشروط قاهرة ظالمة مجحفة ليش ؟ إذا تعرضت الكويت لغزو أو لحرب منو وأي شعب راح يوقف معاك شعبكم ولا تنطرون الشعوب اللي منحتوهم القروض إنهم راح يوقفون معاكم ؟ التاريخ مو أنا التاريخ يقول بالدليل والبرهان إن أول من عظ فينا وطعنا بالظهر جهارا نهارا هم من منحتموهم أموالنا بجوركم وظلمكم وبهتانكم ويا ليتكم قد تعلمتم من عبر ودروس الماضي فوا أسفاه ويا عيبـــاه !!! 

يا عزيزي لمن ترفع الماء والكهرباء على العقار التجاري والإستثماري يعني أن المالك سيرفع القيمة الإيجارية على أصحاب المحلات وبالتالي أصحاب المحلات تلقائيا سيعوضون هذه الزيادة من خلال رفع أسعارهم المبررة تماما ... ومن الظلم أن تقول لأصحاب المحلات بكافة وأشكال وأنواع أنشطتها التجارية لا يجوز رفع الأسعار تحت أي مبرر ... شنو هالظلم شنو هالدكتاتورية أنت تدفع أجاراتهم ولا أهم ؟ وبالنهاية الطقة براس المواطنين وراح تلبسه شاء من شاء وأبى من أبى ؟
يا من تعتقد أنك تملك ضميرا طاهرا وعقلا مستنيرا وأنت لا تملك أي شيء منهم
أثناء كتابة هذه السطور تقول المعلومات المدنية أن تعداد الكويتيين 1.315 مليون نسمة وتعداد الوافدين 2.977 مليون نسمة ... شنو يعني ؟ يعني الكويتيين لا يستهلكون ولا يستخدمون كل خدمات الدولة إلا بنسبة 31% فقط و69% يستهلكها الأخوة المقيمين من رعاية صحية متكاملة وشاملة وأمن وطرق وماء وكهرباء ووقود وتعليم ... فكيف تساوي الأضعف بالأقوى وكيف تساوى ابن البلد بالمقيم ؟ وكيف تنظر إلي وتعاملني وكأني أستهلك خدمات الدولة ومزاياها بنسبة 100% ؟ أنت صاحي عندك عقل ولا ضعيف العقل وقليل الذكاء أم المسألة مسألة كراهية وأحقاد ؟ يعني بالمنطق بالعقل بالأدلة بالبراهين بكل شي تطلع أنت اللي مو صاحي مو إحنا والعلة فيك مو فينا ؟
لا أنت راضي تفتح الكويت تجاريا
لا أنت راضي تفتح الكويت سياحيا
لا أنت راضي الكويتي يشتغل عصر
لا أنت راضي تنوع مصادر دخل الدولة
وبعدين أنتو ما تفهمون !!! لا يا حبيبي أنت المتخلف وأنت الظالم وأنت المريض والمعقد نفسيا ... أنا أبي شغل صبح وعصر وأنت تقولي لا يا الغالي داوم الصبح بس والعصر روح ديوانية تحلطم على الحكومة وسولف بالسياسة واقعد بالقهاوي والكافيهات غازل ضبط مزيونه ... يا نـــــــــــــــاس ما يحدث خطأ كارثي فأنتم تصنعون وقـــت الفـــــراغ الذي يولد مجتمع مريض مجتمع معاق مجتمع اتكالي مجتمع لا يفكر إلا بشهوته وإشباع غرائزه ... ونتيجة هذا الفراغ اطلعوا العاهات هذا داعشي إرهابي وهذا مدمن حبوب ومخدرات وهذا يكفر وهذا يحلل وهذا يحش ويقرظ !!!

يعني من وين نعوض خسائر هبوط أسعار النفط ؟
أفـــا ما يبيلها تفكير لأنكم ما تعرفون تفكرون أصلا وما يبيلها حجي من جيوبنا طبعا من معاشاتنا وأرزاق عيالنا معقوله نخليكم تروحون تتسلفون من بره لا عيب شيقولون عنكم لا احنا تمايمكم دوما وأبدا ضحوا فينا وقت ما تبون إحنا انخلقنا علشان أنتو تملطشون فينا ولا يهمكم دربكم خضر ... لأنكم متعودين تلطون وتمشون ووقت الصجية النحر نحر المواطنين ولا أنتو ما يقدر عليكم إلا رب العالمين سبحانه ... سيارات وسفرات وبشوت ومكاتب وخدم وحشم وكل شي بلاش والألف دينار جنها 100 فلس وكله من المال من خزنة علاء الدين وكنز الشَّمَرْدَلِ بمسلسل حبابه شلون تحس فينا من صجك أنت ؟ يحليلك بس :)
التوقعــــــــات
لا يوجد أي قرار لتحويل الكويت من دولة منغلقة على نفسها إلى دولة منفتحة على العالم الآخر من خلال الإنفتاح والجذب السياحي وجذب وإغراء المستثمر الأجنبي الذي يمكن أن يوفر دخل مستقل عن النفط بأكثر من 15 مليار دينار كويتي ... وسياسة تنويع مصادر دخل الدولة هذه كذبة بدأت في 1984 ولا يزال المجانين يصدقون أن هناك تنويع لمصادر الدخل ... كل ما فعلته حكومتنا الموقرة أنها وكالعـــــادة تعوض النقص من جيوب مواطنيها تخفض المزايا وترفع رسوم الخدمات والدولة تدار بحكومات وبعقلية الثمانينات ... واللي معاشة ألـــ 1.000 ــــف دينار السنة القادمة سيشعر إن راتبه مجرد 200 دينار بسبب ارتفاع الأسعار بشكل عام ... ووزير ماليتنا الأقــــرع أدام الله ظله ولا حرمتنا من عقليته اليابانية عندما قال : المــوس عـلــى كــل الــــــروس ... وبالفعل الكل راح يتعور باستثناء عمامنا التجار ... شرايك بعمامنا يازت لك يا الأقرع ؟
انتخابات مجلس الأمة 2017
صدقت توقعاتي وصدقت رؤيتي عندما شاركنا في أول انتخابات للصوت الواحد التاريخية في 2012 مجلس علي الراشد ... وقد شن المقاطعون آنذاك حملة مضحكة لتخلف نظرتهم السياسية بحكم أنهم لا يعدون كونهم مراهقين سياسة ... لذلك المقاطعين سيخوضون الإنتخابات وسيشاركون بقوة في الإنتخابات القادمة ... وعن نفسي أنا لا أثق تماما باختيار الناخب الكويتي لمرشحيه لأن ثقافة الإختيار معدومة بنسبة 99% ... والحكومة ستدفع الثمن في قادم الأيام لأنها أنتجت ثقافة لا تمحى إلا بعد عقود وهي : لا تثقون بنا فحتى أصدقائنا غدرنا بهم لأنها لعبة السياسة ولغة المصالح الوقتية ... ولأجل ذلك ولأجل تلك السياسة ولأجل مثل هذا التفكير الذي لا يمت للسياسة بأي صلة ... ويسعدني أن أقف متفرجـــــــــــا على ما سوف يحدث واللي يحب النبي يضرب :)
قرار سحق الطبقة المتوسطة والفقيرة اتخذ بموافقة من انتخبتموهم ولم ولن تتعلموا


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم


video
video
video
video
video