الأحد، 22 مايو، 2016

عصابات الأدوية وجرائم العلاج في الكويت ؟

هذا الموضوع لا يخص بأي شكل من الأشكال ولا بأي حال من الأحوال كل طبيب أو صيدلاني أو فني أو أو أي أمين على عمله ومهنته ولا يخص كل موظف أو مسؤل أمين ومحترم في وزارة الصحة وبعض الفقرات جاءت بشكل عام والبعض الآخر جاءت خصيصا للوزير ومساعديه بصفتهم وليس بشخوصهم الكريمة ... لذا اقتضى التنويه

الموضــــــــــــــــــــوع 
قبل لا أغسل شراع وزارة الصحة وأطلع بعض فضايحهم وأوضح مكامن الخلل وكم الفساد والجرائم المهولة بحق المال العام خلونا نشوف الإحصائيات الرسمية والتصريحات والأخبار الصحفية علشان لا تقولون قاعد أتبلى وأتجنى ؟
اليوم الأحمد بتاريخ 22/5/2016 ووفق إحصائية المعلومات المدنية اللي تقول ؟
عدد المواطنين الكويتيين = 1.318.403 مليون نسمة
عدد المقيمين الإجمالي = 2.991.469 مليون نسمة
يكون الفارق بين الكويتيين والمقيمين هو : 2.853.066 مليون نسمة أي مقابل كل مواطن كويتي يقابله 3 وافدين تقريبا

بتاريخ 22/5/2016 نشرت جريدة السياسة خبرا مفاده
ميزانية الدواء في الكويت لعام 2016 – 2017 بلغت 300 مليون دينار

في مصر ذات التعداد السكاني الذي يصل إلى أكثر من 90 مليون نسمة أعلن وزير المالية المصري 
ميزانية الدواء في مصر لعام 2014 – 2015 حيث بلغت 6.7 مليار جنيه مصري = 228 مليون دينار كويتي 

أنتو مستوعبين الرقم ولا لي الحين !!! يعني الكويت اللي تعداد سكانها الإجمال ما تجاوز 4 ملايين نسمة أدويتهم بـ300 مليون دينار ... ومصر أكثر من 90 مليون نسمة أدويتهم بـ288 مليون دينار !!! والكويتيين ما يستخدمون ولا يستهلكون خدمات وزارة الصحة إلا بنسبة 30% فقط و 70% للوافدين !!!

العلاج بالخارج يكلّف الكويت 400 مليون دينار سنوياً
طبعا بترقع وبتقول نوعية العلاج اللي بالكويت ينافس أرقى الدول العالمية ونستورد من أكبر الشركات العالمية للدواء والأفلام الهندية مالتكم نعرفها وحافظين اسطوانتكم ... وعلى أساس إن الإنسان المصري يختلف عن الإنسان الكويتي وجنه الكويتي ما عنده قلب وسكر وضغط وكلى وعظام وكبد وووو بس المواطن المصري ... يا حبيبي الفرق والرقم صادم بكل المقاييس صادم لا ترقع إنتوا فاشلين ثم فاشلين بدليل شهريا القضاء الكويتي ينظر في قضايا الأخطاء الطبية لبعض أطبائكم وبدليل هناك أطباء فصلوا وهناك أطباء جمدوا وهناك أطباء نقلوا من مواقع عملهم وهناك أطباء سجنوا ... وبدليل فشلكم هو ميزانية الـ400 مليون دينار المخصصة للعلاج في الخارج والذي يستلزم توقيع ما لا يقل عن 5 أطباء لأي مريض للعلاج في الخارج ... لو كنتم متطورين وناجحين وتنافسون العالمية لما وجدنا كويتي واحد يعالج في الخارج ؟

الأموال العامة ليست مدعاة للعبث والفساد وأرواح الناس ليست مجالا للتجارب والإستهتار من بعض المبتدئين أو المهملين ... والأجدر أن تخرج وزارة الصحة بوزيرها اللي كل يوم شاق الكشره ومبطل مستوصف ... أنت من صجك وزير رايح تفتح مستوصف ولا جناح تم ترميمه هذا مستوى إنجازك ؟ عيل وكيلك شنو يفتتح سحاب بنطلونه ولا كافتيريا بمستشفى !!! روح افتتح مستشفى روح حط خطة طوارئ طبية تنافس أرقى الخطط العالمية في الحروب والكوارث ... روح ابحث عن حلول لضبط واسطات الأدوية في صيدلياتك ومستشفياتك روح وقف الجملة الكارثية ( لا مانع ) اللي ترضي فيها العضو الفلاني والعضو العلاني ... معالي الوزير أنت رايح وطاير منت دايم ... ويا وزير الصحة أنت تدري إن في أطباء رسميين معينين عندك ويتقاضون رواتبهم من الصحة وبنفس الوقت عندهم عيادات خاصة ... تدري وعادي أوكي ... بس تدري إن بعض الأطباء البعض لازم تروح عيادته الخاصة وتكشف عنده ويدفعك المبلغ الفلاني وبعدين يسمح لك تمر عنده بمستشفى الحكومة باستثناء الدور والعلاج ... إذا ما تعرف أنت ووكلائك هذي الحقيقة فالله يرحم حال الكويت ويعينها ويعينا عليكم ... أنت تدري لو أنا بمكانك جان أنشأت على وجه السرعة إدارة مستقلة تابعة لي مهمتها تراقب فساد أو تحايل أي طبيب في الوزارة ومهمتهم ضبط العمل والإرتقاء بأفضل مستوى عمل وظيفي ... تبي تسميها جواسيس إي أحط ألف جاسوس ولا كويتي يطلع ناقص علاج أو تعرض لسوء خدمه ؟
نعرف إن المواطن والمقيم دخوله للطبيب يسجل في الكمبيوتر لكن ليش العلاج ما يسجل في الجهاز ببصمة المريض ؟ بمعنى الجهاز فعليا يسجل الدواء لكن وين المشكلة إن اللي يستلم العلاج يبصم إلكترونيا ويستلم علاجه ... واهني راح تعرف إن اللي دخل على الطبيب أهو نفسه اللي استلم العلاج ... مو أدخل بطاقة صديق وألعب وأصرف وأمشي ... لا العلاج المسجل من قبل الطبيب لا يستلمه المريض إلا ببصمة اليد وبهالطريقة راح تحصر فعليا العلاج وتمنع أي تحايل ... ممرضة وتمون على الكل والصيدلاني من باب العلاقات تفضل جنه من حلال أبوه  وطبيب يمون على طبيب وروووووح إلعب ومشي وزرق مو حلال الكويت احرق ولا يهمك ... وبعدين ليش الكويتيين الفترة الصباحية لهم بهالحر وبهالشموس وكبار السن وشياب وبهذلة ليش ما خليتوهم العصاري ومسيان والمقيمين خلوهم الصبح ... ولا أفرز مستشفى كامل للمقيمين بنسبة 100% ووزع أهل المنطقة على أقرب مستشفى ... ولا خطتكم لمستشفى جابر رايحه للمقيمين بعد ؟

أنت ليش عنصري وين الإنسانية ؟
وأنت ليش أثول ما تفهم واستيعابك بطيء ؟ الإنسانية بالدرجة الأولى تتحملها كل الحكومات التابعة لكل مقيم ولا تتحملها حكومة الكويت حصريا ... بمعنى حكومتهم لو موفرة لهم الحياة الكريمة لما فكر أصلا أي أحد منهم أن يقاتل من أجل الإستقرار في الكويت يعني مسألة الإنسانية والرحمة والمسلسل الوقح اللي تتجنون علينا فيه بلاش منه حضرتك هااا بلاش عيل خل عندك إنسانية وعالج اللي في البرازيل ووفر الخدمات الصحية للأردن وين إنسانيتك + من حق المواطن ابن البلد أن ينعم بخيرات وطنه وبخدمات حكومته وطبيعي وتلقائيا يحق له ما لا يحق لغيره وإذا ما تنعمت بخير وطني وين أتنعم في موزنبيق مثلا ؟ ووين إنسانيتك لمن تفتحون عيادات خاصة وتحرقون الناس حرق بالعلاج والأدوية ... ووين إنسانيتك لمن فرضت رسوم وضرائب على علاج الوافدين ؟ ووين وديتوا مئات الملايين من أموال الضمان الصحي للوافدين ؟ ليش ما سويتوا لهم مستوصفات من سنين ومستشفيات خاصة فيهم ؟ ليش تعلمتوا على الفكر الخطأ والإدارة الخطأ والإنجاز المتواضع الهزيل وتصورونه للعامة وكأنكم عباقرة الأرض وما أنتم كذلك ؟
أنا مواطن ويحق لي أن أجد أرقى وأفضل أنواع الرعاية وأعلى مستوى من العلاج ... هذا حقي الطبيعي في وطني وبين أهلي وفي ظل حكامي الكرام وتحت رعاية حكوماتي وبشرط أن لا أحتاج لأي واسطة من كائن من يكون ... لا أن يعيش المسؤل دور المتفضل علينا بل نحن المتفضلين عليكم وأنتم بالأصل والأساس من تعملون لدينا وتتقاضون رواتبكم ومميزاتكم من الأموال العامة أي أموال الشعب حسب ما فسرته المذكرات التفسيرية من أعلى سلطة قضائية في البلاد في المحكمة الدستورية العليا ... وفلم الإنسانية والمساواة هذا روحوا شغلوه حق اللي بروسهم قواطي منتهية الصلاحية لا تمشيه علينا ... عطوني وزير وكيل لوزارة الصحة الكويتيين يذكرونه بالخير بس إسم واحد ؟ ليش ماكو الكويتيين ناكرين الجميل ؟ لا حشى بس ما شفنا اللي حط الكويتيين بعيونه وميزهم بدليل مراكز صحية ومستشفيات وأجنحة من إنجازات بعض الكويتيين وفاعل خير استريح يا حجي الكويتيين من عمر وأهم أهل خير وأهل كرم وأهل إنسانية بس العمي شينسوي له ؟ رضينا بالهم والهم مو راضي فينا ؟


ارتقوا بنا نرتقي بكم بل ونوثق أسمائكم علنا بشرط روعة الإنجاز 


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم 

video
video
video
video
video
video
video