الأربعاء، 15 يونيو، 2016

بنك الإئتمان الكويتي مثال التخلف الحكومي ؟

هناك حقيقة قد لا يعرفها الكثيرين وهي أن أي مواطن كويتي يحق له أن يتصل في الديوان الأميري ويطلب مقابلة سمو أمير البلاد - الله يبارك بعمره - أو يتصل بديوان سمو ولي العهد - الله يحفظه - ويحدد سبب المقابلة ... فإن كان لأمر هام فسيكون موعدة خلال يومين على أبعد تقدير إن لم يكن لسموهم ارتباطات رسمية ... فإن كان رموز الدولة وكبارها وقدوتنا تعاملهم بمثل هذا التواضع والسماحة والبساطة فلم طواويس أغلب وزارات وهيئات الدولة يصنعون لأنفسهم من خيرنا وليس خيرهم أبراجا وبرستيجا وكأنهم علماء ألمان أو من كبار رجال الأعمال في العالم ... ولا واحد فيكم كفو يوصل ربع مواصيل مدرسة وثقافة أبونا العود ؟ 

بنك الإئتمان الكويتي يتعامل مع ما لا يقل عن 100 ألف مواطن ومواطنين كويتيين ... بنك متخلف بيروقراطي لا يزال يدار بعقلية الثمانينات بطلبات سخيفة وبأسلوب متعجرف وبأنوف وأنفس متعالية سواء من عاملين أو قياديين ... متناسين أنهم موظفين حكوميين يتقاضون رواتب شهرية مثل أي موظف حكومي وأساس عملهم هو تقديم أفضل وأجود أنواع الخدمات للمواطنين ... لكن الواقع والحقيقة عكس المنطق والمفروض التي لا يعلم عنها قياديين هذا البنك المتخلف أن الناس متذمرة ناقمة تلعن الحاجة التي اضطرتهم أن يتعاملوا مع مثل هؤلاء الموظفين والقياديين العابسين وكأنهم أهل الفضل على الناس ... والواقع حسب ما رأيته بأم عيني وفي شهر رمضان الكريم أن هناك من قال : حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ... وهناك من يلعنهم ويلعن إدارتهم وتخلفها ومزاجيتهم واستهتارهم بمواعيد المواطنين والإهمال الكارثي وكمن يقول بالكويتي : تبي تبي ما تبي توكل على الله لا تأذينا حاجتك مو حاجتنا !!!
حضرة فخامة سعادة المدير العام لبنك الإئتمان صلاح المضف لا يختلف عمن سبقوه فجميعهم فاشلين في الإدارة ... يجلسون على مكاتبهم الفخمة ولا يعلمون عما يجري من فوضى عارمة تضرب الفرع التابع لهم فرع الرقة اللعين فرع يجب أن تزيل وتقيل أغلب من فيه ... وإن كان صلاح المضف يعلم عما يجري في فرع الرقة فإقالته واستبداله أمر مستحق وإن كان لا يعلم فالمصيبة أعظم ... ففخامة سعادة حضرة المدير العام لا يقابل أي مراجع ممنوع إلا في يوم الأحد !!! ليش يوم الأحد عسى ما شر ؟ منو حضرتك ؟ الناس تشتغل عندك ولا أنت اللي تشتغل وبخدمة الناس ؟ تعرف قيمة الوقت بالنسبة للناس ولا على كيفك تلطعهم وتأجلهم أسبوع ؟ وبعدين يا المضف أنا كمواطن شنو يهمني بديكوراتك اللي قاعد تسويها وتصممها وأساس نظام وإدارة عملك فاشل ثم فاشل ؟ والناس تسب وتلعن وتتحسب فيكم من هول ظلمكم وذلكم للمواطنين الكويتيين ركز كويتيين مو مقيمين يعني راسك براسهم منت أحسن منهم ولا بشعرة ؟ جربت اتلثم وتروح وتكبس عليهم ولا أنت من اللي ما يتنزل أو يتعايز يدق درب ؟ فكرت تحط كاميرات وتربطها بشاشة بمكتبك وتشوف مهازل فرع الرقة المشؤوم ؟      
عزيزي القارئ هل تصدق وأنت في سنة 2016 وفي ذروة ثورة المعلومات والإتصالات والتكنولوجيا يطلب منك أوراق لا تقل عن 15 مستند من جهات حكومية عدة !!! وكأن العقليات الفاشلة لا يعلمون عن شيء إسمه ربط الكتروني ... وإذا ما سألتهم سيأتيك الجواب الذي هو مكرر منذ 10 سنوات ونفس الإسطوانة وعلى لسان كل المسؤلين : لا تحاتون كل هذي الأمور راح تنتهي جريب وقاعدين نشتغل عليها !!! لو قدمت إعتذار لكن أكرم وأرفع قيمة من إعادة نفس الكذبة التي تعودنا عليها ... والفلم الهندي الآخر الذي يتحججون به : اللوائح هي من تقول كذا واللوائح هي من تفرض كذا !!! لوائح تافهة خرجت من عقليات فاشلة تنتقي بعناية شديدة كل ما يسبب الذل والمهانة والتعب لكل من يتعامل مع هذا البنك الفاشل الساقط إداريا ؟

بيت حكومي مصدره المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنت شكو تسأل وتطلب أوراق تندرج تحت بند سري للغاية ومعلومات وأسرار شخصية أنت شكو ليش تصر على التخلف وتصر عليها ... لو في أي فساد أو أي خلل أو أي خرق للقانون فالجهة المعنية هي المؤسسة العامة للرعاية السكنية حصريا لأنها هي المصدر الأول والرئيسي للبيت الحكومي وليس أنتم كقرض ترميم أو ترميم وبناء محدود بمبلغ بسيط ... ونعم توجد وتكمن مسؤليتكم الكاملة عندما تمنحون قرض الحكومة بقيمة 70 ألف دينار لأنكم أصبحتم المصدر الرئيسي لهذا البيت من ناحية التمويل بالكامل ... عندك بيت حكومي عندك شهادة رسمية حديثة فيه عندك شهادة راتب ؟ خلصنا التفلسف ليش وبهذلة الناس وإذلالهم ليش يا أنيشتاين ؟
يا قياديين البنك هل تعلمون بسوء التعامل الوظيفي الفج والمتكبر لديكم أم لا تعلمون ؟ هل تعلمون بإهمال موظفيكم بعدم الإتصال بالعملاء أم لا تعلمون والتعمد على حضور العملاء شخصيا وإرهاقهم رايح راد رايح راد رايح راد ؟ هل تعلمون بسوء حتى بدالاتكم والعاملين عليها أم لا تعلمون ؟ هل تعلمون أن معاملات الناس تأخذ وقت شهرين وأكثر وأتحداكم قيادي قيادي من أن تنكروا هذه الفضيحة ؟ هل تعلمون ماذا يجري وكيف تجري لجانكم التي تقرر كل طلب وكيف تدار ؟         
شوف إنت وياه ترى الناس ما تشتغل عندكم أنتو اللي تشتغلون عندنا واللي مو عاجبه كلامي خل يتفضل يمشي في ألف كويتي عنده عقل وغيره وإحساس بالناس والمراجعين يقدر ويعرف يدير ... ونحن نأسف أن الحكومة كعادتها لا تعرف تختار القياديين ... أتمنى لا أعود لكم في مقال ثاني أكثر تفصيلا وبالأسماء ترى مو على راسكم ريشة ولا أنتو محصنين من النقد اللاذع والصادق ... وأقسم بعزة الله وجلاله لو رأينا حسن التعامل ورقي المعاملة وحرصكم على راحة المواطنين والله لشكرناكم ولأثنينا عليكم إسما إسما وعلنا ... بس أشكر منو وعلى شنو على خمالكم وفشلكم وبهذلة الناس وإذلالهم لا طبعا ... اللي يحط الناس فوق راسه بنحطه بعيونا ... وبسكم ترقع وتبرير وقح احترموا عقولنا حتى نحترم أمانتكم ... هم حقي وهم تتفلسف علي والله يبا عين قوية ... وأتحداكم إذا شي واحد من اللي قلته مو موجود عندكم شوف جم مره أتحداكم وبأكثر من نقطة ؟ 

رضينا بالهم والهم مو راضي فينا


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video
  video video