الاثنين، 18 يوليو، 2016

الكويتي عــدو الكويتي ؟

نحن نعاني من مشكلة نجرؤ عن الحديث عنها في مجالسنا الخاصة ولا نجرؤ على الخوض فيها علانية وكأننا شعب الله المختار شعب ملائكي لا يخطئ وإن أخطأ فإن المغفرة السماوية تباركه من فورها ... بلد يتحرك على رمال الواسطة والنفوذ وقوتك يتم تعريفها حسب مستوى ودرجات علاقاتك ... نغرق في كل يوم في تناقضات تعرف لها أول ومستحيل أن تعرف لها آخر ؟ 
1- غير مقبول إن كانت لديك واسطة فإن معاملتك ستنجز حتى لو كانت ناقصة الأوراق ... ونفس الموظف أو المسؤل الذي أنجز معاملتك يرفع ريش الطواويس على عامة الناس لمن ليس لديهم واسطات .
2- غير مقبول أن أتعمد تعطيل مصالح الناس بسبب انشغالي بمعاملة من ليس له أولوية .
3- غير مقبول أبدا موظفة سيئة المزاج اليوم تتجبر على المراجعين ولا تنهي معاملاتهم بحجة أن الكمبيوتر عطلان وفي حقيقة الأمر أن الكمبيوتر سليم لكنها غير أمينة على عملها .
4- غير مقبول أن أبواب الوزراء مفتوحة للمواطنين وأبواب الوكلاء وقياديين الوزارة مقفلة .
5- غير مقبول أن تكون المزاجية هذا إخلاء سبيل وهذا أمر حبس وبمثل نوع القضية .
6- غير مقبول هذا يتوافق مع تفكيري فأنهي كل معاملاته وأوقف عمدا كل من لا يتوافق مع تفكيري أو انتمائي .
7- غير مقبول أعين الوافد تعيين فوري بوظائف إدارية أقل من لتافهة وأدمر الشباب الكويتي بتعطيل تعينهم لسنوات قد تمتد لـ3 سنوات .
8- غير مقبول أعرفك أمشيك ما أعرفك صف دور .
9- غير مقبول نقل الخلافات الشخصية إلى تعطيل معاملات رسمية لا دخل لها بخصوصياتكم .
10- غير مقبول ترسية مناقصات الدولة حسب قوة ونفوذ الأقوى .
11- غير مقبول وضع الجملة الأزلية في أغلب قوانينا والتي تقول : يجوز للوزير استثناء حسب الحالة ... حتى يتكسب الوزير على حساب الواسطة ويظلم من لا يحصل على هذا الإستثناء .

يعني يا الطيب بذمتك ما تستحي هذا تخلصه ليش جايك من طرف فلان وهذا اطنشه ليش جايك مراجع عادي ... يا أخي الله يلعن اللي علمك الرجولة والله يسامح اللي رباك لأنه ما عرف يربيك وبلانا فيك ... باختصار عندك واسطة أنت بخير ما عندك واسطة استريح وطق أصبع ... ليش ؟

1- ليش الكويتيين كلهم ما تعاملهم مثل ما تعامل صاحب الواسطة ؟
2- ليش ما تعامل أي كويتي يراجعك على إنه أخوك وشريك معاك بالوطن ؟
3- ليش ما تخلص معاملة الكويتي وتحترم معاناته وعنوته لمقر عملك بهذا الحر ؟
4- متى الرحمة بقلوبكم تكون أكثر من اللعانة ؟
5- متى نشوف الطيب وحسن الإستقبال وطيب الإنجاز ؟
6- متى نشوف إن الكويتيين يعرفون أغلب موظفين الدولة من حسن أخلاقهم ورقي تعاملهم وروعة إنجازهم ؟
7- متى نشوف المراجعين يطلعون وأهم يدعون لكم بكل خير ؟
8- ليش دايما نسب ونلعن ونرفع أيادينا للسماء وندعوا عليكم ونقول حسبي الله ونعم الوكيل فيج والله لا يوفقك ؟ 

يا الطيبين ترى كراسيكم مكاتبكم مو ورث أبوكم ولا أنتو مخلدين في الأرض ... عملك ومستوى تعاملك مع الناس والمراجعين يعكس مستوى تربيتك ونوعية البيئة التي خرجت منها ... وكما تفعل في الناس ثق بالله أنه سيأتي يوما وستوضع بمواقف تتمنى أن تبلعك الأرض ولم ترى هذا اليوم وهذا الموقف ؟ 

يعني حضرتك تبي تخالف القانون وتبي تعزز الواسطة ؟
على أساس أنتو يابانيين وألمان وتعشقون احترام القوانين ... كونوا واقعيين وبلاش لف ودوران تعطي استثناء لفلان فالكل يحق له نفس الإستثناء ... استحقرت المراجعين سيأتي يوم وسيخرج من يستحقرك ؟

تدرون شنو مشكلتنا بالكويت ؟
مشكلتنا إن الكويتي ضد الكويتي كالأسد مقابل أسد خشم فوق وتحدى ومزاجية وعناد ... حتى لو إنت غلطان وأقولك : عفوا أخوي ترى حضرتك غلطان ... راح تحقد وتقول : إي غلطان شعندك يا الله توكل على الله الستتم عطلان ... ليش كل هذا ؟ ماكو سبب بس إنك واحد عديم التربية وناقص الأخلاق وعديم الضمير وجنه الوزارة وزارة أبوك واللي خلفوك وأنت متأكد إن ماكو وراك حساب وتحقيق ونقل وخصم وصولا إلى الفصل من الخدمة ... ولو مزيونه مزيونه عندها معاملة والله حتى لو معاملتها ناقصة أوراق : تفضلي استريحي شنو تشربين لا بسيطة جم رقمج علشان أبلغج شصار على معاملتج ولا تعبين نفسج أنا أوصلها لأي مكان تحبين ... أيا الخروف الوقح فعلا ساقط ومريض جنسي أرعن ... باختصار الكويتي عدو الكويتي والكويتي حبيب الوافد ... شعب عدو نفسه يتصارع ضد نفسه ويكره نفسه بنفسه ويتحدى نفسه على نفسه ونسي أن يتقي الله بنفسه وبوطنه وبأهل وطنه ... لو فكر عاقل منكم وأحسن معاملة الناس لرأينا زحمة في مواقع التواصل الإجتماعي من كم الشكر لأسماء الموظفين والمسؤلين لهم والثناء عليهم ؟ 

صدق عبدالملك ابن مروان عندما قال
لو بقيت لغيرك لما وصلت إليك


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم



video video video