الاثنين، 1 أغسطس، 2016

هؤلاء هم السبب الرئيسي في الطلاق ؟

من البداية أحب أن أنوه أن ما في هذا الموضوع لا يعمم على الجميع + أرجو أن تكون صدوركم رحبة بتقبل الرأي وإن كان مخالف لوجهات نظركم ... لكن ما سوف أسطره سيكون بناء عن حالات حقيقية وليست من وحي الخيال ؟

الموضــــــــــوع 
صديق صديقة -  زوج وزوجة - حبيب وحبيبة - أخ وأخت - أبناء عمومة - أبناء خالة ... أي علاقة مهما كان نوعها أو قرابتها أو شكلها سرا أو علنا يمكن أن تستمر إلى الممات ويمكن أن تنتهي في لحظة ... وفي موضوعنا هذا سيكون محوره الطلاق حصريا ؟

مجتمعنا يعاني من مشكلة لم ينتبه إليها الكثيرين وهي أن في الغالب شخصية البنت أو الولد الزوج أو الزوجة قد أخذت من أطباع الأم أو الأب الشيء الكثير ... وهذا الشيء الكثير ينعكس سلبا أو إيجابا على الشخصية وطريقة تفكيرها وأطباعها ... والكثير الكثير إن لم يكن السواد الأعظم من الناس يتجاهلون كثيرا جدا دور المرأة في حياة أي رجل ... فالمرأة هي عامود أي منزل وهي أساسه وهي الأساس في إعمار الرجل أو تحطيمه وهي الصدر الحنون لأي رجل ومخزن أسراره وأمانه وسنده وقت الشدة ... والأب هو ظهر العائلة وهو العقل الذي يقوم به أسرته لينتج بيئة صالحة عامرة غير فاسدة ولا منحرفة ... إنها البديهيات يا سادة التي لا نقاش ولا جدال فيها ؟

اليوم اختلفت الأمور وانقلبت الموازين واختلفت الثقافات وتغيرت القناعات وتوافه الأمور طغت على عظائمها فلا المرأة أصبحت كما يجب أن تكون ولا الرجل أصبح كما هو ... فاليوم الأسر الكويتية تنتج أجيال تافهة لا ثقافة ولا عقل ولا حكمة ولا مسؤلية ولا تدبير ولا صبر ولا تحمل ... وكأن الحياة الزوجية أصبحت فراش وسينما وسفر ولهو وما هي هكذا أبدا ولم تكن أصلا ولن تكون ... فهل رأيتم في البشرية من أبونا آدم - عليه السلام - إلى يومنا هذا إنسان ولد وعاش ومات سعيدا ؟ كلا وأبدا ولن يكون هذا وإلا ماذا نريد بالجنة إن كانت الحياة كلها سعادة ... المضحك في الأمر أن الرجال يرمون كل عيوب الدنيا على النساء والنساء يضعون كل ذنوب الأرض على الرجال وهذا جهل لا شك فيه ... الحقيقة هناك من هو المخطئ ومن أعان المخطئ فإن كانت العيوب من المرأة كان الزوج مساعدا وشريكا لهذا الخطأ وإن كان الزوج هو المخطئ فزوجته قد أعانته بشكل من الأشكال على الإستمرار والتمادي بخطئه ... ولا يوجد إمرأة لا تتحمل المسؤلية ولا يوجد رجل لا يريد تحمل المسؤلية ... لكن يوجد بيت فيه أموات وهم أحياء بسبب عدم وجود الحب الحقيقي الذي يصل إلى مرحلة العشق ... بيت فيه من التفاهم والرقي من الثقافة بيت فيه من الإتفاق الذي لا تنقضه المزاجية أو الحالة المادية ؟

ما سبق أنا شخصيا لا أعفي نفسي من الأخطاء وتحمل مسؤلية الطلاق نعم فالحق أقوله ولو على نفسي والسبب يعود لجهلي وتفاهة ثقافتي آنذاك وقديما... ومثلي مئات الملايين من السابقين والحاليين وفي المستقبل ... لماذا ؟ لأننا إن لم نطبق ثقافة أحد والدينا فإننا سنخوض سلسلة من تجارب من نسمعهم أو من نراهم وأنت وحظك فإما تنجح أو تفشل ... باختصار نحن حقول تجارب وضحايا ثقافات متخلفة ... ولو وضعنا سواد الليل أمام عقولنا يستحيل أن يرى أحدكم نور الشمس فلا رجل كامل ولا إمرأة كاملة وما خلقنا إلا لنخطئ ونستغفر ونتوب ثم نخطئ ونستغفر ونتوب ونخطئ وهكذا إلى قبورنا ونحن نخطئ ونتعلم ... لكن لا أن نصل إلى مرحلة نلعن فيها كل نساء الأرض وتلك تلعن كل رجل الدنيا ؟ 

من البداية قولوا الزواج التقليدي المتخلف الذي مارسه أباؤنا وفق عادات وتقاليد متخلفة هو أول سبب الخلاف ... فكيف تربطون روحين وعقلين وجسدين دون أن يعرف هذا ذاك ودون سابق أي معرفة ... هل هما موظفين لدى الأهل حتى نصدر قرار النقل فلانه صدر قرار نقلك إلى فلان أو هم مساجين نضع هذا مع هذا يتفقوا يختلفوا الأيام كفيلة بهم ... طيب على أي أساس ؟ على أساس الزواج !!! طيب أنا لا أعرفه ولم أحدثه ولم أفهمه ولم أراه ولم أجلس معه ؟ الأيام كفيلة بأن تذوب أي حاجز بينكما ... وهكذا فيدخل هذا على هذه ويبدأ صراع الثقافات والبيئة وكل منهم يريد السيطرة على الآخر وفق ثقافة كل منهم ووفق بيئته وطريقة تربيته ... وتبدأ المشاكل وحتى إن لم تكن هناك مشاكل سيختلقون ألف حجة وألف عذر حتى يظهر الأكثر برائة والأكثر ظلما ؟ 

كل الدراسات والإحصائيات تأخذنا إلى حقيقة قادمة وهي أن نسبة الطلاق في الكويت خلال الـ 3 سنوات القادمة ستتجاوز 60% ... وقالوا ثم قالوا ووضعوا الأسباب المختلفة وكلام ما أنزل الله به من سلطان ... لكن الكل صمت صمت أهل القبور عن أصل المشكلة وهي أن الأهل هم السبب الأول والرئيسي في بداية الكارثة ... بدليل أن في أيامنا هذه الأب يغصب إبنته على الزواج وهو جاهل أرعن ولا يعلم أن نكاح ابنته باطل شرعا ... والأم تريد السيطرة على زوجة ولدها فتصنع ما يشيب له الولدان من مكائد فيصدر المجلس الأعلى لأولياء الأمور بالطلاق ... نعم طلق زوجتك – نعم اطلبي الخلع من زوجك ... والإثنين أصلا غير متفاهمين وغير متفقين فيا مرحبا بالطلاق ويا مرحبا بوصلة الرقص على القانون وفي المحاكم ... والسبب أن ذوي الزوجين هما من قررا الزواج وهم أيضا من قررا الطلاق ؟     

المرأة عنيدة ؟ وأنت عنيد أيضا
الرجل بخيل ؟ ربما كان حريص
المرأة ثرثارة ؟ وأنت تعشق النميمة
طليقي واحد حيوان !!! وإنتي حيوانه مافي فرق بينكم ؟
طليقتي إمرأة سوء !!! وأنت رجل سوء أيضا ولا حضرتك إنت شريف الأرض لو أييب لك فلبينيه صاروخ جان خريت جدامها ؟
لا تظهرون عيوب بعضكم بعضا فكلكم عيوب ولا أحد منكم ملاك بل ولستم أشرف ولا أعظم من الأنبياء والمرسلين فهم أيضا كانوا يخطؤون ويستغفرون ورب العالمين جعل مغفرته مقدما لهم حصريا لأنهم خاصته من العالمين سبحانه ؟ 

شلون أجدادنا تزوجوا وعاشوا واستمرت حياتهم ؟
ومنو يقول إن أجداكم وما قبل أجدادكم لم يكن هناك طلاق ولا انحراف ولا زنى ولا لواط ولا فساد ... لا يا حبيبي هم بشر مثلنا تماما كان لديهم زنى وفساد ومعاكسات وغزل وسرقات وشبهات ... بشر يا الطيبين بشر لا فيهم زود عنكم ولا أنتو فيكم زود عنهم ... هذي إهي الدنيا بشر وثقافات وأنفس وخير وشر لكن الفرق هم لم يروا ربع الخير الذي أنتم فيه في أيامكم هذه ولم تكن لديهم تكنولوجيا وسيارات وطائرات وووو شغل مخك ... ما بني على باطل فهو باطل والبداية كانت خطأ جسيم بل خطأ كارثي ... كلكم عيوب والكل يتحمل الخطأ وإن لم يكن الخطأ فجزء من الخطأ ومن لا يقر بأي خطأ فهذا إنسان مريض معقد شافاه الله مما هو فيه ؟
الجهل
العنـــــاد
عدم الثقافة
عدم الإقتناع
سلب الإرادة والتحكم بالقرار
كلها حيثيات للسبب الرئيسي : من ضغط عليهم في بداية الزواج 

منزل لا يوجد فيه حــب حقيقي يعتبر بيت أموات وإن كانوا أحياء


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم


video
video
video
video
video