الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

مقارنة بين تبرعات المسلمين والكفار ؟

وفق المسميات التي خرجوا لنا فيها في عمليات غسيل المــــخ منذ الصغر في بيوتنا في مدارسنا في كل مكان جعلوا الدنيا أمامنا ... إما أبيض أو أسود خير أو شر مسلم وكافر لا توجد وسطية ولا يوجد اعتدال فإما تكون في هذا الجانب أو هذا الجانب ولا يحق لك أن تكون محايدا ... والآن قبل فترة وجيزة بدأ المسلمين يتحدثون عن الوسطية بعدما كوتهم نار التطرف والغلو في الدين ... وأصبحت مسألة الوسطية والإعتدال ضربا من الخيال ... وبما أننا مسلمين فدار في رأسي سؤال : المسلمين أهل الخير والتقوى والصلاح أصحاب الشعارات البراقة والرايات الخفاقة ماذا قدموا للبشرية من خير وتبرعات وفي نفس الوقت لنقارن ماذا قدم من تسمونهم الكفار للبشرية ؟

مارك زوكربيرغ
هو مؤسس الموقع الاجتماعي فيسبوك تقدر ثروة هذا الملياردير الشاب بـ 46.8 مليار دولار ... أعلن مؤخراً عزمه التبرع بـ 99% من عائدات الموقع للمؤسسة الخيرية التي أنشأها مؤخرا أي ما يعادل حالياً 45 مليار دولار ... قيمة التبرع = 13.6 مليار دينار كويتي .
وارين بافيت
هو رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمار ( بيركشير هاثاواي Berkshire Hathaway ) يمتلك هذا الأميركي ثروة تقدر بـ 61 مليار دولار ... تبرع ما قيمته 25.5 مليار دولار من أجل الأعمال الخيرية ... قيمة التبرع = 7.7 مليار دينار كويتي . 

كارلوس سليم
رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني وهو مدير مجموعة المقاولات Grupo Carso Telmex يمتلك الرجل إحدى أضخم الثروات في العالم حيث تبلغ مجموع أمواله 72 مليار دولار وسبق له أن تبرع بما قيمته 27.3 مليار من إجمالي ثروته لصالح المنظمات الخيرية ... قيمة التبرع = 8.2 مليار دينار كويتي .

بيل غيتس
مؤسس ميكروسوفت تبلغ ثروته أكثر من 80 مليار دولار ... سبق له أن تبرع بـ 27 مليار دولار أسس برفقة زوجته ماتيلدا غيتس مؤسسة خيرية باسمهما وتعمل هذه المؤسسة على القيام ببرامج للتنمية في مختلف أنحاء العالم ومساعدة الفقراء وفي مجالات مختلفة ... قيمة التبرع = 8.1 مليار دينار كويتي .

جورج سوروس
هو يهودي أميركي من أصول هنغارية قام بتدبير صندوق استثماره الخاصSoros Fund Management تقدر ثروته بـ 24.4 مليار دولار  ... تبرع بقيمة 8 مليارات دولار لمؤسسته الخيرية The Open Society Fondation وهي المؤسسة التي تقوم بدعم الفقراء حول العالم ... قيمة التبرع = 2.4 مليار دينار كويتي . 
وضعت لكم خمسة أشخاص غير مسلمين بلغت مجموع تبرعاتهم للفقراء بقيمة تتجاوز أكثر من 39 مليار دينار كويتي = 130 مليار دولار أكرر فقط 5 أشخاص ... والقائمة طويلة عريضة صادمة بجنسيات وأسماء المتبرعين وضخامة مبالغ تبرعاتهم ... السؤال : هل قيمة تبرعات 100 من أثرياء المسلمين = قيمة تبرعات 5 كفار فقط ؟
يقول ربكم { وتأكلون التراث أكلا لمّا وتحبون المال حبا جمّا }
فعلى ماذا تتفاخرون ؟ وعلى ماذا أنوفكم وصلت إلى عنان السماء ؟ وماذا قدمتم للبشرية من علم وتقدم وصناعات ؟ ... وحتى في الخير لا نجد مسلما منافسا !!! ... والله يرحم والدينكم لحد يقول ربعنا ما يعلنون علشان لا يضيعون أجرهم بسكم ترقع وتبرير ربعكم بكل مجال يفشلون ... ولا أنتو أحسن من ربكم اللي قال حقيقتكم أو حقيقة أغلبكم ؟



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم 

video
video
video
video
video
video