الجمعة، 25 نوفمبر، 2016

مرزوق الغانم × مسلم البراك = الحقيقة

بالرغم أننا نعيش على بعد أيام من عام 2017 في حقبة التطور والمعلومة والتكنولوجيا الرهيبة العظيمة ... وبالرغم من ظهور الكثير من الأدلة التاريخية التي نقضت خزعبلات ما كنا نعتقد ونظن ... إلا أن الكثيرين لا يزالون يعتزون وبفخر في الأصنام الجاهلية التي تقبع في عقولهم ... فلا هم يريدون أن يقرؤا ولا هم يريدون أن يفهموا ولا أصلا يسمحون لأنفسهم بأن تنطلق وتفهم ... فعندما تضع الحقيقة المجردة من أي شخصانية يصرون هم أي الأغبياء الجهلة على نقضها ومعارضتها بل ومحاربتها ويسطرون لك التهم التي هي أصلا سهلة بالنسبة لهم ... فكل فاشل وكل سفيه وإمعة إن عجز عن الرد الموضوعي اتهمك بما ليس فيك فالمسألة جدا طبيعية في المجتمعات العربية التي يغلب عليها الجهل وبتفاخر ؟

الكــــويت والشيــــوخ
الأسرة الحاكمة الكريمة هم بشر يا سادة وليسوا ملائكة الله في الأرض يصيبون ويخطؤون ينجحون ويفشلون منهم السارق ومنهم الشريف منهم الصادق الأمين ومنهم الكاذب الدجال ... بشر لا يوجد لديهم مميزات خلقية أو تفضيل من رب العالمين على العالمين ... بمعنى هل يوجد صباحي له 3 كليات أو قلبين أو رئتين كلا طبعا وبالتالي هم مثلنا يأكلون وينامون ويتزاوجون وينفصلون ويفرحون ويحزنون وتدب الخلافات فيما بينهم وهذا يكره ذاك وهذا لا يسلم على ذاك وهذا يحتطن هذا شوقا الأمر جدا طبيعي ... لكن الحقيقة التي أقولها بعد خبرة طويلة في مجال البحث والرصد والتحليل أقولها بصدق متجرد من الشخصانية والله يشهد علي أني لا أعرف ولا فرد منهم : الصباح هم أفضل من هم موجودين بين حكام جميع الدول العربية على الإطلاق ... ولا أعني أن كل حكام والأسر الحاكمة العربية أنهم طغاة فهناك من هم جبابرة وهناك من هم طيبون معتدلون لكن ليس بدرجة شيوخ الكويت ... يكفي شرف وتواضع أن المنزل الشخصي لأمير وحاكم الكويت يقع على الشارع العام ولا يبعد عن الناس إلا 10 أمتار فقط ... ويكفي أن الحاكم بعد الدوام الرسمي لا ينطلق بمواكب مؤذيا رعيته وسمو ولي عهده يصلي بين الناس دون أمن ولا حراسة ويقف في زحمة الطرق مع الناس ... بل نقل لي صديق موثوق به أن سمو ولي العهد الشيخ / نواف الأحمد الصباح صدم عندما رآه يأخذ رقم وينتظر دوره بين المراجعين في أحد الليالي في المستشفى العسكري ... وبالتالي مسألة الحديث عن أسرة الحكم أمر منتهي لا يجادل فيه إلا من برأسه محل أحذية فاخرة ... ومجلس الأسرة الحاكمة الكريمة ينظر أسبوعيا وشهريا بأمور أبناء الأسرة الحاكمة ومشاكلهم الشخصية وضبط تصرفاتهم العامة ومراقبتها واستدعاؤهم وحاسبتهم وتعنيفهم ونهرهم وتحذيرهم ومعاقبتهم وأنتم لا تعلمون ... وانظروا حولكم في الدول العربية كيف بعض الحكام والحكومات استعبدوا رعيتهم وذلوهم ذلا ما بعده ذلا ولا قيمة للإنسان هناك أبدا ؟

الكـــويت والتجـــــار
يذكر السيد الراحل / يوسف القناعي في كتاب ( صفحات من تاريخ الكويت ص 24 ) : أن أدنى تاجر من أهل الكويت هذه الأيام يملك أكثر مما يملك الأمراء في ذلك الوقت والدليل على ذلك أن مباركاً لما قتل أخويه وتولى على المالية لم يجد فيها سوى 700 ريال نقدا و 73.500 روبية أمانة في بيت ابن ابراهيم في بومبي ( انتهت الفقرة ) ملاحظة : قتل الشيخ مبارك لأخويه تم ذكر القصة والأسباب في موضوع : تاريخ حدود الكويت ... العثمانيين ؟
فقرة : محاولة انقلاب يوسف بن عبدالله الإبراهيم على الشيخ مبارك الصباح ... إن من الظلم أن ننكر دور تجار الكويت في تكوين هذه الدولة الصغيرة فقد ساهموا من أموالهم الخاصة بالدفع لبعض حكام الكويت لمعاونتهم على إدارة شؤون البلاد والعباد ... وأيضا بعض تجار الكويت دفعوا أموالهم لعبدالعزيز ابن سعود مؤسس السعودية لمساعدته للقيام بشؤون دولته مثل تجار الكويت الراحلين من أسرة البحر والرومي والعبدالجليل وغيرهم وهناك وثائق تاريخية موثقة في سنة 1915م ... وأيضا بعض تجار الكويت منحوا قروضا للدولة العثمانية منهم المرحوم يوسف البدر والمرحوم يوسف الإبراهيم والشيخ محمد الصباح في سنة 1871م  ... والأهم أن الدولة العثمانية التي كانت تكره بن صباح وكانت تسعى وتتمنى بضم الكويت إلى العراق فأرسلت سرا إلى تجار الكويت في 1899 بأخذ رأيهم أن يتفقوا ويجمعوا على تاجر واحد ليكون حاكما للكويت بدعم الدولة العثمانية بديلا عن حكم الصباح والشيخ الجسور الراحل / مبارك الصباح مؤسس الكويت الأول ... فرفض تجار الكويت هذا الأمر ولم يقبلوا إلا الصباح حكاما عليهم ... المصدر : الوثائق البريطانية – تاريخ الكويت السياسي ... وبالتالي هناك حقائق لا يجب أن نرميها خلف ظهورنا بجهالة أو لحقد أو بسبب دجال ساق علينا أكاذيبه ... وفي الجهة الأخرى نعم الكويت لم تنكر كل وقفات تجارها معها في محنها وأزماتها فردت الدين أضعاف مضاعفة وأنقذت تجارا من السقوط بل ورعت حتى أبنائهم وأحفادهم ... ولا يوجد أحد منهم له في ذمة الكويت شيئا وهم يعرفون هذه الحقيقة جيدا من كبيرهم حتى صغيرهم ... ومن الطبيعي جدا أن يكون هناك جشعا من التاجر فهذه سيرتهم القديمة منذ عشرات آلاف السنين وليس الأمر وليد هذه الأيام تحديدا ... ومن يملك معلومة أو أمرا يدل على السرقة من الأموال العامة فليتجه للجهات الرقابية مثل النيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد الأمر بسيط جدا ... والأهم من ذلك كله أن هناك حفنة سفهاء في الكويت لو مكّن لهم لوصلت قيمة الدينار الكويتي الذي يعتبر الرقم 1 في العالم أي أقوى عملة في العالم كله لوصلت قيمته اليوم مثل قيمة الجنيه المصري مجرد أوراق لا قيمة لها من هول جهلهم وسفاهتهم ... وخلاصة هذه الفقرة أن لا أحد له فضل على الكويت بالعطاء والمال والخير لا شيخ ولا تاجر وكل موقف تم تسجيله وتوثيقه بأمانة وهذا بحد ذاته تكريم وتعظيم لأسرهم وأبنائهم وذريتهم ... وطبيعي أن تجد عدد التجار الجشعين أعلى من التجار الشرفاء هذا ميزانهم منذ آلاف السنين ولا من جديد ولن يكون هناك جديد ؟

الكويت والشعـــــب
الأمة مصدر السلطات ؟ الكلمة للشعب ؟ شعارات لا أعرف من ساقها في القوانين ودساتير العالم بجهالة أو بخبث ... فأي شعب في الكرة الأرضية منذ خلق أبونا آدم - عليه السلام - وإلى قيام الساعة اتفق أو يتفق أو سيتفق على رأي واحد ؟ كل شعوب الأرض مختلفة فيما بينها فكرا وثقافة وعقلا وعقائديا ودينيا وفلسفيا ... هل أنتم مجانين أم لا تعقلون ما تقولون !!! يقول أستاذ دكتور في العلوم السياسية في جامعة الكويت : الأمير دستوريا هو من يختار رئيس الحكومة وهو من يمارس صلاحياته من خلال وزرائه ووزرائه يمثلون ثلث مجلس الأمة بحكم أنهم أعضاء أيضا في المجلس حتى في التصويت وبالتالي ثلثين قرار الأمة أصبح بيد الحكومة وبالتالي نحن تحت حكم الأسرة وليس الشعب ( انتهى حديثه ) ... اقبض هذا استاذ ودكتور فلكم أن تتخيلوا كم عقلا تم غسله !!! هو نفس الأستاذ ونفس الدكتور عندما فاز في انتخابات مجلس الأمة الذي أبطلته المحكمة الدستورية العليا في 2012 قال علنا فور إعلان فوزه : أنا أمهل الفاسدين والسراق بـ 24 ساعة لمغادرة الكويت وإلا فلن أتركهم وأنا أعلم أن هناك الملايين قد سرقت والشعب مصدر السلطات وهو أعلى من السلطة القضائية وأعلى من السلطة الأميرية وأعلى من السلطة التشريعية ( انتهى الحديث ) ... يا أستاذ القانون كيف تمهل الفاسدين على المغادرة وليس المحاسبة ؟ تعينهم على الهرب ولا تعين عليهم ؟ وكيف تعلم عن سرقات بمئات الملايين ولم تبلغ عنها وسكت كما سكت الشيطان الأخرس وما هو دليلك أصلا ؟ وهل قرأت أو رأيت في التاريخ كله أن الشعب هو من يحكم نفسه بنفسه هات لي دليل واحد فقط ؟ إنه حديث العواطف وجهل التاريخ وخزعبلات المفردات ساقها دكتور قانون وكأنه لم يقرأ قانون في حياته ... الشعب مصدر السلطات والكلمة للشعب والشعب والشعب كلها قناعات مضحكة لا تمت للواقع بأي صلة ... وأي شعب تقصدون الذي تسجل في حقه أسبوعيـــــا أكثر من 40 ألف مخالفة  أي 160 ألف مخالفة شهريا أي أكثر من 1.9 مليون مخالفة سنويا ؟ أم الشعب الذي جلب إلينا أكثر من 3 ملايين مقيم ؟ أم الشعب الذي بسببه هناك أكثر من 90 ألف مخالف لقانون الإقامة ؟ أم الشعب الذي يفتتح مئات الشركات الوهمية لتجارة الإقامة والتحايل على دعم العمالة ؟ أم الشعب الذي لا يختار أعضاء إلا كل مؤزم معطل للتنمية والتطور وكل مانع للفرح وكل فاسد سجل على نفسه آلاف الإستثناءات للعلاج في الخارج وواسطة الوظائف ودخل فقيرا وخرج غنيا وووو أم أم أم أم أم مع عدم التعميم ... الشعوب يا ساده تقاد ولا تقود فلا تسطرون علينا المثالية السخيفة حتى لا يزداد استهزائنا بكم ؟ 

مرزوق الغانم × مسلم البراك ؟
الله سبحانه يعلم أني لا أعرف الإثنين لا هذا ولا ذاك ولا أريد أن أعرفهم أصلا لكني أكتب بتجرد مطلق كليا من الشخصانية التي تعمي البصائر والقلوب ... مرزوق الغانم يتحدث بلغة الأرقام والإحصائيات كإنجازات وهي اللغة الصحيحة الفعلية التي يجب أن يتوقف عندها الجميع ... المصيبة أن هناك ناس لا تريد ولا تعترف بالإحصائيات الرسمية تخيل إحصائيات رسمية وأدلة موثوقة لا يعترفون بها إلا فقط رأيهم فالعالم كله خطأ وأنا فقط الصح !!! بل الأصح والأفضل أن تأخذ إحصائيات وأرقام مرزوق الغانم وتذهب لتتحقق من صحتها ومصداقيتها ومصادرها إن كانت موثوقة من عدمه هذا في حال أنك لا تثق به ... وفي الأصل ليس مطلوب منك أن تثق بهذا أو ذاك لأنهم سياسيين لكن لمعيار يكون الأرقام والإحصائيات والتقارير الرسمية أولا ثم المواقف السياسية في القوانين الشعبية ثانيا ثم التعاطي داخليا وخارجيا ثالثا مع الأخذ بأهمية الإبتعاد عن الشخصانية حتى تستطيع النظر إلى حقيقة الأمور لا بحقد القلوب ولا بجهل العقول ... أما مسلم البراك فهو رجل أقوال لا أفعال فكان كثير الصراخ لم يبقى أحدا لم يتهمه ولم يشكك فيه ولا يملك أي دليل مجرد أقول في أقوال في أقوال ... فعندما تشكك وتفضح سين من القوم يجب أن يكون لديك الدليل والدليل مكانه الصحيح لدى الجهات الرقابية وجهات التحقيق الرسمية وليس استعراضا أمام من لا يفقهون شيئا لتكسب رأي أصلا من حول لهم ولا قوة ... واتضح فيما بعد أن كل المستندات التي كان يهدد بها مسلم البراك كانت غير صحيحة واتهم الشرفاء حتى وصل به الأمر بالتطاول الأرعن المجرم على مسند الإمارة ومقام سمو الأمير فاقتص منه القضاء وزج به في السجن بإجراءات قانونية صحيحة وسليمة 100% ... ذهب مسلم وحده إلى مصيره وتخلى عنه كل الدجالين الذين من حوله هم أنفسهم من نفخوا فيه وصدقهم المسكين فدفع ثمن الرعونة لوحده وحصريا دون الآلاف من الجبناء الذين اليوم يكتفون بالنظر إليه من بعيد وقد تنبأت بمصيره في عدة مواضيع عن مسلم البراك ... إن ثقافة الإتهام دون دليل هي ثقافة المحرضين والمحرض دائما ما يكون لسان الشيطان وما أكثر المحرضين اليوم ليس البراك بل ألف براك ... تحريض الجهلة والسفهاء ويتبعهم أصنام العقول ولا يدركون خطورة ما يقومون فيه ولا يراعون أمن وسلامة وكيان وطنهم فإما هؤلاء جهلة سفهاء وإما هؤلاء مرتزقة وخونة وفي الحالتين وجب رصدهم ومحاسبتهم ؟ 

وأخيرا : الجعجعة دون دليل والصراخ دون بينة والأدلة والبراهين التي لا توضع على مكاتب جهات التحقيق هو طريق الهلاك ... وكم رأيت من أبطال في تويتر وأمام جهات التحقيق بكوا وناحوا ندما وحسرة ... فلم ينفعهم عدد متابعيهم الذي خيل إليهم أنهم عظماء الأرض ولم ينفعهم التذاكي المخجل ... أي مستند سرقة أو شبهة مكانه الصحيح لدى هيئة مكافحة الفساد ومكتب النائب العام ... أما أن تعرضه في مواقع التواصل الإجتماعي متفاخرا مستشرفا متنزها فأنت مرتزق مأجور تتكسب عليه وتبحث عن من يدفع لك أكثر ... ولا يصدق مسرحية الشرف هذه سوى فقراء العقول والثقافة وكارهين الحق واليقين ... ولو كل وثيقة فساد أو سرقة تم نشرها في مواقع التواصل الإجتماعي تم تقديمها للجهات المختصة لنظفت الكويت من الفاسدين منذ وقت طويل لكن الهدف لم يكن إلا الشهرة والتكسب والإستشراف المأجور ... لا توجد دولة واحدة على وجه الأرض نزيهة 100% ولا يوجد شعب واحد منذ بداية الخليقة وإلى قيام الساعة نزيه وشريف 100% ... فلا تكونوا كالبصير لكنه أعمى ولا الأصم وهو يسمع ولا الأبله وهو عاقل ؟ 

عندك شي روح للجهات المختصة فورا وقم بما يلزم ... ما عندك شي أكرمنا بسكوتك ولا تتهم دون بينة ودليل ولا تستشرف على رؤوس الأغبياء ... بطلوا ثقافة الجهل يا من تتفاخرون بديمقراطيتكم !!!


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم 


video video video video video