الثلاثاء، 11 أبريل، 2017

المهراجــــا ... الأسطورة ؟

أهاراجا أو مهراجا ومعناها "ماهات" أي العظيم و "راجا" أي الملك فيكون معنى الكلمة : الملك العظيم ... هم سلالة من حكموا الهند وملوك الهندوس من سنة 320م إلى 540م ... ثم عادوا وحكموا ولاية "حيدر أباد" والتي هي أكبر ولايات الهند وأغناها وحسب المعاهدة بينه وبين التاج البريطاني تضمن له السيادة في كل شيء ما عدا الشؤون الخارجية ... وكانوا يحملون ألقاب كثيرة ومنها : أرسطو الزمان - ومظفر الملك والممالك - فاتح ينج - نظام الدولة - نظام الملك - سلطان العلوم - السير المهراجا ... وكان أتباعهم بالملايين ولو أرادوا أن يقيموا حربا لأقاموها بكل يسر وسهولة بسبب ثروتهم التي في زمانهم تعادل ثروة بيل جيتس أغنى رجل في العالم في زماننا ... واستمرت سلالة المهراجا لعقود وقرون طويلة وإلى يومنا هذا ؟
 
تُوج "بهوبيندر سينغ" باعتباره مهراجا في سن التاسعة من عمره وحصل على لقب "لواء" الشرفي عام 1918م كما إنه كان أيضاً أول هندي يمتلك طائرات خاصة به وبني لنفسه مهبطاً للطائرات في باتيالا في ذاك الزمان ... كما إنه قام بتحويل أكثر من 20 سيارة "رولز رويس" إلى سيارات لنقل النفايات بسبب تعالي موظف الشركة عليه في أثناء سؤال المهراجا له عن سعر السيارة الواحدة فكان رد الموظف عليه : إنها غالية السعر عليك ... كما إنه امتلك أول سيارة من طراز "دي ديون بوتون" الفرنسية تم استيرادها في الهند... المهراجا كان يحب البذخ والشكليات بشكل لا مثيل له فقد كان يملك حلياً كانت تسمى حينها "درع" تحتوي على 1001 من الألماس الأبيض والأزرق ... ولكن هذا لا يقارن شيئاً بالزى الخاص به الذي لا تخلو أي منطقة منه من الألماس باهظ الثمن ... ووفقا للأساطير المتداولة فإن المهراجا كل عام يقوم بلقاء رعاياه المخلصين وهو يرتدي فقط سترته المرصعة بالألماس دون أي ملابس أخرى مظهراً عضوه الذكري بكل فخر ... لأنه اشتهر بحبه وعشقه للنساء أكثر من الطعام رغم أنه كان يأكل حوالي 20 رطلاً من الطعام يومياً ... فقد تزوج 5 نساء وعاشر عددا من النساء لا حصر لهن نتج عن كل تلك العلاقات أكثر من 85 وريثا من ذريته ... وأطلق عليه "سلطان الملذات" فقد كان يتمتع بأخذ حمام سباحة في صباح كل يوم وبجانبه مجموعة كبيرة من النساء عاريات الصدر .
عندما قابله "هتلر" خلال زيارة المهراجا إلى ألمانيا أعرب الدكتاتور عن إعجابه الشديد به وأهداه سيارته الخاصة من نوع"Maybach" ... وفي الرابط هذا تجدون فيديوهات متنوعة عن المهراجا
 
المهراجا هو أسطورة لا يصدقها عقل بشري من كم وهول ثروته وكنوزه التي كانت قادرة على إطعام 3 قارات في وقت واحد من هولها ... وكان يمتلك مئات الأطنان من الذهب الخالص حتى قيل أنه من فرط بذخه كان يوقد النار من الأموال حتى يستمتع بشرب كوب من الشاي ... سياراته من الذهب وقطاره من الذهب وطائراته من الذهب وقصوره من الذهب ... وأطقم الخدم لديه قدرت بأكثر من 5.000 خادم وسائق وطاهي وموائد طعامه لا تعد ولا تحصى من الأنواع والأشكال يوميا ... وكل رجال الأعمال ورؤساء الدول كانوا يحلمون بلقائه ؟
 
في 2013م قضت محكمة هندية في مدينة شانديغار وبعد نزاع قضائي استمر 21 عاما بتعويض ابنتين من ذريته مبلغ وقدره 4 مليار دولار بعد اكتشاف تزوير في وصيته بحرمان الإناث من الإرث ومنح الذكور فقط ... علما أن قيمة ما ورثه أبنائه أكثر من 33 مليار دولار والباقي أوصى قبل وفاته للتبرع للفقراء وللجمعيات الخيرية الهندية ناهيك عن القصور التاريخية الأثرية التي تقدر قيمتها بأكثر من 200 مليار دولار ؟  
 
{ وما عند الله خير وأبقى للذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون } الشورى



ملاحظة
الصور لعدة أفراد من سلالة المهراجا



دمتم بود ...

وسعوا صدوركم

video
video
video
video
video
video