الثلاثاء، 16 مايو، 2017

قروب الفنطاس ... عصابــــة الكــــويت ؟

بلا أدنى شك أن قضية قروب الفنطاس قد هزت الكويت أميرا وحكومة وشعبا بشكل استثنائي وأوجعت قلوب المخلصين ... وقد تعمدت بأن لا أكتب في هذه القضية الخطيرة إلا بعد صدور الحكم النهائي أي آخر درجات التقاضي إيمانا باحترام القضاء وربما كان هناك بريئا بينهم وقد كان ... وإيمانا من مدونة الكويت ثم الكويت بأن توثق التاريخ الكويتي فإن السفهاء لا يعلمون أن ما حدث بالأمس واليوم يصبح غدا من التاريخ الذي من المهم والأمانة أن تعرفه الأجيال القادمة دون النظر للأسماء مهما كانت مكانتها وظرفها في حينها ... ولذلك اليوم حصحص الحق ونطق القضاء بحكمه النهائي بعد سلسلة درجات تقاضي تناوب عليها 8 قضاة أفاضل مختلفين الأسماء في كل درجة من درجات التقاضي الثلاث فأجمعوا على أحكام الإدانة في قضية قروب الفنطاس ... الذين زين لهم الشيطان أعمالهم وظنوا أنهم في القرون الوسطى أو أنهم في زمن بني أمية أو زمن العباسيين يبطشون بمن أرادوا ويكيدون لمن يشاؤون ... فكان رب العالمين جل علاه لهم بالمرصاد ثم القيادة السياسية للبلاد الحكيمة التي لطالما انتهجت اللجوء للقانون وإلى القضاء وليس كالدول الأخرى التي تنتهج البطش دون حجة والظلم دون بينة والسجن دون محاكمة ... فأصدرت محكمة التمييز يوم الأثنين 15-5-2017م حكمها النهائي وأغلق ملف القضية بشكل نهائي وحاسم ... وإن مدونة الكويت ثم الكويت إذ تذكر وتنبه قرائها الكرام أن أسماء المجرمين لا تعني المساس أو التشكيك بأهاليهم وذويهم الكرام على الإطلاق فكل شخص يحمل خطأه ووزره وإثمه على نفسه لا دخل ولا شأن لذويهم أيا كانت أسماؤهم ومهما علت مكانتهم { ولا تزر وازرة وزر أخرى ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون } الأنعام ؟
ما هو قروب الفنطاس ؟
قروب الفنطاس أو مجموعة الفنطاس هي مجموعة كويتية اشتهرت على تطبيق الواتساب اشتهرت في أبريل من عام 2015م عندما استقبل أغلب الكويتيين رسالة على هواتفهم النقالة عبر تطبيق الواتساب وعلى الهواتف الذكية من رقم مجهول يبدأ بمفتاح دولة غير الكويت تحدثت فيه عن مؤامرة تُحاك على الدولة لقلب نظام الحكم فيها وفساد القضاء ... وتم تسميته قروب أو مجموعة الفنطاس لأن مؤامرتهم كانت تتم في منزل في منطقة الفنطاس البحرية الفاخرة .

ماذا فعلوا هؤلاء المجرمين "الخونــــة" ؟
وفق ما ذكرته المحكمة نصا
1- طعنوا علنا في مكان عام "برامج التواصل الإجتماعي" على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" عن طريق الكتابة في حقوق الأمير وسلطاته وعابــــوا في ذاتــــه وتطاولوا على مسند الإمارة .
2- سب رئيس المجلس الأعلى للقضاء القاضي المستشار / فيصل عبدالعزيز المرشد والقاضي المستشار / يوسف جاسم المطاوعة رئيس المحكمة الدستورية العليا وآخرين من رجال القضاء على نحو يخدش شرفهم .
3- أذاعوا عمدا في الخارج أخبارا وإشاعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للبلاد باصطناع فيديو "مفبرك" برشوة نايف عبدالله الركيبي مدير مكتب رئيس الوزراء السابق للمستشار / يوسف جاسم المطاوعة بحقيبة مالية ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي والتعليق عليه بقصد "الإيهام" بصحته ومن شأن ذلك إضعاف هيبة الدولة وهز الثقة بإحدى سلطاتها "السلطة القضائية" والتشكيك بنزاهة أعضائها .
4- إسائة استعمال الهاتف عمدا بارتكاب الجرائم المذكورة .

من هم المجرمين المحكوم عليهم بالحبس النهائي النافذ ؟ 
حمد أحمد راشد الهارون ... ابن الوزير السابق أحمد الهارون = الحكم 7 سنوات وهارب من العدالة .
الشيخ عذبي فهد الأحمد الصباح ... رئيس جهاز أمن الدولة السابق والشقيق الأصغر للشيخ أحمد الفهد الصباح = الحكم 5 سنوات وهارب من العدالة .
الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح ... ابن وزير المالية السابق وصاحب قناة الوطن التي دمرها وأغلقت بحكم القانون = الحكم 5 سنوات وهارب من العدالة .
الشيخ أحمد داوود سلمان الصباح = الحكم 5 سنوات .
فلاح حجرف كحموم الحجرف ... كويتي وهو محامي الشيخ أحمد الفهد الصباح = الحكم 5 سنوات وهارب من العدالة .
عبدالمحسن محمد العتيقي = الحكم 5 سنوات وهارب من العدالة .
سعود عبدالعزيز العصفور الهاجري = الحكم سنة .
مع ملاحظة أن المجرم الهارب حمد الهارون  بالإضافة إلى حكم قضية قروب الفنطاس صدر عليه حكما جديدا بالحبس 7 سنوات بتهمة تزوير محررات رسمية المطلوب للإنتربول الدولي ... ومحكمة الجنايات تصدر حكما بالسجن 10 سنوات وعزلهم من الوظيفة على 3 أشخاص قاموا بتسهيل هروب حمد الهارون إلى خارج البلاد بالرغم من علمهم بوجود قرار بمنع السفر عليه .

أبرز المحادثات التي وردت في حيثيات : حكم الاستئناف


 هل يمكن أن يصدر عفوا أميرا عنهم ؟
بعد انتهاء درجات التقاضي نعم يحق لسمو الأمير إصدار عفو أميري خاص عن من يشاء ... لكن القضاء سجل إدانتهم والتاريخ سجل أفعالهم فلا يملك مخلوق واحد في كل تاريخ الكويت القادم يستطيع أن يشطب أو يمحو جريمتهم النكراء من السجلات التاريخية والقضائية ؟ 
هذه هي الكــــويت التي نفاخر بها بين كل وجميع الدول العربية دون أي استثناء ... نظام الحكم أي سمو الأمير وسلطاته يلجأ إلى القضاء وحكومة تلجأ إلى القضاء ليكون القضاء هو الحكم والفيصل بينه وبين الشعب وممثليه ... وحتى في مؤامرة قلب نظام الحكم وزعزعة أمن واستقرار الكويت لم يلجأ نظام الحكم لأي إجراءات استثنائية بل نقل الأمر برمته إلى القضاء وليحكم القضاء بما يراه إدانة كانت أم برائة وبالفعل تم تبرئة الكثيرين في هذه القضية وتمت إدانة من تم ذكرهم ... وإن الدستور والقانون الكويتي قد منحوا لكل كويتي وكويتية حق الإنتقاد لجميع سلطات البلاد الثلاثة " التشريعية والتنفيذية والقضائية" انتقادا موضوعيا ولو وصل الأمر إلى الإنتقاد اللاذع والقاسي أي رئيس مجلس الأمة وزملائه ورئيس الحكومة ووزراؤه وكل موظف ومسؤل في الدولة وهيئاتها ورئيس المجلس الأعلى للقضاء وزملائه القضاة ... لكن الدستور والقانون لم يعطي أي حق بالشتم والقذف والإفتراء على المقام السامي لرمز البلاد بل من المعيب حقا أن تصل أخلاق البعض إلى الإنحطاط والوضاعة وسوء الخلق ونقص التربية وصولا لدناءة الرجولة هذا إن كانوا يملكونها أو يعرفون فروسيتها أصلا ... متناسين أن الكويتيين الشرفاء لا شيء يمكن أن يجرحهم أكثر من التطاول على رمز البلاد وسمو أميرها أيا كان اسمه سواء الحالي - بارك الله في عمر سموه - أو القادم ولا يسمحون بإهانة وطنهم سواء داخليا أو خارجيا ... وإن كان الدستور ومذكراته التفسيرية والأحكام القضائية التاريخية قد أعطت الحق لكل مواطن بانتقاد سياسة وأداء عمل الحكومة ووزرائها والمجلس وأعضائها والقضاء وقضاته فإنه حق مقيد وليس مطلق ... أي انتقد كيفما تريد وبمن تشاء لكن دون قذف أو كذب أو افتراء أو شتم فإن للناس كرامات مهما علا شأنهم وأيا كانت مراكزهم ومن يملك دليل أو حتى شبهة دليل فإن أبواب الرقابة والمحاسبة مفتوحة ... وليست الأدلة والحجج مكانها في مواقع التواصل الإجتماعي لنيل الشهرة الزائفة والتكسب الأرعن والشرف الملوث بالمال القذر ... فإن كان مكتب النائب العام وهيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة جميعهم لا يعنون لكم شيئا ولا تثقون بهم وجميعهم فاسدون فالعيب في أنفسكم والمرض في قلوبكم والضعف في عقولكم ... فلا تكفروا بنعم ربكم ولا تصدقوا طراوة اللسان وسهام الحديث فقد سبقهم وسبقكم سيد قريش أبو لهب فصيح اللسان وهو عم رسولكم أفلا تعقلون أفلا تذكرون أفلا تتقون ؟ 

متى تفهمون أن هناك من يريد بوطنكم شرا وكرها وأن يصبح كالعراق واليمن وليبيا وسوريا متى تفهمون ومتى تستفيق قلوبكم من سباتها الوقح وعقولكم من جهلها الساقط ... أفيقوا وانتبهوا فكم من كلمات رنانة خرجت من ألسن كاذبة ومن عقول الشياطين ومن أنفس العملاء والخونة ومرتزقة وأنجاس المال ... متى تفهمون أن فساد دولتكم وإن وجد فإنه لا يساوي شعرة في ظهر بعير من فساد الدول العربية كافة ... وإن كانت "محاولة قلب نظام الحكم" والعيب في الأمير بذاته وسلطاته والطعن والتشكيك به وضرب القضاء وسبهم والطعن بذممهم وشرفهم والتشهير بسمعتهم وإشاعة أخبار كاذبة عن البلاد وإضعاف هيبة الدولة كلها ليست بخيانة لوطنكم ... إذن فليخرج من بينكم شريف وحكيم ويعلمنا ويشرح لنا ما هي الوطنية الحقيقية بنظره  ؟!!!؟... { ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا واغفر لنا ربنا إنك غفور رحيم } البقرة .




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم


video
video
video
video