الاثنين، 5 يونيو، 2017

انهيـــار مجلس التعاون ... وإفلاس السياسة الخليجية ؟

هذا الموضوع مهما ما جاء فيه فإن حكام الخليج وشعوبهم لهم كل التقدير والإحترام والتوقير ... وأن هذا الموضوع يأتي من باب التحليل السياسي الصرف البعيد عن أي عواطف أو مجاملات في قضية خرجت من الداخل الخليجي إلى الحدث العالمي المتداول ... وإذ أعتذر لطول الموضوع لكن كل فقرة ولها أهميتها بصميم واقع ما يحدث وآن الأوان أن تكشف الأوراق لنتحدث علنا عن خيبتنا التي لا تعرف التوقف ... لذا اقتضى التنويه .

لا أحد يختلف أن سياسة دولة قطر الخارجية هي سياسة عوجاء وعرجاء وهي اليوم تحصد ما زرعته من سياسات الكل كان يعلم أنها على خطأ وقطر وحدها كانت ترى أنها على حق ... فقد تدخلت في الشؤون الداخلية الجميع دول الخليجية تدخلا متعمدا لهز أنظمة حكم جاراتها ومنظومتها باستثناء سلطنة عمان التي لم تتدخل فيها قطر ... وهذا الشذوذ السياسي " لربما " كان بضغط إسرائيل والولايات المتحدة في عهد أوباما الذي أعطى الضوء الأخضر للحمير العربي أو ما يسمى للربيع العربي فأطيح بنظام صالح اليمن ومبارك مصر وبن علي تونس ومحاولات الإطاحة أو زعزعة نظام الحكم في الكويت في 2011 بما أطلق عليه مظاهرات كرامة وطن وأنا أسميها " حثالة وطن " وصولا إلى سوريا فأشعلت قطر هناك نيرانها فضاعت سوريا وشعبها ... وبلا شك أن المواد الإعلامية على "اليوتيوب" أكبر من أن تنكرها قطر جملة وتفصيلا والأدهى أن تلك المواد تدين قطر "سياسيا وجنائيا وتاريخيا" إدانة لا شك ولا لبس فيها على الإطلاق ... بل وزير خارجية قطر السابق حمد بن جبر بن ثاني والذي كان يعتبر رأس الأفعى في الأزمات العربية صرح علنا "يجب أن تأخذ الشعوب زمام أمرها ويجب هي من تقرر من يحكمها وآن الأوان ليتقدم الشباب في الصفوف الأمامية " ... وقد سبق التحرك التحريضي القطري بإنشائهم قناة الجزيرة في 1996م التي انطلقت شهرتها من خلال ضرب الكويت واستفزازها عبر الملف العراقي أبان فترة حكم طاغيتها البائد فكانت الكويت هي الهدف قديما حتى سنة 2012 ... كل ذلك لم يكن وليد الصدفة على الإطلاق بل بدأ مباشرة بعد انقلاب الإبن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على أبيه الشيخ الراحل حمد بن خليفة آل ثاني في شهر 6 من عام 1995م ... الذي بدأ منذ حينها المخطط القطري الشيطاني إعلاميا وسياسيا . 
دول مجلس التعاون وقطر
دول المجلس كانت تعلم علم اليقين بكل خطوات وأهداف وتحركات قطر في كل مكان فالتزم الجميع سياسة الصمت والتهدئة بالرغم من أن قطر كانت تضربهم بالصميم وتتمرد على كل اتفاقياتهم ومشاوراتهم ... ومع ذلك التزم الجميع بالتهدئة ثم بدأت الأمور تذهب إلى المصارحة ثم تطورت إلى الخلاف ثم وصلت إلى الصراع والصراخ داخل الجلسات المغلقة لقادة دول الخليج ... وهذا ما تم تسريبه في موقع ما عندما نشر المحضر الرسمي لاجتماع قادة دول مجلس التعاون وأحتفظ بنسخة منه في أرشيفي لكنه بالتأكيد غير قابل للنشر ... وبدلا من أن تتخذ دول المجلس موقفا سياسيا حاسما حازما ضد قطر ومواجهتها قبل أن تكبر وتتمدد قبل أكثر من 10 سنوات اختارت بعض دول المجلس أن تلعب دورا مثل الدور القطري عبر التدخلات الإقليمية والعربية لإجهاض التدخلات القطرية وحرقها سياسيا وإفشالها عسكريا ... فكانت النتيجة كارثية بكل المقاييس فضاعت ليبيا وسوريا واليمن إلى يومنا هذا بسبب الصراع الخليجي خارج منظومة دول مجلس التعاون ... ولذلك جهل من يعتقد أن بمحاصرة قطر وأهلها أنه يشكل عامل ضغط على السياسة القطرية ... بل لو التزمت قطر بالتهدئة لا التصعيد فسيسجل لها نصرا سياسيا بعد عدة أشهر قادمة ... أو أنها تضرب منظومة دول مجلس التعاون وتعلن انسحابها الرسمي منه وهذا لن يضرها في أي شيء على الإطلاق لأن إنجازات المجلس أصلا تحصيل حاصل ... ولا تستبعدون أن تنسحب قطر أو تفاجآنا سلطنة عمان بالضربة القاصة وتنسحب ... وطالما سياسة الكبير يأكل الصغير ويتحكم به فلا تنتظر إلا أن ينفصل الجميع وكل يدير سياسته الخارجية بطريقته ووفق سياسته ؟

السعودية والإمارات
لو كان لدي رأيا مسموعا ونصيحة مقبولة للسعودية لقلت للرياض : احذروا قطر 10 مرات واحذروا الإمارات 1.000 مره ... فسياسة الإمارات الخارجية بعد وفاة الحبيب الحكيم الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان في شهر 10 سنة 2004م قد اختلفت بنسبة 100% ... فإن كانت قطر قد تدخلت في كل مكان في الوطن العربي فالإمارات أيضا تدخلت في ليبيا وسوريا ومصر واليمن وتركيا وأشهر تدخل الإمارات كان عبر محاولة لقلب نظام الحكم في سلطنة عمان في سنة 2011م وهي حادثة مسجلة وموثقة في الإعلام الرسمي العماني ... ومع الأسف الشديد أن السعودية قد بلعت طعمين الأول بانزلاقها في المستنقع اليمني ولم تعد تستطيع الخروج منه بأي انتصار واليوم بلعت طعم قطر واتخذت خطوات غير حكيمة ولا تناسب حجمها ومكانتها الكبيرة في قلوبنا عبر معاقبة أهل قطر بشكل مباشر وبالصميم وأخذتهم بجريرة النظام السياسي هناك ... مما يعد هذا التصرف هو فشل سياسي سعودي فاضح في مواجهة السياسة القطرية "المتمردة" وكأن السياسيين السعوديين فقدوا كل حيلة وتدبير سياسي لإجهاض وتحجيم قطر داخليا وخارجيا فلجأت للفضيحة السياسية !!! أو أنهم بمحاصرة قطر وشعبها يعتقدون أنهم يمكن أن يحدثون إنقلابات أو ثورة في قطر مما يدل عدم معرفتهم الدقيقة في الشأن القطري ... وأن أي ثورة أو انقلابا في قطر لن يكون ويستحيل أن يكون إلا بضوء أخضر أمريكي وطالما قطر عضيدة وحليفة لإسرائيل فأمريكا تستريح ولن تجرؤ على العبث في قطر ؟ 
ضرب الأنساب والأعراض
لا يوجد لدي ولدى الكثيرين أدنى شك أن قنوات : الجزيرة القطرية والعربية السعودية وسكاي نيوز الإماراتية ... هم قنوات العهر السياسي قنوات إخبارية موجهة سياسيا وتدار سياسيا مزقت الشعوب العربية أشد تمزيق ... لا يملكون أي مهنية ولا حتى شرف إعلامي قنوات مرتزقتنا بامتياز لا تهتم للأمن القومي العربي ... نشرت تصريحات منسوبة لسمو أمير قطر وخرجت بعدها تصريحات رسمية قطرية بأن موقعها قد تم اختراقه ... والمصيبة أن مجلس الوزراء القطري نفى رسميـــــا كل تلك التصريحات جملة وتفصيلا وبالتالي يعتبر الخبر كاذب وغير صحيح بتأكيد رسمي ... إلا أن العربية وسكاي نيوز أصروا بضوء أخضر من السعودية والإمارات بأن تلك التصريحات رسمية وحقيقية وعليه شنوا حملة شرسة في قنواتهم وعبر جواسيسهم ومرتزقتهم في مواقع التواصل الإجتماعي بضرب قطر ... حتى وصلوا إلى أعراض نظام الحكم في قطر وطعنوا بنسب آل ثاني وبقدرة قادر تحولت أسرة آل ثاني الكريمة من تميم إلى آل الشيخ لنسب محمد بن عبدالوهاب ... فأي إعلام وأي عبث وأي جهل وإفلاس وصل بكهم إلى هذا الحضيض من الوضاعة الإعلامية التي لم تسلم منها الأنساب والأعراض ... أين رجولتكم وأين أخلاقكم وأين فروسية خلافاتكم ؟!!!؟

إعلام الإخوان المسلمين يشن حملة على الإمارات والسعودية
شن إعلام تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي حملة إعلامية غاية بالشراسة ضد كل من الإمارات والسعودية ... وهذه الحملة بثت من تركيا التي تحتضن المطلوبين أمنيا لمصر والذين يقيمون في تركيا بتمويل قطري بنسبة 100% وتمول قنواتهم حسبما نشر للدفاع عن قطر ومواقفها ... وأنا شخصيا لم أستغرب حملتهم فمن خان وطنه سهل عليه العمالة لأي بلد آخر ... وبالمناسبة فإن حملة الإخوان في تركيا كانت أيضا دون شرف ولا مهنية بل أؤكد لكم أنهم يفتقرون للخبرة التاريخية وشـح بالمادة السياسية ... لأنهم مصريين وليسوا خليجيين ولا يملكون أدنى فكرة عن خصوصيات وأسرار الدول الخليجية ... لكن على العموم إعلام الإخوان مثل قنوات مكملين ورابعة والشروق والجزيرة والعربية وسكاي نيوز جميعهم في منزل دعارة واحد لا فرق بين السمراء والبيضاء ولا الشقراء ولا العرجاء الكل يبيع لحمه والكل باع شرفه والكل كلب وعبد مال والكل بلا ضمير ولا أمانة ولا صدق ... والجميع يقدم خدمات عظيمة لا تقدر بثمن لإسرائيل من أجل تمزيقنا ولا أقل حديث معيب إلا عندما يقول الإسرائيلي : انظروا إلى العرب ماذا يفعلون بأنفسهم وببعضهم بعضا أمثل هؤلاء يستحقون أي احترام ؟!!!؟   
ما دور إسرائيل في كل ما يجري ؟
لا شك أن الدهاء اليهودي والنفوذ الصهيوني يفوق كل دول المجلس قوة وقدرة ونفوذا في العالم ... وقطر والإمارات يتمتعون بعلاقات أكثر من ممتازة مع إسرائيل أنكروا أم لم ينكروا فهذه حقيقة شاء من شاء وأبى من أبى ... ولا دليل أكبر من السيارات القطرية والإماراتية التي تسرح وتمرح في قلب تل أبيب ... وبالتالي هناك مخطط لتفكيك منظومة دول مجلس التعاون وأصلا التاريخ يخبرنا أنه لم تستمر أي منظومة تحالف دولة في التاريخ "الحديث" أكثر من 30 أو 50 سنة ... لذلك انهيار منظومة مجلس التعاون يعتبر هدف استراتيجي طويل المدى بدأته قطر وناولته للإمارات وانهيار هذه المنظومة أصبحت مسألة وقت لا أكثر ... هذا إن لم يكن هناك أصلا مخطط لإنشاء منظومة تحالف بديلة عن دول الخليج تضم كل من : السعودية والإمارات والبحرين ومصر والمغرب ... وأيضا هذه المنظومة لو أنشأت فهي لن تستمر أكثر من 5 سنوات لهشاشة واقعهم وبسبب التحولات الدراماتيكية في المنطقة ؟

وأين الدور الإيراني في كل ما يحدث ؟
اليوم قامت السعودية والإمارات والبحرين ومصر وليبيا واليمن بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وهذا حقهم السياسي بنسبة 100% ... لكن أن يعاقب أهل قطر فهذا ما أزعج كل خليجي وكل عربي شريف بأن يعاقب شعب بسبب نظام حكمه ... والمقزز في الأمر أن الإمارات طردت المدنيين القطريين الضيوف عليها ولم ولن تجرؤ على طرد أكثر من 400 ألف إيراني مقيم وزائر لديها وكذلك البحرين والسعودية ... ولذلك يتضح جليا أن إيران سببت لهم رعبا وربكا وضجرا سياسيا واضحا لا شك فيه ... والسبب بسيط للغاية وهو أن إيران كانت تبني قوتها العسكرية وتخطط وتعمل ليل نهار منذ سنوات طويلة لضرب طوق نفوذها في العراق وسوريا ولبنان واليمن حتى وصلت إلى قلب دولنا الخليجية ... في الوقت الذي كانت حكومات الخليج تلهوا وتستجم في سويسرا وفرنسا والمغرب والمالديف وتنثر مليارات شعوبهم على مصر والمغرب ولبنان والأردن كعطايا وهبات من لا يملك لمن لا يستحق ... والنتيجة والمحصلة النهائية هي أننا كدول خليجية فشلنا سياسيا وعسكريا واقتصاديا وإيران نجحت وسحقتنا سياسيا وعسكريا ... ولا نريد أن نواجه أخطائنا ولا عيوبنا كلا وأبدا بللا نقمع ونشكك ونتهم ونخون في كل من ينتقدنا بأنه خائن أو عميل إيراني ... امدحني لو كنت فاجرا واثني علي حتى لو كنت كافرا !!! متناسين أن العالم يتغير والتكنولوجيا باتت كالسيف على رقاب السياسيين ؟   

ما هو موقف الكويت في كل ما جرى وسيجري ؟
سياسة الكويت منذ 300 سنة ترفض ولن تقبل أن تكون تابعة لأي دولة ... قد تميل لهذه الدولة أو تلك الدولة لكن الأكيد أنها لا تخضع ولا تسمح لأي دولة عربية خصوصا بأن تملي عليها سياستها أو شروطها ... وبالتالي ما حدث اليوم من تطويق وحصار لقطر وأهلها حتما سيؤخذ في عين الإعتبار السياسة الكويتية ولن تتركه يمر مرور الكرام دون بحث وتحليل قصير وبعيد المدى ... وهو يمكن حدوثه معنا ككويتيين مثل هذا السيناريو مستقبلا بخطوة مفاجأة من السعودية ... ولا نفرط بالعواطف فقد انقلب العراق علينا في غضون 24 ساعة دون مقدمات فجأة رغم العلاقات وأواصر المحبة والصداقة والأخوة والدم والنسب هي مثل العلاقات مع السعودية تماما لكن باختلاف عدد السنين والأحداث والظروف ... هذه هي السياسة لا رب لها ولا أخ ولا صديق لها تلين حسب المصالح وتشتد حسب الظروف ... وأنا أعتقد وشبه متيقن أن السياسة الكويتية لن تسمح لكائن من يكون بأن يجرها إلى مستنقعاتهم فمتخذ القرار السياسي الكويتي كنظام أو كحكومة يعرفون أكثر من جيد الأبعاد السياسية التي يحاول البعض "حالما ومتوهما" أن يمسكها أو يتحكم بها ... فبعد انهيار العراق وسوريا هناك تركيا ومصر والسعودية كل يرى نفسه قائدا للأمة الإسلامية والأمة لا يوجد لها قائد ولن يكون ذلك وما كل ذلك سوى فضيحة للعقل السياسي العربي وعدم إدراكه لحقيقة ما جرى وما يجري وما سوف يجري ؟ 
نختلف كثيرا جدا مع السياسة القطرية لكن لا تعاقبوا الشعب القطري بحصاره فهو منا وفينا وما فعلته السعودية والإمارات والبحرين لهي إهانة بالصميم وصفعة لعموم الشعوب الخليجية ... وأجزم وأثق أن الشعوب الخليجية الشريفة لا تقبل بمثل هذه الخطوات الإنتقامية ضد الشعب القطري ... فما أسهل الخطوات السياسية التي توجع قطر بل وتضربها بمقتل لكن مستشاريكم لا يفقهون شيئا بل فضحوا عجزكم وإفلاسكم السياسي وأوقعوكم بخزي عربي سيطاردكم أبد التاريخ بطردكم المواطنين القطريين الآمنين لديكم أي أنتم طردتم ضيوفكم إنها وربي فضيحة وعيبا لصق بكم ... واجهني أنا عاقبني أنا مالك ومال بيتي وأبنائي إلا إن كنت أنت فقدت رجاحة عقلك وبلغت من الضعف مبلغا فأصابك التهور الأعمى ... مثلما لا نقبل على الشعب القطري أيضا لا نقبل أي ضر أو شر ضد الشعب السعودي أو الإماراتي أو البحريني أو العماني ... باختصار توقفوا عن معاقبة الشعوب كافة فيكفيها ما فيها ؟ 
سياسيا : نجحت قطر وفشل من فشل




دمتم بود ...



وسعوا صدوركم 

video