الأحد، 2 يوليو، 2017

كيف غيروا خريطة الشرق الأوسط قبل 100 عام وكيف سيغيرونها قريبا .. 2

تاريخ منطقة الشرق الأوسط ما أن تقرؤه حتى تصاب بالغثيان من هول وكثرة الخيانات بين العرب وكيف بريطانيا لعبت بهم كما يلعب الكبير بالصغار ... فالكل كان مرتمي بالأحضان البريطانية وله ولاء غريب عجيب لبريطانيا وهذا لا يمكن أن يؤدي بتحليلنا سوى أن العرب لم يكونوا يثقون يبعضهم بعضا على الإطلاق بل كانوا وما يزالون وسوف يبقون يثقون بالأجنبي فقط لا غير ... وما عدى ذلك ما هي إلا ترهات ومجاملات ومصالح "وقتية" قد تستمر وقد تنتهي ويعلن العداء جهارا نهارا دون أي حياء من شعوبهم على الإطلاق ودون أي عيب من تناقضاتهم السياسية التي لا يفكر بطريقتها حتى الصبية ... وأغلب كتب التاريخ الحديث هي مزورة محرفة كتبت بأموال الحكومات والملوك لتعظيم شأنهم وتبيان مدى قدراتهم الإستثنائية الخطيرة ... لكن واقع التاريخ وحقيقته يكشف عورات تعرف أولها ولا تعرف آخرها من الغباء السياسي العربي والذكاء والدهاء اليهودي البريطاني ؟
حكم الهاشميين على أرض الحجاز
الحجاز كان مملكة خاضعة لحكم العثمانيين لكن بإدارة الأشراف لكن الأبرز من الأشراف كان الشريف حسين بن علي بن محمد بن عبدالمعين من نسل علي ابن أبي طالب - رضي الله عنه - وهذا الرجل ما أن تقرأ عنه فإنه بكل الأحوال كان مثيرا للإهتمام بشكل مطلق وسقط هو أبناؤه بخطأ سياسي فادح كان نتيجة غرور السلطة وقصر النظر السياسي ... والشريف حسن ما أتحدث عنه هو جد جد عبدالله حاكم الأردن الحالي أي " عبدالله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين " حسين الأخير هو محور فقرتنا ... حسين هو من قاد تحالف العرب للتحرر من بطش وسلطة العثمانيين ... وحسب مذكرات الملك حسين الراحل فإن بريطانيا عرضت على الشريف حسين أن يحكم الحجاز والجزيرة العربية وسوريا والعراق حكما كاملا مطلقا باستثناء حلب وكم منطقة مسيحية في فلسطين وسوريا إلا أنه أصر على أن يحكم الجميع بلا أي استثناء ... وهذا الحديث كان مكتوبا بالرسائل الشهيرة التي سميت برسائل "مكماهون" وهو السير هنري مكماهون الممثل الأعلى لملك بريطانيا المقيم في القاهرة ... إلا أن بريطانيا قد أخفت تحديدا مراسلات الشريف حسين معها في ما يخص عرضها له بحكم الشرق الأوسط ... وقد سعى صحفيون كثر على إيجاد تلك الرسالة إلا أنهم لم يجدوا لها أثر بعدما أخفى البريطانيين تلك الرسالة التاريخية ... ثم استمرت جهود البحث فقامت قنوات فضائية مثل الجزيرة والـ BBC وأيضا لم يجدوا لها أثر لأنها ستكون دليلا على أحقية تاريخية الهاشميين في الأراضي العربية في الحجاز " مكة والمدينة والطائف وجدة " والعراق وسوريا ... فضرب الشريف حسين بمقتل بعدما غدروا به البريطانيين وعقدوا معاهدة ساسبيكو التي سنتحدث عنها لاحقا ؟

سقوط حكم الهاشميين
سقوط حكم الهاشميين جاء بسبب القوة التي أنشأها عبدالعزيز مؤسس المملكة وسميت آنذاك بقوة "الإخوان" أي الإخوان في الله وكانوا قبل أن يتمردوا على عبدالعزيز كانوا يتحرشون ويضايقون أرض الحجاز بغارات ليلية فيسبون ويقتلون ويسرقون ... فضاق الشريف حسين بهم ضرعا فشكاهم إلى السير مكماهون فعقدت هدنة فيما بينهم ... لكن من المهم بمكان أن نعرف أن العلاقة بين عبدالعزيز وبين الشريف حسين كانت ودية للغاية إلى أن فاجأ الشريف حسين الجميع بأنه ملكا على العرب مما أثار ذلك حفيظة عبدالعزيز الذي أطلق يد الإخوان عليه ... فهزم الشريف حسين وجيش أبنائه في معركة الخرمه في 1919 ثم تدخلت بريطانيا وضمنت أمن وسلامة الشريف حسين ومملكته على أن يوفر عبدالعزيز الأمان لقوافل الحجاج ... لكن هذا الإتفاق لم يستمر طويلا فنشأت أزمة بين الإخوان وهم من قبائل الجزيرة العربية "مطران وعنزه وعتيبه وشمر وعجمان ودواسر" وعبدالعزيز من جهة وبين الشريف حسين بسبب طلبهم بالحج فاشترط الشريف حسين أن يحجوا بلا أي أسلحة في حج 1922 ... في الوقت الذي كان الكل في الجزيرة العربي متوجسا من توسعات وامتداد عبدالعزيز الذي كان مدعوما من بريطانيا ... المؤتمر الذي عقدته بريطانيا في الكويت عام 1923 كان آخر محاولة لحل النزاع بين الحجازيين والنجديين ولم يجدي نفعا بعد ضرب عبدالعزيز للطائف وهزيمة الحجازيين وقربهم من مكة المكرمة ... فتشكل جبهة "مشكوك في أمرها" طالبت الشريف حسين بالتنازل عن عرشه وتوليه ابنه علي فوافق فضربت المؤامرات والفوضى الحجاز ... فدخل جيش عبدالعزيز مكة بقيادة خالد بن لؤي وسلطان بن بجاد في 16-10-1924 ثم دخلها عبدالعزيز في 4-11-1924 وبذلك حكم عبدالعزيز الحجاز بعدما أسقط حكم الأشراف وانتقلوا إلى شرق الأردن ثم حكم الأردن ليكون لهم وطنا بديلا لهم ... وكل ما سبق كان بضوء أخضر بريطاني لعبدالعزيز ؟
عبدالعزيز والكويت
لجأ عبدالعزيز وأسرته إلى الكويت في 1892 إلى 1901 ومكثوا في الكويت أكثر من 9 سنوات وسكنوا منطقة شرق بالقرب من مسجد بن بحر ( محمد البحر الأول ) ... وأثناء توسع عبدالعزيز في دولته اقتطع أجزاء واسعة من الكويت ليغير شكل خريطتها بضوء أخضر من بريطانيا بعد وفاة الشيخ مبارك الصباح في 1915 ليغير عبدالعزيز وبريطانيا شكل وخريطة الكويت في اتفاقية العقير في 2-11-1922 ... وأنا أسميها مؤامرة وخيانة بامتياز حيث أنها تمت دون حضور أي كويتي لا شيخ ولا حتى مندوب أو وكيل عنهم بينما حضر عبدالعزيز ممثلا عن السعودية وصبيح بيك وزير الموصلات والأشغال العراقي ويمثل الحكومة العراقية والشيخ فهد الهذال الذي يمثل بادية العراق ... فكان المندوب البريطاني السير "بيرسي كوكس" هو من رسم حدود الكويت والعراق والسعودية متجاهلا "عمدا" ترسيم حدود الكويت الرسمي المعتمد في 1913 ... وفي أثناء تمرد جيش الإخوان بقيادة فيصل الدويش وحلفاؤه على عبدالعزيز ابن سعود عرض فيصل الدويش في 19-6-1929 على الشيخ أحمد الجابر حاكم الكويت آنذاك ... عرض فيصل الدويش قائد جيش الإخوان عند وصوله إلى الحدود الكويتية الانضمام إلى التمرد مقابل استرداد الأراضي التي اقتطعت من الكويت ... وقد رفض الشيخ أحمد الجابر هذا العرض بسبب تحذيرات بريطانية من مساندة المتمردين وفي الحقيقة كان ذلك دليل آخر على دعم البريطانيين لعبدالعزيز وكان بإمكان الشيخ أحمد الجابر أن يعترض على اتفاقية العقير حيث أنها تمت دون وجود أي ممثل للكويت فيها وبالتالي يبطلها ويعيد الأراضي الكويتية التي استولى عليها عبدالعزيز دون أي سند قانوني ... وقد طلب عبدالعزيز من بريطانيا بتزويده بالأسلحة المتطورة آنذاك والعتاد فأجهز عبدالعزيز على التمرد والمتمردين من جيش الإخوان في 10-1-1930 ... وما ذكرته الكتب من وجود الدولة السعودية الأولى والثانية ما هي إلا من نسج الخيال وتسطير الأكاذيب والحقيقة هي أن من كان يعيش في أرض الجزيرة العربية وتحديدا في أوسطها كانت مجوعة قبائل متناحرة متنافرة ... وإن كان هناك مؤسس للمملكة العربية السعودية ككيان حقيقي ودولة فعلية ومجتمع فهو عبدالعزيز حصريا دون سواه فهو المؤسس الأول والأخير للسعودية لا قبله ولا بعده ؟ 

عبدالعزيز وتنظيم الإخوان المسلمين
تثبت التقارير الأمنية المصرية التاريخية القديمة ومحاضر النيابة العامة المصرية التاريخية القديمة بأن عبدالعزيز مؤسس السعودية يعتبر هو من أكبر وأقوى الداعمين لتنظيم الإخوان المسلمين ... فقد كان يدعمهم بالمال بغطاء رحلات الحج السنوية التي كان يذهب إليها أعضاء الإخوان وكانوا يعودون مهربين الأموال بطرق مختلفة ومنهم حسن البناء المؤسس وحسن القضيبي وزينب الغزالي وغيرهم ... كما تثبت التقارير التاريخية أن عبدالعزيز مولهم أيضا بالسلاح مختلف الأنواع والأحجام وذلك عبر تهريبه من السودان إلى مصر ... وهذا الدعم كان ما بين 1945 إلى منتصف الستينات ... وبلا شك أن دعم عبدالعزيز لتنظيم الإخوان كان بهدف ضرب وإسقاط نظام جمال عبدالناصر الذي كان يريد إسقاط الحكم الملكي في السعودية بإرساله أكثر من 70 ألف جندي وضابط مصري إلى اليمن ... فكان رد عبدالعزيز هو دعمه للإخوان المسلمين الذي هو صناعة السياسيين المصريين بنسبة 100% ... وبعد وفاة عبدالعزيز في 1953 تولى دعم الإخوان ابنه الملك سعود ردا على تهديد جمال عبدالناصر للنظام السعودي ... وبالعموم جمال عبدالناصر وتاريخيا لم يترك دولة شرق أوسطية إلا وأتاها أذاها منه ومن سياساته العدوانية ... وإلى يومنا هذا أنظمة الحكم في مصر "العسكر" هم صناعة السوفييت واليوم هم أهل ولاء للروس ؟ 

الإمبراطورية العمانيـــــــة
قد لا يعلم الكثير بسبب تزوير التاريخ أن سلطنة عمان كانت إمبراطورية أسسها ناصر بن مرشد من سنة 1624 إلى 1741 تمتد سلطتها ونفوذها إلى كل من : الإمارات وقطر والبحرين إلى حدود الربع الخالي وجزء من شواطئ بلاد فارس وبامتداد السواحل الأفريقية وصولا إلى شواطئ مدغشقر ... يخرج الأفاقون والجاهلون والكاذبون أيا كان عددهم ومهما كانت مصادرهم لن يستطيعوا أن يمحوا التاريخ العماني بحقيقته ... وكما ذكرت سالفا أن العرب كانوا منتشرين كل يسيطر على جزء صغير من الأرض ويبسط سلطته عليها متناحرين متناثرين حتى جاء عبدالعزيز مؤسس السعودية ووحد وأخضع الجميع بالقوة أو بالسياسة فصنع دولته والشيخ زايد أخضع الجميع ووحدهم تحت سلطته وصنع دولة الإمارات ... وبما أن الشيخ زايد هو صاحب الفضل الأول بتوحيد الإمارات فقد ضم لنفسه 90% من مساحة الإمارات لتكون عاصمتها أبوظبي وترك 10% فقط لدبي والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة وعجمان ... وبالتالي تاريخيا تعتبر الإمارات وقطر والبحرين مجرد أقاليم تابعة للإمبراطورية العمانية التي مزقتها بريطانيا فيما بعد ؟ 

معاهدة سايسبيكو
في الجزء الأول تحدثت عن الشريف حسين وكيف كاد أن يكون ملك العرب بسلطة مطلقة على جميع الدول العربية بوعد مكتوب برسالة ما بينه وما بين الممثل البريطاني في القاهرة مكماهون ... وهذه الغلطة التي لا تقدر بثمن فكانت معاهدة سايسبيكو الصفعة والزلزال الذي صمت عنه كل العرب أصحاب لدول والكيانات الحديثة ... ويعلل صمتهم أن كياناتهم ودولهم حديثة التأسيس بفضل بريطانيا التي كان لا أحد يجرؤ على معارضتها على الإطلاق ... وسبب حساسية وأهمية فلسطين ودعم بريطانيا وفرنسا لليهود والصهيونية فقد احتلوا وحكموا مصر وسوريا ولبنان وفلسطين وهو طوق سياسي عسكري محكم يضمن الأمن والسلامة لليهود في فلسطين ... وهذه غلطة السلطان العثماني عبدالحميد عندما رفض 150 مليون ليرة ذهب إنجليزية في مقابل بقعة أرض في فلسطين لليهود تحت عينيه وسلطانه ... فكان الرد والثمن إسقاط الإمبراطورية العثمانية وتقسيم الوطن العربي وإنشاء كيان رسمي سياسي اجتماعي لليهود رغما عن أنف العرب كافة ... ولا أحد يبرر ولا أحد يؤلف ولا أحد يكذب الكل كان خاضعا والكل كان وافق على إنشاء كيان ودولة اليهود في فلسطين ... حتى جائتهم صفعة تفيقهم من غرورهم وغبائهم السياسي باتفاق فرنسي بريطاني عبر معاهدة سايسبيكو التي أبرمت في 1916 أثناء الحرب العالمية الأولى بين بريطانيا العظمى وفرنسا لتقسيم الإمبراطورية العثمانية ... وسميت بهذا الإسم تقديرا للدبلوماسيين البريطاني مارك سايكس والفرنسي جورج بيكو ... اللذين أعطوا الضوء الأخضر لإعادة تغيير شكل الشرق الأوسط بعدما تأكدوا أن الفكر العربي لا يفهم السياسة ولا يخضع إلا لسياسة الأمر الواقع وفرض القوة ... نصت اتفاقية سايكس بيكو على تقسيم الشام إلى ثلاث مناطق المنطقة ( أ ) الزرقاء وهي العراق وتخضع للإدارة البريطانية والمنطقة الحمراء ( ب ) وهي سوريا وتخضع للسيادة الفرنسية أما المنطقة السمراء ( فلسطين ) تخضع لإدارة دولية ويأتي ذلك كمقدمة لتسليم فلسطين لليهود ... وهذا نصها 
 معاهدة سايكس - بيكو "الجزء الخاص بإنجلترا وفرنسا"
 معاهدة سايكس - بيكو
 ابريل - مايو سنة 1916
المادة الأولى : إن فرنسا وبريطانيا العظمى مستعدتان أن تعترفا وتحميا أي دولة عربية مستقلة أو حلف دول عربية تحت رئاسة رئيس عربي في المنطقتين أ - داخلية سوريا و ب- داخلية العراق المبينتين بالخريطة الملحقة ويكون لفرنسا في منطقة ( أ ) ولانجلترا في منطقة (ب) حق الأولوية في المشروعات والقروض المحلية وتنفرد فرنسا في منطقة (أ) وانجلترا في منطقة (ب) بتقديم المستشارين والموظفين الأجانب بناء على طلب الحكومة العربية أو حلف الحكومات العربية .
 المادة الثانية : يباح لفرنسا في المنطقة الزرقاء (شقة سوريا الساحلية) ولانجلترا في المنطقة الحمراء (شقة العراق الساحلية من بغداد حتى خليج فارس) إنشاء ما ترغبان فيه من شكل الحكم مباشرة أو بالواسطة أو من المراقبة بعد الاتفاق مع الحكومة أو حلف الحكومات العربية .
 المادة الثالثة : تنشأ إدارة دولية في المنطقة السمراء (فلسطين) يعين شكلها بعد استشارة روسيا بالاتفاق مع بقية الحلفاء وممثلي شريف مكة .
 المادة الرابعة : تنال انجلترا ما يأتي 
1 - ميناء حيفا وعكا .
2 - يضمن مقدار محدود من ماء دجلة والفرات في المنطقة (أ) للمنطقة (ب) وتتعهد حكومة جلالة الملك من جهتها بأن لا تدخل  في مفاوضات ما مع دولة أخرى للتنازل عن قبرص إلا بعد موافقة الحكومة الفرنسية مقدما .
 المادة الخامسة : تكون اسكندرونة ميناء حرا لتجارة الإمبراطورية البريطانية ولا تنشأ معاملات مختلفة في رسوم الميناء ولا ترفض تسهيلات خاصة للملاحة والبضائع البريطانية وتباح حرية النقل للبضائع الانجليزية عن طريق اسكندرونة وسكة الحديد في المنطقة الزرقاء سواء كانت واردة إلى المنطقة الحمراء أو المنطقتين (أ) و (ب) أو صادرة منها ولا تنشأ معاملات مختلفة - مباشرة أو غير مباشرة - على أي سكة من سكك الحديد أو في أي ميناء من موانئ المناطق المذكورة تمس البضائع والبواخر البريطانية وتكون حيفا ميناء حرا لتجارة فرنسا ومستعمراتها والبلاد الواقعة تحت حمايتها ولا يقع اختلاف في المعاملات ولا يرفض إعطاء تسهيلات للملاحة والبضائع الفرنسية ويكون نقل البضائع الفرنسية حرا بطريق حيفا وعلى سكة الحديد الانجليزية في المنطقة السمراء سواء كانت البضائع صادرة من المنطقة الزرقاء أو الحمراء أو المنطقة (أ) أو المنطقة (ب) أو واردة إليها ولا يجرى أدنى اختلاف في المعاملة بالذات أو بالتبع يمس البواخر الفرنسية في أي سكة من السكك الحديد ولا في ميناء من الموانئ في المناطق المذكورة .
 المادة السادسة : لا تمد سكة حديد بغداد في المنطقة (أ) إلى ما بعد الموصل جنوبا ولا في المنطقة (ب) إلى ما بعد سامرا شمالا إلي أن يتم إنشاء خط حديدي يصل بغداد بحلب مارا بوادي الفرات ويكون ذلك بمساعدة الحكومتين .
 المادة السابعة : يحق لبريطانيا العظمى أن تنشى وتدير وتكون المالكة الوحيدة لخط حديدي يصل حيفا بالمنطقة (ب) ويكون لها ما عدا ذلك حق دائم بنقل الجنود في أي وقت كان على طول هذا الخط ويجب أن يكون معلوما لدى الحكومتين أن هذا الخط يجب أن يسهل اتصال حيفا ببغداد وأنه إذا حالت دون إنشاء خط الاتصال في المنطقة السمراء مصاعب فنية ونفقات وافرة لإدارته تجعل إنشاءه متعذرا فالحكومة الفرنسية تكون مستعدة أن تسمح بمروره في طريق بربوره - أم قيس - ملقى - ايدار - غسطا - مغاير قبل أن يصل إلى المنطقة (ب) .
 المادة الثامنة : تبقى تعريفة الجمارك التركية نافذة عشرين سنة في جميع جهات المنطقتين الزرقاء والحمراء والمنطقتين (أ) (ب) فلا تضاف أي علاوة على الرسوم ولا تبدل قاعدة التثمين في الرسوم بقاعدة أخذ العين إلا أن يكون باتفاق بين الحكومتين ولا تنشأ جمارك داخلية بين أية منطقة وأخرى من المناطق المذكورة أعلاه وما يفرض من رسوم الجمرك على البضائع المرسلة إلى الداخل يدفع في الميناء ويعطى لإدارة المنطقة المرسلة إليها البضائع .
 المادة التاسعة : من المتفق عليه أن الحكومة الفرنسية لا تجرى مفاوضة في أي وقت كان للتنازل عن حقوقها ولا تعطى مالها من الحقوق في المنطقة الزرقاء لدولة أخرى إلا للدولة أو حلف الدول العربية بدون أن توافق على ذلك سلفا حكومة جلالة الملك التي تتعهد للحكومة الفرنسية بمثل هذا فيما يتعلق بالمنطقة الحمراء .
 المادة العاشرة : تتفق الحكومتان الانجليزية والفرنسية بصفتهما حاميتين للدولة العربية على أن لا تمتلكان ولا تسمحان لدولة ثالثة أن تمتلك أقطارا في شبه جزيرة العرب أو تنشئ قاعدة بحرية فى الجزائر على ساحل البحر الأبيض الشرقي على أن هذا لا يمنع تصحيحا في حدود عدن قد يصبح ضروريا لسبب عداء الترك الأخير .
 المادة الحادية عشرة : تستمر المفاوضات مع العرب باسم الحكومتين بالطرق السابقة نفسها لتعيين حدود الدولة أو حلف الدول العربية .
 المادة الثانية عشرة : من المتفق عليه عدا ما ذكر أن تنظر الحكومتان في الوسائل اللازمة لمراقبة جلب السلاح إلى البلاد العربية .
معاهدة سايكس - بيكوهى الجزء الخاص التنفيذي لمعاهدة بطرسبرج التي عقدت بين بريطانيا وفرنسا وروسيا القيصرية خلال مارس سنة 1916 وقسمت فيها أملاك الإمبراطورية العثمانية التركية وكانت أهم مبادئ هذه المعاهدة 
1- تمنح روسيا الولايات التركية الشمالية والشرقية .
2- تمنح بريطانيا وفرنسا الولايات العربية في الإمبراطورية التركية "مراسلات حسين - مكماهون".
3- تدويل الأماكن المقدسة في فلسطين وتأمين حرية الحج إليها وتسهيل سائر السبل اللازمة للوصول إليها وحماية الحجاج من كل اعتداء .
الموقعين
انجلترا وفرنسا والاتحاد السوفيتي سابقا
الدول الأعضاء
انجلترا وفرنسا
سقوط فلسطين كاملة في يد اليهود
وكأن العرب والمسلمين لم يكتفوا بغلطة السلطان العثماني عبدالحميد ولا بغلطة الشريف حسين حتى دارت الأيام وقفز إلى سلطة الحكم الرعاع الفقراء على كراسي نظام الحكم في العراق ومصر وسوريا وجميعهم عملاء لنظام الإتحاد السوفييتي ... ولأول مره في تاريخ مصر يحكم مصري حقيقي من أصل مصري لحكم البلاد وهو جمال عبدالناصر ... فمنذ أن حكم وبدأت المصائب تتوالى على الوطن العربي فبدأ يبيع الأكاذيب والشعارات وبسط سلطته بالحديد والنار وبدأ مسلسل الإعتقالات والتعذيب والتخوين يطال أبناء بلده حتى ضاقت المعتقلات والسجون بهم ... ولم يكتفي بذلك فأرسل ثلث الجيش المصري إلى اليمن لإسقاط نظام آل السعودي الملكي ... فانهار الجنيه المصري وانفصل السودان عن مصر بعدما كان تابعا له ... فحرض وحشد حتى جعل الشعوب لعربية تسجد له على سجاده طبع عليها صورته فقدسه عشرات الملايين تقديسا مقززا فكانت مادته التي فجرت الأحقاد والضغائن صناعة الكره للأغنياء والمرحلة التالية كانت اليهود ... فنجح نجاحا باهرا بغسيل عقول ملايين الأغبياء وبالفعل دخل في حروب متعددة مع اليهود بدولتهم المستحدثة آنذاك والتي سميت إسرائيل ... وأشهر حرب في التاريخ العربي الحديث على هزيمة العرب بل وحجمهم الحقيقي هي حرب 1967 حرب الـ 6 أيام ... كان الغرور المصري قد وصل إلى عنان السماء والثقة المطلقة حتى أطلقت الشعوب العربية على جمال عبدالناصر بأنه "زعيم العرب" فجاءت ساعة الإثبات والحقيقة ... فدكت إسرائيل وسحقت 3 جيوش عربية في 6 أيام فقط فهزمت الجيش المصري واحتلت كل إقليم سيناء وقصفت قلب القاهرة وهزمت الجيش السوري واحتلت الجولان وكانت قريبة من العاصمة دمشق بـ 70 كيلو بالقرب من مدينة القنيطرة وهزمت الجيش الأردني ... واحتلت القدس والمدينة القديمة كاملة كل ذلك حدث خلال 6 أيام فقط تخيل 6 أيام !!! وتم استشهاد عشرات الآلاف وأسر عشرات الآلاف من العرب وطرد عشرات الآلاف من مدنهم وقراهم بصورة مهينة ومذلة لا تزال صورها موثقة صوت وصورة سهل مشاهدتها على اليوتيوب ... لتكون هذه الحرب صفعة تاريخية على حقيقة وحجم العرب والقيمة الأكثر يقينا بأن وعودهم وشعاراتهم ما هي سوى أكاذيب لا تنطلي سوى على سفهاء العقول ؟

بذلك قد سردت لكم التاريخ العربي والإسلامي القديم بشكل مختصر جدا جدا ومفيد جدا وكيف بريطانيا غيرت شكل المنطقة العربية وكيف بدأت من بلاد فارس ثم العثمانيين ثم الحجاز ثم الجزيرة العربية ثم سوريا والعراق ... وكيف كان العقل السياسي العربي يدير سياسته بغرور الطواويس وكيف أن القوة الأمنية وكبرياؤها لم تأتي سوى بالهزيمة والذل والعار على الدول والشعوب العربية ... هذا هو تاريخكم الحقيقي مهما خرج الجهلة والكذابين فلن يستطيعوا أن يغيروا من الحقيقة شيئا فالحقيقة يجب أن يعرفها الأجيال القادمة وهو حق لهم ؟
في الجزء الثالث أتحدث بعد كل هذه التغييرات وكل تلك الأحداث التاريخية وطاعة العرب لبريطانيا كيف انتقلت القوة البريطانية إلى أمريكا وكيف أصبحوا شركاء في منطقتنا ... وكيف سيكون شكل المنطقة القادم بتوقعات بالإضافة إلى أدلة تاريخية صادمة الإثبات أن العقل السياسي العربي كان ولا يزال عقلا متواضعا " هشــــا " في التدبير والإبداع السياسي ... وكيف العقل العربي لم يستطيع بعد التخلي عن الغرور الأعمى والجهل السياسي وجذب المستشارين الجهلة وعشقه للأفاقين والمنافقين ؟





دمتم بود ...


            وسعوا صدوركم             


video
video
video
video
video
video