الأربعاء، 1 ديسمبر، 2010

شهر رواد الفن الكويتي ؟؟؟



بلا شك أن الفن الكويتي زاخر بفنانينا الكبار والعظماء الذين أثروا الفن الكويتي حتى أصبحوا سفراء لوطنهم وشرفوا بلدهم أحسن تشريف حتى أصبحت الكويت قبلة الفن والثقافة على الصعيدين التمثيلي والغنائي وغيرهم .

إلا أني رأيت بأن أضع أرشيف أو سيرة ذاتية لكبار الفنانين من ممثلين ومطربين خلال هذا الشهر والتطرق لسيرتهم الشخصية وبعض من أعمالهم كي تكون مرجعا في المستقبل لمن لا يعرف تاريخ وطبيعة وجذور الفن الكويتي رغم شح المعلومات للأسف .

لذلك سوف أبدأ دون ترتيب أبجدي ودون تميز أو تحيز وللعلم بعض المعلومات سوف أجمعها من مواقع مختلفة من الإنترنت والبعض من أصحابها والبعض من الأصدقاء ولا يمكنني أن أتجاوز موقع www.niceq8i.tv الثري بالمنوعات الكويتية

لكن الغريب بالأمر والمحير والمثير لكثير من علامات الاستفهام هو كيف حكوماتنا السابقة والحالية والقادمة تستخف وتستهزئ بالفن والفنانين وتتجاهل تاريخهم وعطاؤهم بل ولا أبالغ إن قلت إن عطاء الفنانين هو أفضل بكثير بل ومتقدم دون منافسة على السياسيين طيلة عقود مضت فلم هذا التجاهل الأحمق ولما هذا الجحود والنكران لأناس لولاهم لما عرفنا العالم أو محيطنا الإقليمي ؟


فلم لم نجد تكريم يستحق مجهود جبار وعطاء منقطع النظير ؟

لم لم نجد أسماء شوارع رئيسية بأسمائهم ؟

لم لم نشاهد أسماء معاهد أو مدارس بأسمائهم ؟

لم لم نجد تكريم لهم بإنشاء مسارح ذات مستويات عالمية ؟

لم لم نجد تكريم مادي ضخم لهم ولأسرهم ؟


لطالما أضحكونا وأسعدونا وتفننوا برسم البسمة على شفاهنا بعد وقت الضيق والتعب ولطالما قاتلوا وحاربوا لأجل رفع اسم وطنهم في كل المحافل الدولية أو أينما وطأت أقدامهم خارج وطنهم فهل وصلنا إلى درجة القناعة أن حكوماتنا ( مو كفو ) ؟؟؟


عن نفسي أبصم بالمليار أن حكوماتنا مو كفو من زمـــــــــــــــــان وليس بالأمر الجديد لسبب وهو أنهم فقدوا الإحساس بالكويت وبالمواطن الكويتي والإحساس نعمة ؟



في المقال القادم إن شاءالله أبدأ بالتوثيق والجمع والنشر عن الفنانين من مطربين وممثلين والمعذرة إن لم أوفق أو لم أستطع أن أحصر كل الفنانين وذلك لشح المعلومات أو السيرة الذاتية للكثير منهم للأسف الشديد ؟


وبالمناسبة أبتعد قليلا من السياسة وهمومها وقهرها




حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه

دمتم بود ...........



وسعوا صدوركم بس

video

video

video