الثلاثاء، 10 سبتمبر، 2013

راحت بيزاتك يا الشيخ سالم العلي ؟


تفضل وتكرم سمو الشيخ سالم العلي بمنح مبلغ 25 مليون دينار = 87.500 مليون دولار ... وهذا المبلغ من أجل فك كرب المكروبين ممن عليهم ديون وأوامر ضبط وإحضار أي المطلوبين للسجن بالإضافة لمساعدة الكويتي والكويتية على الزواج ... تصرف الشيخ سالم العلي تصرف رجل أراد شراء أخرته والله يجعلها في ميزان حسناته ؟

لكن غلط الشيخ سالم العلي بوضع منحته الكريمة بيد بيت الزكاة الكويتي والذي الشعب الكويتي أو غالبية الكويتيين لا يثقون به على الإطلاق ... فنحن متأكدين ومتيقنين بأن هذا المبلغ كان بالإمكان أن يحل مشكلة المتعثرين والمدينين ومن عليهم ضبط وإحضار بشكل حاسم وكبير جدا جدا ... لكن بيت الزكاة وكعادته لم يحل المشكلة على الإطلاق بل عزز عدم ثقة الكويتيين فيه أكثر وأكثر ؟


يا سمو الشيخ يا أبناء الشيخ 
أحد يعلمني أنتو لاقين هالفلوس بالشارع ولا أوصلت لكم عن طريق غير معلوم ؟
لأن غير معقولة أحد عنده هذا المبلغ الكبير ويأمن ويثق في بيت الزكاة ؟

طيب ماشي هل في أحد في وزارة العدل بعد أن أعلن بيت الزكاة انتهاء صرف منحة الشيخ سالم العلي أعطاكم كشوف أسماء من لا يزال عليهم أوامر ضبط وإحضار إلى اليوم بمبالغهم التافهة ؟


ماذا لو كان هذا المبلغ لـــدي ؟؟؟

راح أشتري عقارات ومجمعات بقيمة 20 إلى 23 مليون دينار كويتي بدخل شهري مضمون لا يقل عن 200 ألف دينار ... وتسجل هذه العقارات باسم الشيخ نفسه على أن توضع وقف شخصي بشرط بشرط بشرط لا تتبع أي جهة حكومية وأيا تكن ولا تتبع أي جهة خيرية وأيا تكن ولا يديرها أي رجل معروف وأيا يكن ؟


دخل 200 ألف دينار شهريا × السنة = مليونين و400 ألف دينار ... هذا دخل يكفي بأن أحل مشكلة أي مدين وجذريا ونهائيا وفي كل شهر فما بالكم في السنة + بالإمكان رفع الضبط والإحضار وفورا عن آلاف المدينين بضمان تلك العقارات والأصول بل والضامن فيها ممكن أن يكون القضاء نفسه لأن الأصول موثوق فيها جدا ؟

أسسنا دخل مضمون للأصحاب الضبط والإحضار بمبلغ 23 مليون ... والمتبقي مبلغ مليونين من أصل الـ25 مليون وهذا المبلغ كفيل بتزويج لا يقل عن ألفين كويتية بأريحية وبكل ثقة بل ويزيد من المبلغ لنساعد فيه أيضا من يريد أن يتزوج من الشباب الكويتي ؟

لا ويمكن نقدر نشتري 100 سيارة من الوكالة بقراطيسهم وممكن نوهبها لمن لا يملكون سيارات ؟

وطريقة الصرف لا تخضع للبيروقراطية وروح وتعال وانتظر والأفلام السخيفة ؟

كيـــف ؟




تعبئة طلب مساعدة مع إرفاق صورة البطاقة المدنية ---> الدخول عن طريق الإنترنت والتأكد من أوامر الضبط والإحضار وطباعة برنت فيها ----> أخذ موافقة الدفع من مسئول العملية ----> الذهاب إلى تنفيذ المطار والدفع فورا ----> الذهاب إلى مركز التنفيذ المدني وتسليمهم أوامر رفع الضبط والإحضار الأصلية ----> إرفاق إيصالات الدفع من البنك ووزارة العدل مع صور رفع الضبط والإحضار وحفظها مع الطلب الأصلي لمقدم الطلب وإدخالها في الكمبيوتر الخاص والسجل ----> الإتصال بصاحب العلاقة وإبلاغه بإنهاء مشكلته وتسلمية باقي الأوراق مثل رفع منع السفر رفع الحجز وأي إجراءات أخرى ؟


انهينا مشكلة إنسان أو أسرة كاملة ومعاناتهم بأقل من 24 أو 48 ساعة بالكثير + ضمنا مساعدة للمعسرين لعشرات السنين الله يجعلها بميزان حسنات فاعلها .

 شنو قاعدين نصنع صاروخ 1+1 = 2  وخلص بسرعه ؟

ويمنع منعا باتا ونهائيا كشف أي إسم طالب للمساعدة نهائيا ومهما كانت الأسباب لأي جهة كانت ؟

شفت يا طويل العمر شلون تدار الأمور بثقة وأمان وبطريقة مستحيل أحد يتحايل أو ينكرها ؟


والله ورب الكعبة لو طبقت مثل هذه الفكرة لخلد إسم الشيخ سالم العلي الصباح ولأصبح لا ينسى مثل إسم الشيخ المرحوم عبدالله السالم الصباح ؟


طيب شلون تدفع عن شخص وعنده راتب وموظف وحلته زينه ؟
القلوب الحاقدة والمريضة دائما تتلذذ بإعاقة أي عمل خير ... ما في رجل يحب فضايح المحاكم والقضايا وأمور الضبط والإحضار ومنع السفر وحجز الممتلكات والسيارات وغيرها من الإجراءات المذلة للإنسان ؟

أنا مبدئي عليك مشكلة خلاص تنحل أنت منو أنت شنو أنت ليش .. هالأمور لا تعنيني على الإطلاق ونهائيا ... وممكن تكون جذاب مرة وتنجح ومرتين وتنجح لكن دائما مستحيل + طلب المساعدة الأول سيكون الحاسم في كشف من يريد التلاعب والتحايل ... فهمت يا كتكوت :)


راحت بيزاتك يا شيخ ولا أحد حس فيها لكن نسأله سبحانه إنه يجعلها في ميزان حسناتك


مغردة فاضلة في تويتر قالت :
لو الشيخ سالم يرى كيف هي المعاملة الجافة والسيئة من قبل بعض موظفين بيت الزكاة للمواطنين لما وضع دينار واحد ؟

نعم صدقت الأخت الفاضلة فيما قالت وأوافقها بنسبة 100%

قال سبحانه وتعالى
( الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لا يُتْبِعُونَ مَا أَنْفَقُوا مَنّاً وَلا أَذىً لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ) البقرة :262


شكرا سمو الشيخ سالم العلي الصباح فقد كشفت الوجوه القبيحة لأثرياء الكويت الذين يكنزون ولا يستحون وفعلا قد أعجزتهم عن أفعال الرجال .




دمتم بود ... 

وسعوا صدوركم



video
video
video