الاثنين، 4 أغسطس، 2014

ماذا تعرفون عن دار الكويت للأعمال الخيرية ؟


بيت الزكاة الكويتي أنشأ في 16 يناير 1982 وذلك بموجب القانون 5 لسنة 1982 وهو هيئة حكومية مستقلة ... ركزوا : بيت الزكاة الكويتي هيئة حكومية مستقلة ... يعني مثل الهيئة العامة للمعلومات المدنية والهيئة العامة للصناعة والتأمينات الإجتماعية وغيرها من باقي وسائر الهيئات الحكومية المستقلة ؟

فقد الكويتيين الثقة تماما في بيت الزكاة الكويتي وذلك من خلال دوره وسياساته التي أثبتت فشلها وفي الجهة الأخرى يحاولون قيادات بيت الزكاة إثبات أنها مؤسسة حكومية ناجحة ونجاحهم ما هو إلا نكته بدليل وجود المئات والآلاف من السجناء الكويتيين ممن عليهم ديون + الفقراء الكويتيين والمعدمين من إخوانا البدون وغيرهم  ... وأنا لست هنا كي أفند سلبيات بيت الزكاة الكويتي لكن يكفيكم أن تسألوا الشارع الكويتي عن بيت الزكاة وهم سيجيبونكم بعفوية مطلقة ؟

الحـــــــل والبديــــــل ؟ 

الحل والبديل هي : دار الكـــويت للأعمال الخيرية

1-      تسحب جميع التراخيص الرسمية لكل اللجان الخيرية الكويتية دون أي استثناء وتغلق مقراتها بشكل نهائي .
2-      يتم تغيير مسمى بيت الزكاة الكويتي وتحويله إلى دار الكويت للأعمال الخيرية .
3-      يتم تغيير كلي وجذري في كل أقسام وإدارات وقيادات بيت الزكاة الكويتي سابقا ويمنع عمل أي وافد مهما كان عمله أو مدة عملة ويقتصر التوظيف على الكويتيين فقط لا غير .
4-      تمنع إي إدارة تكون بالشكل الإسلامي سواء أكان سلف أو إخوان أو بأي توجه سياسي إسلامي مهما كانت أسماء الشخصيات ويكون الشكل العام مطابقا لأي هيئة حكومية مستقلة كويتية وكأنك داخل للتأمينات الإجتماعية وغيرها من مظاهر الرقي والشكل والطابع والبصمة الكويتية المميزة .     
5-      كل وأي عمل خيري كويتي يجب أن يخرج من دار الكويت للأعمال الخيرية فقط لا غير سواء إغاثة أو تبرعات أو زكاة أو أي قسم من أقسام الشريعة ومساعدة الفقراء والمحتاجين وغيرهم ليكون العمل الخيري في الكويت حصريا لدار الكويت للأعمال الخيرية فقط لا غير وبمكان واحد ومن جهة واحدة يسهل رصدها ويمنع أي تلاعب أو تحايل فيها لا قدر الله ... بل ويمنع منعا باتا خروج أي زكاة من أي مذهب خارج الكويت إلا عن طريق دار الكويت للأعمال الخيرية وبالتنسيق الكامل وبموافقتهم وعن طريقهم لأي جهة أو دولة خارج الكويت ... وهناك فرض على أن الزكاة يخرج منها جزء وليست كاملة للخارج طالما هناك فقراء ومحتاجين في الداخل الكويتي .
6-      فرضا وإجبارا على دار الكويت للأعمال الخيرية بأن تلبي أي نداء من أي مواطن كويتي أو كويتية بالدرجة الأولى وتنهي مشاكلهم بشكل جذي تام وكامل وليس بجزء ويمنع حبس أي كويتي أو كويتية لدى أي قاضي من قضاة وزارة العدل لأسباب مالية شخصية وليست تجارية وتكون دار الكويت للأعمال الخيرية هي الضامن ثم بالدرجة الثانية يتم مساعدة الأخوة البدون وبالدرجة الثالثة الأخوة المقيمين الأجانب ويستثنى من ذلك أي أزمات دولية تستوجب الإغاثة مثلما يحدث في غزة في هذه الأيام .
7-      العمل الخيري في الكويت بكافة أشكاله وأنواعه وتنوعاته وأفرعه يكون حصريا من خلال دار الكويت للأعمال الخيرية فقط .
8-      يتم إنهاء مشكلة أي مواطن أو أي أسرة كويتية بشكل كامل وجذري وإن تجاوز مبلغ المساعدة 50 ألف دينار لمرة واحدة فقط وخلال أسبوع واحد كحد أقصى لإنهاء أزمة مقدم الطلب ويجوز لمرة ثانية لأسباب قاهرة وبموافقة القيادات العليا في دار الكويت .
9-      لا يحق لوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بأن تعطي أو توافق على أي تراخيص جديدة لأي عمل خيري أو لأي لجنة خيرية في الكويت ويكون التوجه العام الرسمي والحكومي والشعبي والإنساني موثوقا بجهة واحدة فقط لا غير وهي دار الكويت للأعمال الخيرية .
10-   يمنع منعا باتا وقاطعا لأي موظف أو مسؤول أو قيادي في دار الكويت للأعمال الخيرية بأن يفشي أو يخرج بيانات أي مواطن كويتي أو كويتية قد تقدم بطلب المساعدة لأي كائن من يكون حفاظا على السرية المطلقة وحفاظا على كرامات المواطنين ومن يقوم بذلك يوقف فورا عن العمل ويحال إلى النيابة العامة حتى إنتهاء محاكمته أو الفصل في قضيته لأن كرامات الناس وأسرارهم ليست مجالا للمساومات والتصرفات الرخيصة الوضيعة .
11-   دار الكويت للأعمال الخيرية تكون منتشرة في كل محافظات الكويت بمقرات رئيسية وتوزع صناديق التبرعات في كل مكان ( وزارات – جمعيات تعاونية – أسواق ) تحت المراقبة الأمنية وتحت الإشراف التام والكلي من مسؤلين دار الكويت للأعمال الخيرية ... وتفرز كل أموال التبرعات من الصناديق المنتشرة في البلاد مباشرة في مبنى بنك الكويت المركزي وتودع في الحساب الخاص لدار الكويت .
12-   التطوير الإلكتروني جزء أساسي من عمل دار الكويت للأعمال الخيرية فيتلقى طلبات المساعدة عن طريق الكمبيوتر ويتم التعامل معها بأقصى درجات السرية وبالاتصال بالهاتف مع مراقبة جودة عمل وأداء الموظفين بأقصى درجات الكفائة ... وكبار السن جبرا ينتقل إليهم موظفين دار الكويت للأعمال الخيرية إلى منازلهم وتلبية طلباتهم وإنهائها بأقصى سرعة .



بعدما سبق هذه نبذة بسيطة عن نهضة وقيام وتطوير العمل الخيري في الكويت لتكون قفزة نوعية لم يسبق إليها مثيلا في تاريخ العمل الخيري الكويتي ... وكل لجنة كويتية خاصة مرتبطة بأعمال خارجية خيرية يتم تحويلها مباشرة إلى دار الكويت للأعمال الخيرية لتقوم الدار باستكمال عمل الخير مهما كان نوعه أو حجمه ؟

 أعتقد بعد قيام دار الكويت ما له أي داعي 20 و 30 لجنة خيرية منتشرين في الكويت تضحك علينا الحكومة بأنها تراقبهم وتعرف كل ما يدور فيهم وهي لا تعرف عنهم إلا ما هم يريدونها أن تعرفه ... مو تبون خير تفضل هذا أكبر مجمع ومركز عمل خيري كويتي لم يسبق إليه مثيلا ... واللي يبي الخير ما يتحجج ولا يحط ألف عذر وعذر ... ولا ليش دار الكويت للأعمال الخيرية يهمها بالدرجة الأولى الكويتيين بتقعدون تسوقون علينا أفلامكم ونحاستكم ولعانتكم ؟؟؟ !!! ؟؟؟

دار الكويت للأعمال الخيرية ضربة قاصمة حاسمة لكل من تنكر لأهل الكويت من خيرهم ... وصفعة مدوية لكل لجنة خيرية كويتية تجاهلت عن قصد وعن عمد السجناء الكويتيين والكويتيات في قضاياهم المالية وأداروا ظهورهم لآلاف ممن عليهم أوامر ضبط وإحضار ... والله لو كان لدينا مثل دار الكويت للأعمال الخيرية لما احتاج الكويتيين لصندوق المعسرين من الأساس ولا احتاج الكويتيين لشيء اسمه إسقاط القروض ؟

الكويتيين أولى بالدرجة الأولى في هذه الأموال ولهم حق فيها والأقربون أولى بالمعروف




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video