السبت، 1 أبريل 2017

تاريخ الجرائم التي تعرض لها آل البيت ؟

هذا الموضوع بحث شرعي علمي تاريخي لا يقصد به أي إسائة لأي مذهب أو شخصية كانت بل هو بحث يعتمد على السرد التاريخي المدعوم بالأدلة والبراهين واليقين متجها إلى الحقيقة مباشرة دون النظر للعواطف أو للتشنجات الفكرية .
الموضـــــــــــــــــــوع
آل البيت هم أقرباء رسول الله - عليه الصلاة والسلام - من الدرجة الأولى والثانية أي المقربين ومن صلبه ... وقد ذكر رب العالمين في كتابه الكريم فضله على آل البيت وتكريمهم سبحانه لهم بقوله { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } الأحزاب ... ولكل رسول له آل أي أقرباء وكل دين يعتز برسوله وآل بيته وفي موضوعي هذا سأبين ما تعرض له آل البيت - عليهم السلام - من كم مهول من الظلم والأسباب تقبل بها أو لا تقبل بها فهذا شأنك لكن الحقيقة يجب أن تنشر دون النظر للرأي سواء مؤيدا أو معارضا ؟
موقع نشأة آل البيت
يقع مركز آل البيت عليهم السلام بالدرجة الأولى في مكة والمدينة المنورة أي هم من أهلها ومن أرضها وهم من سادتها ... ثم بفعل وبسبب الأوضاع السياسية والخلافات والفتن انتقل الكثير منهم من مكة والمدينة إلى العراق ومن العراق ذهب بعضهم إلى الشام والبعض رجع إلى مكة والمدينة ثم بفعل الفتن والظلم الفظيع الذي تعرضوا له انتشروا في الأرض وصولا إلى أيامنا هذه من يقيم في أمريكا والكويت والعراق وبريطانيا وفي كل مكان ؟
الجرائم الأولى التي تعرض لها آل البيت
بلا أدنى شك لا يوجد عهد فتك بالأمة الإسلامية ومزقها تمزيقا مثل العهد الأموي الذي بدأ في عهد معاوية ابن أبي سفيان 41 - 60هـ = 661 - 680م ... هو العهد الذي تفنن وأبدع وصال وجال في الفتن وسفك الدماء وهتك الأعراض وهو أول عهد يبتكر مسألة الخلافة إلى الإبن ... هي نفس فترة الخلافة التي تسمى الخلافة الأموية التي ارتكبت فيها مجزرة مقتل الحسن والحسين أحفاد رسول الله سنة 61هـ = 680م بجريمة نكرة لا يقرها من بقلبه ذرة إيمان ... هي نفس الخلافة الأموية التي حاصرت مكة المكرمة لإسقاط وإخضاع الزبير ابن العوام سنة 72هـ = 692م ثم ضربت مكة بالمنجنيق وهدم جزء من الكعبة المشرفة وهدمت منازل الكثير من أهلها وسفكت الدماء على جدران أحجار الكعبة نفسها ... هو نفس العهد الذي أهان نساء عظيمات نسبا وقدرا ومنهن أسماء بنت أبي بكر الصديق والدة الزبير ابن العوام عندما قطع رأس ابنها وأرسل إلى عبدالملك ابن مروان في الشام وصلب جسده لأيام أمام الكعبة وأهينت عائشة بنت عثمان بن عفان برفض معاوية ابن أبي سفيان بالقصاص من قتلة أبيها ... هو نفس العهد الأموي الذي ترك سفلته يصعدون المنابر ويشتمون ويتطاولون على "علي ابن أبي طالب" ويتقولون عليه ويقذفونه بأفظع الكلمات والعبارات والشتائم ويسوقون عليه الكذب والإفتراء ... كل هذا حدث وأكثر من ذلك بكثير بسبب بسبط نفوذ الأمويين على البلاد العربية وبالفعل أسقط الحسن والحسين في العراق وضمها لحكمه وأسقط الزبير ابن العوام وضم الحجاز لحكمه ووحده البلاد بالقهر والسيف عبر خادمهم الحجاج ابن يوسف الثقفي ... ومهما حاولت كتب النفاق كتب التاريخ أن تبرر لزمن الأمويين فإن كل تبريراتهم تمت بدافع العصبية والطائفية لإيجاد الأعذار لحفنة مجرمين حتى بيت الله أعظم بقعة على وجه الأرض لم يقف أمام طغيانهم ومن برر للأمويين فلينتظر حساب عند ملك الملوك وأعدل العادلين سبحانه ... وأعجب لمن يبرر ضرب بيت الله وأهان أقدس بقعة على وجه الأرض للمسلمين !!!... وإن كنتم تبعتم هواكم فما أنا تباع هواي إن هي كلمة حق يجب أن تقال وتصدح والأدلة تدين جاهليتكم ... ولذلك ومن هول جرائم وفظائع الأمويين أقيمت الثورة العباسية التي سحقت كل أموي سحقا وحشيا مما يدل على حجم الكراهية التي صنعها الأمويين في الأمة كلها ؟

الروافض - الشيعة ... المعنى والقصد
الرافضـــة : هو الرفض وهو مصطلح قديم وفي أيامنا هذه تسمى المعارضة أي يعارض في الأمر ... والرافضة ليست مسبة ولا عارا ولا عيبا على الإطلاق لأنه يعتبر مصطلح سياسي بامتياز كل جماعة لم تقبل الحكومة القائمة أو حتى بأي أمر وبالتالي هو يرادف مصطلح "المعارضة" في الوقت الحالي ... فنجد مثلا أن معاوية ابن أبي سفيان يصف شيعة عثمان الذين لم يخضعوا لحكومة علي بن أبي طالب وسلطته بـ "الرافضة" ويكتب في كتابه إلى عمرو بن العاص وهو في البيع في فلسطين  : أما بعد فإنه كان من أمر علي وطلحة والزبير ما قد بلغك وقد سقط إلينا مروان بن الحكم في رافضـــــة أهل البصرة وقدم علينا جرير بن عبد اللّه في بيعة علي وقد حبست نفسي عليك حتى تأتيني ؟
الشيعــــــة : تعني أنصار وأتباع ... ويصح أن تقول بدلا : أنا من العائلة الفلانية أو القبيلة الفلانية ... أن تقول : أنا من الشيعة الفلانية وقد ذكر رب العالمين هذا للمصطلح { إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعــــا } الأنعام ... { ولقد أرسلنا من قبلك في شيــــع الأولين } الحجر ... { هذا من شيعته وهذا من عدوه } القصص ... وآيات أخرى كثيرة ... لذا فإن الشيعة والروافض ليست عارا ولا مذمة ومن لا يعرف معناهما فقد وقع في الجهالة حتما ؟
الإفتراء على آل البيت والممارسات المهينة لهم
لقد تعرض آل البيت منذ القدم لكم لا أحد يعرفه إلا رب العالمين من كم الإفتراءات والتقول عليهم ونسب إليهم ما ليس بهم وأكاذيب ودجل ... كلها أتت من قوم يعشقونهم عشقا أعمى والطرف الآخر من كثرة من يكرههم كرها أعمى فلم يسلم آل البيت لا من هذا ولا من ذاك ... ولذلك فإن أغلب الممارسات التي تجرى في أيامنا هذه في العراق حبا بآل البيت لا تمت للإسلام ولا لآل البيت بأي صلة بل أغلبها خزعبلات وتصرفات مهينة للعقل البشري وتصرف أرعن جلب الإسائة لآل البيت مثل الزحف على البطون والتطبير أي شق الرؤوس بالسيوف والسكاكين واللطم على الخدود وشق الجيوب وشق الظهور وما إلى ذلك من تصرفات مؤسفة كلها من الجهالة وبعضها ممارسات دخيلة على الشيعة الحقيقيين أدخلها عجم إيران حاليا وفارس قديما ببدعهم التي ما أنزل الله بها من سلطان ... وصولا إلى رفع شأن آل البيت إلى منزلة الرسول بل وذهب بعض الجهلة لتقديم آل البيت على الرسول نفسه - عليه الصلاة والسلام - والإفتراءات بالأقاويل وسرد الأكاذيب والتقول والإفتراء على رب العالمين جل علاه بأحاديث وهمية لا أساس ولا سند لها وحتما كل تلك الممارسات بلا شك سيكون لها حساب يوم القيامة عند رب لا ينام ولا يغفل جل علاه ؟
كيف تعرف آل البيت ؟
آل البيت الحقيقيين تعرفهم بأخلاقهم وبحسن أدبهم وبتواضعهم ومهما أسأت إليهم فإنهم يصمتون ولا يردّون الإسائة بالإسائة بل يتركون المسيء لنفسه ويحتسبون الأجر عند رب العالمين سبحانه ... هي نفس سيرة آباؤهم الأولين كانت سيوفهم لا تشهر إلا على أعداء الإسلام من الكفار في حروبهم ... سهل إرضاؤهم وسهل معاشرتهم لا يتصاهرون إلا من الأشراف مثل نسبهم محافظين على السلالة الطاهرة بمعنى لا تنكح الشريفة من آل البيت على رجل إلا من الأشراف لأن البطن الطاهر لا يلد إلا طاهرا ( حسب اعتقادهم ) لكن الرجل الشريف من آل البيت يحق له نكاح والزواج من أي مسلمة بشرط سليلة وعريقة النسب ... وبالتأكيد وبفعل الزمان والظروف حدث انفلات هنا وهناك بأن تمردت بعض من سليلات آل البيت وتزوجت من هو أقل مقاما منها ... والأهم من ذلك كله أن كل آل البيت هم فقراء أو بحالة مادية عادية ولا أحد منهم سجل أو عرف أنه صاحب ثراء أبدا ... لأن بعقيدتهم وبتربيتهم وبسلالتهم ما لهم هو للفقراء من المسلمين وإن وجد واحد من آل البيت رجل ثري فإنه يشك بأمره وبنسبه الحقيقي لأنهم زهــــاد في الدنيا ومالها وكنوزها ؟

آل البيت وهدم آثارهم ومنازلهم ؟
لآل البيت منازل أثرية في مكة والمدينة المنورة تعتبر إرثا تاريخيا لا يقدر بثمن وجدت منذ آلاف السنين وظلت موجودة ... إلا أن تم هدمها على يد الدولة السعودية بضفط من مشايخها بحجة : يجب هدمها حتى لا تصبح مزارا للشيعة ولا تكون بدعا !!! ... ولتكن مزارا ولتكن ما تكون أليست الدولة محكومة أليست هناك إجراءات كصنع السياج ووضع الكاميرات وما إلى ذلك ... ثم إنها إرثا تاريخيا لم يمسسه أحد منذ الخلافة الراشدة إلى الخلافة الأموية إلى الخلافة العباسية إلى الخلافة العثمانية إلى إنشاء الدولة السعودية في 1932م ... فلم تم هدم ما لا يحق لمخلوق المساس به من بيوت آل البيت والصحابة وغيرهم من أعظم شخصيات التاريخ الإسلامي بلا منازع ولا منافس ... وبالتالي أنا أرى أنه عمل سوء وتصرف خاطئ وكل من أفتى بزوال تلك الآثار بحجج توسعة الحرم المكي فإنه أخطأ فيما أفتى متخذا حديث رسول الله - عليه الصلاة والسلام مرجها : لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ... فكيف تحافظ على منزل مؤسس السعودية عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وتجعله مزارا أو متحفا أثريا وفي الجهة الأخرى تهدم من هم أعظم وأشرف منه ومنا جميعا حكاما ومحكومين ؟!!!؟ ... ومن المنازل التي هدمت
1- منزل رسول الله الذي ولد فيه بشعب الهواشم بمكة .
2- منزل السيدة خديجة بنت خويلد أول زوجات الرسول وأول من آمنت به .
3- منزل أبو بكر الصديق الواقع بمحلة المسفلة بمكة .
4- منزل حمزة بن عبدالمطلب بالمسفلة في مكة .
إنها يا سادة يا كرام قيمة إسلامية عريقة وإرث تاريخي عظيم والتدمير هي من حقوق المسلمين ولا يملك أحد أي حق عليها والتهديم تم عن عمد وعن قصد فهل أنتم أكثر علما والأكثر حرصا على الإسلام والمسلمين أكثر من 140 خليفة وحاكم حكموا المسلمين منذ أكثر من 1.400 سنة ؟!!!؟  ملاحظة : مكة المكرمة في العصور القديمة تنقسم إلى قسمين معلاة ومسفلة ... الجزء العلوي لمكة المكرمة بدءًا من الجهة الشمالية للمسجد الحرام يسمى معلاة ومن الركن اليماني للكعبة المشرفة جنوبًا يسمى مسفلة . 
شاهد الفيديو التاريخي الخطير للهدم

آل البيت والسعودية
لا أشك أبدا بجود وكرم أهل السعودية حكاما ومحكومين على الإطلاق وهم أصلا ليسوا محلا للتجارب والإختبار فأنا على الصعيد الشخصي أعرفهم أكثر من جيد ... وبالتالي كان من المهم بمكان أن تعمل الحكومة السعودية على إعادة آل البيت الحقيين إلى مرجعهم ومركزهم الأول التاريخي وهي أرض الجزيرة العربية التي تسمى اليوم "السعودية" وتعيد لهم مكانتهم ووقارهم وتسكنهم مكة والمدينة وتوفر لهم المسكن والراتب الكبير والجنسية وتوفر لهم كل ما يحتاجون له وتجمعهم جمعا مباركا وتكرمهم كرما يليق بنسبهم العريق الكريم ... ولا أريد أن أدخل في الظنون والنوايا فهل كان ذلك عن عمدا بسبب المخاوف من عودة حكم الأشراف للحجاز أو الأمر سقط سهوا بسبب مشاغل الدولة وأمور الحكم وفتن الأمة العربية ؟

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد .


  مراجع الموضوع
موقع يوتيوب
موقع ويكيبيديا
صحيفة المدينة
موقع الجزيرة
موقع البديل
أرشيف مدونة الكويت ثم الكويت



دمتم بود ...



وسعوا صدوركم