الخميس، 2 أغسطس، 2012

في ذكرى 2/8/1990م ... جزء من الحقيقة ؟؟؟




في مثل هذا اليوم 2/8/1990 وعند منتصف الليل وتحديدا بعد الساعة الواحدة اجتاحت القوات العراقية الغازية على الكويت وأهلها الآمنين ضاربين بعرض الحائط كل الروابط والأواصر الأخوية والإسلامية والإنسانية مرتكبين أفضع جرائم عرفتها البشرية جمعاء ... بل تفننوا بالتعذيب لدرجة أنهم تفوقوا على هتلر وزبانيته والصهاينة وأياديهم النجسة ... ولم يرحموا طفلا أو امرأة أو شيخا ولم يتركوا شيئا إلا وسرقوه ونهبوه ... وعاندوا وتكبروا وتجبروا وطغوا في البلاد وعلى العباد فانتهكوا الحرمات ولوثوا الأعراض وقتلوا واغتصبوا ونكلوا بالكويتيين أشد تنكيل ؟


قد يقول قائل منكم : يا أخي عفا الله عما سلف والمسألة انتهت والأمر طوته الأيام منذ 22 عاما مضت وطاغية بغداد عفن اللحود أخذ جزاؤه واليوم خرجت أجيال وأجيال والحدود رسمت دوليا ولا مجال للرجوع فيها إلى الوراء والتعويضات أقرت فافتحوا صفحة جديدة من الأخوة فيما بيننا ؟؟؟ !!! ؟؟؟


لن ننسى ما دام النفس فينا ولن نعفو حتى يعود إلى أرض الكويت كل رفات شهداؤنا الأبرار من أرض العراق الملعونة ولن نسكت طالما لا يزال في العراق اللعين من لا يزال يترحم على صدام عفن اللحود ويتوعد الكويت ليل نهار ... بل تبا وسحقا لسياسيينا الذين يضنون بغباء منقطع النظير بأن الخير يمكن أن يجدي نفعا معكم ؟


الغزو كشف حقيقة ضعف أجهزتنا الأمنية كلها وكشف لنا غباء سياسيينا الذين لا يرون أبعد من أرنبة أنوفهم وكشف لنا الغزو من هم الرجال الحقيقيين ومن هم مجرد ظل ذكور لا أكثر ؟

لن أتعمق كي لا أنكأ الجراح وبالتأكيد لست ممن ينثرون الملح على الجروح الغائرة لكن من باب الأمانة وللتاريخ يجب أن أقول بعض بعض الحقائق ؟

1-      القيادة السياسية كلها لها الحق وكل الحق بالخروج من الكويت وقتها لأنها كانت تمثل الشرعية الكويتية بالرغم من السلبيات وعلامات الاستفهام الكثيرة التي شابت عدم محاسبتها عن أسباب الغزو العراقي بعد تحرير الكويت وتحديدا في مجلس 1992م أسؤأ مجلس في تاريخ الكويت والذي بسببه بدأت الكويت بالتراجع وبالفساد بشكل عام ؟؟؟
2-      هناك ملف ضخم جدا جدا فيه كل أسماء المجرمين العراقيين الذي عذبوا ونكلوا بالكويتيين أثناء الغزو العراقي الغاشم سياسيين وضباط وبعثيين وهذا الملف كان بمجهود كويتي كبير وعلى أمل بعد أن ينتهوا منه وبالتوثيق يتم بعدها مقاضاتهم دوليا ... فأين ذهب هذا الملف وبأمر من أغلق باب محاسبة هؤلاء المجرمين الطغاة ؟؟؟
3-      ملف الأسرى الكويتيين أنتزع من لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في مجلس 1992م وسلم إلى المرحوم الشيخ سالم صباح السالم الصباح ... فماذا فعل فيه ولم كان التجاهل المتعمد بالوساطة من أجل إطلاق أسرانا والتي كانت تشير المعطيات والأخبار وقتها بأنهم كانوا أحياء ؟؟؟
4-      القيادات الأمنية سواء كانت في الشرطة أو في الجيش والتي أثبت الغزو فشلهم في التعاطي مع قيادة الأمور قبل الغزو وأثناء الغزو ... فلم عادوا جميعهم إلى مناصبهم ومراكزهم بل وكفؤا ورقوا في رتبهم أيضا ؟؟؟
5-      الجيش العراقي الغاشم عندما فر من الكويت ترك آلياته ودباباته وكان مركز تجميعهم في أرض المعارض في مشرف وكانت كميتهم كبيرة جدا = مليارات ... فأين ذهبت ومن اشتراها ومن قبض الثمن ؟؟؟
6-      المادة 25 من الدستور تقول : تكفل الدولة تضامن المجتمع في تحمل الأعباء الناجمة عن الكوارث والمحن العامة وتعويض المصابين بأضرار الحرب أو بسبب تأدية واجباتهم العسكرية ... فماذا فعلتم وماذا قدمتم للكويتيين الصامدين ومصابينهم من تعويضات ؟ وماذا قدمتم للكويتيين العائدين من تعويضات جراء نهب منازلهم وممتلكاتهم ؟؟؟



الكويتيين بعد التحرير تركتهم الحكومة يواجهون مصيرهم أفرادا وتجارا فسجل البعض منهم في الهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي وأقرت الأمم المتحدة تعويضاتهم وبالأسماء ... واستنكفت وتكبرت الحكومة حتى أن تشتري تعويضاتهم وتعطيهم الأموال كي يقفوا على أرجلهم من جديد ... فواجه الآلاف وربي إنهم آلاف واجهوا السجن وسجنوا لسنوات ومنهم من تجاوز سجنه 10 سنوات ؟؟؟


هل تريدون أن تعرفوا سخافة مجلس 1992 ؟؟؟
هذا المجلس ضم في ثناياه أهم رموز الحركة السياسية في الكويت وقتها ... فكان نقاشهم في القضايا التالية :

1-      هل يجوز للمنقبة أن تقود سيارتها أو لا يجوز ؟
2-      هل يحق للمواطن أن يحمل ركاب في الوانيت ؟
3-      مساعدة كبار القوم أهل الأسماء الرنانة في قانون المديونيات الصعبة ؟
4-      ضبط نائب مع فتاة في وضع مشبوه وهات يا مزايدات ؟


إن لم تصدقوا فارجعوا إلى مضابط مجلس 1992م وأنتم ستتأكدون كم ابتلينا بالسفهاء والفاسدين المجرمين ... وكأن هذا المجلس الفاسد لم يستوعب أن الكويت لتوها خرجت من غزو عراقي غاشم قاسي ومؤلم ومدمر وأن الكويت تحتاج إلى نهضة عمرانية ومعنوية وعلى كافة الأصعدة ؟



إن جروحنا لم تكفي مسؤلينا في وقتها فزادونا هما فوق هم وجروح فوق جروحنا الغائرة على وطننا وعلى أبنائنا وعلى بناتنا فحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ضر وأضر عمدا الكويت وأهلها ؟


هذا بعض مما لدي وعندي فضائح من في القبور أكبر وأكثر وفضائح من يوزعون اليوم الابتسامات على الأرض أيضا كثيرة ... لكنها الأيام تصنع ما تشاء وعند الحكم سبحانه يحكم بيننا وهو أحكم الحاكمين وأعدل العادلين سبحانه وتعالى .


شكرا لرجال الكويت الصامدين أثناء الغزو فكنتم خير الرجال إي وربي ونعم الرجال وشكرا للنساء الصامدات فوربي كنتن نورا ساطعا تتشرف فيكن الكويت أبد الدهر ولشهدائنا الأبرار تنحني هاماتنا لهم حبا وتعظيما وشكرا وتقديرا على ما قدموه للكويت من تضحيات يصعب على شوارب حثالة الشوارع اليوم أن يستوعبوا معنى وطن أسمه الكــــــــــويت ؟



بالأمس كنتم لاجئون تافهون واليوم تتحدثون بالوطنية وتتغنون بحب الكويت !!! ؟؟؟ !!!

هـزلـت وربي هـزلـت

يا أمـة ضحكـت مـن جهلهـا الأمـــم



ملاحظة : العذر عن عدم نشر صور أو فيديو عن الغزو لما لها من آثار نفسية مؤلمة على الجميع ؟




دمتم بود ....

video