الأربعاء، 28 يناير، 2015

هذا ما حدث معي في محاولات وسرقة أفكـــاري ؟


أحد معجزات الخالق عز وجل أن في كل أعداد المليارات البشرية من أبونا آدم إلى أن تقوم الساعة لا يوجد شخصين يمتلكون نفس بصمة اليد ... والأفكار أيضا هي نفس الأمر ينطبق عليها نفس الإعجاز ... وتلتقي الأفكار في الأمور الفطرية مثل أنك تشعر بالجوع فيكون صاحبك يشعر أيضا بنفس الجوع وقد تريد أن تأكل من المطعم الفلاني فتستشير زوجتك فتقول لك أنها أيضا كانت تود أن تسألك عن نفس المطعم ... أي أن الأمور الفطرية تلتقي بعضها بعض في المأكل والمشرب والملبس والأذواق بمختلف أشكالها وأنواعها ... لكن الفكر هو الأمر الفريد الذي يستحيل أن يفكر شخصين في أمر واحد وفي آن واحد وفي مكان واحد وبطريقة واحدة ... قد يكون لديك المال وتريد أن تفتح مشروع ثق تماما أنك ستفتح مشروع هو أساسا موجود مثلا بقالة – مطعم – مصبغة ملابس – محطة غسيل سيارات – كافيه – مخبز – مزرعة دواجن أو خضار – مجمع - مول ... إلخ ... الذكاء أن تفتح أو تصنع أمرا لم يسبقك إليه أحدا من قبل ... وأكرر وأعيد مستحيل أن يفكر شخصين في أمر واحد وفي آن واحد وفي مكان واحد وبطريقة واحدة ؟

في هذه المدونة تعرضت للكثير من السرقات من قبل حكومات وشخصيات سياسية وإعلامية وأفراد أعرف معظمهم إما بالصدفة أو تم نقل الخبر إلي ... وحتى أترجم حديثي عليكم بالأدلة والبراهين سأسوق لكم التالي 
 بالصدفة قرأت خبر أن دبي أخرجت تطبيق أن عندما تتعرض لحادث تصادم مع سيارة أخرى ما عليك سوى أن تصور الحادث أنت والطرف الأخر كل يرسل الصور عن طريق هاتفه وترسل الصور إلى مركز العمليات لوزارة الداخلية هناك فتذهب فورا فتجد الصور قد وصلت والمحقق قد أصبح لديه علم ... وهذه الفكرة فكرتي موجودة في هذه المدونة وكل شيء موثق وبالتاريخ والشرح
شاهد تطبيق دبي للفكرة
video
وهذا رابط الموضوع الأصلي
ثم قرأت خبرا بالصدفة أن دبي بدأت العملية التجريبية لفتح بعض أسواقها وموالاتها 24 ساعة بهدف تنشيط السياحة والإقتصاد لتكون مدينة حية 24 ساعة ... وأيضا هذه الفكرة فكرتي وموثقة في المدونة وبالتاريخ ... فأرسلت تغريده لسمو الشيخ محمد بن راشد أقول فيها : سمو الشيخ دبي تسرق أفكاري من لا يشكر الناس لا يشكر الله ... وكعادة سموه لم يرد والعذر معه ؟
دبي تفتح مراكز التسوّق طوال 24 ساعة متواصلة خلال عطلات نهاية الأسبوع
http://www.alriyadh.com/774410

شاهد الموضوع الأصلي وقارن ما بين التواريخ في كل المواضيع
ليش الكويت ديرة أشباح بالليل ؟
http://q8-2009.blogspot.com/2012/07/blog-post_11.html

في عام 2012 صدر المرسوم الأميري بإنشاء هيئة مكافحة الفساد في الكويت وهي فكرتي أخرجتها في عام 2009 وهي مسجلة بالكامل وموثقة وعليها شهود أيضا ... لكن مع الأسف الشديد أن هيئة مكافحة الفساد خرجت كليا عن الأهداف الحقيقية التي أنشأت من أجلها ولم تعد لديها هيبة بالإضافة إلى أني بعد رصدها ومتابعتها اكتشفت فيها أكثر من 12 ثغرة كافية لتدمير هذه الهيئة التي ماتت قبل أن ترى النور وأعترف أني أفرطت بالتفاؤل بها ... وبالمناسبة لم يستدعيني أحد ولم يشكرني أي أحد ؟

قبل 3 سنوات خرجت الحكومة بفكرة تطوير المدينة الترفيهية ثم ماتت الفكرة ... وقبل 6 أشهر صممت دراسة سريعة عن تطوير المدينة الترفيهية في الكويت بميزانية تتراوح ما بين 60 و 80 مليون دينار كويتي وعلى أن تصبح أحدث مدينة ترفيهية على مستوى العالم بأسره ويكون فيها ما لا يقل عن فندقين 5 نجوم بواجهات بحرية مطلة على بحر الدوحة + مول راقي جدا + أكبر صالة ألعاب مغطاة + قرية تراثية + أكبر وأحدث وأخطر ما توصلت إليه هذه الصناعة من ألعاب ... وفي الدراسة أن عدد الموظفين في هذه المدينة سيتراوح ما بين 3.000 إلى 7.000 كويتي وكويتية حصريا برواتب لا تقل عن 600 دينار + دعم العمالة ليصبح أقل راتب 900 – 1.000 ... ومدة الإنجاز والإفتتاح خلال سنتين من بدأ العمل ... فعرضت الأمر على شخصية وإذا بي أكتشف أن نفس ما طرحته سوف يتم تطبيقه بالمول والفنادق وحجم الألعاب والصالة المغطاة ... فضحكت وقلت للشخصية إن هذه من أتفه الأفكار التي بحوزتي وكانت فخا لك لمصداقيتك لا أكثر ؟

فكرة الصوت الواحد التي أخرجت معارضة الشوارع كانت فكرتي وخرجت من هذه المدونة بتاريخ 6/2/2011 وهي موثقة بـ5 أجزاء بعنوان : الكويت دائرة واحدة وصوت واحد ؟
شاهد الموضوع الأصلي وتتبع أجزائه
الكويت دائرة واحدة وصوت واحد ؟

 في يوم قلت لشخصية : لدي فكرة إنشاء أكبر مستشفى عرفته البشرية وهذه الفكرة أريد بيعها لمن يقدرها مع ضمانا بنجاحها وتأكيد أني سأرضى بالقليل ... فقال وكم تكلفة المشروع ؟ قلت : ما بين الـ3.5 و 4.5 مليار دولار وإذا ما تم تطبيقها وفق رؤيتي وطريقتي فإنها ستدر دخلا سنويا لا يقل عن 4 مليار دولار وبشكل وبطريقة وبتصميم سيصعق العالم بأسره ... ولم أعطيه أي تفاصيل عن الفكرة وبعدها بفترة يتصل بي ويقول : شكرا لك أخذنا الفكرة من مدونتك أنت كاتبها ولا تعلم عنها ... فضحكت من قلبي وقلت له أي فكرة تقرأها أسردها في المدونة ثق تماما أني أسجل ما نسبته 20% إلى 50% فقط والباقي تعتبر الأهم والمفاتيح مخزنة في عقلي حصريا ولا أدونها ولا أسجلها حتى في سجلاتي الخاصة وفكرة المستشفى العملاق هي أكبر من أن مستواكم بعدما علمت حجمك المضحك بتعاطي الأمور الضخمة وما أن تباشروا العمل بالمشروع فإني أؤكد لكم فشلكم وأعترف أن اتصالي بك كان خطأ ... وأقفلت الخط وأنا أبتسم من غباء هؤلاء ؟
شاهد الموضوع الذي استند عليه الغبي واعتقد أن هذه الفكرة كاملة !!!
 أكبـر وأحدث وأضخم مستشفى في العالم على أرض الكــويت ؟

 في يوم حصل بيني وبين مسؤل رفيع اتصال هاتفي وقلت له : ما رأيك لو سددنا ديون كل الكويتيين بما لا يتجاوز 70 ألف دينار وبعدها نسدد ديون الإسكان وبنك التسليف لتعود أموال الدولة إلى خزينتها بدل 25 سنة ستصبح بعد سنوات قليلة جدا دون أن تدفع أو تتحمل الدولة فلسا واحدا ودون أن تقترض دينارا واحد نهائيا بعملية ذكية هي الأولى على مستوى الإقتصاد العالمي بأسره ومؤكدة النجاح وتدر دخلا رهيبا ومستعد أن أشرح وأواجه وأجيب أمام كائن من يكون من خبرائكم ومستشاريكم وأيا كان عددهم
فقال : شلون - كيف ؟
فقلت : أوجد لكم دخل بالمليارات ودخل ثابت مضمون وتريدونها مجانا !!!
فعرفت أن نوعية بعض المسؤلين لدينا نوعية كارثية لا يهتمون لأفكار في غاية الأهمية للكويت وأهلها وتوقف الموضوع عند هذا المسؤل وعند هذه الحكومة ... فهم أمام الكويتي يريدون كل شيء بالمجان وأمام الأجنبي يضعون له الملايين مقدما ؟


 في جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 2/2/2015 أعلن وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد عن خطة وقانون وتشريع لوضع كاميرات مراقبة في الأسواق والأماكن العامة لنع الجريمة ... وأتوقع أنها ستكون خطوة أولى حتى تنتشر الكاميرات في كل شوارع الكويت ؟
 

شاهد تصريح الخبر

شاهد الفكرة المسجلة في المدونة لموضوعين في 2012 و 2013
كاميرات مراقبة لك وعليك ؟

أكبر وأخطر مشروع أمني في تاريخ الكويت ؟
  http://q8-2009.blogspot.com/2013/06/blog-post_19.html


ما سبق هي حقائق عايشتها بنفسي وحصلت معي وأخذت منها الدروس والعبر فعرفت حقيقة مؤلمة ومؤسفة أن العقول العربية لا مكان لها في الأوطان العربية مهما أبدعت ... وأفشي لقرائي الكرام بسر لأول مرة أبوح به علنا وهو أني راسلت كل من 
1-     البيت الأبيض الأمريكي
2-     وزارة المالية الأمريكية
3-     السفارة الأمريكية في الكويت
4-     الرئيس الفرنسي
5-     رئيس الحكومة البريطانية
6-     الإتحاد الأوروبي
7-     أكبر 5 بنوك في العالم
8-     أكبر 5 شركات نفطية في العالم
9-     أكبر 5 أثرياء عرب
10- حكومة الإمارات ( أبوظبي – دبي )
11- وزارة خارجية السعودية
12-  المنظمة العالمية لحقوق الملكية الفكرية
واكتشفت أن كل مواقعهم ما هي إلا واجهات بغير فائدة أو ديكور أو برستيج أو ربما واجهات مخصصة للأغراض الأمنية التي بالتأكيد لا علاقة لي بها ولا بأفكاري على الإطلاق ... ولا أود أن أسرد قصصي مع بعض التجار لأنهم وللأسف مضحكين وتعودوا على الأخذ دون مقابل فتجاهلهم علاج مناسب لعقليات تعيش على مناقصات الدولة وصفقاتهم المشبوهة ؟ 

كل ما عملته من اتصالات ومراسلات بمختلف أنواعها كانت من باب العمل بالأسباب ... وتعرضت للإحباط كثيرا وبشكل غير عادي ... لكن الفرصة ستأتي في يوم ما ووقتها عند رب الأرزاق سبحانه ولو الأرزاق بيد العباد لفنيت نصف البشرية ... وقتها سيعلم الكثيرين حجم الفرص التي لا تقدر بثمن عندما تجاهلوني ولا أعني بذلك الحكومات بل أقصد كل من هاتفتهم وكل من جلست معهم في هذا المجال ... ولم أهتز في يوم من محادثة أو مقابلة أي شخصية مهما كانت لأني أعلم تماما ما أملكه وأعرف قيمتها جيدا ؟

إياك أن تسرق الأفكار لأنك ستسرق جزء من الفكرة وليست الفكرة كاملة فلا تتذاكى ؟

صناعة الأفكار النادرة هي مسألة قدرات وفكر ورؤية ثاقبة أصحابها نادرون جدا على هذا الكوكب


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم

video
video
video
video
video
video