السبت، 23 يوليو، 2011

أكبـر وأحدث وأضخم مستشفى في العالم على أرض الكــويت ؟







الموقع : كل مساحة مستشفى الصباح بما فيها كل المستشفيات الحديثة مثل البابطين وسالم العلي والبحر وغيرهم .




الحجم : 5 أدوار تحت الأرض و30 دور فوق الأرض .



السعة : لا تقل عن 20 ألف سرير .



التخصصات : جراحة انف و أذن وحنجرة - جراحة عظام - جراحة أوعية دموية - جراحة القلب والصدر – جراحات بنائية -  جراحة الأورام - جراحة الأعصاب - جراحة المسالك البولية - جراحة التجميل والحروق - جراحة عامة - جراحة الأطفال - التخدير والإنعاش - جراحة الصدر - باطنه جهاز هضمي ومناظير باطنه -  غدد صماء وسكر - طب الأورام - أمراض الدم - القلب والأوعية الدموية - إعادة التأهيل العلاج الطبيعي - التهاب المفاصل – الصدرية - الحساسية والمناعة - الطب الرياضي - طب العائلة - الأمراض المهنية وطب الصناعات - طب الطوارئ – جلدية - أمراض النساء والتوليد – الأشعة - الطب الوقائي - طب العيون - أمراض باطنه وكلى – التخاطب – الصيدلية المركزية – الأطراف الصناعية – مركز التحاليل – المخازن – علاج العقم  ... وغيرها إن وجدت .




التصميم : فلل خاصة للبروفيسورية وكبار المدراء – شقق 300م لرؤساء الأقسام والأطباء الاستشاريين – شقق غرفه وصالة للأطباء – قاعات محاضرات على أعلى مستوى – كل تخصص يستوعب أكثر من 500 مريض عام داخل المستشفة و1000 مريض في غرفة خصوصية و200 مريض من كبار الشخصيات في غرف نظام الجناح – 100 غرفة عمليات على أعلى مستوى – 300 غرفة أشعة ورنين مغناطيسي – واستراحات وكافيهات ذات مستوى راقي – مواقف خارجية وداخلية مظللة – التنقل بين الأقسام والتخصصات داخلي بالكامل .




المميزات : راتب البروفيسور لا يقل عن 50 ألف دينار شهريا ومعفى من كل رسوم الدولة بما فيها علاج أسرته وتعليم أبناؤه – أطباء يبدأ الراتب من 2000 دينار شهريا – ممرضين يبدأ الراتب من 500 دينار – تذاكر مجانية للعموم .




محاسبة الأطباء والموظفين : يمنع توظيف أي مواطن كويتي كموظف إداري إلا بعد اجتيازه لدورة ( فن التعامل مع الآخرين ) وتكون طريقة المحاسبة بأن أي طبيب ترد عليه 3 شكاوى يوقف عن العمل إداريا ويتم التحقيق معه وإذا تكرر الأمر بما لا يتجاوز 9 شكاوى ينقل إلى خارج عمل المستشفى – الموظفين الإداريين أي تقدير يقل عن جيد جدا لمدة سنتين ينقل خارج عمل هذا الصرح .




الإدارة : إدارة المستشفى بالكامل تحت يد محترفين الإدارة أهل شهادات عالمية متخصصة بالإدارة أهل خبرة سابقة مشرفة وبإشراف وزارة الصحة .



مدة العمل بالمشروع : 4 سنوات للتنفيذ وسنة لبدأ التشغيل .




التجهيزات : يتم التعاقد مع أكبر شركات الأدوية والتجهيزات الطبية والمعدات الطبية في العالم وفق أحدث ما توصلت إليه من تجهيزات ذات كفاءة عالية وذات جوده وضمان وكفالة مهما كانت الأسعار .




الزيارات : بالإضافة إلى إستقطاب أشهر وأفضل أطباء العالم للعمل في الكويت فإن الأمر لن يتوقف على ذالك بل سوف نجعل الكويت قبلة الطب في الشرق الأوسط دون منافس من خلال الزيارات الدورية والشهرية لأكبر مستشفيات العالمية والأكثرها تطورا على الإطلاق وزيارات محترفين الطب في العالم .



التكلفة : لا تزيد على 4 مليار دينار كويتي شامل التصميمات – البناء – الديكورات و التشطيب – الأجهزة الطبية – الأدوات الطبية – المستلزمات الطبية – الفرش .




هذا المستشفى مخصص فقط للمواطنين الكويتيين فقط لا غير ... ومن تريد وزارة الصحة بأن يتعالج فيه من غير الكويتيين على وزارة الصحة أن ترسله للمستشفيات الخاصة على نفقتها .




الفوائد :
1-     وقف هدر واستنزاف  المال العام .
2-     وقف معاناة المواطن الكويتي .
3-     وقف الاستغلال الداخلي و الخارجي .
4-     توفير الجهد والوقت .
5-     إيجاد بصمة لسمعة الكويت خارجيا بالمجال الطبي .
6-     قطع استغلال ذوي النفوذ وأهل المصالح .




مهما بلغت التكلفة فإنها لا تساوي شيئا أمام عشرات المليارات التي تصرف سنويا على العلاج في الخارج .... وهذا حلم قابل للتطبيق وبالسرعة والصورة المطلوبة إذا ما وجد القرار والإرادة الأمينة ؟





ماراح أوقف وأنا أحلم وأحلم لخير هذه الأرض وأهلها الطيبين بس الغريب بالأمر إن عندنا حلول تشيب الراس وتكلفتها تكاد تكون مضحكة لكن ما هو السبب بعدم تحقيقها وتطبيقها لا تعلم ولا نعلم لكني شخصيا سأستمر بالأحلام وإن كانت ولا بالخيال ؟؟؟




دمتم بود .......


وسعوا صدوركم بس 

video
video
video