السبت، 14 نوفمبر، 2015

ثورة وانقلاب في محافظات الكويت ؟


حرايــــــر الكـــــــويت

مشروع حراير الكويت الستة هو أكبر وأضخم مشروع بتاريخ الكويت ... والكويتيون قادرون على تطبيقه وتنفيذه بل والتميز فيه إن أخلصنا النية ووحدنا الجهود وتكاتفت أيدي المخلصين لوطن نبتهل إلى المولى عز وجل بأن تعود الريادة في المنطقة للكويت ثم الكويت ثم الكويت .

فكــــرة المشـــروع 
فكرة المشروع تطبق على المحافظات الستة
( حولي – العاصمة - الفروانية - مبارك الكبير - الجهراء - الأحمدي )
 وتكون كل محافظة مستقلة عن الحكومة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

آلية العمل والتطبيق 
1-  تستقل كل محافظة بنفسها وتكون المحافظة كأنها حكومة مصغرة لا تتدخل بالسياسة العامة لنظام الحكم ويمنع على أي محافظة التدخل في أي صراع سياسي مهما كان وأيا كانت أطرافه بشكل قاطع .
2-  تختص المحافظة بكل ما تحتاجه المحافظة من خدمات تطوير وتحسين وتجميل الطرق والإنشاءات والمشاريع .
3-  يكون في كل محافظة مجلس بلدي مصغر يختص بإعادة تنظيم وتخطيط المحافظة ومنح كافة أنواع التراخيص .
4-  ينشأ مجمع وزارات ضخم متكامل الخدمات بنسبة 100% في كل محافظة يقدم كافة الخدمات والتسهيلات الحكومية لمواطنين المحافظة .
5-  تلتزم كل محافظة التزاما كليا بإنشاء مهرجاناتها السنوية بما لا يتجاوز مدتها شهرين ضمانا لأن تكون الكويت في مهرجانات مختلفة الأنواع والأشكال طيلة أشهر السنة حتى يتمتع الشعب كافة بهذه المهرجانات والفعاليات الفكرية والثقافية والترفيهية والموسيقية والشعرية والدينية وإلخ .
6-  يحق لكل محافظة بالتعاقد المباشر دون الرجوع للحكومة بتوقيع عقود البناء والتطوير والإنشاء مع الشركات الأجنبية لتطوير محافظاتها بشرط دون وكيل محلي .
7-  تلتزم كل محافظة بالعمل بمشاريعها وإنشاءاتها بواقع 18 ساعة متواصلة يوميا ولا يجوز تعطيل أو تأخير أي مشروع .
8-  تمنح كل محافظة ميزانية سنوية مستقلة خاصة بالتطوير فقط بقيمة 2 مليار دينار كويتي تراقب ويرصد كل دينار فيها رصدا دقيقا .
 من هو المحافظ هل بالتعيين أم بالإنتخاب ؟ 
1-  تقام انتخابات تحت إشراف ورقابة القضاء الكويتي بنسبة 100% يتم انتخاب 6 أعضاء لمجلس إدارة المحافظة .
2-  لا يتمتعون بأي حصانة برلمانية ومدة عضويتهم سنتين فقط ولا يحق لأي مرشح أن يترشح أكثر من دورتين فقط ويمنحون جوازات سفر خاصة ويتمتعون بصفة الـ VIP في أي مؤتمرات حكومية رسمية عامة داخل الكويت فقط .
3-  يحق لمواطنين المحافظة إسقاط أي مرشح أثناء توليه منصبة بطلب وتوقيعات رسمية موثقة لدى المحكمة ( كاتب العدل والتوثيقات ) إن كانت الأصوات المعترضة عليه تجاوزت الرقم الذي حصل عليه العضو وقت نجاحه ... بمعنى نجحت بـ4.000 صوت وجاءت مطالبات إقالتك الرسمية بـ4.001 فإن عضويتك تسقط وفورا وتقام انتخابات تكميلية وفي حال وجود أخر مدة قانونية لنهاية مدة عضوية المجلس المقررة بسنتين وبقية مدة 3 أو 6 أشهر فإن الأمر يستمر على ما هو عليه بـ5 أعضاء .
4-  يلتزم كل مرشح بتقديم برنامجه الإنتخابي للعامة وشرح أفكاره وخططه لتطوير المحافظة بشكل رسمي ويوضع برنامجا زمنيا للتنفيذ وفي حال نجاحه تدمع كافة برامج الفائزين ويعلنون أولويات التنفيذ للعامة وتحديد الوقت للتنفيذ .
5-  يخضع مجلس إدارة المحافظة بالكامل إلى هيئة مكافحة الفساد وتقديم ذمتهم المالية للهيئة ولناخبيهم .
6-  يتقاضى كل عضو في المحافظة راتب لا يتجاوز 5.000 آلاف دينار شهريا وسيارة .
7-  لا يجوز على الإطلاق تعيين أي من أقارب أعضاء المحافظة في محافظتهم في أي وظيفة كانت ومهما كانت خبراتهم .
8-  لا يجوز لأي عضو في مجلس المحافظة المنتخبين الدخول المباشر أو الغير المباشر في أي شركة كشريك أو مفوض أو وكيل على الإطلاق ومن يتم اكتشاف تسقط عضويته فورا ويقدم للنيابة العامة بتهم مختلفة .
9-  مجلس الإدارة مكون من الأعضاء الـ6 المنتخبين + 3 ممثل الحكومة + 3 ممثل وزارة المالية + 3 ممثل هيئة مكافحة الفساد + أمير سر و4 سكرتارية .
10- كافة إجتماعاتهم تكون موثقة بمحاضر رسمية ومسجلة صوت وصورة .
يعني لازم تعرف أنك داخل تخدم الكويت ومحافظتك وأهلها تلعب تلف دور سلم على نفسك باي باي ؟ 

نحن أعطينا المحافظات حق البناء والتطوير والمنافسة وهذا في صالح الكويت وشعبها أولا وأخيرا ... لكن هناك ثوابت وخطوط حمراء لا يمكن لأي أحد أن يخرج منها بأي شكل من الأشكال وهي كالتالي 
1- ما تراه القيادة السياسية في البلاد وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى من قرارات ومراسيم هي واجبة التطبيق والتنفيذ فور صدورها ... ويحق لمجلس الوزراء حل مجلس أي محافظة فورا في حال تدخله في أي صراع سياسي أيا كان نوع أو حجم هذا التدخل السياسي دون الرجوع لأي جهة ... ويحق لهيئة مكافحة الفساد حل مجلس المحافظة وإحالتهم للقضاء في حال وجود شبهات سرقات ... أنت أتيت للتطوير تفضل طور سياسة وكلام فاضي اطلع بره ؟
2- الأمن في كل المحافظات موحد تحت قيادة وزارة الداخلية وقراراتها سارية المفعول على جميع المحافظات دون المساس أو التأثير على اقتصاد وحركة السياحة لديها .
3- المناهج الدراسية موحدة لكل المحافظات وقرارات وزارة التربية سارية عليهم .
4- القضاء الكويتي هو مظلة الكويت وشعبها دون الاعتبار للمحافظات والكل خاضع للقضاء  .
5- كل وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة الرسمية جميعهم لهم تواجد في كل محافظة ويتم عملهم وفق سياسة المحافظة دون الإخلال بالمبادئ الأساسية لكل منهم .
6- لكل محافظة طريقة إدارة هي حرة باتخاذها وفق ما تراه مناسبا ولكن دون الإخلال بالنظام العام ودون التأثير على كيان واقتصاد الدولة وفق أسس إدارة علمية وعملية وجو ديمقراطي منفتح وجرئ دون الإخلال أو المساس بالثوابت الكويتية الأصيلة ودون المساس بديننا الحنيف والذي يدعم ويحض على التطور والعمل بأمانة كبشر وعقول .
7- تتحد وتتكاتف وتستنفر جميع المحافظات وتكون تحت أمر القيادة السياسية وقتما يطلب منها فورا ودون تردد وتضع كافة إمكانياتها البشرية والفنية وكل ما تملك تحت أمر القيادة السياسية لتشكل أبهى صور الوطنية والولاء للكويت وقياداتها السياسة .
  عوامـــل النجــــاح 
1- فك تشابك اختصاصات الوزارات والهيئات في الدولة .
2- منع سيطرة أي جهة سياسية أو اقتصادية على قرارات الدولة أو التأثير عليها .
3- توفير مبالغ هائلة للدولة دون أي داعي لها واستثمارها بما يخدم الكويت مستقبلا .
4- انحسار ومنع أي احتقان سياسي مستقبلا بين السلطتين .
5- إعطاء الوزراء الفرصة الحقيقية لتنفيذ استراتجيات وزاراتهم برفع كم هائل من المسؤوليات وتنفيذها .
6- القضاء على المحسوبية والواسطة وكافة أنواع الفساد في الكويت بشكل عام .
7- تقديم أفضل الخدمات للمواطن مما يعزز روح الوطنية وبناء المجتمع بشكل أفضل .
8- رفع كم هائل من عجز الوزراء عن متابعة وتنفيذ مسؤلياتهم الحقيقية . 
ملاحظة : تطبق هذه الفكرة أول سنتين على محافظة واحدة فقط حتى يتم دراسة نجاحها وكفائتها وتلافي أي سلبيات أو أخطاء حتى يتم التعميم على باقي المحافظات ؟ 
 تخيلوا محافظة جميلة متطورة ذكية أهل كل محافظة يتكاتفون من أجل إنجاح محافظتهم وخروجها بأجمل صورة ... وتحيلوا أن الكويت على مدار العام في مهرجانات وفعاليات لا تعرف من كثرتها أين تذهب وكيف تستمتع ... تخيل منافسة المحافظات فيما بينهم من هي الأجمل والأروع والأكثر نظافة وتنظيما واحتراما للقوانين ... تخيل وتخيل وما أكثر ما تتمنى أن يكون عليه وطنك جيلا راقيا ؟

الأفكار مرعبة وكثيرة ومتوفرة لكن أين القرار ؟


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم


video
video
video