الأربعاء، 3 يوليو، 2013

حـــل ارتفاع درجات الحرارة في الكويت ؟


تصل درجات الحرارة في الكويت إلى 50 درجة مئوية ( في الظل ) و 70 في المناطق المكشوفة في هذه الأيام ... ولا أعلم كم تصل درجة الحرارة على الإسفلت في الطرقات والشوارع والخطوط السريعة ؟


لن أطيل عليكم بالمقدمة ولنذهب إلى الحـــل أو الإقتراح مباشرة

1-      يتم تظليل جميع الخطوط السريعة كمرحلة أولى ... بمعنى لو كان طول الخط السريع 20كم فإن التظليل يكون بمساحة لا تقل عن 15كم مقسمة وموزعة بشكل دقيق ... والتظليل يكون بالمظلات العادية الثابتة أو بالمتحركة كما هي مظلات الحرم النبوي الشريف .
2-      ارتفاع المظلات يكون بما لا يقل عن 15م وبعواميد فولاذية شديدة تضمن سلامة تنصيب العرض بحيث يكون يغطى عرض الشارع بالكامل وبجودة ومتانة موثوق فيها على المدى الطويل .
3-      مادة المظلات إما أن تكون من الخام المقاوم لعوامل الجو المتغيرة والحريق أو أن تكون ألمنيوم منعا لأي عبث أو تخريب .
4-      المرحلة الثانية تكون في الشوارع الرئيسية الداخلية وبنفس الطريقة ... والمرحلة الثالثة تكون على الدوارات ... والمرحلة الأخيرة تكون على الشوارع الرئيسية في المناطق السكنية .
5-      يتم التخطيط لتصميم وإنشاء لا يقل عن 5.000 خمسة آلاف نافورة مختلفة الأشكال والأحجام موزعة في كل الطرقات والميادين والشوارع والمناطق السكنية المختلفة ... وتكون بعملية تكرار المياه ( الصليبي ) .
6-      إطلاق حملة تخضير وتشجير وطنية تتولاها الحكومة أولا بتشجير المناطق المكشوفة ثم على جوانب الخطوط السريعة ثم في المناطق السكنية واستبدال ( الكاشي – الطابوق ) بالزرع ... ثم تقديم مكافئات مالية كبيرة مغرية لأجمل الحدائق المنزلية .
7-      منح مبلغ 300 ألف دينار لا تسترد للجمعيات التعاونية التي تنجح بأفضل تشجير وشكل جمالي للمنطقة ... ويكون هذا المبلغ 20% مكافئة لمجلس إدارة الجمعية والباقي يوزع على المساهمين ... مكافئة لهم على حرصهم ورعايتهم لجمال منطقتهم تضاف إلى أرباح الجمعية في أخر كل سنة .



في مكة المكرمة صنعوا المعجزات في بداية تطوير الحرم المكي الشريف بأن جعلوا أرض الحرم باردة بسبب تبريد الرخام من تحت الأرض ... ثم ابتكروا المظلات الأوتوماتيكية للحرم النبوي الشريف ... وفي دبي صنعوا أكبر جزيرة عرفتها البشرية من صنع الإنسان بل جزر متعددة ... لا يوجد مستحيل إذا ما كان هناك عقليات تفكر بالشكل الصحيح وبالطريقة المنطقية في مقابل إرادة لا تعرف الانهزام ؟



كم تكلفة ما سبق ؟


أتوقع من 300 إلى 400 مليون دينار كويتي ستكون كفيلة بأن تجعل الكويت لا تعرف صيفا ملتهبا مطلقا ... الشوارع مظللة والنوافير أين ما ذهبت تجدها بأروع صورها وألوانها ... والمساحات الخضراء تغطي شوارع ومناطق الكويت جميعها ودون أي استثناء ... وبضمان لا يقل عن 3 سنوات ... وبعقود صيانة لا تزيد عن 30 مليون سنويا ... المخالفات المرورية للمواطنين والمقيمين كفيلة بسدادها ؟

المهم هذا العمل الجبار يجب أن يواكبه قانون شديد صارم تجاه كل من يتسبب بتحطيم أو إتلاف أو تخريب في  هذا المشروع بأن يغرم ضعف قيمة المساحة التي تلفت بضعفين مبلغ التصليح ... ولا مجال أبدا للصلح ؟


وماذا عن الغبـــــار إن جاء ؟

أيضا لا توجد مشكلة ... فقد كتبت اقتراح أو حـــل لمشكلة الغبار هذا هو الموضوع :


حـل مشكلة الغبـار على الكويت بأكملها ؟؟؟



فتخيلوا ماذا لو تم تطبيق وتنفيذ ما سبق فكم ستكون درجات الحرارة ؟ وكيف ستكون نفسيات قائدين المركبات ؟ وكم سنرى من العائلات تخرج من منازلها لتتنزه ... وفي خروجهم من منازلهم اقتصاد للكهرباء أيضا .



مشكلتي أني أحلم بأمور جميلة لوطني والأهم من ذلك أني أعلم أن أحلامي لن تتحقق ؟

فهل بيدنا الأحلام حتى لا نحلم ؟



حولوا القبيح إلى جميل تزهوا الدنيا في حياتكم  




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم


video
video
video