2020-08-11

سمو الرئيس من الفاسد .. أنــا أم أنــت ؟


إلى رئيس الحكومة سمو الشيخ / صباح خالد الحمد الصباح           الموقر

لكم مني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سمو الرئيس ليتسع صدرك وليتفتق أفقك لموضوعي وكلماتي هذه كأخا كبيرا لي ومسؤلا رفيعا في الدولة تربطنا وثائق الدم والوطن والدين والأصل العربي ... ثم فرقت بيننا المكانة الاجتماعية والمناصب الرسمية بفعل طبيعة الحياة التي تعارف عليها الإنسان منذ قديم الأزل وبالتالي حديثي سيتموج ما بين خطاب الأخ الصغير لأخيه الكبير وحديث المواطن البسيط لمسؤله الرفيع . 
سمو الرئيس أنا أعرف بأن ما تصلك من تقارير "سياسية واجتماعية وأمنية واقتصادية" لا يعلمها 99.9% من الشعب الكويتي بطبيعة سرية المعلومات وإدارة القيادة السياسية في كل وأي بلد على وجه الأرض ... وأعرف أن هناك صراعات ودسائس يختلط فيها معرفة الصادق والكاذب والأمين والخائن وأيضا سموك هذه من خصائص إدارة الحكم في كل وطن على وجه الأرض وفي كل زمان من التاريخ البشري ... ولك أنت ما يقدم لك من أسرار عظيمة الخطورة بحكم منصبك السياسي ولي ما يكتب وينشر في كافة وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية ... سمو الرئيس هل تعلم ما هي فضيلة الكويت التي ربما لا تعلمها وفي أحيان كثيرة تزعجكم ؟ ... هي أن سجل الكويت السياسي التاريخي نظيف ولا يقارن مع كافة الدول الإقليمية والعربية + أننا نتمتع بهامش حرية "فكرية" لا يتمتع بها 95% من كافة شعوب الوطن العربي ... بدليل أني أخاطبك علنا ومباشرة وسأوجه لك نقدا لاذعا وأنا ضامن أنك ستتقبل حرية الرأي "الموضوعية" بصدر رحب بعكس باقي الدول التي لا يجرؤ ابن أبيه أن ينتقد مسؤلي دولته ... وما لا تعرفه سموك أن أنظار الشعوب الخليجية دائما مسلطة على الكويت وما يكتب وما ينشر فيها إعجابا واندهاشا بمدى حرية الرأي "الموضوعية" التي يتمنون 10% منها ... وهذا ما لا تعرفه بحكم أنك تحتك بدول وبمسؤلين دول تكره الحريات الفكرية كرها لا مثيل له ؟ 
سمو الرئيس أنت في المنصب الحكومي الوزاري منذ 2006 أي أنت في المطبخ واللعبة الحكومية منذ 14 سنة أي أنك من المفترض أصبحت خبيرا في دهاليز وخبايا وأسرار أمور الدولة وكافة الشخصيات السياسية والإقتصادية والإجتماعية ... ناهيك أنك عاصرت رؤساء حكومات اثنين وهما سمو الشيخ "ناصر المحمد الصباح" وسمو الشيخ "جابر المبارك الصباح" ... وأظن وأعتقد أن هناك درسا اكتسبته من الشخصيتين وهو "أنك مهما فعلت ومهما جاملت فمصيرك الزوال وأن لا أحدا مخلدا في منصبا وأن مرجعيتك في النهاية إلى الشارع الكويتي والتاريخ الكويتي لا إلى فلان ولا علان من أصحاب المصالح وما أكثر نفاق أصحاب المصالح" فماذا قدمت للمواطن الكويتي ؟ ... لحظة من فضلك وانتبه فضلا وليس أمرا !!! ... قيل وسمعنا من قال "الكويتي ما يبين بعينه شي" وأزيد على ما سمعت أني محدثكم شخصيا كتبت مواضيع كثيرة وسطرت آلاف الكلمات عن مدى نعم رب العالمين سبحانه وتعالى على الكويت وشعبها ... أي نحن دائما وأبدا نحمد الله سبحانه ونسبح بحمد على نعمه التي لا تعد ولا تحصى بداية من نعمة أرض الكويت ويليها نعمة حكم الصبــــاح وصولا إلى سمعة الكويت الدولية ... وأعرف ويعرف مئات الآلاف من الكويتيين أننا نتمتع في أوضاع لا يتمتع بها مئات الملايين من الأخوة والأشقاء العرب لكن هل يعني هذا أن نصمت عن الفساد في الدولة أو فوضى الإدارة الإدارية والمالية ؟ ... سموك دعني أعطيك درسا في التاريخ بشكل مختصر وبجملة واحدة وهي "إن الدول التي ترعرع فيها الفساد وصارت أرضا خصبة له كان مصيرها الهلاك والضياع وسقوط أنظمة حكمها وشتات أهلها في أصقاع الأرض" ... وأتحداك أن تلملم شمل من بقى من نسل الحكام العثمانيين ونسل فاروق مصر بل أتحداك لو استطعت أن تحدد مكان قبور الخلفاء الأمويين والعباسيين وأين هم ذريتهم اليوم ؟ ... تلك سنة الله في خلقه يجعل سيرة من يشاء سيرة حسنة عطرة ويجعل سيرة من يشاء سيرة ملعونة وسيجري عليكم حكم الله وسنته في أرضه "إن أكرر إن" لم تعي ما يحدث ولم تفطن للمستقبل القريب المنظور ... ويا ما قلت وأكرر مقولتي "لو اجتمعت قوى الأرض كلها على أن تزيل نظام حكم ما استطاعت أن تزحزحه قيد أنملة وشعبه يلتف حوله - شعبك حزامك وظهرك شعبك" ... ولك في "فيتنام" عبرة كيف أبكت وهزمت أمريكا واليوم كيف "طالبان" تجلس علنا وتتباحث مع أمريكا والحكومة الأفغانية في قطر بعدما كانت إرهابية ؟
 
أخي المواطن "صباح الخالد الصباح" أسألك سؤالا صريحا جريئا مشروعا : من الفاسد فينا هل أنا كاتب هذه السطور أم أنت ؟ سأجيبك بصراحة ربما لم تعهدها من قبل ... في بدايات شبابي ارتكبت الكثير من الحماقات والأخطاء والزلات بل كنت أعمى البصيرة مغرورا ولما تكالبت علي الدنيا واجهت ما واجهت ودفعت ثمن حماقاتي وجهلي بمسؤلية رجل يتحمل نتائج أفعاله ... ولو أقسمت لك على "الإنجيل والتوراة والقرآن" أني كنت ضحية ظروف فلن تصدقني ولا أحتاج أن تصدقني لأنه تم دفع الثمن ولا زلت لكني نجحت نجاحا باهرا أفتخر فيه أني غيرت قناعاتي لقد رميت عقلا واستبدلته بعقل أخر وهذه عملية لا يقوى عليها إلا الرجال الشداد ... وقد يتسلل سؤال في نفسك أخي صباح وتسأل "مالي ومال حياتك وماضيك ومستقبلك حتى" ؟ ... أقول ما قلت يا أخي الكبير العزيز لأبين لك أني شخص واحد وكإنسان الضرر فردي وشخصي لم يهتم أحدا لأمري لكن "الكـــــــويت" اهتمت لأمري وساعدتني حتى نجحت ووقفت على أقدامي مرة أخرى ... لكنك أنت يا صباح ضررك يقع على أمة بأكملها أي شعب بأسره وربما له تبعات قد تنسحب على أجيال قادمة بدليل أنك اليوم تحمل ملفات فساد لمن سبقوك ... أنت لم تكن المسؤل الأول والمباشر عنها بحكم منصبك لكنك كنت شاهدا عليها وبحكم منصبك المحدود في السابق وبحكم صلاحياتك المحدودة والمقيدة فلا تملك إلا التزام الصمت ونتفهم ذلك اطمئن ... لكن في صلب عملك كوزيرا للخارجية لم تطور إدارة الخارجية ولا تجعلها وزارة وسفارات كويتية 100% وهذه نقطة تسجل عليك بل ووجبت محاسبتك ... ولم تحاسب لأن بيئة العمل الحكومية لدينا هي بيئة حاضنة للفساد ولأذكرك أنه في 18-8-2018 عقدت الحكومة برئاسة رئيسها سمو الشيخ "جابر المبارك" أول اجتماع علني لمكافحة الفساد وتطوير هيكلة الدولة عرف بـ "الملتقى الحكومي الأول" وكنت أنت موجودا وحاضرا ... وصال وجال رئيس الحكومة آنذاك مثلما أنت اليوم تماما تصول وتجول كلام في كلام وحديث مكرر "نسمع جعجعة ولا نرى طحينا" نفس العبارات لكن الأشخاص مختلفين ؟
 
سمو الرئيس من الفاسد أنا أم أنت ؟
إن كنت أنا فاسدا في الماضي فأنا اليوم مواطنا صالحا وأنا بشرا أصيب وأخطئ وملائكة السماء هم فقط وحصريا من لا يخطؤون ... أما أنت يا سمو الرئيس لا يوجد عليك إثبات واحد بأنك مسؤل فاسد "حتى الآن" فأنت منطقيا وواقعيا إنسان صالح حتى يثبت العكس وفق القانون والمنطق وحتى وفق شرع الله ... لكنك جئت من بيئة حكومية رؤساء الحكومات من سبقوك اعترفوا بوجود فساد واسع فلا مجال لنفي ذلك ومكافحة الفساد تبدأ من الكبار وليس من الصغار أي من الأعلى إلى الأسفل وليس العكس وكنت أنت شاهدا على الفساد فماذا فعل الشاهد بما شهد عليه ؟  ... وأنا أسألك يا سمو الرئيس : أنا كمواطن كويتي ما هو ذنبي حتى أدفع من راتبي فساد إدارتكم في الحكومة ؟ ... أنا كمواطن كويتي لماذا أتحمل فشل عقليات حكومية وقرارات حكومية ؟ ... هل أنا الحكومة أم أنتم ؟ ... هل أنا من أغلق أبواب الكويت للإنفتاح أمام "السياحة النظيفة" ؟ هل أنا من يؤجر أملاك الدولة بأبخس الأثمان فتصنع من الفقراء تجار ومن التجار إمبراطوريات بسبب أراضي الدولة ؟ ... هل أنا من اعتمد على دخل النفط ولا أريد إلا دخل النفط ؟ هل أنا قلت لكم هيا بنا نلعب في لعبة أسعار النفط ونستمر في منظمة "أوبك" التي لم نجني منها إلا الخسارة ؟ ... هل أنا من نصحتك بضخ أكثر من 20 مليــــار دينار كويتي على المساعدات والقروض لدول خارجية طيلة عقود طويلة ؟ ... هل أنا أتحمل وأدفع ثمن صفقاتكم السياسية والإقتصادية مع حفنة تجار وما هم بتجار أصلا بل هي صنيعتكم أنتم ... هل أنا من هربت العديد من اللصوص خارج الكويت لأفتعل مسرحية الملاحقة القانونية بعد ذلك ؟ ... هل أنا أتقاضى رواتب ومخصصات ومكافآت مالية بمئات الآلاف من الدنانير سنويا لدى وزرائك ؟ ... هل أنا من ابتدعه عقل الشيطان لأؤسس صرف مخصصات مالية للجان فتجد الفرد الواحد عضو في أكثر من 5 لجان ويطيل الإجتماعات ليستفيد أكثر وأكثر ؟ ... هل أنا من فتح أبواب الفساد ولا الحكومة التي تمنح "الرواتب الإستثنائية" لأغلب الوزراء ومعظم أعضاء مجلس الأمة في فساد سياسي فاضح وانتهاك صارخ للمال العام ؟ ... هل أنا من صنعت هيئة مكافحة الفساد ثم حولتها إلى أصنام قريش "لا تغني ولا تسمن من جوع" ؟ ... هل أنا من جعل الشعب الكويتي يتحسر ألما وقهرا بسبب عصابات الأراضي والعقارات الذين لا يخافون الله ولا يستحون منه أم أنا من أطلق الجنون لعصابات التأجير لتضرب الإيجارات أرقاما فلكية بسبب غياب الحكومة التي تعمل لحساب التجار ؟ ... هل أنا من جعل الحكومة تملأ الكويت بالعمالة الهامشية وتتستر على تجار الإقامات وتتلاعب بسمعة الكويت الخارجية بسبب شرذمة مجرمين كويتيين ومقيمين وجدوا الكويت "طوفة هبيطة" ؟ هل أنا وما أكثرها ولن تعي ولن تشعر بحرقة الكويتيين على وطنهم وهم يرون العبث هنا وهناك دون وجود ردع حقيقي ؟
 
سمو الرئيس أنا مواطن أعيش وحيدا ولا أملك من هذه الدنيا إلا راتب التقاعد والثياب التي تسترني وسعيد جدا في حياتي وقانعا وراضيا بما قسمه ربي حبيبي سبحانه لي أما أنت فتمثل الحكومة المسؤلة عن الأمة مسؤلية "سياسية وجنائية ومجتمعية وأخلاقية" فأنت المتهم والمسؤل ولست أنا ... فإن كنا كمواطنين نشكل 30% من مجموع الشعب بـ 1.5 مليون نسمة فماذا لو أصبحنا 10 ملايين ماذا ستفعلون ؟ ... سمو الرئيس ليس أمامك إلا خيارين فإما أن تضحي بالشعب الكويتي أو أن تضحي بالفاسدين ولو كانوا من أهلك ومن أسرتك ؟ وأنبهك وأحذرك فإن القبر بانتظارك والتاريخ يسجل ويوثق ... أنا كمواطن كويتي لا أحد يزايد علي بالوطنية لكني أزايد عليك وعلى الحكومة بالوطنية ويكفيني شرفا أعتز به أني كنت ممن صمدوا طيلة فترة الغزو العراقي ... فإن كان الغزو لم يخرجني من أرضي ولم يهزمني ذاتيا ومعنويا فهل تتخيل أن يخرجني الفساد من أرضي أو يهز شيئا بإرادتي !!! بل ربيت أبنائي على عشق مجنون إسمه الكــــــويت ... فما لك يا أخي صباح أية قيمة ولا أنا لدي أية قيمة إلا بفضل من خلقني وخلقك سبحانه ثم بسبب الكـــــويت وأقولها لك علنا لا خوفا منك ولا نفاقا ولا رياء لك ولا أبحث عن منصبا ولا مالا ولا أقبل لا منك ولا من غيرك وليس لي أي حاجة ... حكم الصبـــــاح إحدى نعم رب العالمين على الكويت فحافظوا على هذه النعمة وفي رقابكم أمة بأسرها فلا تلوثوا إسم الأسرة الكريمة بالتستر على خونة الكويت نعم خونة ... من يفسد في أرضي وبين أهلي وأبناء وطني فهو خائن للوطن ولو كان من صلبي لسحبته من رقبته وسلمته بيدي رغما عن أنفه  ليتصرف فيه القضاء كيفما يرى ... فأبناؤكم ليسوا أفضل ولا أشرف من أبنائنا فاختر يا أخي العزيز صباح إما أن تختار الشعب أو تختار شرذمة منافقين فاسدين أيا كانت أسمائهم أو مناصبهم أو صفاتهم والأيام دول والتاريخ لا يرحم والحساب عند ربك لا شك في ذلك ... فإن كان رئيس الحكومة هو من لا يحارب ويقتل الفساد لا يخاف ولا يهاب من شرذمة تافهين فاسدين فمن غيره يفعل ذلك فهل نأتي بـ "مهاتير محمد" ليكون بديلا عنك !!! ... ألا هل بلغت اللهم فاشهد ؟




دمت بود ...


وسعوا صدوركم