السبت، 2 أغسطس، 2014

توثيق جديد في الذكرى 24 للغزو العراقي ؟


تحل اليوم الذكرى 24 لجريمة وكارثة الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت ... ونستذكر بالدرجة الأولى أسيادنا وأسياد كل الكويتيين ألا وهم شهدائنا الأبرار الذين أثبتوا وطنيتهم وضحوا بأرواحهم ودمائهم الغالية من أجل وطنهم الكويت ... والشكر والتقدير والإجلال والإكبار لكل كويتي وكويتية وبدون ومقيم تشبث بأرض الكويت من الصامدين .

من ذكريات الغـــزو العراقي 

1-     في يوم 2/8/1990 إنهار الجيش الكويتي بالكامل وفي يوم 4/8/1990 إنهار الجهاز الأمني في الكويت بشكل كامل ... وكان العراقيين خلال شهر كامل تقريبا لم يدخلوا المناطق السكنية الكويتية لعدم معرفتهم بعد بأدق تفاصيلها باستثناء مناطق حولي وميدان حولي والنقرة وأجزاء من الجابرية في محافظة حولي التي سقطت كليا بيد الفلسطينيين حيث كان مقر منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة حولي خلف مطعم كناري في شارع تونس ... فسيطر الفلسطينيين المقيمين آنذاك على كل المراكز الأمنية ومقرات الحكومة وأقاموا نقاط التفتيش واعتقال العشرات من الكويتيين واستمر هذا الوضع لمدة 3 أشهر تقريبا حتى تمكن العراقيين الغزاة من إحكام سيطرتهم الأمنية بشكل مطلق ؟
2-     أزمة الخبز كانت أزمة حقيقية في الكويت فقام العديد من أخوانا البدون الشرفاء والقليل من الفلسطينيين الشرفاء بتولي هذه المهمة وقاموا بتشغيل مراكز الخبز في شركة المطاحن الكويتية وكانوا ينقلون الخبز بكميات كبيرة ويوصلونها للكويتيين وهم بدورهم يوزعونها فيما بينهم + أن الكثير من الكويتيات أنشؤا مخابز ( تنور ) في بيوتهم وقاموا بخبز الخبز والتوزيع على الجيران والمحتاجين ووالدتي بارك الله في عمرها ممن قاموا بهذا العمل الإنساني ؟
3-     في أول أسبوع من الغزو أو ثاني أسبوع تم وضع علامة × على منازل أشهر فنانين الكويت من ممثلين ومطربين تمهيدا إما لإعتقالهم أو إجبارهم على تقديم أعمال فنية لطاغية العراق المقبور عفن اللحود صدام حسين ... فخرج الجميع من منازلهم وانتقلوا إلى منازل أخرى والكثير منهم خرجوا من الكويت لهذا السبب ؟
4-     أدار الصادمون الكويتيون مناطقهم السكنية بمجهود تلقائي فردي وكانوا يقومون بنقل القمامة وتجميعها وحرقها وأدار البعض منهم المخابز بما كان متوفر من الطحين ؟
5-     إعدامات الكويتيين كانت تتم في النهار بالقرب من منزل الضحية وبشكل علني ولم يأتي شهيد إلا وعلامات التعذيب كانت واضحة بشكل صاعق .
6-     كانت أهم محطة موثوق بها لمعرفة ما يجري خارج الكويت هي إذاعة البي بي سي العربية بالإضافة إلى أنه كان يصلنا البث الإذاعي لإذاعة صوت الكويت التي أنشأت في المملكة العربية السعودية ؟
7-     الحرب الجوية استمرت ما يقارب 40 يوم وفي فجر يوم 25/2/1991 كان موعد هروب الغزاة بشكل ساحر وصادم فكانوا يحاولون كسر السيارات وتشغيلها كي تنقلهم إلى خارج الكويت وكانوا يسرقون كل ما هو ممكن وبأسرع وقت ؟

من ذكريات أول أيام التحريـــر

1-     في فجر يوم 26/2/1991 لم يكن هناك بعد أي إعلان علني ورسمي لتحرير الكويت وعندما خرجت لاستكشاف الوضع لم أصدق ما تشاهده عيناي من مظاهر خلو المنطقة والمناطق المحيطة من الغزاة وأتذكر صرخة صرختها لن أنساها ما حييت فعدت للمنزل كي أزف بشرى تحرير الكويت لمن كانوا معي .
2-     في أخر أيام الغزو وقبل الضربة الجوية بقليل انتقلت إلى منزل الإعلامي الراحل القدير أحمد عبدالعال وجلست معه لأكثر من شهرين هو وأسرته فكانوا نعم الأهل ونعم الصحبة ونعم الكرم ؟
3-     غرفة الموتى في ثلاجة مستشفى مبارك كانت ممتلئة ففاضت الجثث على الأرض وفي الممرات المؤدية إلى غرفة ثلاجة الموتى بأعداد كبيرة لا تقل عن 200 جثة وجلست أتخطرهم واحد يلي الأخر ولم أعرف أبدا من هو الكويتي ومن هو العراقي ومن هو الخائن ومن هو المخلص فالأمر كان في قمة ومنتهى الفوضى برائحة تزكم الأنوف وبمشهد لا يصلح أبدا لضعاف القلوب ؟
4-     مخفر القادسية كان من أشهر وأقوى مراكز التحقيق بعد التحرير مباشرة بأسابيع فكان يقبض على العديد من الخونة والعملاء والمصادر السرية آنذاك ؟
5-     كثيرا جدا ما توجهت قوات أمنية كويتية للقبض على أحد العملاء أو الخونة أو من بقايا الجيش العراقي وعندما يداهمون أماكن تواجدهم يكتشفون أنه قد تم اغتياله بل وتعفن مما يدل على أن هناك من سبقهم إليه ؟
6-     بعد التحرير عادت القيادة السياسية إلى الكويت بحماية شخصية من الحرس الملكي الخاص السعودي حيث سكن الشيخ جابر رحمه الله في منزل البابطين في منطقة النزهة والشيخ سعد رحمه الله سكن في منزل الشايع في منطقة الشامية ؟
  

توثيق ضخم عن الغزو العراقي الغاشم صور وفيديو وحقائق من أرشيفي

أضخم توثيق عن الغزو العراقي الغاشم .. 1

أضخم توثيق عن الغزو العراقي الغاشم .. 2

تقرير لجنة تقصي الحقائق عن أسباب الغزو العراقي .. 1

تقرير لجنة تقصي الحقائق عن أسباب الغزو العراقي .. 2

تقرير لجنة تقصي الحقائق عن أسباب الغزو العراقي .. 3

ماذا قال قائد حرب تحرير دولة الكويت ؟

في ذكرى الغزو من المجرم الحقيقي ؟

في ذكرى 2/8/1990م ... جزء من الحقيقة ؟

شهداء الكويت يسألون ويتحدثون ؟



وفي هذه المناسبة المؤلمة لابد وأن أذكر باختصار الجريمة الأخرى للغزو العراقي الغاشم والتي تمثلت قبل هزيمته النكراء المذلة عندما قام بتفجير وحرق 1.120 بئراً موزعةً في 11 حقلاً فحجبت الشمس تماما عن الكويت لأشهر عدة ... وبلغ عدد الآبار المشتعلة منها والتي كانت تنفث سمومها في الهواء 639 بئراً ... أما عدد الآبار التي كانت تنزف النفط فقط دون اشتعال فقد بلغ 42 بئراً ... بينما بلغ عدد الآبار التي تم تدميرها بشكل كامل حوالي 439 بئراً ... وقد شكلت الآبار التي تم تخريبها حوالي 72% من إجمالي عدد الآبار التي تم حفرها في حقول الكويت النفطية المختلفة حتى الأول من أغسطس عام 1990م والتي كانت تبلغ 1.558 بئراً منها 861 بئراً منتجة ... مما يعني أن نسبة الآبار المنتجة التي تعرضت للتخريب ( المشتعلة والنازفة ) بلغت حوالي 79%  ... وقُدِّرتْ خسائر القطاع النفطي 75 مليار دولار تشمل تدمير المنشآت النفطية وكمية النفط المهدور والمفقود ؟
 بدأت عمليات إطفاء حرائق الآبار النفطية في يوم 11 مارس عام 1991م بعد أن تم تجنيد 4 شركات متخصصة ثلاث منها أمريكية وواحدة كندية ... وتمت السيطرة على أول بئر مشتعلة وهي ( بئر الأحمدي 24 ) في 30 مارس 1991م بواسطة فريق من شركة  Red Adai الكندية ... وقد شارك أكثر من 10 آلاف شخص موزعين على 27 فريقاً في إطفاء حرائق آبار النفط ... ساهمت خمس شركات أمريكية بـ12 فريقاً متخصصاً قامت بإطفاء 428 بئراً أي حوالي 58.5% من مجموع الآبار المشتعلة ... وساهمت ثلاث شركات كندية بستة فرق قامت بإطفاء 194 بئراً أي حوالي 27% من العدد الإجمالي للآبار المشتعلة ... أما الفريق الكويتي فقد ساهم بإطفاء حوالي 6% فقط من مجموع الآبار المشتعلة رغم مشاركته في توقيت متأخر مقارنة مع الفرق الأخرى ... حيث قام بإطفاء أول بئر في 14 سبتمبر 1991م وبلغ مجموع الآبار التي أطفأها الفريق الكويتي 41 بئراً فقط لا غير .


هل تعلم الكويتيين من الغزو العراقي الغاشم ؟
كلا لم يتعلموا ولن يتعلموا 

في الغزو والتحرير وما بعد التحرير بسنوات قليلة هناك أسرار كارثية لا أستطيع نشرها أو سردها لخطورة  نشرتها ... وهذه الأسرار مرتبطة بشخصيات كويتية حتما وبالتأكيد سيقفون في محكمة الآخرة أصدق وأعدل محكمة ستتأكد البشرية منها وكل منا داخل لهذه المحكمة ؟

فيديوهات أدلـــة على الخيانات التي تعرضت لها الكويت
video
video
video



غصبا على الآهات ترجع وطن من جديد
video


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه




دمتم بود ...