الأربعاء، 25 مايو، 2016

مشروع : حــل مشكلة الخدم والعمالة والموظفين في الكويت

هروب خادمة - سرقة خادمة - غرامات خادمة - سوء استخدام الكفالة - بيع وتجارة الخدم - عدم رغبة الخادم بالعمل - استعمال القسوة ضد الخدم - عدم جودة عمل الخادم - زيادة راتب الخدم - تلاعب مكاتب الخدم في أسعار الخدم - اتفاق بعض المكاتب على هروب الخادم - عمل الخادم لدى الغير - موظف هارب - موظف لا يعمل - خلاف بين صاحب الشركة والموظف - موظفة لا تستقر في عمل ... إلخ ... كلها من مشاكل الخدم بكافة أنواعهم : صبي - خادم - سائق - خادمة - حارس ... وظلت الحكومة المتمثلة بوزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة ووزارة الشؤون جميعهم عاجزين عن حل هذه المشكلة الأزلية في الكويت ... وقد خرج قانون جديد ينظم ويطور عمل الخدم في الكويت لكنه أيضا سيفشل ... مشكلتنا في البلاد أن الفاشل يتبنى فكرة هو يعرف جيدا أنها فاشلة لكن بفساد ما تجدها تطبق وتنفذ ويصدر لها تشريع وقوانين ... حتى بتنا الدولة في العالم من كم وكثرة التشريعات التي لو أعدت حصرها وتحليلها لوجدت أن الكويت ليست بحاجة إلى ثلثين قوانينها ؟

الحل بدون لف ودوران وبدون مصالح ورشاوي هذا إن كنتم تريدون الحل الفعلي الحقيقي 
لأول فكرة من نوعها على مستوى العالم 
1-      تنشأ شركات كويتية بنسبة 100% كل أعضائها كويتيين برأس مال لا يقل عن 10 ملايين دينار كويتي فعلي بعدد لا يتجاوز 20 شركات فقط كأقصى حد .
2-      الشركات تتبع وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ووزارة الداخلية بشكل مباشر .
3-      يحق لهذه الشركات جلب العمالة بكافة أشكالها وأنواعها ومستوياتها من مختلف دول العالم .
4-      يحق لكل شركة بجلب 150 ألف عامل كحد أقصى .
5-      هذه الشركات ستكون هي المسؤل الأول والوحيد عن كافة العمالة في السوق الكويتي بشكل شامل سواء لعمل المنازل أو شركات القطاع الخاص أو الحكومة ولا يجوز استثناء أي مهنة تخرج من تحت تلك الشركات أيا كانت الأسباب والمبررات .
6-      الكشف الصحي والبصمات ورسوم الإقامة والتأمين الصحي وضمان سفر رجوع العامل والخادم كل تلك الإجراءات وأموالها تكون على حساب ونفقة تلك الشركات ولا يجوز على الإطلاق أخذ أي رسوم أو مبالغ مهما كانت الأسباب من أي مواطن أو صاحب شركة أو وزارة .
7-      شركات الخدم والعمالة تقدم ضمانات فعلية وحقيقية بوجود سيارات نقل ومشرفين ومتابعين ومنظمين ومساكن وتوفير المأكل والملبس والمشرب والرعاية الصحية اللائقة إنسانيا لعمالتها بخدمات 24 ساعة وتفرض عقوبات صارمة مشددة على تلك الشركات في حال وجود أي مخالفة مع التفتيش الدوري وبدون إذن مسبق عليها من قبل السلطات الكويتية المعنية .
8-      فرضا وإجبارا على كل شركة أن توفر مكتب خاص لسفارة العمالة التابعة لها بمعنى لكل سفارة مكتب في كل شركة + مكتب لوزارة الداخلية والشؤون والصحة ينجزون كافة المعاملات والفحص وكافة الإجراءات دون الحاجة لخروج العامل وعمل ضغط على الأجهزة المختلفة في الدولة في مواقعها المختلفة .
9-      تغلق جميع مكاتب الخدم الحالية في الكويت وتسحب تراخيصها كليا بدون أي استثناء لكائن من يكون منهم .
10-  يحق لتلك الشركات عمل الدعاية والإعلان لخدماتها وأعمالها ومنافسة الأسعار وجودة العمل دون أي تدخل من السلطات نهائيا .
11-  تحدد رواتب كل عامل وكل موظف مسبقا من قبل الحكومة ولا يجوز تغيير أو النظر برواتب الأجير إلا كل 5 سنوات مرة وبشرط موافقة الطرفين الشركات الرئيسية والحكومة معا وأي تلاعب من قبل الشركات تفرض عليها غرامة لا تقل عن 10 آلاف دينار عن كل عملية غش أو تلاعب أو تحايل وفي حال تكرا العملية أكثر من 10 مرات تسحب وتلغى كافة تراخيص الشركة وترحل عمالتها من البلاد مجانا لوجود ضمان تذكرة سفر العامل مسبقا لدى شركته .
12-   يجب أن يكون لك عامل ملف خاص فيه كافة أوراقه وإجراءاته وتذكرة العودة وإيصالات التحويلات المالية له أيا كان عددها ويحق للسلطات الكشف ومراجعة ملف أي موظف أو أي عامل وقتما ترى ذلك دون إذن مسبق من الشركة .
13-  كل أعمال شركات العمالة لا تتم إلا عبر التحويلات المالية ولا يجوز التعامل نقدا بشكل حاسم ونهائيا حتى يسهل رصد التحركات والحالة المالية لكل شركة وفي حال وجود تلاعب في هذا الشأن تغرم الشركة عن كل تلاعب بما لا يقل عن 50 ألف دينار كويتي .
14-  فرضا وإجبارا على كل عامل أو موظف فور اعتماد إقامته أن يتم فتح حساب بنكي رسمي في أحد البنوك الكويتية وبشرط أن تقوم تلك البنوك بتسهيل التحويلات المالية لتلك العمالة عن طريقWestern  Union لسرعة نقل الأموال مع إخطار الشركة التابع لها العامل والموظف لأي حركة مالية من سحب وإيداع أو تحويل .
15-  يحق للعامل أو الموظف أن ينتقل من شركة إلى أخرى بعد مرور سنتين شرط نظافة ملف عمله من أي مخالفة قانونية

خلصت أسست رتبت أثثت سنعت شغلك ؟
شلون الكويتي أو الكويتية يطلب خادم أو صبي أو حارس أو أو ؟
شلون صاحب الشركة يطلب موظفينه بكافة واختلاف مستوياتهم ؟

1-      المواطن الكويتي والكويتية لا يتحملون مسؤلية أي خادم من الناحية القانونية نهائيا فإقامة العامل وكل إجراءاته تتحملها الشركة وبهذا الشكل نوقف تلاعب المتاجرين في الإقامات من قبل بعض المواطنين المجرمين .
2-      ( عقد إيجار عامل ) ( عقد إيجار موظف ) هذه العناوين الرئيسية لأي تعاقد ما بين الشركات وما بين المواطنين وأصحاب الشركات ... فأنت تستأجر عامل أو موظف ابتداء من يوم واحد إلى أسبوع إلى شهر إلى سنة إلى سنتين كحد أقصى ولا يجوز التجديد إلا بعقد جديد مستقل وكليا تماما .
3-      عملية دفع أموال المواطنين والمقيمين للعمالة لا يتم تسليم أي مبلغ للعامل أو للموظف بل يتم التسليم تلك الأموال مباشرة إلى الشركة التابع لها الموظف أو العامل عن طريق استقطاع بنكي أو KNET فقط وهذه الشركات تحول رواتب عمالتها بتاريخ محدد ولا يجوز أي تأخير .
4-      يتم تحديد يوم ما لدفع راتب الموظف أو الخادم من قبل المستأجر فإن تخلف عن موعد السداد ينذر لـ3 مرات وبعدها يعتبر العقد ملغيا ويسحب العامل منه فورا ويوضع إسمه في القائمة السوداء في هذه الشركة وإذا تكرر وضع إسمه في القائمة السوداء لأكثر من 5 شركات فإنه يحضر التعامل معها نهائيا إلا بعد 5 سنوات .
5-      أي سوء معاملة أو ضرب أو حرمان فإن المؤجر سيحاسب قانونيا لدى السلطات وإذا ثبت فعليا سوء استخدامه للعامل أو الأجير فإنه يحضر التعامل معه لـ10 سنوات قادمة وإذا تكرر يشطب نهائيا .

يعني ألــو أبي خادم أبي خدامه أبي طباخ أبي سكرتيره أبي مندوب أبي نجار مهندس طبيب مستشار أي وظيفة وأي مهنة ... وخلال ساعة عندك مندوب الشركة ويعرض عليك ألبومات العمالة والموظفين كل واحد مع صورته + عرض خبرات عمله وراتب كل منهم وأنت اختار حسب حاجتك ... قلت أبي هذي الخدامة بعد ساعة توصل بيتكم ولك حق التجربة لمدة 5 أيام عمل لو موافق تدفع مقدم شهر وتوقع العقد وخلصت لا بصمات ولا كفالة ولا جوازات ولا رسوم ولا أي شي ويحق لك استبدال الأجير في أي وقت تحب ... ومدة تجربة الموظفين تكون لمدة شهر واحد . 

طيب شلون على المقيمين رجالا ونساء العاملين حاليا شنو راح يكون وضعهم ؟
كل من يعمل ولديه ملف في وزارة الشؤون له حق أن يختار الانضمام لإحدى تلك الشركات وينظم لها ولن يكون هناك عمل تحت إقامة أي كفيل نهائيا ... الكل خاضع لتلك الشركات مع ضمان أقصى درجات حسن المعاملة ولا وجود لأي استثناء في ذلك لكائن من يكون ومهما كانت درجة خبرته ومدة عمله أو جهة عملة ( منزل - شركة - وزارة ) الكل خاضع بنسبة 100% ... هذا تنظيم عمل والحقوق واضحة وضوح الشمس فيه وحفظا لحقوق الجميع وأمنا واستقرار للدولة ... ومن لا يعجبه فليجلس في بيته أو ليغادر البلاد فما استعبدناكم ولن نكون كذلك والعياذ بالله ؟

أهداف نجاح الفكــــرة
1- كلمة كفيل انتهت وللأبد وانتهت المشاكل المصاحبة لها .
2- أوقفنا تجارة البشر كعمالة أو موظفين ولا مجال للرشوة .
3- كل عامل كل خادم كل موظف بضغطة زر ستعرف فورا أين يعمل الآن وفي أي مكان بدقة وبثقة .
4- لا مجال لهروب أي عامل أو أي موظف فلا مجال ولا مكان ولا عمل له .
5- كل من يريد عامل أو خادم أو موظف سيكون لهم مكان واحد فقط وليس عبث وفساد .
6- التعامل مع 20 كفيل فقط وليس مع أكثر من مليون كفيل .
7- اختصار لطاقات العمل بعدما كانت مشتته ومبعثرة وسيكون الإنجاز أكثر دقة .

بلا كفيل بلا بطيخ بلا تجارة البعض اللي ما يعرفون الحلال من الحرام بلا ألف قانون بلا ألف تشريع بلا واسطة بلا استثناء دوختوا الناس الله يدوخكم ولعوزتوهم بالبيروقراطية التافهة مالتكم ... احكم البشر وبفكرة هي الأولى على مستوى العالم وتسحق كلمة كفيل وأجير ومشاكلهم التي لا تعد ولا تحصى  شرط أن تراقب وتعمل على هذه الفكرة بشكل صارم حتى لا تغلق باب فساد وتفتح علينا شركات النصب والإحتيال ... وبالمناسبة ما سبق هي الخطوط العريضة للفكرة فقط ... لمن تشتغلون اشتغلوا صح ولمن تفكرون فكروا بطريقة غير عاديه أنتم في 2016 ولستم في 1980 ... مافي مقيم يمشي ورافع خشمه فوق ولا في عامل يقدر يتحايل ولا في خدامة تقدر تنحاش ... أنتم جئتم للعمل الشريف فاعملوا ونالوا أموالكم بشرف وبحق فإن ظلمكم أحد فاطمئنوا فإن هناك من يأخذ حقوقكم وبأسرع مما تتخيلون وإن جئتم للعب والنصب والإحتيال فلا يلومن أحد إلا نفسه ... فأهلا وسهلا بكل مقيم شريف نزيه بين إخوانه ولا مرحبا بكل عفن جاء ليفسد في أوطاننا ... منو كفيلك ؟ كفيلي فلان ... هذه الجملة يجب أن نسحقها للأبد وكل يعرف وضعه وحجمه وما هي حقوقه وما هي واجباته سوف نمنع الظلم عنكم وسوف نسحق أي إهمال أو تلاعب ... وأيضا بعض الكويتيين يجب أن يتعلموا أن الموظفين والخدم هم ليسوا عبيدهم بل هم بشر مثلهم أحرار ولهم حقوق تؤخذ منهم رغما عن أنف من يعترض ويحاسب إن تجاوز ؟

كفاكم استوعبوا ما يجري واحكموا هذا الفساد وهذا الإنفلات وهذا الإستهتار والإهمال


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم 

video
video
video
video video