الاثنين، 8 أغسطس، 2016

فكرة هكـــر دول الخليج ؟

هذه فكرة علمية بالدرجة الأولى وتجارية بالدرجة الثانية ... بمعني إن كنت غير متخصص لدرجة الإحتراف لن تستطيع إنجازها وتحقيق أهدافها إلا إن كان لديك صديق أو من تثق به ثقة لا تقل عن 90% ... والفكرة تتمثل أني أعرف عز المعرفة بقوام ونوعية الشبكات وأمن المعلومات التي تقوم عليها جميع البنوك في الكويت ودول الخليج ... وبدون ذكر تفاصيلها لسريتها إلا أنها بشكل عام كلها هشـــة بالعربي ماشين على البركة ... وندخل بالفكرة وبتفاصيلها مباشرة 

1- تنشأ شركة متخصصة بأمن المعلومات والحماية والكمبيوترات والمحمول .
2- دتقدم الفكرة أولا وتشرحها للجهات الأمنية المختصة في الدولة عن الفكرة وطبيعتها وأهدافها دون كذب أو إخفاء أي حقيقة عنهم حتى لا تتعرض أنت مستقبلا لأي مسائلة قانونية .
3- تستقل طائرة متجهة إلى بانكوك وأمريكا وألمانيا وروسيا والهند في رحلة قد تمتد من 6 أشهر إلى سنة .
4- تبحث عن أخطر عقليات محترفين لدرجة الجنون الإختراق والشبكات وأمن المعلومات ( كمبيوترات – سيرفرات – هواتف ) بتجارب عملية متقدمة تتم أمامك بسرية مطلقة وبما لا يقل عن 7 أشخاص من كل دولة ثم تختار منهم أخطر 2 وليس أكثر .
5- تقدم لكل منهم هذا العرض : راتب شهري = 10 آلاف دينار كويتي = 33 ألف دولار + شقة فاخرة مؤثثة بالكامل + خادم + سيارة وسائق + تذاكر سنوية على درجة الـ First Class لأي جهة في العالم + بونص أو مكافئة عن أي عقد جديد للشركة .

هذه هي الأساسيات والتفاصيل الدقيقة المهمة أعتذر عن شرحها لخطورة نشرها للعامة ... أما كفكرة عامة فهي مباحة من باب الأعمال والرزق ... وانتبه أمن معلومات وطنك خط أحمر إياك والمساس به بل كن له داعما متى ما طلب منك ذلك ... وأحذرك من أنك ستكون بقوة لن تتخيلها بل بقوة تفوق قوة الأجهزة الأمنية من ناحية التكنولوجيا وأفرعها فكن عاقلا أمينا حكيما وإلا هلكت وانتهيت . 

يبدأ العمل الحقيقي والتحدي ثم تحدد موعد مع المدير العام أو رئيس مجلس الإدارة لأقوى بنك محلي وبعد التعريف عن نفسك وشخصيتك تقول : هل تعلم يا سيدي أن أمن البنك الخاص بكم سهل اختراقه وتعريضه للخطر بنسبة 100% وأنتم تجهلون ما أقول ؟

سيقولون تلقائيا : نحن نملك أفضل نظم أمن المعلومات واختراقنا بمثابة نكته ... لا عليك فهم جميعهم على درجة واحدة من نفس الغرور وبنفس الإسطوانه يقولون ما لا يعرفون  

سيكون ردك : طيب ما رأيكم وأنا جالس معكم أشل كل أفرعكم ومبناكم هذا وأجعل كل أجهزتكم وسيرفراتكم وشبكاتكم وكل أسراركم بيدي خلال 10 دقائق فقط لا غير باتصال هاتفي فقط والتحدي أمامكم وتحت نظر كل خبرائكم .

يقولون لك : تفضل ... انتبه لا تقم بذلك !!! وإلا السجن مؤكد بالنسبة لك ... بل يجب أولا أن يعطوك الإذن كتابيا بأن ما سوف يجري سيكون بمثابة اختبار وليس قرصنة بموافقة وعلم البنك نفسه لأمن معلومات البنك الإلكترونية ... وبعد أن يمنحونك كتاب الموافقة تلقائيا ستجد أمامك كل قياديين البنك الرئيسيين بما فيهم مدير الـ IT ... مع ملاحظة إخبارهم مسبقا أن قدراتك تتمثل بإجراء اتصالين : الأول go ahead ... والإتصال الثاني is over .

ستتصل ويبدأ فريقك الذي أعدته مسبقا بعملية شل البنك بالكامل وسيحاول كل كتاكيت البنك على إعادة النظام إلى سيطرتهم وسيفشلون ... وسيعطونك القائمين على البنك أمرا بإنهاء العملية وأنت ستعطي الأمر بإنهاء العملية وسيعود النظام بالكامل إليهم ودون أكرر ودون المساس بأي معلومة تخص البنك ولا حتى إجراء أي عملية نسخ ... لأن أمانتك وثقتك وقوة وجودة ما تملكه سيكون هو المفتاح لسمعتك في السوق المضحك الذي يعتقدون أنه سوق جبار ... ومن هنا ستبدأ المفاوضات بينك وبينهم بعدما شاهدوا وعلموا ما يجهلونه ؟ 

العرض سيكون كالتالي
1- أضمن لكم عدم اختراقكم بنسبة 100%
2- أضمن لكم أمن وسرية معلوماتكم بنسبة 100%
3- أصمن لكم لو أي عملية أو محاولة اختراق تمت أن أكشف لكم عن شخصية وهوية المخترق موقعه ودولته وكل تفاصيله .
4- مدة العقد لا تزيد عن سنة واحدة وتجدد بموافقة الطرفين .
5- قيمة العقد 5 ملايين دينار كويتي = 16 مليون دولار
6- يحق للبنك تعيين وفصل من تشاء من موظفين وقياديين الـ IT دون أي تدخل منا .
7- يحق لنا مراقبة عمل كل موظفين الـ IT دون إذن مسبق وبعلم وبموافقة البنك على ذلك .
8- يحق لنا بدون سابق إنذار إيقاف أي موظف في البنك يعبث بأمن المعلومات أو يحاول الولوج إلى غير صلاحياته وإخطار البنك بتفاصيل العملية فورا .
9- نتحمل نحن أي الشركة كامل المسؤلية عن أي عطل أو محاولة اختراق تتم بفعل فاعل .
10- نضمن لكم كافة معلومات البنك الإلكترونية ومراسلاته وإيميلاته وحسابات العملاء وتحويلاتهم من حيث السرية وعدم إفشاء أسراركم لأي جهة كانت بنسبة 100% .
11- لا يحق للبنك التدخل بشؤون موظفينا ولا مسائلتهم إلا فيما يخص عمل البنك ولا يتم ذلك إلا بعد مخاطبتنا رسميا وشرح الأسباب وسنوافيكم عمليا وكتابيا بالرد في أقل من 24 ساعة .
12- في حال فشلنا كشركة وكأمن معلومات نتعرض لغرامة لا تقل عن مليون دينار لأي عملية أيا كان حجمها ومهما كانت درجتها تدفع فورا .
عقد يضمن الأمانة والسمعة الحسنة والجدية والمصداقية والفاعلية ولا مجال للخطأ أو للصدفة في مثل هذا النوع من العمل ... وتكرر نفس العملية مع 3 بنوك في آن واحد وليس أكثر ... وخلال هذه الفترة في الجهة الأخرى أنت تطور من كفائة العاملين لديك ... وتستحدث الطاقم كل سنتين أو 4 على أكثر وأبعد تقدير لأن علم التكنولوجيا متحرك ومتطور وليس ثابت ... ولا مانع أبدا بالتعامل مع بنوك عالميه فهي الأفضل لأنها تحفزك للتحدي والتعلم وكسب الخبرات ... وإياك ثم إياك أن تأمن وتطمئن أو يصيبك الغرور فإنك ستنتهي في يوم واحد وربما في ساعة واحدة ... هذا نوع من الأعمال No Mercy ولا ينجح به إلا أهل العقول والدهاء النادرين جدا على كوكب الأرض ؟ 

تكلفة الفكرة من تأسيس وتأثيث الشركة وموقعها وتكاليف عملية البحث والتطوير والأجهزة والرواتب والمصروفات والإيجارات والسيارات وخلافه ستتراوح ما يقارب 4 ملايين دينار كويتي لمدة سنتين فقط .
بالمناسبة أنت لست بحاجة إلى حملة دعاية وإعلان لمثل هذا المستوى من الأعمال الإستثنائية .



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم  

video
video
video
video
video