السبت، 1 أكتوبر، 2011

الرئيس اليمني يضحك على مجلس التعاون ... والله عيب ؟




الربيع العربي وصل وضرب اليمن بعد سنوات من تجاهل الجنوب للشمال وتمييز أقارب الرئيس عن سائر الرعية بشكل غير معقول وبعد سلسلة الفساد التي نخرت في الجسد اليمني حتى جاءت محاولة إغتيال الرئيس اليمني على عبدالله صالح وعلى أثرها نقل إلى أحد مستشفيات المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج حتى عاد مرة أخرى ليواصل لعبته ؟



أنا شخصيا لا أفهم ما هو مبرر تدخل دول مجلس التعاون بالشأن اليمني ؟؟؟ يعني شهاللقافه وشنو هالمكاسب العجيبة اللي تخليكم اتدخلون بدولة عظمى مثل اليمن !!!


يعني من لا يعرف بأن اليمن مستنقع ورمال متحركة تأكل كل من يتدخل في شؤونها الداخلية ؟ ثم اليمن له طبيعة منفردة في العالم العربي وفي القرن ال21 وهي أن شعب اليمن ( في الداخل ) لا يزال يعيش في عقلية زمن الستينات والسبعينات وأن عقارب الساعة قد توقفت عند هذا الوقت ... هذا ناهيك أن المجتمع اليمني من أصوله ومواجيبه ومن أساسياته هو السلاح بمعنى لا يكون الرجل رجلا إلا إذا كان مسلحا ولا يكون الشيخ شيخ إلا إذا وجد لديه مخازن من الأسلحة وهذا ليس بالأمر الجديد ؟

لكن ؟

دول مجلس التعاون ألا تعلم هذه الطبيعة اليمنية ؟ نعم يعلموها ؟ ألم يفهموا لماذا لم تمارس الضغوط الدولية على الرئيس اليمني ؟ نعم يفهموا ؟ ألا يملكون الخبرة بالتاريخ اليمني وأن من يتدخل في أمورهم داخليا وفعليا فإنه لن ينال ولن يكسب شيئا ؟ نعم يملكون الخبرة ؟


إذا لماذا هذه المبادرة العبيطة والتي ضعفت من قوة دول مجلس التعاون من الناحية السياسية وأحرجتها خارجيا ؟؟؟

كمن يقول أنتم دول ومنظومة ذات قوة وأمام أحد جيرانكم وأفقرهم لم تستطيعوا أن تفعلوا شيئا وحتى لو دفعتم الملايين ؟؟؟


بالرغم من اختلافي مع السياسة القطرية إلا أن انسحابها من المبادرة الخليجية كان موقفا صحيحا 100% لأنهم تيقنوا أن الرئيس اليمني كذاب ويماطل ويلعب على ورقة الوقت بل أن اليمنيين ( مو كفو ) إن أحد يحل مشاكلهم ؟


دول مجلس التعاون اتركوا اليمن لأهلها وكفاكم إحراجا لأنفسكم وافهموا كم أن الرئيس اليمني لعب بكم وضحك عليكم وأحرجكم أمام شعوبكم وأعطى انطباعا سيئا عنكم خارجيا .



الزبده :
بلعنه تلعنه وباللي ما يحفظه اهو وديرته هذي ناس تخاف وما تستحي


الله سبحانه وتعالى سود ويهك بالدنيا في الأخرة شنو بيسوي فيك ؟

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب العالمين  



دمتم بود .....


وسعوا صدوركم


video
video
video