الجمعة، 11 نوفمبر، 2011

أبصق وادفع 200 دينار ؟



لا شك أن الكثيرون منكم يشاهدون مظاهر لا أخلاقية في الشوارع أثناء خروجه من المنزل مثل البصق على الأرض أو رمي كلينكس من السيارة أو رمي أعقاب السجائر أو أو ؟

هذه ممارسات في غاية السوء ومن يقوم بها تلقائيا تعرف أنه فاقد الثقة بالقانون في دولة لا يوجد قانون بها ... لكن الغريب في كل من شاهدتهم أن غالبيتهم العظمى من الأسيويين أو المقيمين ... وبالتأكيد هذه الأخلاقيات أو الممارسات لا تقتصر على المقيمين فقط بل على الكل بما فيها مواطنين البلد  .

الحل ؟

50 دينار لمن يبصق أو يرمي أي شيء في الأرض سواء أكان في سيارته أو راجلا على قدميه ... وفي حال تكرارها يضاعف المبلغ ليصل إلى 100 دينار ولا أمر صلح مطلقا وإن أعادها يتم تغريمه 200 دينار مع حبس لمدة أسبوع ولا مجال للصلح أو التعهد وإن أعادها يتم إبعاده عن البلاد فورا ... أما إذا كان مواطنا كويتيا فإن الغرامة تكون أشد ومضاعفة لأنك مواطن وهذا وطنك ويفترض بأن تكون أنت القدوة والعين على أي أمر يسيء لوطنك .


آلية التطبيق ؟

اختيار أكثر من 5000 مواطن ومواطنة من مختلف وزارات وهيئات الدولة ولا بأس حتى أن يتم اختيار المتقاعدين والعاطلين عن العمل ويتم إدخالهم في دورة تدريبية لمدة شهر بحيث تكون مكثفة جدا ( صبح وعصر ) وبعد أن ينتهوا يدلون بقسم عظيم مغلظ لأداء عملهم بكل إخلاص وأمانة وعدم الظلم ... وبالتالي يمارسون حياتهم الطبيعية وفي نفس الوقت يضبطون المخالفين سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر ويمنع الاعتداء عليهم مطلقا .

صدقوني شوية حمله إعلامية مكثفه بكل اللغات + عمل جاد ومخلص والله بعدها لا يجرؤ أي مقيم أو مواطن على ممارسة سلوكيات شاذة في شوارعنا لأن الدينار يعور والتطبيق فوري وحاسم وصارم .

اقعد بيتكم وعسى بيتكم تقلبه زريبه ولا جاخور حق غنم لكن بره غصبا عليك وعلى اللي رباك تحترم الشارع واللي فيه ... ولا تفضل قط زقارتك وادفع 50 دينار ومره ثانية ابصق بالأرض وادفع 100 دينار ساعتها راح تعرف إن الله حق .

ليكن التركيز في مناطق العزاب وفي الأسواق والمنتزهات والأماكن الشعبية وفي مواقف الباصات وفي الجمعيات وما هي إلا 3 شهور بالكثير حتى تجدون الكل التزم وضبط حاله .



على فكره ترى في ناس عندهم مشكله بالنظافة بمعنى أنك إذا حبيت تعذبه قوله قوم اخذ شور وفي ناس نوعيتهم ما عنده أي مشكله إن ينام بوسط ريحه في غاية القذارة .


لكن منو اللي يسمع ويستوعب ويخاف على الكويت ؟؟؟


المواطن في كل دول العالم دون أي استثناء يؤلمه الدينار وتؤلمه الغرامة لذلك تجده منضبط + أنه عرف أن هناك قانون مطبق على الجميع دون أي استثناء .


الزبده : 
الدينار يدلع ويربي بنفس الوقت 


دمتم بود ......


وسعوا صدوركم 

video
video
video