الاثنين، 21 نوفمبر، 2011

الأسرة الحاكمة ليش ما يطلعون ؟؟؟



أي فرد من أبناء الأسرة الحاكمة الكريمة هم لهم صفة
( الشيخ أو الشيخة )
بحكم أن كبارهم هم من يحكمون الكويت منذ مئات السنين وقبل الدستور
( الخرطي )
ومن قبل المشيخة هم مواطنون طبيعيون بيننا ومن قبل المواطنة وحقوقها وواجباتها هم بشر يأكلون ويشربون ويشعرون ولديهم أسر وفيها الصالح والطالح الطيب والردي ؟؟؟

ما سبق هي نبذة مختصرة القصد منها أنهم كويتيون مثلنا مثلهم لنا ولهم وطن واحد جميعنا نفتخر به ... لكن الغريب في كل أزماتنا الأخيرة وتحديدا خلال السنوات القليلة الماضية أن كل من تحدث بالشأن الداخلي من سلبيات وفوضى الحكومة وانحراف مجلس الأمة عن مساره الطبيعي وما يقال في الندوات والتجمعات من تطاول وصل في كثير من الأحيان إلى السب والشتم للأسرة الحاكمة أو بعض أبناؤهم ... ومع ذلك نجد كل أبناء الأسرة الحاكمة صم بكم عمي !!!

يحكى أن رجل كان ذو ثراء فاحش لكنه كان في غاية التواضع ولا يتكلم كثيرا فنصب له أعداؤه المؤامرات بشكل كثير وكبير ولم يتحمل الرجل ما تلقاه من طعنات فخر على الأرض مسلما الروح إلى بارئها سبحانه وتعالى ... فاكتشف أعداؤه وكثير من الناس بعد موته كثر الطيب والمعروف والخير الذي كان يفعله وحسن تصرفه وسداد حكمته ... لكن خطؤه كان لا يتكلم ولا يبرر ولا يدافع عن نفسه ... 
عمل الخير له خط وكرامة وكيان الإنسان له خط أخر مغاير تماما 

لماذا لا نقرأ مقالات لأبناء الأسرة الحاكمة وهم ما شاءالله أعدادهم بالآلاف ؟
لماذا لا نجد لهم مداخلات هاتفية يعبرون عن آرائهم وهذا حقهم المطلق ؟
لماذا لا نجد لهم مدونات يكتبون فيها ويعبرون عن شخصياتهم بحريتهم ؟
لماذا لا نجدهم مؤيدين أو محتجين على ما يدور في الساحة العامة ؟

بل من المعيب أن نجد شيوخ يقفون مع المعارضة ولا نجد شيوخ يقفون مع الموالاة وفي الاثنين حق مشروع لهما طالما الأمر يسير بشكل ديمقراطي راقي وليس كما رأيناه في يوم الأربعاء الأسود ؟


أنا شخصيا لن أخرج في أي تجمع شعبي مهما كان الأمر طالما أني أعرف أن الأسرة الحاكمة لا تنزل إلى الشارع ولا تتفاعل مع الأحداث وهم بشر مثلنا ولهم وطن واحد مثلنا يجمعنا كلنا ومع ذلك لا أستوعب سببا يمنعهم من النزول إلى الشارع مع الشعب أو يتفاعلون في كثير من وسائل الإعلام ؟

أنا ماني فداوي لكم من ربي خلقني لين ما أموت ... لكني فداوي فعل وليس قولا لعلم الكويت ولسمو الأمير حفظه الله ورعاه ... تدرون ليش ؟ لأنه الرمز ... لأنه رمز الكويت حكومة وبرلمانا وشعبا وكيانا وأنتم جزء من هذه المكنونة الجميلة لكنكم سلبيين


ما تبون تنزلون على راحتكم ؟ ما تبون اتحجون بكيفكم ؟ ما تبون تعبرون ما تشوفون شر ؟ لكن لحد فيكم ينظر ويتفلسف ويقول وين الشعب لين ما ينزلون وليش ما يتحجون على اللي قاعد يصير ؟

الشعب مو خدم عندكم والناس مو عبيد عندكم ... حسسونا أنكم معانا حسسونا أنكم بالأساس موجودين حسسونا بتفاعلكم بقضايا الوطن والمواطن المصيرية مو دورة كرة ولا افتتاح معرض ولا غبقة مادري منو ... لا يبا في مواقف وجودكم مهم وإذا في أمور تمنعكم خلكم مثل ما أنتو التزموا الصمت واجلدوا أنفسكم بأنفسكم لا تجلدون المواطن بأي نقد أو عتب عليه .


بس عاد فهموا استوعبوا طيبتكم وتواضعكم وحلمكم حثالة المجتمع افهموه غلط والتطاول طال ووصل لحمكم ودمكم وعظمكم ورمزنا أبونا العود ... الحكومة فاسدة مو شي يديد المجلس ضايع مو شي يديد الفساد منتشر مو شي يديد ... لكن الله يستر من اللي ياي .



هذا حجي الناس عنكم ليش ما يطلعون وليش ما يتحجون وليش ما يمارسون حقهم بالتعبير ... مع شيء من العتب مني لكم ؟

لا تحطون أعذار ولا تبررون ترى الناس مو أغبياء 


اللهم فاشهد اللهم قد بلغت



دمتم بود .....


وسعوا صدوركم

video
video
video