السبت، 4 فبراير، 2012

تـنـيـن المعارضة ... الشعب غيب عن عمد ؟؟؟



انتهت الإنتخابات وسقط من سقط ونجح من نجح والأمر أصبح منتهي ليخرج علينا مجلس فيه لا يقل عن 22 عضو مؤزم ومن الذين فشلوا في المجلس ولجؤا إلى الشارع ؟

من الغلط بل والمعيب أيضا عندما أسمع مقولة :
هذه اختيارات الشعب ويجب احترام اختيارهم

لا يا عزيزي هذه ليست اختيارات الشعب ... هذه اختيارات جزء من الشعب فقط للأسباب التالية :-

1-      يبلغ عدد الناخبين الكويتيين 400296 ألف ناخب كويتي وكويتية و40% من الناخبين لم يدلوا بأصواتهم وهذا يعني أن أكثر من 150 ألف مواطن لم يختاروا من يمثلهم في دلالة واضحة وضوح الشمس للحكومة وللنظام أنهم لا يريدون مجلس الأمة أو أنهم لم يعودوا يثقون في حديث المرشحين والأعضاء ونسبتهم ليست بالقليلة ولا الهينة ؟
2-      أكثر من 200 ألف مواطن كويتي وكويتية منعوا من التصويت بسبب أنهم مجنسين أو مواد جنسياتهم تمنعهم من الإدلاء بأصواتهم لأنها ليست بصفة أصلية أي مجنسين ؟ ومن سخرية الوضع عندما نجد المشرع الكويتي يشرع لكل الكويتيين لكن ليس كل الكويتيين يحق لهم اختيار هذا المشرع !!!
3-      منع أكثر من 50 ألف مواطن ومواطنة كويتيين من الإدلاء بأصواتهم بحكم أنهم خارج الكويت سواء العاملين في كل سفارات الكويت في الخارج وعائلاتهم + المرضى ومرافقيهم + الطلبة + حتى السياح في هذه العطلة ؟


بمعنى أكثر وأدق هل من المنطق والمعقول والمقبول أن أكثر من 400 ألف مواطن ومواطنة لم يدلوا بأصواتهم للأسباب سالفة الذكر ونأتي ونقول أن هذا هو اختيار الشعب ؟؟؟ إنها إختيارات جزء من الشعب وليس الشعب كله ... هذا بالإضافة إلى الخبر المؤكد والموثق صحفيا ورسميا مفاده :
25 ألف مواطن غادروا عبر منفذ النويصيب !!!

وهذا ما لم تحقق فيه وزارة الداخلية هل هؤلاء لديهم جنسيات سعودية أم هم كويتيين أصليين مقيمين في السعودية ؟ ولك أن تتخيل عزيزي القارئ ماذا سيكون الحال والوضع لو أن في السعودية أو قطر لديهم انتخابات برلمانية حقيقية مثل الكويت وأمام لجان الاقتراع والانتخاب السعودية تتزاحم السيارات بلوحات كويتية أمامها ؟؟؟ أنا متأكد ألف% أن السلطات هناك لن تقف مكتوفة الأيدي وسوف توقفهم وتحقق معهم حتى تصل إلى حقيقة هؤلاء وماذا يفعلون هنا بل ما هي حقيقة جناسيهم وأسباب إقامتهم في الخارج ... لأن ببساطة الأمن في السعودية وقطر وغيرها لا يساومون عليه ولا مجال للتهاون فيه ... أما في الكويت مشي حالك والله الحافظ !!!


أما الأعضاء الجدد فيتضح جليا أن من اختارهم لا يثق بالحكومة ولم يعد يأمن على نفسه فلجأ هذا إلى قبيلته وهذا إلى طائفته وهذا إلى حزبه فخرج عندنا مجلس النار والخراب والدمار طائفي قبلي حزبي خبيث بامتياز ... وفي مقال سابق كنت متفائلا جدا بأن قلت : هذا المجلس لن يدوم بأفضل حالاته سوى سنتين واليوم أقولها : لن يدون إلا سنة واحدة بأفضل الأحوال وذلك من خلال العقليات الشاذة الذي يحتضنه هذا المجلس الشؤم ؟

نواب تعاركوا وتشابكوا بالأيدي وتجد من يرجهم مرة أخرى !!!
نائب لا يقف احتراما للسلام الوطني رمز الكويت ويرجعونه !!!
نائب ليل نهار يتهم الناس في ذممهم دون دليل ويرجعونه !!!
نائب فاسد ماليا بالوثائق والأدلة وله ارتباطات مشبوهة خارجية ويرجعونه !!!

الظاهر الكثير من الناخبين عقلياتهم عقليات ألمان أو يابانيين ؟؟؟

الحكومة ستبيع الشعب بأكمله من أجل إرضاء تنين المعارضة القادم وسوف تتم صفقات سياسية تافهة وسخيفة  ومستفزة كالعادة وإن ضرب موالاة النظام في عرض الحائط ؟

ستتكرر التصرفات الرعناء والطائشة والسفيهة وستزيد التصريحات التي ستحقر الكثيرون والشارع سيكون له دور في المزيد من تمزيق الكويت والقانون يسكون مجرد ديكور في قادم الأيام والله أعلم .... ومن رضي بأن يجعل رأسه تحت الأقدام فعليه أن يتحمل النتائج ودفع الثمن ومن لا يفهم ولا يعي رسالة الناس فليواجه مصيره بنفسه ولوحده .

هناك الكثير من المخارج والكثير من الحلول لكن مشكلتنا ومصيبة الكويت أن متخذ القرار أضعف من أن يتخذ قرار وتعبنا وإحنا نحط حلول وخطط تطوير للكويت ومحد يسمع ... الحين أكلوها عدل بهالمجلس ... لكن لا تقولون هذا اختيار الشعب لالا هذا اختيار جزء من الشعب فكانت كما قلت أنها ستكون انتخابات العناد وسترتفع وتيرة النبرة الطائفية والقبلية وقبة عبدالله السالم ليست ببعيدة من أن تكون حلبة مصارعة حرة بين هذا وذاك لتكتشف بعدها أن الناخبين وبعد أكثر من 50 سنة لم يبلغوا بعد من الوعي السياسي والثقافي وفكر وفهم الديمقراطية الحقيقية فرمو وطنهم على سكة المجهول ... والله يستر


أقولها وبكل صراحة :
حكومتنا لا تفهم السياسة والنظام لم يقرأ الرسائل السابقة بالشكل المطلوب والاثنان يتصرفون وكأننا في عام 1970 ولسنا في 2012 فلا هم قادرين على التطوير ولا هم قادرين على المواجهة ولا هم قادرين على تغيير قواعد اللعبة السياسية ولا هم يريدون     أن يسمعوا ويعتقدون أنهم يفهمون حقيقة ما يجري على الأرض ؟


 لذا وللمرة الثانية أقولها  أيها السادة الكرام

{{ تـهـيــــؤا للأســــوأ }}


دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video