الاثنين، 20 فبراير، 2012

ترى أذيتونا بأبناء القبائل ... بسكم عاد ؟؟؟




القبيلة :
هي مجموعة من الرجال والنساء والأطفال وكبار السن مجتمعين لهم تاريخ عريق لا يمكن تجاوزه شاء من شاء وأبى من أبى ... هذي النقطة الأولى ولحد يزايد على هذه المسألة وانتهينا ؟

أبناء القبائل هم كسائر البشر فيهم الزين والشين وهذا المقال موجه إلى الشين منهم فقط لا غير وإلى من يفهم ويستوعب معنى الكلمات والمفردات والجمل ؟

يتضح مما سبق من أحداث أن هناك إنفلات واضح من بعض أبناء القبائل ضد النظام والدولة ومؤسساتها ... وهناك من يشحن بعض مراهقين السياسة حتى وجدنا اقتحام مجلس الأمة وإتلافه بعض محتوياته ومن ثم حرق مقر ناخب نتفق أو نختلف معه بالنهاية هذا ناخب ومن ثم اقتحام مبنى تلفزيون الوطن وتحدي رجال الأمن ممثلين القانون والسلطة والاعتداء عليهم بدنيا ولفظيا وسالت الدماء الزكية من رجال الأمن ؟

رغم اعتراضنا الشديد جدا على تراخي وزير الداخلية تجاه هذا الانفلات الصارخ الذي هدد ولا يزال يهدد أمن واستقرار الكويت إلا أننا ارتضينا رغما عنا تطبيق القانون بخجل على الخارجين عن القانون ؟

لكن ؟

هناك البعض من أبناء القبائل يتحركون وكأن هناك مخطط مرسوم وموضوع للتصعيد وذلك من خلال تصريحاتهم السيئة وتهديداتهم للسلطة مما يعزز شحن من لا يفهم ومن لا يستوعب حقيقة الأمر + أن هناك توقيت للتصعيد بشكل لا يراعي أي مصالح أو ثوابت إجتماعية مثل أن الكويت تتزين استعدادا باحتفال يوم التحرير والإستقلال ومع ذلك لاحظ أنهم لا يراعون أي إعتقاد أو مناسبة وطنية كانت أم اجتماعية ؟؟؟

النائب عبيد ولد أم عبيد يقول :
بنفخه وحده أطيركم !!! يا ساتــر على سوبرمان
المجلس أخر اهتمامي !!! عيل شكو ترشحت ؟؟؟

يا عبيد أنت كلك على بعضك كتلة سلبيات وألفاظ لا تخرج من دكتور متعلم لكن الظاهر بيئتك تفرض عليك أنك تخرج بألفاظ يعف اللسان عن ذكرها ... وإن كان مجلس الأمة وحصانته ليست ذو أهمية كان من الأجدر والأنفع أن تستمر بصراخك في المقرات والشوارع وتشتم وتهدد ليأتي القانون ويخضعك رغما عنك ... أم أنك يا أستاذ المرافعات القانونية ضربت بالقانون في عرض الحائط واليوم تختبأ خلف مناصريك أم خلف قبيلتك أم خلف من ؟

الغلبة لكم اليوم والمجلس بيدكم فتفضلوا شرعوا ما يناسبكم والغوا ما يناسبكم فما هي حجتكم بعد اليوم ؟؟؟ مجلس جديد وحكومة جديدة برئيس جديد ... فماذا تريدنا أن نفهم من إعلان استجوابك غير أنكم انتقلتم الآن إلى مرحلة تحدي سلطات وصلاحيات سمو الأمير – حفظه الله ورعاه ؟

لم يأتي أحد قط أساء إلى القبائل الكريمة مثلكم ومثل تحديكم ومثل أفعالكم ومثل تصريحاتكم وإذا أشهر القانون سيفه تضعضعتم واختبأتم خلف القبيلة وسمعتها العريقة والقبيلة وسمعتها وتاريخها وولائها منكم براء ؟؟؟

إن كانت للقبائل كرامات فللناس أيضا كرامات وللطوائف كرامات وللعوائل أيضا كرامات وكل هذه الكرامات لا تساوي شيئا أمام كرامة الكويت الوطن الذي تمزقونه اليوم بأجنداتكم ومخططاتكم وأهدافكم على حساب أمن واستقرار هذا الكيان الشريف العفيف ... ولا يهمكم سمعته ولا يهمكم استقراره ولا يهمكم ترويع الآمنين في سبيل أهدافكم الغير مشروعة ؟؟؟



سمو رئيس الحكومة

أنبهك وأحذرك بأن أمن الوطن مسألة لا تقبل القسمة على أثنين وأي صفقة سياسية تتم على حساب أمننا وعلى حساب سمعة قضاؤنا الذي هو أخر ما تبقى لنا كي نلوذ به من أي ضرر ... فإني أقولها لك وعلنا بأنك فتحت على نفسك بابا لن تستطيع إغلاقه مهما أوتيت من قوة ونفوذ ... واعلم أن هؤلاء لا ينفع معهم أي حل سياسي أو هدنة أو تفاهم بل هم بالأساس متجاوزينك ولا يعيرونك أي إهتمام ... فبر بقسمك وطبق القانون واخرج القبضة الحديدية لتبطش وفق الصلاحيات المعطاة لك من ولي الأمر وأمير البلاد – حفظه الله ورعاه – واعلم أن هؤلاء حفنة متمردون وجبل من السلبيات والتناقضات ... القانون والقضاء كفيل لك بأن يسندك ويشد من أزرك إذا ما فعلت القوانين وطبقتها على الكبير قبل الصغير وتذكر أن التاريخ يسجل ولا يرحم .



من يريد أن يتحدث فليتحدث بلسانه وليس بلسان القبيلة وكفاكم إساءة لسمعة القبائل وتاريخها العريق وكونوا رجالا بأنفسكم وليس بأيدي البسطاء من الشباب الذين لا يعون ما يفعلون ومن ثم يقومون بأفعال أنتم فقط من يستفيد منها ؟



من ينادي بالوحدة الوطنية لا يزعزع أمن الكويت
من ينادي بالوحدة الوطنية لا يجعل من قبيلته سلاحا
من ينادي بالوحدة الوطنية لا يشق صف الوحدة الوطنية
من ينادي بالوحدة الوطنية لا يستحقر فئات المجتمع
من ينادي بالوحدة الوطنية عليه احترام الناس وأفكارهم وعقائدهم
من ينادي بالوحدة الوطنية عليه أن يحترم القضاء وسلطاته
من ينادي بالوحدة الوطنية عليه أن يحرص على سمعة وطنه في الخارج


فقط تذكروا :

الحب والإحترام والتقدير ليس بالإكراه وليس بالفرض مهما بلغتم من نفوذ وقوة ومال وجاه ... ومتى ما كنتم سفهاء والرعونة هي التي توجهكم فقط تذكروا أنه من الطبيعي جدا أن يخرج عليكم أيضا سفهاء وربما أشد منكم قوة وبطشا وقوة ونفوذا وبلاغة وحجة ؟



رفقا بالكويت وبوطننا قبل أن يأتي يوم من شدة الصراخ والإنفعال لا يسمع صوت العقل والحكمة وقتها الكويت هي الخاسر وتبا وبإس الوطنية والولاء الذي تتشدقون بها ؟



ألا هل بلغت اللهم فاشهد



دمتم بود ....


video
video
video