الخميس، 5 أبريل، 2012

محافظات ومحافظون ... تحصيل حاصل ؟



حقيقة لا أعرف السبب حول وجود وبقاء مباني المحافظات وما هي جدوى وجود المحافظون والعاملون في المحافظات إلى يومنا هذا ... سوى أنهم من علامة من علامات الفساد الكويتي ذو الماركة الأصلية ؟

فهم لا سلطة لديهم ولا صلاحيات بأيديهم ولا أحد يعلم عنهم شيئا ... لكن من العبط الكويتي الأصلي أنهم يتقاضون رواتب ولهم ميزانية ... والسادة المحافظون ببشوتهم طبعا من ( جيس الحكومة ) وظيفتهم المرموقة هي قص الأشرطة لافتتاح معرض هنا ومحل هناك بابتسامة المحافظون وكأنهم رواد فضاء !!!

إن الحلول كثيرة ومتعددة لتفعيل دور المحافظة ودور المحافظ بشكل نستطيع أن نذهل كائن من يكون ... لكن يتضح جليا أن متخذ القرار في قمة سعادته والإستمتاع وهو يمصخر الكويت ليل نهار وفي وظائف مميزة من ناحية الشكل والمميزات والرواتب ... أما فاعليتها فهي تحصيل حاصل ؟

لو أتيتم بفريق عمل من الشباب العاطلين عن العمل لصنعوا لكم المعجزات بدلا من محافظون كبار في السن ومن جيل الأربعينات والخمسينات لا يستطيع أن يستوعب الجيل الحالي ومتطلباته واحتياجاته ؟

الغريب في الأمر أنهم كيف يقبلون بوظيفة هي بالأساس وظيفة توزيع ابتسامات ومجموعة مقصات للافتتاحات الباهرة التي أصبحت مضحكة ومدعاة للسخرية من قبل العامة ؟


لو عرفتم معنى المحافظ وكيف بإمكانه أن يحقق الإنجازات والقفزات والتطور لاستحيتم مما أنتم فيه ؟


إن لم تستحي فافعل ما شأت


دمتم بود .....


وسعوا صدوركم

video
video
video