الخميس، 28 يونيو، 2012

انتبه ... لا توهق نفسك بالقطاع الخاص ؟؟؟



هناك أكثر من 30 ألف مواطن كويتي وكويتية مسجلين كعاملين في القطاع الخاص ... هذا الرقم مقارنة مع الكويت يعتبر رقم كبير ويتلقون دعم حكومي
( دعم العمالة )
يكلف الدولة أكثر من 60 مليون دينار سنويا .

من يريدون تحريك المياه الراكد بدؤا ينبشون خلف هذه الأعداد وإذا ما كانت أعداد حقيقية تعمل فعليا أم أنها مسجلة تسجيل وهمي وتتقاضى دعم العمالة دون وجه حق ؟

أولا : مشروع دعم العمالة جاء ناقصا بمعنى أنه لا توجد هيئة مستقلة وذات طابع قوي ينصف العاملين في القطاع الخاص بشكل حاسم وفوري إلا القضاء والذي يأخذ وقت طويل جدا لحسم الخلافات بين صاحب العمل والعامل ؟

ثانيا : إن كنت تريد ضبط الأمور في القطاع الخاص فكان من الأولى ضبط التسيب والاستهتار في العمل الحكومي لدرجة أن العمل الحكومي أصابه التخمة + احتلال المقيمين لوظائف الكويتي أحق بها ؟

ثالثا : إن كان هناك من لا يعمل في القطاع الخاص ويتقاضى الدعم وهو جالس في منزله فأيضا هناك موظفين حكوميين لا يعرفون حتى طريق عملهم ومع ذلك يأخذون مكافآت أعمال ممتازة ؟

رابعا : إذا كان مسؤلك الحكومي أعطاك إجازة أو غض الطرف عنك فأيضا من الجهة الأخرى هناك صاحب العمل هو حر بشركته يعفي من يشاء وكل حسب سياسته ؟

خامسا : هل تعلمون كم أن دعم العمالة فاتح منازل كويتيين وكم يعنيهم هذا المبلغ الزهيد الذي يتقاضونه ؟

سادسا : من باب العدالة وأمانة العمل وقوة اتخاذ القرار أنك إذا أردت أن تكشف المتلاعبين فعليك أن تكون جاهزا وبشكل فوري لانتقال لا يقل عن 20 ألف مواطن ومواطنة كويتية من العمل الخاص إلى العمل الحكومي فإن كانوا يتقاضون دعم عمالة من 250 دينار إلى 500 دينار فإنهم بالعمل الحكومي سيتقاضون من 700 دينار إلى 1000 دينار وما فوق ومع ذلك سيجدون وبكل سهولة من يريحهم في أعمالهم بسبب فساد العمل الحكومي ؟



 حقيقة لا أعرف لماذا هذا الحقد على أي أمر يكون المواطن كويتي فيه طرف ؟؟؟


يا أخي كن من رجال الدولة واملك القرار وقل من يريد أن ينتقل من القطاع الخاص إلى الحكومة فإن مكانه متوفر وفورا ومن يريد أن ينتقل من العمل الحكومي إلى الخاص فإننا نضمن له الوظيفة ؟؟؟ 
أتحدى أي مسؤل في الحكومة أن لا يقل عن 20 ألف مواطن ومواطنة كويتية سيقدمون استقالاتهم من القطاع الخاص وسيتوجهون إلى الحكومة وفورا ؟


كفاكم عبثا وكفاكم مزاجية وكفاكم استعباطا بأمور تخص البيت الكويت ... يا تشتغلون عدل وتحمون الكويتي والكويتية ولا انطم واسكت والتفت للفساد الحكومي اللي حتى الأطفال تضحك عليه ... ولو أوقف معاشك شهر واحد أضيع حسبتك واوهق أسرتك ؟



أوجدوا البديل ومن ثم تحدثوا ؟



عندنا نحاسة مو طبيعية ... أي شي فيه كويتي اشتغلو عليه !!!




دمتم بود ....


وسعوا صدوركم 

video
video
video