الجمعة، 15 فبراير، 2013

ماذا لو سكان الأرض تناولوا 3 وجبات يوميا ؟


طبيعة الإنسان أنه يحتاج فعليا وطبيا كي يستمر بالحياة إلى 3 وجبات يومية ... فطور وغداء وعشاء ... وهناك البعض يحتاج إلى 4 وجبات وهناك إلى من لا يتوقفون عن الأكل ... وهناك من يعنيهم بشكل أساسي ورئيس الحليب في حياتهم وبشكل يومي ويشترطون أيضا أن يكون طازجا ... وهناك من يهتمون للبيض وهناك من يهتمون للأسماك وهناك من يهتمون للحوم وهناك من هم نباتيون أي يعيشون على الخضروات والفواكه ؟



يبلغ تعداد سكان الأرض فعليا أكثر من 7 مليار و100 مليون حتى نهاية 2012 ... ويتوقع في عام 2030م أن يصل التعداد إلى 8 مليار و300 مليون نسمة  ... أي بعد 17 عام ؟



تخيلوا لو قرروا 7 مليار إنسان وأصروا أن يتناولون الوجبات الثلاث ؟ انتظروا كي لا تصابوا بالرعب لأهون  الأمر عليكم ... سوف أقول أن فقط شعبي الهند والصين ويبلغ تعدادهم :

الهند = مليار و 220 مليون نسمة

الصين = مليار و 340 مليون نسمة



هؤلاء فقط  قرروا أن يتناولوا 3 وجبات يوميا فطور وغداء وعشاء مما يحلوا لهم من اللحوم بأنواعها والأسماك بأنواعها والدجاج ... فكم تتوقعون أن تصمدون أمامهم من وقت ؟ أسبوع أسبوعين شهر شهرين ؟؟؟




بالتأكيد أنه بعد أسبوعين إلى شهر ستشعرون بنقص حاد بالمواد الغذائية الرئيسية كالدقيق والألبان والأساسيات الرئيسية لغذائنا ... وعلى مستوى العالم سيصاب بصدمة غذائية عاصفة جراء هذا النقص ؟





إذن الفقراء نعمة وليسوا نقمة ... بالضبط تخيلوا لو أن كل العالم أثرياء وأغنياء لكانت الأرض ضاقت عليكم بما رحبت ... فلا يوجد عاملون في الفنادق ولا عمال بناء ولا مهندسين ولا أطباء ولا مطاعم ولا خدم ولا تقدم ولا اختراع ولا أي شيء مما أنتم فيه ؟




بل ما لا تعرفونه أن كل عظماء الأرض من المخترعين وممن كان لهم الفضل في هذا التقدم هم الفقراء وعديمي الشهادات ؟




نصيحة لا تخجل من فقرك وعليك أن تخجل أن ترحل عن هذه الدنيا دون أن تترك أثرا طيبا خلفك ..





نحمد الله على كل حال وعلى ما كتب وقسم سبحانه





دمتم بود ....