الجمعة، 10 مايو، 2013

غرامة الداو كيميكال .. إنها سرقة العصر ؟



فضيحة شركة داو للكيماويات Dow Chemical

هذه من أكبر الفضائح التي تعكس حجم الفساد والصراع بين مثلث مافيا الكويت : الحكومة – المجلس – التجار ... بل هي صفعة صوتها وألمها أصبح على خد كل مواطن ومواطنة كويتية ودون أي استثناء ... تبين مدى القاع الذي وصلت إليه الكويت بفضل فساد وزرائها وأعضائها المرتبطين في هذه المسألة ثم بفضل بعض التجار الذين تغيرت مبادئهم فأصبحت وطنيتهم مرتبطة بالمال ولا شيء غير المال فأصبح هو ربهم الأعلى وهو وطنهم وهو سلاحهم ... معتقدين هؤلاء الجيف الحية النتنة أنهم مخلّدون في الأرض ؟

لنأخذ نبذة عن حقيقة شركة Dow Chemical ؟

ومكتبها في الكويت ؟

نصيحة عالمية : تجنّبوا الدخول في الصفقة

بند جزائي بالمليارات سواء وافقت الحكومة أم لم توافق

الفضيحة .. مستشارنا من مُلّاك الداو !



شاهدوا هذا الفيديو 

video


بعد 3 سنوات تقريبًا من المتابعات القضائية والتحكيم والدفاع ... أصدرت هيئة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية ICC مؤخّرًا  قرارها النهائي في قضية التحكيم بين شركة داو كيميكال وشركة «صناعة الكيماويات البترولية الكويتية PIC ... والمتعلقة بتداعيات إلغاء المشروع المشترك والمعروف باسم ( كي داو )
ونصّ قرار المحكمة على أن شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية ملزمة قانونيًا بدفع تعويض مالي لشركة داو كيميكال بقيمة 2.161 مليار دولار ... وبموجب شروط عملية التحكيم فإن هذا القرار غير قابل للاستئناف ... وكانت كل من شركة داو كيميكال وشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية قد اتفقتا على تسوية خلافاتهما التعاقدية عن طريق اللجوء إلى التحكيم أمام غرفة التجارة الدولية ... التي تضمّ خبراء قانونيين يتمتّعون بخبرة كبيرة في حلّ النزاعات التجارية ذات القيمة العالية ... وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار نهائي ومُلزم التنفيذ .

بمعنى أن شركة داو كيميكال تقدمت للمشروع للكويت والكويت وافقت عليه وتم توقيع العقود ومن قبلها تمت الموافقة على الشرط الجزائي للصفقة ... وبعد ذلك تم إلغاء المشروع برمته وبالتالي يحق لشركة داو كيميكال أن تقاضي الكويت ... وهذا ما تم فعليا وتم التحكيم فكان الحكم لصالح شركة داو كيميكال الأمريكية ؟؟؟

video


تعالوا لننظر القيمة الفعلية لهذه الخسارة أو لهذه الجريمة ؟

2 مليار و 160 مليون دولار = 619 مليون و 429 ألف دينار كويتي + 44 مليون دولار = 12 مليون و 618 ألف دينار كويتي قيمة المكاتب الإستشارية والهندية ودراسات الجدوى الإقتصادية ؟
بهذا تكون كل أسرة كويتية ( 5 أفراد على الأقل ) قد خسرت تقريبا 9.818 دولاراً = 2.820 دينار كويتي

الصدمة والكارثة هي أن شركة داو كيميكال تطالب الكويت بفوائد الـ2 مليار و 160 مليون دولار ... واستقر مبلغ الفائدة على 100 مليون دولار = 28 مليون و 677 ألف دينار كويتي ... فقرر الجهابذة الكويتيين بأن يصلوا إلى اتفاق مع شركة داو كيميكال بأن تتنازل عن مبلغ الفائدة وفي المقابل الكويت تعطيها مشاريع واستثمارات مستقبلية في الكويت ؟؟؟ !!! ؟؟؟




هناك اليوم أصوات في الكويت تنادي وتطالب بإحالة رئيس الحكومة السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح إلى محكمة الوزراء بصفته أنه كان رئيس الحكومة وقتها وهو المسئول عن مثل هذه القرارات ؟


حسنا وماذا عن أعضاء مجلس الأمة وقتها الذين وقفوا وأصروا على إلغاء هذه الصفقة مثل حدس والشعبي والتاجر العضو صالح الملا والتاجر العضو خالد السلطان والتاجر العضو أحمد السعدون والمشبوه المتهم مسلم البراك وجوقته ... ألم يكونوا ظلع رئيسي في هذه الكارثة ؟؟؟
هل أيضا تستطيعون إحالتهم للمحاكمة مثل رئيس الحكومة السابق أم أنكم إلى الآن تبحثون وكعادتكم عن كبش فداء ؟؟؟



هل ما يبرد قلوبكم هو إحالة وزير النفط هاني حسين أو رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب في ( الكيماويات البترولية ) مها ملا حسين ... إلى لجنة تحقيق برلمانية بمسرحية هزلية أو إحالتهم إلى التقاعد أم إلى النيابة العامة ؟ بالإضافة إلى الوزراء المختصين في تلك الحقبة ؟؟؟

أنا شخصيا أتوقع أنه لن يتعرض أحد إلى المسائلة ولن يسقط أحد من كرسيه والأمور جدا طبيعية وما حصل قد حصل ... ويا شعب كويتي كفاك هذيان المساطيل ... وإن تمت المسائلة والمحاسبة فإنها ستكون شكلية كالأفلام الهندية ؟

 الغرامة دفعت والفلم تحرك ومشى فوق شوارب كل الحكومات بوزرائها وكل أعضاء مجلس الأمة وسلم لي على قسمهم !!!


مو تبون مجلس ؟ 
مو على كل شي تقولون الله يعز الحكومة ؟ 
إذن تحملوا واصمتوا ؟

يكفي أن سمعة الكويت في مجال البزنس أصبح أسما غير موثوق ودولة طاردة للإستثمار ؟


في الكويت فقط يربح عدة أشخاص عيني عينك وقانونيا ويخسر شعب بأكمله ؟
في الكويت فقط الحكومة تلبس ثوب الشرف والعفاف في ديون المواطنين وتتعرى أمام الأجنبي ؟



المصريين عندهم مثال يقول
المال السايب يعلم السرقة 
والكويت فعلا أصبحت دولة سايبه


أسرقك بالقانون وأنصب عليك بالقانون وأتحايل عليك بالقانون ومن أموالك أربح وأكبر وعيونك تشوف !!!

 ضحكني واحد من قال
مجلس الأمة سيتصرف ولن يصمت على هذه الفضيحة
فقلت : كل مجلس وأنت بخير !!!

ما شاءالله الكويت بالأول كان لها باب واحد للسرقات لكن اليوم لم نعد نعرف عدد أبواب السرقات من شدة كثرتهم ؟

ما أوصيكم يا حلوين اسقبلوا الوزراء والأعضاء في دواوينكم وصافحوهم في طرقاتكم وهلوا ورحبوا بهم في أي وقت من أجل علاقاتكم الإجتماعية السخيفة وفي مقابل معاملاتكم ومصالحكم الوقتية ... أما أموال الكويت وأموال الأجيال القادمة فطــز فيها عادي عادي عادي ؟

شعب لا يتعلم لا يحق له أن يحتج

حسبي الله ونعم الوكيل على كل من كان السبب في هذه الفضيحة



يا سادة يا كرام
إنها سرقة العصر ... 650 مليون دينار كويتي راحت من جيوبنا إلى حفنة لصوص أذكياء

اللي تغلب به إلعب به

ابتسم فأنت في الكويت !!


دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video