الاثنين، 25 مايو، 2015

لو فهمتم لملكتم 10% من مساحة الأرض ؟


لا يختلف اثنين على أن هناك عبث أو جهل أو عدم رؤية واضحة أو تظليل لحقيقة الهبات والمنح والقروض والإستثمارات الخليجية في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره ... وتظليل أصحاب القرار بحقيقة الإستثمار الحقيقي هو ما جعل من دول الخليج دول لا ينظر لها سوى إلى حفنة عرب جهلة جمل وكم بئر نفط ولا يعرفون كيف يصرفون ثرواتهم والتمتع بملذاتهم ويملكون سذاجة مميزة ... نعم هم ينظرون لنا هكذا مهما أتقنوا أدوار الولاء والإحترام أمامكم وفي الطرف الأخر هناك من يركعهم تركيع من أجل قروض واجبة السداد بشروط كبيرة ؟ 

لو استثمرت الثروات الخليجية بالشكل الصحيح لملك الخليجيين أكثر من 10% من مساحة الأرض وبتفصيل أكثر لملك الخليجيين أراضي بصكوك ملكية لأكثر من 20% من مساحة أمريكا و 20% من مساحة أوروبا و 25% من مساحة الدول العربية و 30% من دول شرق آسيا ... وقد يضحك الكثير على مما أقول لكن في نهاية الموضوع سنرى من يضحك بالأخير ؟ 

شاهدوا وتمعنوا بهذه الأرقام الفلكية وبالمناسبة هي أرقام قديمة 
أصدرت مؤسسة ( راند ) الأمريكية تقريرا قدرت فيه الودائع العربية في المصارف الأمريكية وحدها بحوالي 700 مليار دولار ... وقدرت الاستثمارات الخليجية في الولايات المتحدة بحوالي 680 مليار دولار ويشير التقرير أن نسبة الأموال الخليجية المستثمرة في أمريكا تشكل حوالي 12٫8٪ ... أما في أوربا فإن الودائع والإستثمارات الخليجية ستصل إلى 1.844 تريليون دولار ... وأما الأموال الخليجية المستثمرة في دول الشرق الأقصى 822 مليار دولار ... مع ملاحظة أن هذه الأرقام كانت لإحصائيات 1990 ... كما تبلغ القروض والهبات والإستثمارات الخليجية في الوطن العربي بأكثر من 400 مليار دولار خلال 50 سنة الماضية ولا تعرف القيمة الفعلية خلال 80 سنة الماضية ... وبالتالي أنا أتحدث عن مبلغ إجمالي من قروض وودائع واستثمارات وهبات خليجية في الخارج بقيمة تتجاوز أكثر من 4.5 تريليون دولار ... وأذكر بأن هذه الأرقام هي أرقام قديمة جدا والمتوقع بأن الرقم قد يتجاوز 8 تريليون دولار ... ومن لا يعرف أو يقول أني قد بالغت بالأرقام يكفي أن يعلم بأن دول الخليج منحت قرضا إلى أمريكا في عام 2000 – 2001 بقيمة 1 تريليون دولار ؟

بعد كل هذه الأرقام الفلكية المرعبة تتزاحم الأسئلة وتنهمر كالمطر
هل كل هذه الثروات التي نملكها وهذا حالنا ؟
لا تعليم راقي ولا تنمية تنافس دول العالم ولا تطور ولا تقدم ولا نهضة ولا بنية تحتية محترمة ولا محطات محياه وتحليه ولا مصانع ولا ولا ولا ولا سوى القبضة الأمنية وشد الحزام والفلم الهندي النفط نازل انتبهوا وتركضون خلف الفقير على ألف دينار وتتفنون بتقطيع راتبه شيء للماء وشيء للكهرباء وشيء لهاتف المنزل وشيء للسكن وشيء وشيء وشيء حتى وجدنا فقراء فقــــــــــــــراء في دول الخليج ... والحقيقة هي أن كلمة فقر لا تنطبق علينا إنما هي سياسة وصناعة متعمدة مع سبق الإصرار والترصد وجريمة مكتملة الأركان منذ عقود طويلة ؟ 

لو اشترى الخليجيين أراضي في كل الدول التي تطلب منا القروض والإستثمار لملكنا مساحات مرعبة من الأراضي ... والغريب كأن الخليجيين يستحون أو لا يستطيعون أن يقلبوا معادلة القروض والمنح وسياسة الإقتراض العالمية !!! بمعنى سوق للدولة وللشعب بكاملة وضع شروطا قوانين واتفاقيات ملزمة لأي دولة مثل
1-     ماذا ستقدمون لمواطنينا في حال الزيارة كسياح أو كطلبة علم أو كمرضى لديكم ؟
2-     أنتم تريدون قرض بالقيمة الفلانية ونحن سنحول القرض إلى شراء الأراضي الوقعة في الموقع الفلاني والفلاني في دولكم بشرط أن تعطونا صكوك ملكية رسمية وتصدق هذه العقود دوليا ؟
3-     أنتم تريدون القرض الفلاني حسنا بيعوا لنا نسبتكم كاملة في المصنع الفلاني أو الفلاني في بلدكم فيكون إنتاج المصنع بالكامل تابع لنا ومن حقنا نحرقه نبيعه نصدره نمنحه بالمجان هذا قرارنا ومن حر أموالنا ؟
4-     تريدون وتحتاجون هبة مليارية ؟ نحن لا نمنح لكم الهبات بالمجان فكروا ماذا ستعطوننا بالمقابل ؟ أراضي مصانع وحتى لو كانت لديكم استثمارات خارجية نحن موافقون على شرائها وفورا ؟
5-     اشتروا فنادق وادخلوا في استثمارات السياحة في الأوطان العربية والعالمية ذات الأهمية السياحية وافرضوا شروطكم فرضا وارفعوا من قيمة وأهمية مواطنيكم فهذا تعرض للإستغلال وذاك تعرض للإبتزاز وهذا تعرض للإهمال وذاك تعرض للإهانة والتحقير ؟
6-     كم نسبة الخصم لمواطنينا في حال إقامتهم في فنادقكم الـ5 و الـ4 نجوم ؟
7-     نريد علاج مجاني في حال إصابة أي من مواطنينا لأي وعكة صحية وبشرط في أفضل مستشفياتكم وإن كانت مستشفيات استثمارية ؟
8-     يمنع حبس أي من مواطنينا أو حجزه مهما كانت الأسباب ويتم إبلاغ سفارة بلده فورا وإبعاده مع تقرير مفصل بالتهمة إلا في حال جريمة القتل ؟
 قد يرى البعض منكم بأنها شروط تعجيزية وغير قابلة للتطبيق ... كلا وأبدا فهناك دول تريد جذب الإستثمارات وتتمنى القروض وتترجى بالهبات لدرجة أنهم يمنحون جنسيتهم للمستثمر الأجنبي تخيل جنسية وجواز ... أما في ما يخص التهم والقضايا فلكم في البريطانيين والأمريكان مثال حي على رعب حكومات العالم وحرصهم على رعايا الدولتين ... فكيف وأنتم أسياد الثروات والإستثمارات والأرقام الترليونية ؟ ألهذه الدرجة أنتم ضعفاء أم عاجزون أم لا تملكون القرار أم لا تعلمون أصلا ؟ 

لو فعلتم ما سبق لحكمنا ولملكنا ولتضاعفت الثروة لمئات الأضعاف ... لكنكم لا تعلمون بأن الكثير من دول العالم وخصوصا في الدول العربية ناكرون جاحدون دائما ما يشتمون وكثيرا ما يستهزؤون ... تمنحهم وتعطيهم وتنقذهم فيقولون : هذا حق عليكم وواجب لا تمنون علينا به ... وإن تمنعت عنهم وأغلقت حنفية سذاجة الملايين قالوا : ما أنتم إلا أنجاس العرب ويهود الخليج وعبيد شهواتكم ألا لعنة الله عليكم وعلى أمهاتكم من سابع بطن وظهر ... إنها وربي حقائق وعالم الإنترنت غارق ثم غارق بالسباب والشتائم والإتهامات للخليجيين ... ولا أود أن أسميهم لكن ارصدوا وراقبوا ستجدون ما تشيب له الولدان من فضائع نكران وجحود أفضال الخليجيين عليهم ... بل وربي لولا الله سبحانه وتعالى ثم أموال الخليج لعجزت حكوماتهم على دفع رواتبهم ومع ذلك قليلا منهم من يشكرون ؟ 

أبأموالنا وبثرواتنا نهان ونشتم ويتم العبث والإستغلال والإبتزاز هكذا ؟ ومتى تلعبون سياسة صح ومتى تلعبون استثمار صح ؟ 


المعذرة فقد نسيت بأننا أساسا في أوطاننا مهمشون ومنسيون والفساد أصبح لديه أرجل ويمر من أمامنا جهارا نهارا ويلقي السلام علينا ... فلا عتب على الغريب أن يكمل نهشنا وعض أيادينا


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video