الخميس، 28 يوليو، 2016

الزواج المتخلف .. مهزلة ثقافة ؟

يا وليدي لازم أزوجك قبل لا ربك يأخذ أمنته وأموت .
يا يبا إنت لازم تتزوج لأن الزواج يعودك على المسؤلية . 
يتحرك الأهل في عملية مخابرات بالبحث عن من يناسبهم وتعجبهم هم وليس ولدهم ... يحثون ويبحثون وعندما يعجبهم أهل البنت ونسبهم يبدؤون بحفلة المدح والثناء وكأنهم يريدون مصاهرة حور الجنة ... ويذهب العبيط ليشاهد البنت في الرؤية الشرعية وبعدها بأسبوعين يتم عقد القران في جريمة الزواج المتخلف ... إن لدينا عادات وتقاليد كثيرا ما تضرب شرع الله سبحانه في عرض الحائط ... فهناك اليوم عوائل لا تقبل حتى بالرؤية الشرعية وهذا مخالف تماما للدين والشرع ... ولا يعترف أهل الخليج في خطبة النساء بالرغم أنها مذكورة في القرآن صراحة ونصا
{ ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو أكننتم في أنفسكم علم الله أنكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا إلا أن تقولوا قولا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله } ... بل هناك من يعقد قرانه شرعا ورسميا وأهل البنت يمنعونه من الإتصال بزوجته أو الخروج معها حتى موعد العرس ... متخلفين رسمي ؟ 

ويكتفي أغلب أهل الخليج بتفسير الخطبة بالقول وعرض الزواج ( هكذا تعني خطبتهم ) ثم خلال أسبوع أو شهر بالكثير يتم عقد النكاح ... وهذا مخالف فوجب أن يتقدم الرجل وأهله إلى أهل البنت أو المرأة ويطلبونها جهارا نهارا ثم تتم الخطبة علنا وبعد التفاهم والإتفاق فإن سار كل شيء على ما يرام كان عقد النكاح وإن اختلفا يتفرقا بما يرضي الله ... وهو كفعل أغلب أهل مصر وإفتاء الأزهر الشريف ؟ 

وما يحدث من سوء الزواج المتخلف أن الرجل في المعاشرة والتعامل يكتشف أطباع وأسلوب وفكر ما يسوؤه والمرأة أيضا كذلك تجد ما يسوؤها ... فيبدأ صراع السيطرة والخضوع فإن خضع طرفا فهو خضوع مؤقت والطلاق كان مؤكدا لا شك فيه ؟

وفي استبيان مصغر أجريته على حسابي في تويتر وجدت نسبة 41% يؤيدون التفاهم والعلاقة قبل الزواج أي المعرفة المسبقة و نسبة 30% يريدون الزواج دون معرفة مسبقة نهائيا أي زواج أقارب وأهل ونسبة 29% يريدون خطبة قبل عقد الزواج ... والغالبية التي اختارت التفاهم والعلاقة قبل الزواج هم من يملكون أكثر رؤية صحيحة خوفا من نتائج وخيمة مستقبلية ؟ 

أيها الرجل : ماذا لو تزوجت بالطريقة المعتادة زواج أهل وبعد الزواج اكتشف أن زوجتك لا تهتم لنظافتها - فاشلة في المطبخ - جاهلة لا تملك ثقافة - سليطة اللسان - تعشق الشر والسوء ؟

أيتها المرأة : ماذا لو اكتشفتي أن زوجك كريه الرائحة - بخيل - جاهل وسفيه - نمام في الناس وأعراضها - أصدقاؤه أهم منك ومن بيتك – مريض نفسي – شاذ أو عاجز جنسيا ؟ 

السؤال : لماذا تعشقون الصدمات وتغامرون بمستقبلكم ومستقبل بناتكم في مجتمع بردا وسلاما على الرجال وشديد العقاب على النساء ؟ فالرجل عندما يطلق صباحا يستطيع أن يتزوج مساء لكن المرأة إن تطلقت صباحا قد أكرر قد تتزوج بعد سنوات وإن كانت تحمل طفلا من طليقها الأول فإن نسبة زواجها لا تتجاوز 10% ... وتعود لبيت أهلها مكسورة ؟

تعال وتزوج خيــــــــــر إن شاءالله عسى ما شر ؟ مو يمكن بنتكم تسافر من وراكم ولا عليها قضية ولا راعية محاكم أو أو أو ... ما في رؤية شرعية : خوش خلوا بناتكم عندكم نقعوهم وشربوا مايهم ... هل تعلمون أنتم في أي زمن تعيشونه أم أنتم منفصلين ومغيبين عن الواقع ؟
 في عام 2015 بلغت حالات الزواج في الكويت 15.412 ألف حالة بينما بلغت حالات الطلاق من نفس الفترة 7.201 ألف حالة ... أي نسبة الطلاق تتجاوز 46% مو تبون الزواج المتخلف تفضلوا هذي النتيجة وراح توصل النسبة بعد سنتين أو 3 سنين إلى 60% وأكثر والعوانس حدث ولا حرج ... مصدر الإحصائية : وزارة العدل 2016

الزواج السريع = الطلاق السريع 


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم  

video
video
video
video
video