السبت، 10 يناير، 2009

الروبوت سيغـزو العـالـم قريـبا فهـل أنـتم مسـتعـدون ؟




الروبوت هو قمة صراع الإنسان مع العلم في ضل ثورة وطفرة وقفزات علمية وتكنولوجية غريبة ومثيرة جميعها تنصب لخدمة البشرية ونقلها إلى ثقافة الحياة السريعة .

ومن الغريب أنك عندما تسأل أحد ما عن توقعاته للروبوت تأتيك الإجابة بعدم معرفته بهذه المسألة وأنها لا تتعدى مشاهدة أفلام الخيال العلمي ؟

المنافسة العلمية والعالمية تستهدف تطوير التكنولوجيا وفي نفس الوقت لأرباح سوف تحقق مئات المليارات جراء التوقعات على الإقبال الغير مسبوق لهذا الحدث النوعي وكل التوقعات تشير بل وتذهب للتأكيد على أن الروبوت سوف يكون بأهمية جهاز الكمبيوتر لدى الإنسان .

فهو سوف يقدم خدمات متعددة خفيفة لصديقه الإنسان كحمل الأغراض التي لا تتعدى 15كجم وفتح الباب والرد على الهاتف ومراقبة المنزل وتسجيل أي حركة تحدث في الأماكن التي تحدد له ومراقبة الأطفال والخدم والتسلية وتوقيت التنبيهات سواء للإستيقاض أو للمناسبات .

كما تغلبت شركات صناعة الروبوت كهوندا وتويوتا وسوني وغيرها من الشركات اليابانية على معضلة صعود الروبوت للدرج المنزلي بتصميم مفصل لركبة الروبوت يشيه مفصل الإنسان والباب .

فبالتالي فإن الروبوت سوف يكون حدث تسويقيا لم يسبق له مثيل في عالمنا العربي .

بطبيعة الحال في أول نزوله للأسواق التوقعات تشير بارتفاع سعره بحكم أنه سلعة جديدة وفريدة من نوعها وسوف تتجاوز آلاف الدولارات ولكن بالتأكيد بعد نزوله للأسواق بعد سنتين على أبعد تقدير سوف ينخفض سعره من جراء كثرة العرض والتطوير المستمر لأشكاله وبرامجه وسرعة استجابته للأوامر البشرية .
كما أعلنت شركة سوني وهوندا أن الروبوت سوف يكون بمتناول المستهلك مابين عام 2010 و عام 2012 أي بعد 3 سنوات وأقل ؟
الروبوت قادم قادم فهل العقلية العربية مستعدة لهذا الحدث البشري الأول من نوعه على مستوى العالم ؟
طبعا رعنا الكويتيين أول ناس سوف تتكالب عليه للتفاخر والتباهي وهناك نوعية سوف تجعله الحارس الأمين في مراقبة منازلهم وأطفالهم وشغل بابا أنا ماسوي بابا أنا ما يدب ماراح ينفع هالحجي !
فبمجرد عدودة الوالدين للمنزل ما عليهم إلا أن يربطوا الروبوت بالتلفزيون عن طريق وصلة اليو أس بي فسوف يشاهدون بالصوت والصورة ما حدث أثناء غيابهم أو عن طريق شاشة صغيرة موجودة داخل الروبوت نفسه .
ودكم الخدامه تطلع ذكيه ونذله واتصب واتكت ماي عليه وتتلفه هاهاهاها .
دمتم بود ..............