الثلاثاء، 15 يونيو 2010

محمد الجاسم بطـل من كـرتـون ؟؟؟




لاشك أن قضية الجاسم أخذت وتوسعت وتمططت وأخذت أكبر من طبيعتها وذلك لأن الجاسم ذو علاقات واسعة مع الشخصيات العامة ومحامي معروف ورئيس تحرير سابق لصحيفة معروفة ومرشح سابق ؟

إلا أنه ولو نظرنا إلى واقع الأمر لحقيقة الجاسم وبعيدا عن إنجراف العواطف وتحكيم العقل نجد أن الجاسم بالفعل تجاوز الخطوط الحمر معتقدا أنه فوق القانون وذو سطوة وذو نفوذ طاغي وأنه يعلم مالا يعلمه غيره عن السلطة والنظام فبدأ حربه ( العبيطة ) راكبا أحلام فرسان الأطفال متكأ ومتسندا على حنكته القانونية متناسيا أن حنكته القانونية لا شأن لها لضمير القضاء وما تستقر إليه وجدان القاضي أو النيابة العامة والتي هي خصم شريف .

برأيي المتواضع أن محمد الجاسم وقع ضحية نفسه أولا ثم ضحية هؤلاء محترفين التمثيل الذي أخذوا يتاجرون بقضية فاشلة ومصيرها معروف مسبقا ؟

الجاسم ترك فساد الشخصيات العامة وسرقات المناقصات والكروش التي انتفخت بين ليلة وضحاها وترك قضية بعض الأحكام النهائية التي لا يستطيع أحد أن ينفذها وترك قضايا المواطن الكويتي من الصحة والتعليم والديون وما آلة إلية أحوال الرياضة وصراعها السخيف وترك سلبيات المجتمع وترك وترك وترك ولم يبقى في ذهن سندباد الكويت إلا سمورئيس الحكومة والنظام عجبا !!!

لماذا لم نرى محمد الجاسم يضرب ويطعن برؤساء الحكومات السابقة الكويتية هل كانوا ملائكة أم أن الأمر كان أطول من شواربه ؟ ألم تكن حكومة الشيخ ناصر المحمد امتداد لحكومات من سبقوه ؟

أنا لا أريد أن أتطرق لمقتطفات مما كتبه الجاسم ولا أريد أن أعلق عليها لأنها تحصيل حاصل ؟

ولكن الغريب بأن تخرج بعض الأصوات النشاز وتقول هناك تكميم للأفواه وقمع للحريات ؟؟؟
كل هذه المظاهرات وكل هذه الكتابات في الصحف والمدونات والضرب والإستهزاء بالحكومة وتعتبرونها تكميم للأفواه وقمع للحريات ؟؟؟

الجاسم حبيس وفق أحكام القانون الكويتي وتطبق عليه الإجراءات وبالتالي هو لا يعتبر سجين رأي بالمفهوم المطلق وكان من الأجدر من هؤلاء صبية المظاهرات وهاوين الظهور الإعلامي أن يتجهوا بالضغط على مجلس الأمة من أجل تغيير قانون المطبوعات والنشر بمزيد من الحريات ومنع حبس أي كاتب أو إعلامي مهما تحدث وتطاول باستثناء ( مسند الإمارة ) واستبدال الحبس بالغرامة المغلظة والتي تبدأ من ( 10 ألاف دينار ) وتنتهي ب ( 50 ألف دينار ) فليتفضل بعدها الكل وتكون القاعدة كالتالي :

اطعن فيني واخليك تدفع على طعنك 10 الاف دينار ؟
تجنى واشتم وأخليك تدفع على طولة السانك 30 ألف دينار ؟

والله بعدها سوف يحسب ألف حساب كل من يعتقد أنه طليق لسان وفصيح الزمان .

الجاسم لا يعتبر سجين رأي مطلقا المسألة باختصار أجدها تصفية حسابات فجروه إلى ملعبه الذي يعتقد أنه فارس فيه ولن يسلم الجاسم مما هو قادم وبالقانون وأمام مرأى ومسمع من الكل .

من تجرأ وتطاول بأسلوب فض وقال كلمة ( إرحل نستحق الأفضل ) عليه أن يستفيق من غروره وكبريائه وأقول للجاسم تفضل أنت إرحل وجرب واسكن في أي وطن تريد وورينا فحولتك واكتب عنهم وعن نظامهم وبعدها بنشوف تطلع لك شمس ؟

المضحك أنهم يتحدثون باسم الدستور والقانون وهم مؤيدين الجاسم ؟؟؟ !!!

أهو بقى شي من الدستور والقانون الأعضاء خلو شي ما داسو ابطنه ؟

الأمر ببساطه أن حكومتنا حكومة ضعيفة وهذا ليس بالأمر الجديد ولا المستغرب ودائما تلعب لعبة الأصدقاء والأنصار مع إنها مالها صاحب ولكن أن تتم معالجة سلبيات الحكومة والنظام بأسلوب الجاسم فهذا الغلط والعيب نفسه .

شيوخنا لهم الحشيمه والكرامه رغم السلبيات والحوار معهم والمصارحة والمكاشفة معهم ليس بالأمر المستحيل بل هو من أسهل ما يكون ولكن فيما بينكم وبهدوء وليس بقلة الأدب وحشد بعض أطفال الشارع والذين لا يتعدون ال5 آلاف شخص ونصهم والله ما يدرون شالسالفه ولا وين رايحين ؟

أنا ضد حبس أي شخص ذو رأي ومع تغيير قانون المطبوعات والنشر ولكن هل تتوقعون أعضاؤكم يجرؤون على تغيير هذا القانون التافه ؟ أنا متأكد أنهم بالأساس ضد الحريات والدليل من هم على شاكلة محمد هايف ومسلم البراك والذين يعتقدون أنهم رموز وطنية وفي حقيقة الأمر ما هم إلا أناس جدا عاديون ومواطنون طبيعيون ومن يعتقد بغير ذلك فإن توجد لديه مشكلة في شخصيته ؟

ملاحظة : الرسالة التي نشرتها ابنة محمد الجاسم ومخاطبة وزير الديوان الأميري للأسف لم ترقى لأي مستوى فهي تخاطب الشيخ ناصر الصباح وكأنه رجل عادي وبلغة التحدي متناسية أنها تخاطب أحد رموز الدولة ورجل في مقام والدها ولو من ناحية العمر وله احترامه وإن كان في القلب شيئ ما فكان من الأجدر أن لا يخرج إلى العلن بهذا الشكل ؟

يا يبا والدك مواطن عادي مو عمر المختار والله يفك عوقه ويهديه بس .


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه

دمتم بود ..............



وسعوا صدوركم بس