الأحد، 11 يوليو، 2010

فساد وزير وضمير مجرم ؟؟؟



النائب أحمد السعدون وجه سؤالا لفخامة جهبذ الكويت للشيخ أحمد العبدالله هذا نصه :

من أخطر الامور ومما يثير الشبهات دائما وجود مسؤولين في مواقع المسؤولية الهامة والحساسة إذا كان من بين المسؤولين المخولين باتخاذ القرار من له إرتباط ومصالح أو يدخل في مثل هذه الإرتباطات والمصالح المباشرة أو غير المباشرة مع الجهة التي يشارك في اتخاذ القرارات المتعلقة بشؤونها ، وبالنظر لما يتولاه المجلس الأعلى للبترول من مسؤوليات خطيرة يفترض فيهمن يتولاها أن يكون عن اي تضارب للمصالح .
فيرجى إفادتي ما إذا كان لأي من أعضاء المجلس الأعلى للبترول أو اعضاء اللجان المكلفة من قبله اي مصلحة مباشرة او غير مباشرة في المناقصات أو الممارسات أو اي عقود استشارية قانونية او مالية او إدارية او أي من شركاتها التابعة أو مع أي من الشركات او الجهات التي ترتبط معها الوزارة أو المؤسسة او شركاتها التابعة، مع موافاتي باسم العضو وطبيعة الإرتباط .


فيجيب جهبذنا بالكارثة والمصيبة الآتية :

أرفق الوزير بإجابة السؤال نسخة للمرسوم رقم 320 لسنة 2008 بتعيين أعضاء المجلس الأعلى للبترول وهم:
1- د. خالد محمد بودي
2- عبد الرحمن راشد الهارون
3- د.عبد الرحمن صالح المحيلان
4- د.علي محمد اكبر
5- د.عماد محمد العتيقي
6- هشام سليمان العتيبي
7- سليمان نصف العماني
8- موسى جعفر معرفي
9- د.محمد ابطيحان الدويهيس
* صورة ضوئية من المرسوم أدناه
وجاءت إجابة وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله كالتالي:
نود ان ننوه بأن هذا السؤال قد وجه بتاريخ 2 يوليو 2009 ونظرا لضخامة العقود المبرمة مع مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والتي أخذت الوقت الكثير للتمحيص في العقود وبيان مدى ارتباطها بالسادة أعضاء المجلس الأعلى للبترول حينذاك، لذا الإجابة مستندة على المرسوم رقم 320 لسنة 2008 بتعيين أعضاء المجلس الأعلى للبترول وهم:
1- قطاع الشؤون الإدارية والمالية:
عقد مع شركة استشارات أوبتيما البترولية المرتبطة بالسيد / موسى جعفر محمد معرفي
2- رد شركة نفط الكويت:
قامت شركة نفط الكويت بتوقيع ثلاثة عقود مع Sinopec Int1 Petroleum Service لتزويد الشركة بأبراج حفر، والوكيل المحلي لهذه الشركة هي شركة تريبلي القابضة وتخص السيد/ خالد محمد يوسف بودي.
3- رد شركة البترول الوطنية الكويتية:
- عقد مع الشركة الكويتية لصناعة المواد الحفازة المرتبطة بالسيد/ عماد محمد العتيقي، وهو عضو بمجلس الإدارة.
- عقد مع شركة الأنظمة المتكاملة العالمية المرتبطة بالسيد/ خالد محمد بودي وهو نائب رئيس مجلس الإدارة.
- عقد مع شركة Stapleton International ووكيلها هي شركة يورومار للتجارة العامة والمقاولات التي تعود ملكيتها إلى اولاد السيد / موسى معرفي ، علما بانه لم يتم استغلال هذا العقد حتى الآن، وإن العقد عبارة عن تزويد الشركة في حالة الحاجة، وبدون أي إلتزام بعمالة متخصصة.
4- رد شركة ناقلات النفط الكويتية:
قامت شركة ناقلات النفط الكويتية بابراك اتفاقية بتاريخ 3 مارس 2008 مع مكتب المستشار الجولي ممثلا بالسيد/ عبد الرحمن راشد الهارون وذلك نيابة عن الشركة في التظلم المقام من قبل الشركة على حكم محكمة الوزراء المؤرخ في 30 أكتوبر 2007 وكذلك بالإستئناف المقام من الشيخ علي الخليفة الصباح ضد الشركة.
5- رد شركة صناعة الكيماويات البترولية:
عقد مبرم منذ عام 1992 وحتى تاريخه بين شركة صناعات الكيماويات البترولية، ومكتب المستشار الدولي ممثلا بالسيد/ عبد الرحمن راشد الهارون ، وذلك لتقديم الإستشارات والأعمال القانونية بالشركة.
6- رد الشركة الكويتية لنفط الخليج:
- عقد مبرم مع شركة الإنشاءات البحرية العالمية ويمثلها السيد/ هشام سليمان العتيبي بصفته نائبا لرئيس مجلس الإدارة.
- عقد رقم ( BQ 577 EMO 6 ) بتاريخ 15 سبتمبر 2006 بشان دراسة التأثيرات البيئية لعمليات الحفر على الآبار النفطية الجديدة بين إدارة عمليات الخفجي المشتركة وشركة كاظمة للإستشارات والخدمات العلمية والتي يمتلك السيد / عبدالرحمن صالح المحيلان 80% من أسهمها.
- عقد استشاري قانوني بتاريخ 25 أبريل 2004 بين إدارة الشركة ومكتب المستشار الدولي ممثلا بالسيد/ عبدالرحمن راشد الهارون لإجراء دراسة حول البدائل المقترحة لإدارة وتشغيل العمليات البترولية في المنطقة المقسومة.
7- رد الشركة الكويتية للإستكشافات البترولية الخارجية:
عقد مبرم منذ عام 2006 مع شركة استشارات أوبتيما البترولية وفق نظام الطلب عند الحاجة والمرتبطة بالسيد/ موسى جعفر معرفي ، والجدير بالذكر أنه لا يوجد في الوقت الحالي أي أعمال استشارية مطلوبة من تلك الشركة.
8- رد الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود:
عقد 'سنوي' مبرم بين الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود ومكتب المستشار الدولي ممثلا بالسيد/ عبدالرحمن راشد الهارون وذلك نظير تقديم المشورة القانونية والخدمات الإستشارية والمرافعة والدفاع أمام المحاكم، علما بان العقد انتهى مفعوله بتاريخ 31/5/2009.
أما باقي الشركات وهي: شركة خدمات القطاع النفطي وشركة التنمية النفطية وشركة البترول الكويتية العالمية لا توجد لديهم عقود مرتبطة مع شركات تخص أعضاء المجلس الأعلى للبترول .


يا سلام عليك يا عيني عليك شنو هالإخلاص بالعمل وقمة التفاني ؟

يعني كبار المجلس الأعلى للبترول اهم أهل المناقصات بس ما علمتنا يا بابا جم قيمة مناقصات الشباب الحلوين ولا سكت علشان لا تجلط العالم من حجم المبالغ المهول ؟؟؟

يعني شنو نسمي هذا ؟ فساد ولا بوق ولا تحقير للشعب ولا استهزاء بكل مؤسسات الدولة التشريعية والرقابية ولا ودكم توصلون رسالة مفادها إن الكويت بهذا العصر تعيش أبهى عصور الفساد المطلق دون أي استثناء والعبيط والغبي اللي ما يتعلم منكم ؟
إذا أعضاء المجلس الأعلى للبترول ومناقصات البترول الضخمه بكروشهم عيل وزيرهم شنو حصته ؟؟؟
أسئلة تدور في مخيلتنا :
أين دور ديوان المحاسبة ؟
أين دور كل عضو في مجلس الأمة الخرطي ؟
أين مراقبة سمو رئيس الحكومة على هالمهزلة ؟

يعني كيكة وقسموها فيما بينهم بعد ما يبيلها حجي الأثول يفهمها جذي يا ناس يا عالم يا بشر يامن كنتم لاجئين بالأمس يامن أقسمتم على القرآن الكريم وأحرفة المقدسة بأن تحفظوا الأمانات خافوا ربكم في وطنكم وفي أجياله القادمة خافوا من دعاوي الناس عليكم ولا المسألة تعدت وتجاوزت الخوف من الخالق عز وجل ؟؟؟

لا خوش تنمية لا كدينا خير خوش شفافية هلهلي ياعوره وافتخري ياكويت بوزير الفساد

طبعا وكالعاده الموضوع سوف يمر مرور الكرام لأن الكثير من الأعضاء لهم مصالح وصفقات مالية وسياسية مع الحكومة وكلها اسبوعين على أبعد تقدير والموضوع ينسي ويتطمطم ومسلسل الفساد مستمر ؟


قسما بالله إن في ناس ما تستحق هذا الوطن الجميل الطيب الحنون في ظل قلوب مريضة ونفوس جشعة وعقول طاغية .

حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم أرنا بكل مسؤول كويتي فاسد سراق نهاب عجائب قدرتك وافضحه في الدنيا وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا جبار يا منتقم إنك على كل شيء قدير .

ما أدري اهي ديرة أبوكم ولا حلال اللي خلفوكم ؟؟؟


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه


دمتم بود .............



وسعوا صدوركم بس

video

video