الاثنين، 22 نوفمبر، 2010

قطـر تحكم الكويت خلال سنتين فقط ؟


وأنا أقرأ مقالة للكاتب فؤاد الهاشم تطرق إلى معلومات وصلت إليه سواء أكانت صحيحة أم غير صحية مفادها أن خلال عام 2014 قطر تملك نصف الكويت ؟

الرابط :

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?id=69424

فأخذت على عاتقي البحث والتمحيص والسؤال هل بإمكان النظام القطري أن يحكم الكويت وعلى كافة الأصعدة فكانت النتيجة :

عسكريا :

لا يستطيع وذلك للبعد الجغرافي بين الدولتين ؟

أمنيا :

لا يستطيع فولاء الشعب لآل الصباح فقط لا غير ؟

اقتصاديا :

نعم يستطيع وبشكل مدمر أيضا !!!

كيف ؟


ذهبت وسألت بعض الاقتصاديين وبعض رجال الأعمال فسألت :

هل بإمكان رجل أعمال أو مستثمر قطري وفي جعبته عشرات المليارات أن يسيطر ويتحكم اقتصاديا في الكويت ؟

بالإضافة إلى خبرتي المتواضعة في الاقتصاد وإدارة الأعمال وكنت متأكد ومتيقن من الإجابة إلا أن الجميع أكد وباتجاهات متعددة وكثيرة أن بإمكان النظام القطري السيطرة اقتصاديا على الكويت وبشكل يخضع ويركع القرار السياسي في الكويت وبالتالي التدمير المبرمج لكيان الكويت وتهميش وإضعاف الكويت اقتصاديا وبالتالي ينعكس عليها خارجيا من جميع النواحي بل وما صدمني أنه يمكن وبسهولة أن يقضى ويمسح تجار الكويت أنفسهم مستفيدا من صراعاتهم وخلافاتهم حتى يصبحوا من الماضي ؟


لأبسط الأمور لكم :

أنت تاجر كويتي وتملك وكالات لشركات عالمية للمواد الغذائية وتدر عليك مبلغ على سبيل المثال 1000 دينار سنويا فيأتي لك مستثمر ويعرض عليك أن تتنازل عن هذه الوكالات مقابل مبلغ مليون دينار وبموافقة الشركة الأم المصنعة ما هو الوضع ؟؟؟

كفة البيع هي التي ترجع طبعا بالقرار فكم وكالة سيتم شرائها وكيف هي سياسة المستثمر وماذا لو حجب بضاعته لأشهر كنوع من التدمير أو كنوع لإثارة النقمة الشعبية على الحكومة ؟


أمثلة أخرى على الاختراق الاقتصادي :

شراء الوكالات التجارية بمختلف أنواعها وأشكالها من حديد ومواد غذائية وتوابعها والمياه المعلبة والدخول في ضرب أسعار العقار والأراضي وإنشاء الشركات المساهمة ومن ثم ضرب أسعارها أو إعلان إفلاسها وضياع أموال المساهمين وبالتالي إضعاف حجم التداول وخسارة مئات الملايين يوميا بالإضافة إلى شراء الشركات والمستشفيات الخاصة وشراء وكالات السيارات وغيرها ( مع عدم التعميم ) والدخول في ضرب البنوك من خلال الإقراض الوهمي وتسييل الضمانات البنكية وإصدار الكفالات البنكية الغير مسنودة بمبلغها وتسريب بيانات العملاء والإقراض دون ضمانات وووو تلك هي كارثة بكل المقاييس ؟

إن كنت بملياراتك وبأذرعك الأخطبوطية وتملك كل ما سبق أو البعض الكثير منه فلا شك أنك أصبحت قطب اقتصادي تفرض شروطك وتجاب أوامرك بسهولة هذا إذا أخذنا في عين الاعتبار حجم المسؤلين الفاسدين في وزارات وهيئات الدولة والحكومة نفسها مما سيسهل بل يختصر الطريق كثيرا ؟


ما تتحدث عنه يحتاج إلى عشرات وعشرات المليارات فمن أين ستأتي قطر بهذه المليارات ؟

نعم صحيح تحتاج العملية فقط إلى عشرات المليارات ومن بعدها تبدأ حتى بشراء بعض المواطنين الكويتيين من أهل عبيد المال ؟

الخبر يقول إن إسرائيل أو الكيان الصهيوني يود اختراق الكويت ولكن بغطاء قطري أي مستثمر قطري وهذا احتمال منطقي جدير بالتفكير فيه ومن وجهة نظري المتواضعة أن أموال البعث العراقي العفن يمكن أن تدخل في المسألة من باب ( الثأر العراقي وتحطيم الكويت ) إذا ما علمنا أن النظام القطري ممن قاتل من أجل النظام الصدامي المقبور ويحتضن بقاياه وأسرة طاغية بغداد ، كما لا ننسى أن النظام العراقي قبل سقوطه في عام 2003 قد أمن أسرته بمليارات وباستثمارات سرية بل ويمكن أن عراق اليوم أن يدخل في المسألة من باب ضرب الكويت وإضعافها وأيضا من باب الثأر إذا ما أخذنا في عين الاعتبار أن العراق لا أمان لهم وبسهولة مطلقة يمكن أن تتغير مواقفهم عندما تحين الساعة ؟

أموال + مسؤل فاسد = بيع الكويت بسهولة


كم تستغرق هذه العملية :

سنتين فقط لا أكثر خلالها سوف تتم عمليات الشراء بشكل واسع وبعدها تبدأ المرحلة الثانية وهي التقييم وبداية فرض الشروط والتطويع وشراء المراكز الحرجة من الكويت كمحطات الوقود وشركات الطيران ومشاريع الBOT مثل الأفنيوز وسوق شرق ولا أستبعد حتى شراء عقارات شارع سالم المبارك ( شارع مركز سلطان – السالمية ) والمراكز والمواقع التجارية الحيوية وغيرها ؟


وما هو موقف الحكومة الكويتية :

بكل أمانه وصدق أنا لا أتوقع أي موقف من حكومة هي بالأساس لا تعير أي اهتمام للمواطن ولا لمعناته وبالتالي هي لا يهمها سمعة الكويت خارجيا بل أنا شخصيا وصلت إلى قناعة أن حكومتنا هي حكومة ضعيفة جدا جدا جدا من أقل صرخة تتراعد وتتراجع فما بالك إن كان بالأمر أموال وصفقات وعمولات ؟؟؟!!!


سوف تسرق الكويت وسوف يقولون عصر الانفتاح الاقتصادي ؟

سوف يتحكمون بالكويت وسوف يقولون هذه سياسة أنتو شفهمكم ؟

سوف يضرب المواطن الكويتي في عقر داره وسوف يقولون هذا الإستثمار ؟

سوف يتحكمون بالقرار الاقتصادي وسوف يقولون الله يخلي النفط ؟



انتبهوا يا سادة فإن سوريا اليوم تتحكم في لبنان وبضغطة زر ولا تنسون أن النظام القطري حبيب حزب الله ولا ننسى ناصر الخرافي تابع وحبيب حزب الله ؟


الكويت تعيش في عصر الفساد و شراء البشر في ظل حكومة لا حكومة ومجلس غارق في الفساد



عسى الله يستر عليج يا كويت بس


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه

دمتم بود .........


(¯`•._.•[ وسعوا صدوركم ]•._.•¯)


video

video

video