2011-03-23

مطلق + خطابة + مسيار 1 ؟


دار هذا الحوار بين مجموعة من الرجال المطلقين وطبعا عندي سؤال يحوس براسي من مده وهو : ليش الريال المطلق ما يرجع يتزوج مره ثانية ؟


كان بالديوانية : بوسعودبومشاريبوخالدبوعبدالمحسن – طبعا وأنا معاهم .


الوقت : الساعة 9 مساء .


عقب العشى طبعا عيوش ومجابيس من مطعم محماس حق واحد من الربع ... وعقب العشى وهدوء عواصف المعده + كوب جاي منعنع والحبيب جان يدقهم سلف !!!



أنا : أنتو الحين كلكم مطلقين وعزابية لي متى بالله هالحالة بتمون عليها ؟


بو مشاري : أسأل نفسك أنت بالأول ؟


أنا : راح أجاوبكم بس بعرف رايكم وعقب ما أسمعكم راح أعلمكم برايي .


بوخالد : أنا عن نفسي بس ما راح أتزوج وأحط على قلبي نسره من الصبح لي الليل حنه ورنه وصراخ ولا يبين بعينها شي ... عيال عندي والحمدالله .


بو مشاري : تصدق يا فلان ( يقصدني أنا ) صارلي يمكن 8 شهور وأنا أسأل نفسي هالسؤال ليش ما أتزوج وأنا الحمدالله ( الله مرهي = رازقه ) علي ومو قاصرني شي ؟ بس والله خايف من كل قلبي إني أطيح بوحدة تمرمر حالي وتقلب حياتي هم وكدر وغثى ؟


بوسعود : أنا عن نفسي ودي أتزوج اليوم قبل باجر بس تعالوا حسبوها معاي ... مهر 4000 دينار + شقه يديده وتأثيثها ب 5000 أو 6000 دينار + لوازم الملجه وتناتيف مني ومني بتصك السالفة وتوصل لين ال15,000 ألف دينار من وين لي هالمبلغ ؟ وبعد معاشي مقصص ديون من كل صوب + نفقة العيال والنسره اللي طلقتها صارت المخافر عندها مثل الأفنيوز !!!


بوعبدالمحسن : أنا تزوجت 4 حريم وكنت عادل باختياري ثنتين أجانب وثنتين كويتيات ... الأجنبيات هات أمي هات أبوي هات أخوي أبي فلوس بيتنا محتاج ترميم وهات يا بلشه بلشت عمري فيها ... والكويتيات هات يا حش يا قرظ يا تفرفر يا مني ومني ما يعرفون يقعدون بالبيت وكلهم يشتركون بالطلبات اللي تزهق حتى إبليس ؟


أنا : يعني مو معقول ما في الزينة أو ولا وحده تذكر لها موقف أو طيب ؟


الكل : لا لا لا أكيد مو لهالدرجة وإحنا ما نعمم بدليل عندنا حريم أخوانا وعيالنا وربعنا فيهم السنعه والتكانه بس شتسوي بالحظ العوي والردي ؟


أنا : انزين أنا ما قلت علموني بمشاكلكم أنا أبي شي مقنع يقول إن في أسباب قوية تمنع الزواج وبصراحة محد أقنعني غير بوسعود لأن مو قادر ماديا والعذر معاه وبالتالي الكل متفق على إنه رغم التجارب السيئة في حريم سنعين وتكانه ؟


بو خالد : أنا متزوج مسيار .


الربع : أوف أوف !!! من متى وليش ما علمتنا وشلون ؟


أنا : أضحك ؟


الربع شفيك تضحك جذي ؟ شنو هم أنت متزوج مسيار نفس صاحبنا ؟


أنا : لا يحوشك لا يبا ... أنا قاعد أضحك من شفتكم تفزون بالريال وتقولوله متى وشلون وأنا أعرف 3 منكم متزوجين مسيار فليش هالعياره جنكم يعني أسكت .


الربع : واحد يطالع الثاني وكل واحد شاق حلجه جنهم حررو فلسطين .


بوسعود : أيا ...... من صجكم متزوجين مسيار ولا أحد يعلمني ويضبطني ؟ ليش ماني رفيجكم وصاحبكم ؟


( ملاحظة ) : بوسعود متزوج مسيار بس يستهبل عليهم .


بوعبدالمحسن : شوف بوسعود وجدام الربع أنا أعرف خطابه واهي ضبطتني مع وحده مطلقة وكل أسبوع ألتقي معاها بالشقة ومتفاهمين لا تعور راسي ولا أعور راسها .


بوسعود : يا معود على إيدك والله لأدعيلك بس جم المهر وشلون فهمني ؟


بوعبدالمحسن : المسيار عقد وملاج من أي مسيد من هالأأمة المصاروه وشهود أثنين وسلامة عمرك وكل حقوق الزوجة المادية ساقطة وفق العقد بس إذا صار واحملت المره منك يصير الحمل أو الجنين شرعي مو ولد زنا والعياذ بالله .


بوسعود : اممممممم والمهر جم يعني ؟


بوعبدالمحسن : من 500 لي 2000 كل وحده ووضعها وجمالها واتفاقك معاها ؟


بومشاري : بوعبدالمحسن دق على الخطابة جدامنا وخله ( سبيكر ) ؟


بوعبدالمحسن : يييييه حاضر ما طلبت شي .


الربع : شاقين الكشره وعدلو قعدتهم .


بوعبدالمحسن : ألووو ... هلا أم أحمد شلونج شخبارج عساج بخير ؟


الخطابة : يا هلا وغلا بوعبدالمحسن بخير الله يسلمك أنت شلونك شخبارك أمرني تدلل .


بوعبدالمحسن : عندج مسيار حق واحد من الربع ؟


الخطابة : إي عندي بدوية وحضرية وبدون وسورية وكلهم جمال .


بوسعود يأشر حق بوعبدالمحسن إنه يبي البدوية أو الحضرية بس .


بوعبدالمحسن : شنو وضع الحضرية والبدوية ؟


الخطابة : مطلقات وشارطين بس مسيار لأن مثلك عارف إن تزوجو رسمي تسقط الحضانة عنهم بس والله يا بوعبدالمحسن إنهم جمال وسنعين .


بوعبدالمحسن : وعلى جم مهرهم أم أحمد ؟






يتبع .........






وسعوا صدوركم