الثلاثاء، 28 يونيو، 2011

ليش الريــــال سكانه مـــرته ؟؟؟



جلت أبحث طويلا عن أسباب اضمحلال وتقوقع واختفاء عاداتنا وتقاليدنا ومواجيبنا الكويتية الأصيلة مثل سوالف الجيران مع بعضهم البعض وخوفهم على بعض وفزعات الأهل فيما بينهم ووقوف الأخ مع أخيه والأخت مع أختها والصديق مع صديقه كمجتمع متماسك كاليد الواحدة مثل الماضي فاكتشفت الأتي :-

أولا : يتزوج الكويتي من غير كويتية ( أصيلة ) فيستمر في الحياة الزوجية معها فيتأثر بشكل أو بأخر بعاداتها وتقاليدها فيتغير شيئا فشيئا دون أن يشعر بهذا التغيير وإن كان طفيف ... أما إن كان الرجل من ذوي الشخصيات الضعيفة فمن الطبيعي والسهل بمكان أن تهيمن شخصية الزوجة الأجنبية عليه فتفرض عاداتها وتقاليدها رغما عن أنفه ؟

ثانيا : يفسر عن هذا الزواج أبناء ومن الطبيعي أن يتأثروا بشكل كبير بخوالهم الأجانب ومن هنا بدأت حركة التغيير من عاداتنا وتقاليدنا إلى عاداتهم وتقاليدهم وتستمر جيل بعد جيل إلى أن تصبح المسألة ... لا تحاجي هذا – مالك شغل بفلان – تنعز عن فلان – لا تدخل بعلان – حتى أصبحنا أغراب بين أهلنا وإخواننا وأصدقائنا ؟

ثالثا : من باب المرجلة ( الخرطي ) يصبح الكويتي ( القوطي ) زوج الأجنبية ( الداهية ) بطل وفارس أمامها وأمام أهلها ينتصر لأخ الزوجة وأب الزوجة وخال الزوجة وعم الزوجة وابن عم الزوجة حتى تنتقل العائلة بأكملها إلى الكويت لينفش ريشه هالأثول بأنه بطل هذا الإنجاز ولا يعلم أنه ساهم بتراجع وطنه ؟

رابعا : ممكن نستحمل الكويتي يتزوج مصرية وممن ننطم الكويتي يتزوج عراقية وممكن نبلعها إن الكويتي يتزوج سورية أو أردنية أو فلسطينية بالنهاية عرب رغم هذا التحفظ الكبير لكن أن يتزوج الكويتي هندية أو سيلانية أو فلبينية أو أندونسية وينجب منها أبناء وهذا ليس بخيال ... إنه أمر واقع وحقيقي ومثبت رسميا ... هنا الكارثة بكل المقاييس ؟


بمعنى إن رأيتم كويتي شخصيته ضعيفة أو ريال ( جخوه ) فابحثوا خلفه ستجدون والدته أو زوجته أو جدته غير كويتية وقد تأثر تأثرا كبيرا بشخصيتهم وبعاداتهم وتقاليدهم ؟

أعرف شباب ورياييل حبيبته لاعنه والدا والديه وحاكمته حكم ما بعده حكم هذا شلون لو يتزوج ؟؟؟؟؟





الله يرحمك ويغمد روحك الينه يا علي المفيدي يا سي أحطه


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه

دمتم بود ....


وسعوا صدوركم بس  

video
video
video
video
video