الثلاثاء، 23 أغسطس، 2011

طاش ما طاش يرعب أهل العقول المتخلفة ؟




على مدار أكثر من 17 عام من عمر مسلسل طاش ماطاش بقيادة الفنانين  ناصر القصبي وعبد الله السدحان قد أصابوا وأخطؤا بتاريخ هذا المسلسل الأكثر مشاهدة على مستوى الوطن العربي بحكم أنهم بشر كذلك نحن نصيب ونخطأ .

لكنهم يجب أن ترتفع كلمة الحق ومنطق الواقع أنهم نكشوا عش الدبابير بتسليط الضوء على مشاكل المجتمع السعودي ( المنغلق على نفسه ) فتعرض أبطال المسلسل لسيل من الشتائم حتى أفتى فيهم الكثير من مشايخ وعلماء السعودية بأنه مسلسل فاسد وأنه مسلسل خبيث وأنه وأنه وكأن مسلسل طاش ماطاش طائرة حربية تقصف بأسلحتها وتدمر وتقتل الأرواح وتدمر الممتلكات !!!

القاعدة الشرعية التي الكل الكل دون أي استثناء يخضع لها تقول :

كل يؤخذ برأيه ويرد إلا المصطفى – صلى الله عليه وسلم – بمعنى أني لست ملزما بأي رأي شرعي أو أمر شرعي ابتداء من الفاروق رضي الله عنه وانتهاء بأصغر شيخ دين اليوم ... باستثناء أمر ولي الأمر أي الحاكم فقط لا غير وكفى بالقرآن ناصحا وكفى بالموت واعظا .

يعني لو مشايخ الكويت أفتوا بأمر ما هل أنا كالبهائم أقول سمعا وطاعة وكلامكم عدل وأنتو أعلم مني بأمور نفسي ودنيتي ؟؟؟ عيل خلني أخذ الإذن بعد منكم وأقول هاااا شرايكم أروح السوق ولا ما أروح لأن في السوق اختلاط وجينزات وسفور ونقاب وعيون ذباحة وروائح تسطل اللي ما ينسطل !!!  

العملاقان السعوديان ناصر القصبي وعبد الله السدحان هم أكثر جرأة وقوة من الذين يحجبون شمس الحقيقة ... وبعدين يا أخي كل مجتمع فيه إيجابيات وسلبيات وظواهر شاذة وظواهر دخيلة ولا أنتو مجتمع ملائكي ؟؟؟ مشايخ هذا العصر يجعجعون بالحرام والحلال ويرهبون الناس بأحاديثهم وتهديدهم بنار جهنم وكأنهم ضمنوا الجنة أو أن لديهم صك حصري عن إسلامنا وديننا الحنيف ؟؟؟ يا أخي ليتكم تعلمتم من أخلاق المصطفى – صلى الله عليه وسلم – ومن طريقة إقناعه ومحاورته وابتسامته وحلمه وصبره .

إن الدين لله سبحانه وتعالى والوطن للجميع وولاية الأمر موجودة ومشروعة وما بعد ذلك فهو مطلوب ولكن لسنا مجبرين وكفاكم أن ترو بأم أعينكم أمة الإسلام والمسلمين ماذا تفعل من تلقاء أنفسها في شهر رمضان المبارك من عطاء المال والتبرعات وموائد الطعام المجانية والتراحم فيما بينهم دون أمر منكم ودون إجبار منكم بل أنتم من تستعطفونهم من أجل أن يتبرعوا لكم وكم من ملتحي وملتحي اتخذ الدين ستار لغايته :
 ((( قل هل ننبؤكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا )))

أيها من تدعون الإصلاح وتلبسون ثوب الوقار والورع والدين والشريعة أسألكم :
هل موبايلاتكم وسياراتكم وما في بيوتكم من تلفزيون وستلايت وراديو وثلاجة وتكييف وما في أوطانكم من قطارات وطائرات وسفن ومستشفيات وأدوية هل هذه من صنعكم أومن صنع الكفار ؟؟؟

ليتكم كنتم تحثون الأمة على العلم والإنتاج والصناعة والاستغناء عن صناعة الكفار كي عندما تنتقدونهم أو تشتمونهم تكونوا بغير حاجة لما يصنعونه ؟؟؟ منو أنت ؟ قال : أنا الشيخ الفلان الفلاني !!! وخير ان شاءالله ؟

كم من شيخ أخذ يخوض بالنوايا والأعراض وكم من شيخ اشترى بكلام الله ثمنا قليلا وكم من شيخ يظهر أمام الناس كأنه منزه وهو جرثومة وصعلوك بأخلاقه الدون ؟؟؟ في عالمنا العربي كله يوجد من المشايخ من هم أهل صلاح وتقوى وسمعة حسنة وأنا بالتأكيد لا أعمم ولا أطعن بشريعتنا الغرة وديننا الحنيف ( أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين ) ولا أطعن بكل المشايخ لكن اتقوا الله في الناس ومن قبلهم في أنفسكم ومجتمعاتكم أصبح يضربها السوس العفن من جراء فقدان الناس الثقة بكم وباحتكاركم الدين لأنفسكم ونفاقكم عند الحكام والتجار وأهل الحظوة فإن للممثلين أعراض وأهل وأولاد وبنات وأحاسيس ومشاعر وكرامات ؟

طاش ماطاش مسلسل يسلط الضوء على واقع مرير تعيشه مجتمعاتنا من ممارسات البعض يقبلها والبعض لا يقبلها لكن دون شتم وتجريح بشخوص القائمين على هذا العمل الثري بالأحداث والمواقف ولا تبخسوا الناس جهدهم وتعبهم من أجل إسعادكم وتنويركم طول هذه السنين .


أتمنى أن يستمر مسلسل طاش ماطاش لأعوام وأعوام وأن يمتع كل القائمين على العمل الصحة والعافية وأن يحفظ العملاقان ناصر القصبي وعبد الله السدحان من شر هالناس اللي تعتقد إنها أسياد البشرية .




دمتم بود ....



وسعوا صدوركم بس

video
video
video