الجمعة، 7 أكتوبر، 2011

حمـار يخطط وعبيط ينفـذ ومسكـين يطبق ؟




جائني أحد الأصدقاء متذمرا ومتحلطما ومنفجرا وهو يشكو من سوء التخطيط بالمشروع القائم في الدائري الأول وتحديدا عند دوار الشيراتون وكأني وزير أو المنفذ المسؤل !!!

تذمره كان بسبب أنه كيف ينشئون جسرا يعبر بك من فوق دوار الشيراتون طوله كيلو أو أكثر من 2 كيلو مخصص ولا يستوعب إلا لسيارة واحدة فقط ؟؟؟

فلم أخذ كلامه على محمل الجد وقلت لا يمكن أن يحدث هذا لأنه من الناحية المنطقية والعقلية وحتى مريض الطب النفسي لا يفكر بما قلت وذكرت ... فقال : قم وتعال معي وأنا أوريك وتشوف بعيونك ... فتقاعست وقلت له في وقت أخر .


في كل يوم جمعة أذهب بوالدي ( أطال الله بعمره ) إلى الديوانية ومن ثم بعد أن يفرغ أعود وأخذه منها عائدا به إلى المنزل ... وما بين هذا الوقت ذهبت بنفسي لأستطلع أمر هذا الجسر ... وإذا بي أنصدم من قول صاحبي ومن ما رأته عيني ؟؟؟

أيعقل أن تنشئ جسرا وفق أحدث المواصفات العالمية وبتجهيزات كبيرة لكن بحارة واحدة لسيارة واحدة فقط ؟؟؟ ماذا لو تعطلت سيارة ما ؟ ماذا لو شب حريق في سيارة ما ؟ ماذا لو هناك حالة طارئة وسيارة الإسعاف تريد العبور ؟ ماذا لو حدث حادث تصادم كيف تصل الشرطة ؟



حقيقة أقولها وأنا على ثقة مطلقة بها :

يوجد في الكويت عقول في غاية الخطورة وفي غاية الإبداع وفي قمة النوايا الطيبة والسليمة لكنهم مغيبون قسرا وعمدا عن أي إبداع من أجل وطنهم ... والمناسبة هناك عقول ومواهب في العالم كله هي ترى نفسها أنها أكبر مستوى مما يقام ويحدث ... 

على سبيل المثال :

هناك لاعبين كرة قدم مستواهم أعلى بكثير جدا من أشهر لاعبين العالم مهما تعددت أسماؤهم ... هناك مهندسين موهوبون يرون في أنفسهم أن مستوى ذكاؤهم أعلى من هذه المستويات ... هناك مفكرين ما أن تعطيهم مسألة ما أو مشكلة ما تجدهم يخرجون لك بحلول غير عادية بل وخطيرة ... هناك عقليات فعلا وحقيقة تستطيع أن تغير العالم وتطور بلدانها وتختصر الجهد والوقت برضاء شعبي منقطع النظير وهناك وهناك وهناك .


مشكلتنا أننا في الكويت أو في أي من الدول العربية ما أن نسمع أن فلان ذكاؤه عالي المستوى أو أنه يستطيع أن يبدع ويغير تبدأ حرب التحطيم النفسي عليه من أقرب المقربين له قبل أن يحرقه محيطه ومن ثم تقبره دولته للأسف الشديد والمخزي ؟



أيها الناس أرجوكم استوعبوا إن وجد شخص يرى في نفسه أن ذكاؤه أعلى من الغير وأثبت لكم سواء أحد من اهلك أو حتى امرأة أو رجل غريب من أبناء وطنك مدوا أيديكم له وساعدوه وعاونوه لأن بنجاحه نجاح لكم ولكيانكم ولدولكم وللعالم ... وخذوا الأجانب مثالا يحتذى به وما علماؤهم ولا عباقرتهم ولا أذكياهم هبطوا من السماء بل خرجوا بعد دعم أهلهم ومحيطهم ودولهم حتى أصبحت إنجازاتهم يخضع لها مئات الملايين من البشر ... لو تعلمون أن العقل الذكي هو كنز لا تعرفون قيمته بل في الخارج الأذكياء فوق العادة يتم عزلهم بشكل كبير ليتم تأسيسهم ويكبروا ويصبحوا علماء وتكون اختراعاتهم واكتشافاتهم وأفكارهم كالنور تحت أعلام أوطانهم ... ونحن هات يا إحباط وهات يا تجاهل وهات يا استهزاء وهات يا تحطيم وبعد ذلك تقولون لماذا تذهب هذه العقول الذكية إلى الغرب ؟؟؟ تبا لعقول السفهاء



بعدما سبق لا توجد مشكلة إن خطط لنا الحمار ( أجلكم الله ) ونفذ تخطيطه الأهبل والعبيط ونحن المساكين الذين ابتلينا بهؤلاء الخارجين عن التغطية لتكون أجسادنا كالمغناطيس للأمراض جراء القهر النفسي على ما يدور حولنا وعلى ما يحدث لنا .



دمتم بود .....



وسعوا صدوركم 

video
video
video