السبت، 10 مارس، 2012

نكتة أسمها ... ديون الكويتيين ؟؟؟



من بعد تحرير الكوين من حثالة الغزو العراقي الغاشم أنشأت هيئة التعويضات الصادرة من الأمم المتحدة فسجل فيها من سجل وهم بالآلاف من مواطنين وتجار صغار وكبار والحكومة ... لكن بما أن حكوماتنا هي حكومات العظماء الذين يفكرون ما عجزت عنه وكالة الفضاء ناسا ( NASA ) فقد تجاهلت الشعب كالعادة وتركت هذا يواجه هذا وهذا يضرب هذا فبدأت الشركات ترفع القضايا على صغار التجار وكبارها وبدأ المواطن يحاصر بالديون والكويت للتو رجعت ولم تمضي 3 سنوات ... فخرج إلى السطح تجار الأزمات أو تجار الحروب فبدؤا بما يعرف ( بالتكييش ) وعلنا وبإعلانات لم تشهد الكويت لها مثيلا ومخالفا للقانون ولم يتحرك أحد مطلقا ... فدخل الكويتي والكويتي في دوامة أو مكينة الطحن وسجن الآلاف وتفككت آلاف الأسر وتم الطلاق بين الآلاف ... وكان من الممكن أن الحكومة تستفيد وتخدم المواطن بشراء مديونيتة التي تم اعتمادها من الأمم المتحدة مثلا :
الأمم المتحدة أقرت لك 30 ألف دولار تعال والحكومة فورا تشتريها منك ب25 ألف دولار ... أنت تاجر صغير الأمم المتحدة أعتمدت تعويضاتك ب200 ألف دولار تعال والحكومة تشتريها منك 180 ألف دولار .... أنت تاجر كبير والأمم المتحدة أعتمدت لك 60 مليون دولار تعال والحكومة تشتريها منك ب58 مليون دولار ؟

وهكذا منها وفرنا وقت الإنتظار على المواطن البسيط وأنقذناه ومنها أنقذنا التجار وساعدناهم بإعادة الوقوف من جديد وإنعاش الإقتصاد ومنها الحكومة مستفيدة ماديا ؟


لكن مشكلتنا في الكويت أن الغني لا يشعر بالفقير والحكومة فقدت إحساسها بالمسؤلية تجاه المواطنين منذ وقت طويل جدا ؟


من لعانة بعض الكويتيين والمؤسسات الخيرية والحكومة إنهم ما يحلون مشكلتك من جذورها لالالا من لعانتهم إنهم يحلون جزء بسيط من المشكلة علشان لا تطلع وتصارخ وتفكر بأمور باجر ادوخهم فيها ؟ ومن نحاستنا على بعض إن إذا في خير راح يوصل لبعض الكويتيين قامو البعض وقالو ( واحنا ليش ما يعطونا ) يا أخي نظف قلبك وحس بأخوانك الله لا يبلينا بالقلوب السوده والنجسة بس ؟


النكته إن اليوم من يطلعون ويقولون :
إذا أنخفض سعر برميل النفط عن 101 دولار فإن الحكومة ستعجز عن صرف رواتب الموظفين أو أنها ستضطر للسحب من إحتياطي الأجيال القادمة ؟؟؟؟

يا الطيب بعد ما حلبتوها وبقتوها ولعنتوا والدا والديها تقولون يمكن باجر ما نقدر ندفع الرواتب ؟؟؟ لا حبيبي راح تدفعونها وريلكم فوق راسكم وعيونكم تشوف ... واليوم اللي يصير وتعجز الحكومة عن دفع رواتب الموظفين تأكدوا إن هاليوم راح اطير شوارب وأسماء ومراكز ومناصب بشكل دراماتيكي سريع ؟


قمة المهزلة والمصخرة إن دولة تسبح فوق بحر من البترول وخيرات الأرض ويكون فيها مواطنين بالآلاف داخل السجون وخارجها عليهم أوامر ضبط وإحضار ... دولة عشرات ملياراتها بل مئآت ملياراتها ضربت أصقاع الأرض مساعدات للشعوب وللحكومات وشعبها مكبل بالقيود ومنع السفر والحجز على مركباتهم والحجز على آثاث منازلهم بل الكثير وفي كل أسبوع يتم عرض المنازل للبيع في المزاد العلني بأمر من المحكمة ؟؟؟

أنتو يا حكومة بسبب سياساتكم الفاشلة جعلتوا من الشعب معارضة وجعلتوا من الشعب عدو نفسه وجعلتوا من الشعب يمشي ويتحلطم ويتفلسف وينتقد ويصارخ ... لأنك ما احترمته ولا وفرت له أقل متطلبات الحياة من تطور صحة وتعليم ورفاهية ... بل بسبب أنكم عبيد عند التجار منعتوا المواطن من مزاولة أي نشاط أو عمل رسمي بعد إنتهاء عملة الحكومي ... ليش الكويتي بعد دوامه ما يشتغل بمحل ما يفتح محل ما يشتغل أي شغله ثانية تعينه وتعين أهله وعيالة ؟ بدليل إن طوابير العاطلين عن العمل لها أول ومالها تالي ؟


أنتو لو تستحون لالالا راح أخربها ...
 أنتو لو رياييل جان مو الكويتي يدخل وزارة ويشوف أجنبي مرتز على كرسي ومكتب في وظيفة المواطن الكويتي العاطل أهو الأحق فيها بالعقل والمنطق والشرع ؟؟؟


أنتو حطمتوا العمل الحكومي وحطمتوا العمل بالقطاع الخاص وحطمتوا التنمية وحطمتوا معنويات الشباب ... والغبي والساذج اللي يصدق إن الكويت راح تتقدم ... والله يعين شباب اليوم والله يكون بعون الجيل القادم ؟


للعلم فقط :
بشخطة قلم فقط يستطيعون أن يسقطوا كل ديون الكويتيين بنوك وشركات وكهرباء وماء وإسكان دون أن تتأثر خزينة الكويت ولو برمشة عين وهذا من فضل ربي سبحانة ... وإذا ما تبون تعالوا وأنا أعطيكم حل لإسقاط ديون الكويتيين دون أن تتحمل ميزانية الدولة دينار واحد وأنا أعني ما أقول وأتحمل كامل مسؤلية كلامي بسكم استهبال واستعباط ؟

يا أخي قول لكل مواطن كويتي 8000 دينار X مليون و200 ألف مواطن كويتي = 6.6 مليار دينار ... قول 8 مليار دينار ما تطلع فائض الميزانية لسنة وحدة فقط ... وهالمبلغ لكل كويتي أو لكل أسرة يمثل مبلغ محترم كفيل إنه يقضي على من 60% إلى 100% من ديونه ومشاكلة المادية ولحد يفتح حلجه باجر ويقول علينا ديون وتنتهي مسرحية الحكومة السخيفة ؟


يعني لا أنت راضي ترحم ولا أنت راضي رحمة الله تنزل ؟؟؟ وبعدين ليش الكويتيين ما يحمدون ربهم ؟ أنت بلعتها وبقتها وأرصدتك بره تسبح من خير الكويت وعند المواطن تصير جدامة ريال طاح حظك وحظ اللي سوالك قدر .


عيب كويتي يتسلف أو يطر أو يقدم طلب مساعدة والله عيب حفظوا كرامة الكويتي وستروا على الأعراض ترى للناس كرامات وللبيوت أسرار ... لا تعاندون ولا تكابرون بمعانات الناس وهمومهم ترى والله الناس ومعاناتهم لهم حوبة خافوا ربكم بس ؟



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم     

video
video
video