الاثنين، 9 يوليو، 2012

احذروا الطيران على الخطوط الجوية الكويتية ؟



يرجع تاريخ تأسيس شركة الخطوط الجوية الكويتية إلى فبراير 1953 على يد أثنين من رجال الأعمال الكويتيين وبرأس مال بلغ وقتها حوالي 150ألف دينار كويتي ... وبدأت الشركة رحلاتها رسمياً في 16 مارس 1954 برحلات إلى مدن بيروت – دمشق - ومدينة عبدان في إيران ...  وبعد مرور عام على الانطلاق تعرضت الشركة إلى بعض المشاكل الاقتصادية مما أدى إلى تدخل الحكومة الكويتية وشرائها لنسبة 50% من رأس مال الشركة ... وقامت أيضاً بمضاعفة رأس المال وأدت زيادة هذه المشكلات إلى شراء الحكومة لنسبة 50% الباقية في وقت لاحق ... وأصبحت الشركة منذ عام 1956 ملكاً للحكومة الكويتية بالكامل فقامت بعد ذلك بتغيير اسمها إلى " مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية " ... الكويتية في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي كانت المتميزة الوحيدة على مستوى الشرق الأوسط وكانت ذات سمعة عالمية غاية بالتميز ؟


ولا أخفيكم سرا أن طائرات الكويتية عندما كانت تقلع 3 مرات كان يتم تغيير إطاراتها حفاظا على جودتها والسلامة العامة وكانت الإطارات المستعملة يتم بيعها على إحدى الخطوط الجوية لدول الخليج .


لكن بداية النهاية والمخطط الذي رسمه بعض الطغاة الكويتيين بدأ بعد التحرير مباشرة ... الخطوط الجوية الكويتية فقدت أبان الغزو 14 طائرة من أفضل طائراتها ودمر المطار بالكامل ... وبعد التحرير توالت على الكويت حكومات ومجالس كانت تستغل الخطوط الجوية الكويتية بتجاهل المؤسسة والنداءات المتكررة لتطوير أسطولها ... فما كان من الجميع إلا أن أعطوها أذن من طين وأذن من عجين وتقادمت الطائرات بينما الدول الخليجية الأخرى كانت تحتفل بتطوير أساطيلها الجوية بأحدث ما توصل إلية عالم صناعة الطيران ؟

أعرف رجل أمن وهو قائد مجموعة من حماية الطائرات الذين حياتهم دائما في طيران مستمر يقول لي :
منذ أن تقلع طائرة الخطوط الجوية الكويتية إلى أن تهبط ونحن نتشاهد في صدورنا ولا ضمان ولا أمان مطلقا من أن نعود إلى أهالينا مرة أخرى ؟


هناك مخطط لتفكيك وبيع الخطوط الجوية الكويتية لمستثمرين ... وطبعا المستثمرين كويتيين منهم محمود حيدر والخرافي والصقر وغيرهم ... هذا المخطط لم يكن لولا وجود بعض مرتزقة مجلس الأمة الكويتي الذين يعملون تحت بند
( خدمات لمن يدفع أكثر ) ؟؟؟


أتذكر أن هناك كانت خطة أعدت من قبل الخطوط الجوية الكويتية لنقل بعض طائراتها إلى شركة بوينغ الشركة العملاقة في صناعة الطائرات ... وذلك من أجل تطوير طائرات الكويتية وتغيير حتى الديكورات الداخلية والأمور والترفيهية والفنية لدى الكويتية ... فما كان إلا أن احتج بعض الأعضاء بحجة أن هذا عبث وإهدار في المال العام ... فأحبط المشروع ؟؟؟

هناك أيضا كانت خطة لإستأجار طائرات تكون تابعة للكويتية كي لا تتوقف بعض خطوط النقل وتثر بالتالي على سمعة الكويتية وتؤثر أيضا على زبائنها والمردود المالي للشركة ... وأيضا تم إحباط هذه الفكرة من قبل بعض الأعضاء تحت جمبزة العبث بالمال العام ؟



وزير المواصلات المهندس سالم الأذينة ... وزير بوطقة حال حال أي وزير مؤقت في الحكومات المؤقتة ... بعد رحلة الرعب التي حصلت على رحلة الكويتية المتجهة إلى جدة بتاريخ 4/7/2012 ... خرج علينا بقرار مضحك أسعد المغفلين وأضحك العارفين في بواطن الأمور وهو توقيعه لقرار يوقف بموجبه 5 طائرات عن العمل في الخطوط الجوية الكويتية وذلك حفاظا على السلامة العامة للمسافرين ... والحقيقة هي أن هذه الطائرات الخمسة هي بالأساس خارجة عن العمل ولا تعمل من الأساس منذ وقت طويل ... بل السؤال لماذا هذا القرار من الأساس لماذا لم تتخذه منذ وقت طويل ؟ هل كي تطمئن الناس بأنك مسؤل وتعلم ما يجري وتهتم لما يحدث ؟؟؟

video


القرار يجب أن يتخذ بأسرع وقت ممكن بل يجب أن يجتمع مجلس الوزراء اجتماع طارئ لبحث القرار الحاسم وفورا ... فإما إطلاق رصاصة الرحمة على تاريخ الكويتية وتوقفها فورا وبشكل نهائي ومن بعد فليتفضل المستثمرون الكويتييون خل ياكلونها زقوم ببطونهم ونار وشرار عليهم ... أو أن يتم حقن الكويتية بإبرة  الأدرينالين عالية التركيز ويتم تحديث الكويتية وتطويرها بأسرع وقت ممكن حفاظا على الأرواح البريئة وحفاظا على سمعة وتاريخ الخطوط الجوية الكويتية قبل أن تقع الكارثة وقتها يا إلاهي كم سنسمع الحثالة والمرتزقة ينظرون علينا بماذا كان يجب وبماذا كان لا يجب وهم من الأيادي النجسة التي تسببت بهذه الكارثة ؟





والشباب الحلوين يسوون مظاهرات يطالبون كادر ؟؟؟ كادر على شنو ؟ جان سويتو إضراب على طياراتكم السكراب لأن أنتو من غير الخطوط الجوية الكويتية جميعكم في الباي باي ؟


بالتأكيد لا أتمنى أن تقع الكارثة بسقوط طائرة كويتية ولا حتى أي طائرة أخرى لأن حياة الأبرياء ليست مدعاة للشماتة أو للفرح ... ولا مجال أن تضع اللوم على أي أحد إذا كانت الطائرة من أحدث الطائرات وأفضلها لأنه بالتأكيد سيكون قضاء وقدر ... لكن اللوم يقع تماما بمثل حالتنا طائرات قديمة ومتهالكة و مسؤلين متواطئون بهذه الجريمة ... لذلك إذا وقعت الكارثة فلتقع بوفد رسمي برئاسة رئيس حكومتنا مع وزير المواصلات ويا حبذا لو كان معهم كم عنتر بن شداد من أعضاء المجلس علشان يريحون الكويت وأهلها من أفلامهم وأكاذيبهم وخزعبلاتهم ... ولا مانع بأن نطلق على أحد شوارعنا باسم ( شارع شهداء الطيارة ) ؟



كفى بالبسطاء والفقراء وهم يدفعون الثمن ... جرب طال عمرك وأنت ادفع الثمن ما فيها شي موووو !!!


احذروا السفر على الخطوط الجوية الكويتية ... لا تصيرون شاورما !!! ولو كانت هناك خصومات كبيرة فأعماركم لا تقدر بثمن ... اللهم فاشهد اللهم ثد بلغت



وتبون الكويت تصير مركز مالي وحاطين خطة تنمية وخرابيطها ؟
 خير إن شاءالله إذا حجة البقر على قرونها



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video